Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحديث التطبيقات في الاندرويد مع الشرح ونصائح توفير استهلاك الانترنت

تحديث التطبيقات في الاندرويد وكل ما يخص هذا الموضوع نكشفه لكم بالتفصيل في هذا المقال، بلا شك تعتبر عملية تحديث برامج الجهاز من الأمور الواجب القيام بها بين فترات قصيرة من أجل الحصول على المزايا الجديدة التي يتم دمجها في الاصدار الأخير من كل برنامج أو لعبة على حدة.

متجر جوجل بلاي google play يقدم لكم الكثير من التسهيلات والامتيازات الرائعة التي نسهل عليكم هذه المهمة، بالطبع جميع الهواتف الذكية Android تعتمد على سوق بلاي نظراً الى أنه المتجر الرسمي لها، حيث حرصت جوجل على توفير المتجر لجميع هواتف الاندرويد سواء الحديث أو الضعيفة ذات الامكانيات المحدودة، وبالتالي المعلومات الواردة هنا هامة بالنسبة للجميع.

تحديث التطبيقات في الاندرويد :-

في البداية تحتاج الى حساب جيميل Gmail خاص بك وتسجيل الدخول عليه، ومن ثم الانتقال الى قائمة اعدادات المتجر، الخطوة التالية المطلوب منك القيام بها هي الضغط على زر تحديث التطبيقات تلقائياً، آنذاك يظهر لك 3 خيارات مختلفة، الخيار الثالث هو إيقاف التحديثات التلقائية.

مضمون الخيار الأول هو تحديث البرامج للاندرويد في أي وضع اتصال، أي سواء كان الجوال متصل بالإنترنت عبر شبكة واي فاي أو عن طريق بيانات الهاتف، غالبية المستخدمين لا يفضلون تفعيل هذا الأمر حتى لا يكلفهم الكثير من وحدات الانترنت وخسارة الرصيد.

حيث يلجأون الى الخيار الثاني “تحديث التطبيقات تلقائياً عبر شبكة Wi-Fi فقط” بهدف توفير البيانات لاستخدامها في أمور أخرى مثل التصفح والتواصل مع الأصدقاء عبر تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي وغير ذلك.

بعدما يقع اختيار على أي من هذين الخيارين يتم تحديث التطبيقات في الاندرويد بمجرد توافر إصدارات جديدة من تطبيقاتك المثبتة على الموبايل، هذا وتستطيع طلب الحصول على اشعارات وتنبيهات في حال توافر تحديثات جديدة أو عندما يتم تحديث بعض التطبيقات تلقائياً، تظهر تلك التنبيهات في لوحة الإشعارات.

إن كانت رغبتك هي تعطيل خاصية التحديث التلقائي، يتعين عليك متابعة التحديثات الجديدة من وقت الى آخر، حتى لا يفقر هاتفك الى التحسينات والتطورات التي يتم توفيرها في التحديثات الجديدة.

في هذه الحالة يتم تحديث البرامج للاندرويد بشكل يدوي عن طريق المستخدم، وذلك من خلال الانتقال الى قائمة التطبيقات والألعاب الخاصة بي ومن ثم العبور الى قسم التحديثات، في أعلى الصفحة تجد جميع البرامج والألعاب المتوفر لها تحديثات حالياً، بجانب كل تطبيق تجد خيار تحديث، فقط اضغط عليه وسيتم تحديث التطبيقات في الاندرويد مباشرة مع إمكانية تحديث الكل عبر خيار مخصص لذلك.

كما توجد طريق بديلة يمكنك اتباعها عند تعطيل التحديثات التلقائية، وهي الانتقال الى صفحة التطبيق ووضع علامة صح أمام خيار التحديث التلقائي، حتى تصل الى هذا الخيار قم بالنقر على الأيقونة الظاهرة أمامك في أعلى يسار الصفحة.

في بعض الحالات تتطلب تطبيقات معينة أذونات جديدة، لن يتم الموافقة على تلك الأذونات تلقائياً، حيث يتم عرضها عليك وأنت من يحدد إما الموافقة أو الرفض، في حالات أخرى نادرة الحدوث لابد من إعادة تشغيل الهاتف حتى يتم تفعيل التحديث، هذه كانت كل التفاصيل والشروحات المتعلقة بمهمة تحديث التطبيقات المثبتة، في النهاية يفضل اختيار التحديث التلقائي عبر شبكات واي فاي فقط، نظراً الى نسيان معظم المستخدمين القيام بالتحديث اليدوي.

مميزات تحديث التطبيقات في الاندرويد :-

  • تعدد الخيارات المتاحة للمستخدم.
  • التحديثات التلقائية تجعلك تتفادى نسيان التحديث يدوياً.
  • خيار التحديث عبر الشبكة المحلية فقط.
  • الحصول على آخر إصدارات التطبيقات المثبتة لديك على الهاتف.

اكتب تعليق

مشاركة