Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تسريع الهاتف الأندرويد بخطوات سهلة وبدون عمل روت

إن عملية تسريع الهاتف أصبحت من الأشياء الضرورية في الوقت الحالي، حيث يعلم جميع مستخدمي الهواتف الذكية أن هواتف الاندرويد تقل سرعتها وتعاني من ضعف الأداء بعد فترة من الاستخدام.

حيث يعاني الهاتف من ارتفاع درجة الحرارة وضعف الأداء وانخفاض مستوى البطارية بشكل ملحوظ إلى جانب التهنيج المستمر وعدم الاستجابة الفورية كما كان سابقاً عند استخدام الهاتف أول مرة.

لذلك جئنا إليكم اليوم بموضوع جديد على موقع فون هت وهو طرق تسريع الهاتف الأندرويد بخطوات سهلة وبدون الحاجة إلى عمل روت لهاتفك الاندرويد.

تسريع الهاتف عن طريق إيقاف أجهزة الإستشعار والبلوتوث والواي فاي

إن تشغيل جميع الحساسات وأجهزة الاستشعار والبلوتوث والواي فاي الموجودة في الهاتف بدون استخدامهم، يؤدي إلى استهلاك موارد الهاتف دون فائدة وبذلك نجد أن الهاتف أصبح بطئ جداً.

لذلك يفضل إيقاف تشغيل مستشعرات الهاتف مثل GPS وكذلك البلوتوث والواي فاي عندما تكون غير محتاج لهم، مما يساعد على توفير موارد الهاتف وكذلك الحفاظ على البطارية من النفاذ واستهلاكها وتقليل عمرها الإفتراضي.

لا تقوم باستخدام تطبيقات الويدجت من أجل تسريع الهاتف

يساعد وجود الكثير من الإضافات وتطبيقات الويدجت في الهاتف باستهلاك موارد الهاتف وتجعله بطيئ عند الاستخدام، لذلك يفضل استخدم أقل عدد ممكن من تطبيقات الويدجت على الشاشات الرئيسية للهاتف، وتطبيقات الويدجت عبارة عن وسيلة سريعة للبقاء على اطلاع بآخر التحديثات والأخبار والمواعيد، لكنها تقوم باستهلاك البطارية خاصة عند وجود الكثير منها. ويفضل عدم استخدامها نهائياً.

إلغاء أو تعطيل التطبيقات غير المستخدمة

وجود العديد من التطبيقات غير المستخدمة على هاتفك الاندرويد يؤدي إلى استهلاك موارد الهاتف، حيث نجد أن أغلب مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتحميل التطبيقات لتجربتها ثم بعد ذلك نجد أن أغلبهم يقوم بترك هذه التطبيقات على الهاتف دون حذفها وبذلك نجد وجود تطبيقات كثيرة على الهاتف غير مستخدمة هذه التطبيقات تعمل على إبطاء الهاتف وتقليل سرعته مع مرور الوقت. ويمكنك تسريع الهاتف من خلال تعطيل أو إزالة التطبيقات غير المستخدمة بالخطوات التالية:

  • الانتقال إلى الإعدادات.
  • ثم التوجه إلى التطبيقات ومشاهدة قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك الاندرويد
  • في حال وجدت تطبيق لا تعرفه أو لا تقوم باستخدام فيمكنك تعطيلة أو إلغاء تثبيته من على الهاتف.

تحديث هاتفك إلى آخر إصدار متاح له من نظام التشغيل

تساعد التحديثات الأمنية وتحديث النظام إلى آخر إصدار متاح للهاتف على سد العديد من الثغرات وتصحيح الأخطاء التي قد تكون سبباً في بطئ هاتفك الاندرويد إلى جانب أنها قد تكون سبباً في العديد من المشاكل الأخرى التي تحدث على أنظمة الاندرويد ، لذلك يفضل أن تقوم بإجراء التحديثات الأمنية وتحديثات النظام كلما كانت متاحة لهاتفك الأندرويد.

تسريع الهاتف من خلال تطبيق  Files Go من جوجل

يعتبر تطبيق Files Go  أحد تطبيقات اندرويد المميزة التي أصدرتها شركة جوجل العام الماضي، حيث يعمل تطبيق Files go على إدارة ملفات هاتفك وتوفير المساحة وتحسين أداء الهاتف، حيث يعد  مدير تخزين ذكي ينقسم إلى قسمين رئيسيين: سعة التخزين، والملفات.

يساعد تطبيق Files Go المستخدم على إخلاء جزء من المساحة بسرعة وسهولة، ايضا حذف الصور ومقاطع الفيديو من تطبيقات التراسل، بجانب إزالة الملفات المكررة في الهاتف، ومسح التطبيقات الغير مستخدمة على الهاتف مما يساعد على تسريع الهاتف بشكل ملحوظ.

للقيام بتنظيم الملفات في هواتف الاندرويد بطريقة سهلة ومنمقة باستخدام تطبيق Files Go  يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً وقبل كل شئ عليك تنزيل التطبيق على هاتفك من متجر جوجل بلاي بواسطة الضغط هنا
  • ثم تقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف، وتقوم بفتحه
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على زر المتابعة
  • سيطلب منك التطبيق السماح له بالوصول إلى ملفاتك بما فيها الصور والمستندات ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية
  • قم بالضغط على زر السماح
  • ستجد خانة بحث مخصصة للبحث عن التطبيقات غير المستخدمة في هاتفك، أضغط على زر البدء الموجود بها
  • ثم بعد ذلك أضغط على زر الإنتقال إلى الإعدادات
  • إسمح للتطبيق بالوصول إلى جميع التطبيقات الموجودة في هاتفك
  • ثم قم بتفعيل الوصول إلى تصاريح الاستخدام
  • قم بالعودة إلى التطبيق لمعرفة اقتراحات تنظيم الملفات بشكل جيد
  • قم بتطبيق اقتراحات التطبيق

كانت هذه مجموعة من الطرق المستخدمة في عملية تسريع الهاتف الأندرويد عند العديد من المستخدمين وسوف تلاحظ تغيير كبير في أداء هاتفك الأندرويد بعد تطبيق هذه الطرق.

اكتب تعليق

مشاركة