Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيف احمي جوالي من التجسس : أهم التطبيقات التي تمنحك الأمان

كيف احمي جوالي من التجسس ؟ سؤال شائع في السنوات الأخيرة من جانب مستخدمي الهواتف الذكية في جميع دول العالم، بعد ظهور وسائل جديدة و طرق لا حصر لها تساعد أصحاب النوايا السيئة على اختراق أجهزة الآخرين والتجسس عليهم، ما دفع الجميع الى البحث حول طرق الوقاية، بدورنا نقدم لكم أهم النصائح والإرشادات مع تطبيق حماية فريد من نوعه.

كيف احمي جوالي من التجسس

الآن بات من السهل منع التجسس على الهاتف الخاص بك، استمتع بالخصوصية الكاملة والأمان الذي طالما كنت تسعى إليه، في هذا الشرح نذكر لكم مجموعة من النصائح الواجب عليكم اتباعها لاغلاق كل الطرق أمام الهاكرز، هذا بخلاف برنامج الفيروسات والسيكيورتي، تابعوا قراءة ما تبقى.

كيف احمي جوالي من التجسس :-

بادئ ذي بدء لا تفكر مجرد تفكير في تثبيت روت على الموبايل حيث أن غالبية تلك البرمجيات يهدف مطوروها الى اختراق الأجهزة في المقام الأول عن طريق وضع ملفات تجسس تسمح لهم باستيراد المحتويات وتعقب الجهاز في أي وقت لاحق.

احذر أيضاً من تثبيت تطبيقات من مصادر غير معروفة بخلاف المتجر الرسمي سواء جوجل بلاي وآب ستور، مع ضرورة مراجعة أذونات البرنامج أو اللعبة قبل الموافقة عليها خصوصاً التطبيقات ذات عدد التحميلات المنخفض الأقل من مليون مستخدم مثلاً، تجنب الموافقة على إذن تحديد موقعك الى جانب الاطلاع على جهات الاتصال والرسائل والصور والفيديو إلا في حالات معينة.

قم أيضاً بتوفير أقصى حماية ممكنة لحسابك الشخصي gmail من خلال تفعيل التحقق بخطوتين وإضافة رقم طوارئ تابع لك، هذه بعض الإجابات على سؤال كيف احمي جوالي من التجسس والاختراق، هذا قليل من كثير نسدل الستار عنه.

لا جدال حول أهمية توافر تطبيق أنتي فيروس على الهاتف الذكي، للحصول على تقارير فورية عند اكتشاف أحد ملفات التجسس والتخلص منها سريعاً قبل أن تتم عملية الاختراق وسرقة المحتويات أو تدمير نظام الجهاز بالكامل، هذه واحدة من أهم النصائح الواجب العمل بها،احرص على إغلاق وسائل الإرسال مثل البلوتوث في المناطق المكشوفة مثل الحدائق والشوارع وما الى ذلك.

برنامج حماية الهاتف من التجسس Lookout :-

صاحب قاعدة جماهيرية عريضة على google play تقدر بـ 100 مليون مستخدم، مع نفس الرقم على app store، يمكن القول أنه أفضل إجابة على كيف احمي جوالي من التجسس او التعقب، دائماً ما يكون خيار أول أمام مستخدمي الاندرويد apk والايفون ios، يمتاز بحجمه الصغير الذي يعادل 13 ميجا بايت فقط.

يتطلب تطبيق منع التجسس على الهاتف الذكي من المستخدم إدخال البريد الإلكتروني الخاص به حتى يقوم بإرسال التنبيهات الفورية له في الحالات الطارئة، مثل محاولة أحد الهاكرز أو البرمجيات اختراق الجوال، ناهيك عن مد المستخدم بالاشعارات السريعة عندما يحاول شخص ما تحديد موقع الهاتف باستخدام برامج متخصصة في هذه المهمة.

أضف الى امكانيات وتقنيات متطورة تمنحك أقصى مستوى أمان أثناء جولاتك على الويب، لن يدعك تدخل الى مواقع ضارة وغير آمنة قبل توضيح الصورة لك، مع ميزة أخرى يمكنك الاستفادة منها في أسوأ الأحوال، تتيح لك إمكانية حذف جميع محتويات هاتفك في حال الفقدان أو السرقة، حتى لا يتم انتهاك خصوصية ملفاتك الشخصية مثل الصور، الفيديوهات، جهات الاتصال وباقي المحتويات خاصتك، بهذا يكون انتهى حديثنا معكم حول إجابات كيف احمي جوالي من التجسس والاختراق.

مميزات برنامج حماية الهاتف من التجسس :-

  • حماية ذاتية من جميع وسائل الاختراق والتعقب.
  • تنبيهات فورية عند اكتشاف تهديد على خصوصيتك.
  • حماية الهاتف من السرقة.

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي 

حمّل المزيد من التطبيقات المشابهة من موقعنا مباشرة من هنا.

اكتب تعليق

مشاركة