مميزات اندرويد أوريو Android O الجديد وكيف يمكن تحميله الأن ؟

مميزات اندرويد أوريو Android O

أعلنت جوجل في مؤتمرها الأخير عن جملة من الأجهزة الحديثة كما كشفت النقاب في وقت سابق عن مميزات اندرويد أوريو Android O نظام التشغيل الجديد.

أعلن المدير التنفيذي لشركة جوجل في مؤتمرها الأخير تضاعف أعداد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل (أندرويد) بإصداراته المختلفة وأنه قد تجاوز 2مليار مستخدم نشط.

ما الجديد الذي تقدمه جوجل عبر اندرويد أوريو Android O هذا العام؟ وهل تستطيع منافسة ios11 نظام تشغيل شركة أبل؟

سوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على مميزات اندرويد أوريو Android O حسب ما كشفته النسخ التجريبية التي اتاحتها الشركة للمطورين.

 مميزات اندرويد أوريو Android O

  • توفير الطاقة والرامات

لا شك أن الهاتف الذكي أصبح من ضروريات الحياة وتزايدت وظائفه في السنوات الأخيرة بشكل كبير لذلك أصبحت هناك شكوى من نفاد شحن البطارية السريعة بسبب كثرة التطبيقات المستخدمة.

لذلك فإن من مميزات اندرويد أوريو Android O الجديد تقييد عمل التطبيقات في الخلفية حتى لا تستهلك من الذاكرة العشوائية أو البطارية الهاتف طالما أنها في وضع غير نشط.

يقوم التحسين الجديد الذي يعرف باسم (Background limits) على  تعطيل ثلاث خصائص هي: تحديث التطبيق ، تحديث الموقع الجغرافي، ارسال الاشعارات.

مميزات اندرويد أوريو Android O

  • سرعة تشغيل الهاتف

من مميزات اندرويد أوريو Android O المفيدة جداً سرعة تشغيل الهاتف مرتين أسرع من نسخة “نوجا” الحالية.

وذلك بتقليل زمن وقت اقلاع الهاتف من بداية الضغط على زر التشغيل وحتى ظهور الشاشة الرئيسية إلى النصف تقريباً.

  • خاصية النوافذ المتداخلة

من التطويرات الهامة التي تأخرت كثيراً جوجل في تطبيقها على أنظمة أندرويد بسبب رفض بعض الشركات المشاركة التي رأت فيها تهديداً لرواج تطبيقاتها.

تسمى هذه الخاصية الجديدة (picture-in-picture) أو النوافذ المتداخلة وتمكن المستخدم من تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

مميزات اندرويد أوريو Android O

الأن وبفضل مميزات اندرويد أوريو Android O الجديد الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء مشاهدة فيديو في نفس الشاشة حيث ستبقى نافذة الفيديو تعمل في أحد زوايا الشاشة حتى تقوم بإغلاقها بنفسك.

  • تجربة التطبيقات قبل تحميلها

إذا كنت ممن انخدع كثيراً بأيقونات التطبيقات والتقييمات الوهمية على متجر جوجل بلاي ثم اكتشفت بعد تحميله أنه غير مناسب لك فالأن ((Android O يقدم لك حلاً مثالياً.

يقدم اندرويد أوريو خاصية جديدة ((Instant Apps تتيح للمستخدم بتجربة أي تطبيق قبل تحميله عبر  نافذة جديدة في المتصفح.

  • تحزيم التنبيهات

حرصت جوجل عبر تطوير نظام تشغيل أندرويد أوريو أن توفر  قر أكبر من سهولة الاستخدام والراحة لعملائها، ولمّا كانت الإشعارات المتتالية للتطبيقات مصدر ازعاج كبير للمستخدمين قامت بتغيير طريقة عرض التنبيهات.

عند تشغيل ((Android O فإن الاشعارات الخاصة بكل تطبيق سوف تعرض على شكل نقطة ملونة فوق أيقونة كل تطبيق.

مميزات اندرويد أوريو Android O

عند الضغط المطول على التطبيق سوف تظهر نافذة منبثقة من الأيقونة تحتوي الاشعارات الجديدة دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه.

هذا بالإضافة إلى تطوير وتحسين الاعدادات الخاصة بمنع اشعارات تطبيقات بعينيها، أو جعلها صامتة، أو تفضيل اشعارات تطبيقات على أخرى.

  • تحسين الصوت

من مميزات اندرويد أوريو Android O الهامة تحسين جودة الصوت عبر السماعات البلوتوث.

  • تحسين الملء التلقائي للبيانات

لن تضطر الأن بعد تحميل اندرويد أوريو Android O إلى إعادة كتابة بيانات الدخول في كل مرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو البريد الإليكتروني أو غير ذلك.

فمن خلال تحديثات نظام التشغيل الجديد سوف يتم ربط متصفح “كروم” بالهاتف حتى يقوم بالتعرف على البيانات المكررة وادخالها تلقائياً.

وفرت جوجل عدداً من النسخ التجريبية لنظام التشغيل اندرويد أوريو  عبر موقعها لأجهزة Nexus 5X –  Nexus 6P –  Nexus Player –  Pixel C –  Pixel –  Pixel XL لكن لا ينصح باستخدامها حتى اصدار النسخة الرسمية الخالية من المشكلات.

اكتب تعليق

مشاركة