هل يمكن اختراق الأندرويد ؟

هذا سؤال لطالما دار في اذهانانا جميعا هل يمكن اختراق الأندرويد ؟ واذا كانت الاجابة نعم فكيف يحدث ذللك وكيف يمكنك حماية نفسك من ذلك الاختراق و اذا كانت نعم فلما لا تتخذ شركة جوجل اجاراءات صارمة وتصلح الخلل الموجود في نظام الاندرويد وان كانت الاجابة لا فكيف تحدث عمليات مراقبة الهواتف المحمولة و لما يصعب اختراق هواتف شركة ابل دونا عن باقي الهواتف كل هذه اسئلة سنجيبكم عنها في موضوعنا لليوم و سنوضح لكم كافة الاجابات التي تودونا معرفتها بشكل مفصل وبسيط لتستطيعوا فهمها بسهولة.

كل ما عليك هو متابعة هذا الموضوع للنهاية حيث سنوضح لكم اجابة الاسئلة التي تبحثون عنها خاصة لما يمكن اختراق هواتف الاندرويد ولا يمكن اختراق هوات نظام تشغيل ابل IOS الشهير و هل هذا بسبب اخطاء في برمجة نظام الاندرويد ام انها اخطاء المستخدم ام ما هي الاخطاء التي يمكن ان نقع فيها وتؤدي الي اختراق هواتفنا المحمولة.

هل يمكن اختراق الأندرويد ؟

هل من الممكن اختراق اندرويد وهل من السهل عمل عملية الاختراق هذه .

هل يمكن اختراق الأندرويد ؟

الاجابة علي هذا السؤال هي لا لا يمكن اختراق نظام الاندرويد و لكن يمكن اختراق الاجهزة التي تعمل بالنظام من خلال التطبيقات التي يتم تحميلها من خارج متجر جوجل بلاي ولكن ان كان هاتفك اندرويد و لم تقم بفتح اي روابط خارجية او تحميل اي تطبيقات من خلال مصادر مجهولة فسيظل هاتفك بامان ولن يتم اختراقه فقط خذ حذرك.

هواتف الاندرويد محمية جيدا ولكن العيب الذي بها هو امكانية تثبيت التطبيقات من مصادر مجهولة و هو ما يجعل التطبيقات التي تحمل فيروسات تنقلها الي جهازك و بالتالي حدوث عملية الاختراق ولتفادي هذه العملية يمكنك عدم تحميل اي تطبيقات لا تعلم مصدرها جيدا عدم استقبال اي ملفات مجهولة المصدر و عدم الضغط علي اي روابط خارجية ما لم تكن من مصدر موثوق به.

شاهد ايضا : مميزات اندرويد أوريو Android O الجديد وكيف يمكن تحميله الأن ؟

ما الفرق بين حماية نظام اندرويد و حماية نظام Ios.

نظام الاندرويد يحتوي علي حماية للتطبيقات الضارة القادمة من متجر جوجل بلاي وهي اضافة بلاي بروتيكت بالانجليزية Play Protect وهي اخر اضافة شركة جوجل لمتجرها الشهير و النظام مؤمن بالكامل ولكنه يسمح بتحميل التطبيقات من خارج المتجر مما يؤدي الي احتمالية كبيرة في اختراق الجهاز حيث ان 90% من التطبيقات خارج متجر جوجل بلاي مفيرسه غير قابلة للاستخدام.

نظام اي او اس IOS يحتوي علي حماية مشددة مثله مثل نظام اندرويد لكن الفارق هو ان نظام اي او س لا يقبل تحميل اي تطبيقات سوي تطبيقات المتجر و لا يمكن نهائيا تثبيت اي تطبيقات من مصادر خارجية فلا يتبقي مصادر سوي المتجر الذي يتم فحص كافة التطبيقات التي عليه بدقة فيكون من شبه المستحيل اختراق الهاتف الا اذا قمت بعمل جلبريك للهاتف.

يمكن ان يعجبك : هل يمكن للفيروسات أن تخترق الايفون

كيف تعلم ان هاتفك مخترق وكيف تحمي نفسك من الاختراق

يمكنك معرفة اذا كان هاتفك مخترقا او لا من خلال عدة خطوات اولها اذا وجد تطبيق صغير يستخدم المعالج بشكل كبير جدا اذا قمت بتحميل تطبيق وبعدها وجدت خلل في اداء الجهاز اذا وجدت نوافذ اعلانية منبثقة علي هاتفك المحمول اذا رأيت بعض الاعطال التي تحدث في هاتفك مثل بطء الهاتف عملية تهنيج مستمرة لكافة ادوات الهاتف خلل في اداء الهاتف كل هذا يدل علي وجود فيروس داخل هاتفك لذا فاول طريقة لكي تتجنب هذا كله هو عدم تحميل اي تطبيقات خارج متجر جوجل بلاي ثانيا عليكحذف كافة التطبيقات الحالية التي تم تحميلها من خارج متجر بلاي عليك دائما متابعة اداء هاتفك بشكل مستمر.

ماذا سيحدث اذا تم ايجاد ثغرة في نظام الاندرويد او نظام اي او اس

سيؤدي ذلك الي عملية اختراق موسعة لكافة الاجهزة التي تعمل بالنظامين مما سيؤدي الي حدوث كوارث جمه في كافة الاجهزة اذا استغل الهاكر هذه الثغرة بشكل غير ادمي لهذا يتم تحديث نظام الاندرويد بشكل مستمر لتجنب حدوث اي ثغرات داخل النظام و استغلالها من قبل الهاكر او الكراكر.

اكتب تعليق