Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

طرق نقل محادثات الواتساب من اندرويد الى ايفون

يعد اشهر انظمة تشغيل الهواتف المحمولة هما نظامي الاندرويد التابع لشركة جوجل ونظام ios  التابع لشركة ابل ويجد كلا مستخدمي النظامين صعوبة بالغة عند التعامل مع النظام الاخر لأول مرة وتحتاج الي فترة لتعتاد علي النظام الاخر, ويجد المستخدمين صعوبة في نقل الملفات والبيانات بين كلا النظامين وتحتاج الي بعض الخطوات لذلك ومن هذه المشكلات نقل محادثات برنامج الواتساب من نظام الاندرويد الي نظام ios  في الايفون .

ما هو تطبيق واتساب ؟

هو تطبيق خاص بالمراسلة ويمكن للمستخدمين من خلاله ارسال واستقبال عدد لا نهائي من الرسائل النصية المجانية من مختلف أنحاء العالم ولا يحتاج التطبيق سوى التسجيل باستخدام رقم الهاتف فقط وبعدها يمكنك استخدامه بسهولة للتواصل مع اصدقائك في أي مكان وفي أي وقت.

طريقة نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الي الايفون بسهولة وبدون برامج :

لكي تنقل محادثات الواتساب الخاصة بك من نظام الاندرويد الي الايفون عند محاولتك لتغير هاتفك  تقابلك صعوبة بالغة في اتمام هذه العملية ولكن مع هذه الخطوات البسيطة يمكنك نقل المحادثات بين النظامين بسهولة عن طريق خاصية استعادة النسخ الاحتياطي داخل برنامج الواتساب :

  • قم بفتح تطبيق الواتساب من خلال نظام الاندرويد الخاص بك .
  • اذهب الي الثلاث نقاط اعلي الشاشة ستظهر نافذة اختر منها امر settings .
  • ثم قم باختيار خيار إعدادات المحادثات أو Chat settings منها قم بالضغط علي Chat backup أو النسخ الاحتياطي للمحادثة.
  • فتظهر نافذة اختر منها امر Back up باللون الأخضر واذا كانت هذه المرة الاولي التي تقوم بها بعمل نسخ احتياطي لبيانات البرنامج سيتطلب منك البرنامج عن حساب جوجل الخاص بك واذا كنت قمت بخيار مزامنة حساب جوجل مع حساب واتساب الخاص بك من قبل سيقوم البرنامج بالنسخ مباشرة وسيكون عليك الانتظار قليلا لحين انتهاء عملية النسخ الاحتياطي .

  • بعد انتهاء عملية النسخ الاحتياطي لمحادثات وبيانات الواتساب الي حساب جوجل درايف الخاص بك قم بحذف تطبيق الواتساب من نظام الاندرويد الخاص بك.
  • الان جاء دور نظام الايفون قم بتثبيت التطبيق واذاك كان لديك قم بحذفه وتثبيته مرة اخري ثم قم بفتحه .
  • الان وبعد فتح التطبيق قم بإدخال هاتفك المحمول الذي كنت تستخدمه علي هاتف الاندرويد وقمت بعمل نسخ احتياطي لمحادثاته وبياناته وتريد نقلها للايفون.
  • بعد تسجيل الدخول ستصلك رسالة تخبرك بوجود نسخة احتياطية للمحادثات والبيانات الخاصة بك ويسألك هل تريد استعادتها ام لا؟ قم باختيار امر استرجاع أو Restore والانتظار لفترة حتي ينتهي الاستعادة .
  • اذا لم تصلك الرسالة السابقة التي تخبرك بوجود نسخة احتياطية لمحادثاتك ستقوم بالضغط علي النقاط الثلاثة اعلي الشاشة ثم اختيار امر مزامنة sync منها والانتظار حتي يتم استعادة المحادثات بسهولة .

طريقة نقل محادثات الواتساب من الاندرويد الي الايفون باستخدام الكمبيوتر او اللاب توب .

سيتطلب نقل المحادثات بين النظامين من خلال الجهاز الشخصي الكمبيوتر الي وجود برنامج  Backuptrans Android iPhone WhatsApp Transfer  الذي يمكنك تحميله من هنا .

ثم التأكد من تثبيت تطبيق الواتساب علي كلا الهاتفين وفتح الحساب المراد نقل المحادثات الخاصة به علي كلا الهاتفين ,

ثم توصيل الهاتفين معا بالجهاز الشخصي الكمبيوتر عن طريق كابل USB وبعد ذلك سيتم مزامنة الهاتفين مع البرنامج تلقائيا وسيقوم البرنامج بعد ذلك بإظهار بعض الخطوات الارشادية اتبعها وبعد ذلك ستجد علي يسار البرنامج  الاجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر , قم باختيار الهاتف المراد نقل الرسائل والبيانات منه وقم بالضغط بزر الفأرة الايمن فتظهر نافذة اختار منها transfer WhatsApp messages from Android to iPhone‘‘ وبهذه الخطوات تكون قد نجحت في نقل المحادثات والبيانات الخاصة بالحساب مثل الصور والفيديوهات من نظام الاندرويد الي نظام الايفون .

اكتب تعليق

مشاركة