Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ما هو التورنت وكيف يعمل ؟ وكيف يمكن استخدامة ؟

إذا كنت من محبين تحميل الملفات من على شبكة الإنترنت لابد أن تتعرف عن التورنت لأنه سوف يفيدك كثيراً ويوفر عليك الوقت والمجهود والساعات التي كنت تضيعهم فى انتظار عملية التحميل .

فيجب أن تعلم جيداً أنه تم إبتكار أداء ممتازة تساعدك على تحميل أكبر من قدر من الملفات الصوتية والفيديوهات والأفلام بدون توقف حتى إذا تم إنقطاع الإنترنت سوف تعود تحميل الملف من نفس الثانية التي توقفت لديها، ومن هنا يمكن أن نقول وداعاً لإعادة التحميل من البداية أثناء إنقطاع شبكة الإنترنت التي كانت تجبرنا عليها طرق التحميل التقليدية لكن يجب ان نعرف اولا ما هو التورنت ؟

فمع التورنت سوف توفر الوقت والجهد ولم يجعلك تنتظر لأنه سريع للغاية في عملية التحميل .

فإن كنت من هواة التحميل ندعوك لهذا الموضوع لتتعرف على طريقة جداً مبتكرة تساعدك على تحميل أكبر قدر من الملفات بأقصى سرعة ممكنة .

ما هو التورنت ؟

التورنت

التورنت ( بت تورنت ) استراتيجية رائعة تم إبتكارها خصصياً لمشاركة الملفات عبر الإنترنت ما بين مستخدمي الإنترنت والمسمى الند للند و النظير للنظير أو ما يعرف باللغة الإنجليزية ( Peer-to-peer ) وهذا يعني تبادل الملفات بين أشخاص دون وجود وسيط عدا التراكر وهو برنامج عادة مايكون مستضاف على سيرفر ومهمته تكفل تنسيق عملية الاتصال بين النظراء والمستخدمين وكل واحد فيهم يقوم بتنفيذ عملية التحميل ( Download ) الملفات والبيانات في نفس اللحظة يرفع ( Upload ) البيانات إلى النظراء الآخرين .

بداية تصميم التورنت :

المبرمج العبقري برام كوهين قم في أبريل من العام 2001 بإبتكار بروتوكول اكثر من رائع ” وتم تطبيقه لأول مرة في 2 يوليو ( تموز ) 2001 وهو مدعوم من شركة كوهين بت تورنت واللغة المستخدمة في برمجة البروتوكول التورنت هي لغة بايثون .

هل التحميل عن طريق التورنت افضل من تحميل الرابط المباشر ؟

لحظة عزيزي المستخدم لا تقلق فالتعريف السابق ليس له أي أهمية فقط للتوضيح والتحميل عن طريق التورنت اسهل بكثير من التحميل عن طريق الروابط المباشر .

ما هي أفضل البرامج المستخدمة في تحميل التورنت ؟

ما هو التورنت

يوجد الكثير من البرامج التي تمتلك إمكانيات قوية  تستطيع من خلالها أن تقوم بعرض أفضل للتورنت مثل :

برنامج uTorrent:

سبق وقدمنا مقال عن تحميل برنامج uTorrent وشرح استخدام البرنامج والتحميل من خلاله .

برنامج Vuze:

هو من أفضل البرامج وعن تجربة يمتلك الإمكانيات المذهلة التي تسهل عليك المهام والسرعة الفائقة والسهولة ويعتبر من أقوى البرامج الأنسب للتعامل مع التورنت تستطع تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج  .

برنامج BitComet:

 برنامج جيد تتمكن من تحميله من خلال هذا الرابط .

برنامج BitTorrent:

تستطع تحميله من الموقع الرسمي للبرنامج .

فجميعهم رائعون ولكن كل شخص يختار الأفضل له و حسب متطلباته والإمكانيات القوية التي يحتاج إليها .

كيف تستخدم ضبط اعدادت برنامج التورنت؟

انا ستخدام البرنامج المذهل Vuze لذا سوف اقوم بالشرح عليه وبشكل عام جميع برامج المستخدمه مع التورنت لا تختلف كثيراً عن بعضها البعض فجميعهم متشابهون .

أولا: قم بضبط مكان تحميل الملفات عن طريق الضغط على Tools ثم اضغط على الاعدادت ومن ثم اضغط على الملفات واختار المكان الذي تريد تحميل الملفات فيه ثم اضغط على حفظ .

ثانياً: حتى تستطيع تحديد سرعة الرفع ( الابلود) اضغط على Tools ثم الضغط على الاعدادات واختار Advanced ومن ثم قم بالضغط على النقل Transfer

اضبط بعد ذلك اعدادات الابلود في  المربع المشار له يؤدي إلى استخدام سرعة التحميل القصوى

بعد إتمام عملية التحميل وتنصيب وضبط اعدادت ما تريد من البرامج السابقة سوف تقوم بإحضار ملف التورنت الخاص بالشيء المراد تحميله وهو عبارة عن ملف صغير لا يتعدى الـ 1 ميجا تستطيع تحميله من مواقع التورنت .

تعرف على مواقع التورنت الاجنبية والعربية:

موقع Extratorrent.com: يعتبر من أكثر المواقع المحترفة التي سوف تستخدمها في حياتك لأن فريق عمل هذا الموقع يقوم باستمرار بمراجعة ملفات التورنت التي يقوم الأعضاء بتحميلها على الموقع ومسؤولون على إعطاء إشارة خطر الملفات المفيرسة حتى يثق جميع من يقوم بتحميل هذا الملف ان الملف خالي من الفيروسات وغير وهمي .

وكذلك مشرفي الموقع يقومون برفع الملفات حتى تتأكد إنها صالحة وخاليه من اي فيروسات لذا يجب عليك ألا تقوم بالتحميل من هذا الموقع إلا فقط الملفات التي تم مراجعتها أو بتحميل ملفات  بواسطة عضو موثوق فيه أو الملفات المرفوعة بواسطة المشرفين .

مثل ما تلاحظ في هذا الملف فهو مرفوع بواسطة عضو موثوق فيه وتلاحظ هنا أن هذا الملف تم رفعه بواسطة عضو عادي لذلك فهو غير موثوق فيه لا تقم نهائياً بتحميل هذا النوع فأمامك العديد من مواقع التورنت الشهيرة التي تستطيع تحميل الملفات الآمنة من خلالها وإليك ملف تسكت الذي يجمع مجموعة كبيرة من مواقع التورنت العربية والأجنبية .

بعد ما تخطى كل هذه الخطوات وتنتهي من تحميل ملف التورنت سوف يظهر لك بهذا الشكل على حسب البرنامج المستخدم .

ولكن أنا أقوم باستخدام برنامج Vuze فسوف تلاحظ هنا أن شكل الايقونة مثل شكل الايقونة الخاصة بالبرنامج .

أذن اضغط على التورنت دبل كليك ثم اذهب للبرنامج وسوف تجد أن التحميل قد بدأ كما تلاحظ في الصورة التالية

انتظر حتى ينتهي التحميل ثم اذهب لمكان  التحميل وسوف تجد الملف

وهنا انتهت مهمتنا هل ترى كم هو سهل للغاية وطريقته مختلفة تماماً عن طريقة التحميل الأخرى اتمنى من الله عز وجل ان يكون الشرح سهل ومفهوم للجميع وان كان لديك أي استفسار قم بوضعه وسوف اقوم بالرد عليه فوراً

اكتب تعليق

مشاركة