Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

قياس سرعة النت

قياس سرعة النت على جهازك أصبحت أسهل ما يكون عن طريق هذه الأداة المجانية ذات الكفاءة العالية، تأكد من صدق البيانات الظاهرة أمامك بعيداً عن المواقع والبرامج التي تقدم لك بيانات مضللة خالية تماماً من الدقة، هذه الخدمة مقدمة لكم من شركة جوجل الأمر الذي يؤكد لكم على مصداقية المعلومات نظراً الى تاريخ و عراقة ومكانة google.

لن تتطلب العملية منك وقت طويل حتى تنتهي منها كما هو الحال عند الاعتماد على أدوات أخرى بخلاف هذه الأداة، لا خطوات معقدة ولا عمليات تسجيل دخول أو إنشاء حسابات شخصية، الوضع أبسط بكثير من كل ذلك، فقط اضغط على الرابط بالأسفل حتى تنتقل الى الصفحة الرئيسية وهناك تتضح أمامك الأمور.

قياس سرعة النت

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بات محل اهتمام غالبية رواد الانترنت، خاصة هؤلاء المقيمين في الدول النامية، نظراً الى سوء خدمة الإنترنت هناك، مما يستدعي منهم بالضرورة التأكد من جودة الخدمة بين فترات متقاربة، اكتشف الآن مدى كفاءة شبكة الواي فاي الخاصة بك، أو السرعة الفعلية التي توفرها لك شبكة الهواتف المحمولة عبر بيانات الجوال.

الجدير بالذكر هنا أنه بإمكانك معرفة سرعة الانترنت سواء عن طريق الهاتف أو من خلال متصفح الويب عبر الكمبيوتر الشخصي، الخطوات واحدة سواء هنا أو هناك، العملية بأكملها لا تستغرق سوى ثوان معدودة، باقي التفاصيل تجدونها في الفقرات التالية.

قياس سرعة النت من جوجل :-

بمجرد الانتقال الى الصفحة المعنية، تجد نفسك أمام عدة عدة أرقام وعبارات باللغة الانجليزية، بالإضافة الى زر رئيسي مسؤول عن بدء الفحص، تجده باللون الأزرق والأبيض في منتصف الصفحة، بمجرد النقر على هذا الزر تظهر أمامك نافذة مع خيارين مختلفين، اضغط خيار continue.

بعد اتباع الخطوات السابق ذكرها والانتهاء من تنفيذها يكون بذلك قد انتهى دورك، في أعلى النافذة يتم احتساب السرعة الحالية عبر العداد الخاص بالموقع، والذي يبدأ منذ 0 ميجا بايت وينتهي عند 1000 MB كحد أقصى، كما ذكرنا مسبقاً أن العملية تتم سريعاً في غضون 5 ثوان تقريباً.

بعد اكتمال الأمر تجد التفاصيل والبيانات واضحة تحت كل من البندين Download و Upload، البند الأول يكشف لك عن سرعة الشبكة في التحميل، بينما الثاني مخصص من أجل قياس سرعة النت سبيد تيست أثناء رفع الملفات على الويب، تلك هي التفاصيل الهامة التي يتطلع رواد الانترنت الى معرفتها عن شبكاتهم المحلية.

في الغالب تكون سرعة التنزيل أعلى بفارق كبير عن الرفع، وجب التنويه على أمر هام، على سبيل المثال إن كانت سرعة التحميل لديك تساوي 4 MB لا يعني ذلك وصول عدد وحدات الميجا بايت الى هذا الرقم خلال تنزيل ملف ما، بل أن 4 MB هذه تعبر عن السرعة التي تم التعاقد عليها مع شركة الاتصالات.

في المقابل من الممكن أن تمنحك سرعة 4 ميجا بايت حوالي 400 KB عند تنزيل المحتويات من الويب، في حال انخفاض المعدل عن هذا الحد بنسبة كبيرة عليك التواصل سريعاً مع فريق الدعم لتحديد السبب وراء هذا الانخفاض ومن ثم الوصول الى حل مرضي يحقق لك نتائج أفضل ملائمة مع اشتراكك، هذه كانت كل المعلومات والشروحات الخاصة بالموضوع.

مميزات قياس سرعة النت على جهازك :-

  • معرفة السرعة الفعلية على الشبكات.
  • تحديد كفاءة الاتصال.
  • الوصول إلى كل من سرعة التحميل والرفع من والى الانترنت.
  • ضغطة واحدة فقط تمنحك كل التفاصيل حول السرعة.
  • الدقة المفرطة في النتائج بلا تضليل أو تخمين.

للانتقال الى صفحة قياس السرعة اضغط هنا.

اكتب تعليق

مشاركة