Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية نقل البيانات من هاتف سامسونج الى هاتف سامسونج اخر

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة حاليا من صعوبة نقل البيانات من هاتف الي اخر , فعند شراء المستخدمين لهواتف جديدة محاولة نقل البيانات الخاصة من الهاتف القديم الي الهاتف الجديد نجد صعوبة بالغة ولكن اليوم سنوفر طريقة نقل البيانات من هاتف سامسونج الي هاتف سامسونج اخر او أي هاتف اخر .

برنامج Samsung smart switch  لنقل البيانات من هاتف سامسونج الي اخر .

وفرت شركة سامسونج برنامج يتم تثبيته علي الكمبيوتر او الاندرويد يساعد في نقل البيانات من هاتف سامسونج الي هاتف سامسونج او أي هاتف اخر بسهولة وهو برنامج smart switch.

ويتميز هذا البرنامج بقدرته علي نقل البيانات من هاتف سامسونج الي اخر , ويمكنك ايضا بهذا التطبيق تحديث الهاتف بسرعة وسهولة ويسر , ويتوفر هذا التطبيق علي اجهزة الاندرويد او علي اجهزة الكمبيوتر , ويمكنك تحميل البرنامج للاندرويد او الكمبيوتر من الموقع الرسمي من هنا .

طريقة نقل البيانات بين هواتف سامسونج للاندرويد

اولا لاستخدام البرنامج يجب تنزيله وتثبيته علي كلا الهاتفين ثم فتح البرنامج .

ستظهر لك بعد ذلك صفحة الشروط ويجب الموافقة عليها لاستخدام البرنامج , قم  بالموافقة عليها بوضع علامة صح على ” أنا أوافق ” في المربع الخالي ثم اضغط علي خيار تأكيد للانتقال للخطوة التالية .

بعد ذلك تظهر صفحة تحتوي علي معلومات عن البرنامج قم بالضغط علي تخطي للانتقال للأمر التالي .

بع ذلك تفتح صفحة بها خيارين يوفرهم لك البرنامج وهما :

  • استيراد من iCloud: وفيها يتم نقل الملفات المرفوعة على الخدمة السحابية iCloud إلى الجهاز وهذه الميزة خاصة بالنقل من هواتف الايفون .
  • نقل الملفات من جهاز أندرويد إلى آخر وهذا هو الخيار المراد نقل البيانات من خلاله .

عند اختيار الخيار الثاني نقل من جهاز اندرويد الي اخر ستحولك الي صفحة اخري منها نختار الملفات المراد نقها سواء جهات اتصال او رسائل او صور وفيديوهات وغيرها .

بعد اختيار الملفات المراد نقلها نضغط على خيار ” النقل ” ليتم البدء في نقلها.

اما الخيار الاخر iCloud اذا اردت النقل من ايفون ويحتاج الي حساب iCloud الخاص بك لإتمام العملية .

طريقة نقل البيانات بين هواتف سامسونج للكمبيوتر

بعد تنزيل البرنامج علي الجهاز قم بتثبيته ثم بعد ذلك قم بتوصيل هاتف السامسونج بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة usb  بعد ذلك قم بفتح البرنامج وانتظر دقائق ليقوم البرنامج بالبحث عن هاتفك وبعد ذلك سيقوم بالاتصال تلقائيا ولكن عليك الملاحظة قبل توصيل الجهاز بالكمبيوتر يجب الا يحتوي علي قفل فان كان به قفل قم بإلغائه اولا بعد ذلك قم بتوصيله بالكمبيوتر .

بعد ذلك سيقوم البرنامج بالاتصال بالهاتف فيعطيك البرنامج اذا كان متوفر تحديث لهاتفك اذا اردت تحديثه وهذه احد الميزات التي يوفرها البرنامج الخاص بالكمبيوتر عن تطبيق الهاتف .

اما خيار backup  المارد منه رفع البيانات الموجودة علي الهاتف القديم الي الهاتف الجديد بعد الضغط عليه ستظهر نافذة اختار منها البيانات المراد عمل نسخة احتياطية منها وانتظر حتي تتم العملية .

بعد ذلك قم بتوصيل هاتف السامسونج المراد النقل اليه بكابل usb  بالكمبيوتر والانتظار البحث عنه حتي يتم الاتصال التلقائي .

بعد ذلك اختار امر restore  ثم اختار البيانات المراد اعادتها للجهاز ثم اضغط علي امر restore  وانتظر حتي ينتهي تحميل البيانات لفترة من الوقت وبعد الانتهاء ستكون البيانات قد انتقلت .

اكتب تعليق

مشاركة