Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحويل الصورة الى pdf بسهولة

في كثير من الاحيان نحتاج الي توافر البيانات بصيغة معينة لمميزات توفرها الصيغة مثل صيغة الوورد التي تسمح بالتعديل علي البيانات في اي وقت او صيغة pdf التي لا تسمح بالتعديل علي البيانات وتحافظ علي البيانات التي بها دون حدوث اخطاء بها وصيغ الصور التي تسمع بأجسام  ثلاثية وبيانات تفصيلية لجسم او بيانات بتقنية ال 3d  وغيرها من الصيغ المختلفة .

ماهي صيغة pdf وفيما تستخدم ؟

PDF اختصار للجملة الإنجليزية Portable Document Format، وهي احدي منتجات شركة ادوبي Adobe  الشهيرة المطورة لهذه الصيغة , انشأت الشركة هذه الصيغة لتجمع بين العناصر المختلفة للبيانات مثل الخطوط والصور والتنسيقات المتعددة في ملف واحد .

تتميز هذه الصيغة بقرتها علي الحفاظ علي البيانات داخلها دون حدوث اي اخطاء بها وعدم السماح بالتعديل عليها , تشتهر هذه الصيغة في التداول بين طلبة الجامعات و بين مستخدمي الكتب الالكترونية وغيرها من الانظمة التي تفضل الحفاظ علي البيانات وعدم التعديل عليها من قبل المستخدمين .

ما هي صيغ الصور المختلفة وما الفرق بينهم ؟

عند استخدام الصور علي الاجهزة نلاحظ وجود اكثر من صيغة للصور مثل JPEJ , GIF , PNG  وغيرها لكن هذه الصيغ هي اشهرها ولا نعرف ما الفرق بينهم .

صيغة PNG  :

  • هي اختصار ل Portable Network Graphics هي من اكثر صيغ الصور شهرة لكفاءتها العالية وحفاظها علي جودة وكفاءة الصورة عند تعديلها او تحريرها او استخدامها علي الانترنت .

صيغة JPJ :

  • هي اختصار لـ Joint Photographic Experts Group وتعد هذه الصيغة الاكثر انتشارا وتداول واستخدام بين مستخدمي الصور لصغر مساحة الصور صاحبة هذه الصيغة واحتوائها علي عدد كبير جدا من الالوان وتتميز بإمكانيتها علي استيعاب جميع احجام الصور سواء الكبيرة او الصغيرة وايضا صغيرة الحجم والمساحة او الكبيرة .

صيغة GIF :

  • هي اختصار لـ Graphics Interchange Format تشتهر هذه الالوان عندما توجد صورة متحركة او عند استخدام شعارات او رموز وايقونات صغيرة بسبب قلة عدد الالوان بها وتتناسب هذه الصيغة مع المواقع الالكترونية .

 

طريقة تحويل صيغ الصور المختلفة الي pdf  بسهولة

يوجد برامج مختلفة للقيام بمهمة التحويل من صيغ الصور المختلفة الي صيغة الـ pdf وايضا مواقع علي الانترنت ولكن بهذه الطريقة التي سنذكرها يمكنك استخدام البرامج التي لدي اغلب المستخدمين وهي برنامج ميكروسوفت وورد وبرنامج الفوتوشوب .

طريقة التحويل عن طريق برنامج ميكروسوفت وورد

  • نقوم بفتح برنامج الميكروسوفت وورد.
  • نختار من شريط الادوات قائمة insert ادراج ثم نختار photo  صورة فتظهر نافذة نختار منها مكان الصورة المراد تحويلها وثم الضغط علي اختيار select .
  • ثم بعد ذلك الضغط علي قائمة ملف file من شريط الادوات ثم حفظ باسم save as فتظهر نافذة نختار منها المكان الذي نريد الحفظ فيه والاسم المراد واختيار صيغة pdf  من قائمة الصيغ ثم اضغط حفظ
  • اذا كنت تستخدم نسخة قديمة من برنامج وورد ولا تتوفر فيه صيغة pdf سنقوم باستبدال الخطوة الاخيرة واختيار بدلا منها امر طباعة بدلا من حفظ باسم ونختار منها خيار تحويل الي pdf  فتتم عملية التحويل .

طريقة التحويل عن طريق برنامج فوتوشوب

  • افتح برنامج الفوتوشوب.
  • اضغط علي قائمة ملف file ثم اختار منها فتح open فتظهر نافذة اختار منها الصورة المراد تحويلها .
  • اضغط علي ملف file مرة اخري ثم اختار حفظ باسم  save as  ثم اختار المكان المراد الحفظ فيه ثم اختار من قائمة الصيغ صيغة pdf ثم حفظ .
  • هكذا تم التحويل بسهولة .

اكتب تعليق

مشاركة