Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

كيفية تحويل جوال الاندرويد الي كاميرا مراقبة بسهولة

تحويل جوال الاندرويد الي كاميرا مراقبة

أصبح تحويل جوال الاندرويد الي كاميرا مراقبة شيء اساسي لحماية ممتلكات كل شخص من عمليات السرقة وعمليات الاختراق التي تتم بشكل كبير , في كثير من الاوقات نسافر ونبتعد عن منازلنا وممتلكاتنا سواء لعمل لدينا او لظروف عائلية او لظروف قضاء اجازة ونريد تأمين منازلنا وممتلكاتنا من السرقة وحماية خصوصياتنا .

وتتعدد وسائل الحماية ويوجد منها طرق عديدة ومن اشهر هذه الانظمة هي كاميرات المراقبة والتسجيل التي تعمل علي تصوير وتسجيل المكان الذي تضع الكاميرا فيه لتعطيك تأمين من محاولة السرقة او الاختراق ومعرفة المخترق والسارق بكل سهولة , ولكن مع ارتفاع الاسعار واسعر وسائل الحماية مؤخرا يصعب علي البعض الحصول علي هذه الوسائل .

يوجد بديل لذك وهي الهاتف الجوال القديم الذي يعمل بنظام الاندرويد اذا كنت تملك هاتف قديم فيمكنك تحويله الي كاميرا مراقبة بكل سهولة عن طريق عدة تطبيقات منتشرة علي المتاجر منها تطبيق IP Webcam وتطبيق ألفريد , وسنوضح كيفية استخدام التطبيقين لتحويل هاتف الاندرويد الي كاميرا مراقبة .

طريقة استخدام تطبيق IP Webcam و تحويل جوال الاندرويد الي كاميرا مراقبة

هذا التطبيق واحد من افضل تطبيقات تحويل الهاتف الي كاميرا مراقبة لما يمتلكه من تصميم رائع واسلوب بسيط في الاستخدام والتحكم في جودة صورة المراقبة كل ما يلزمك هو هاتف اندرويد المراد تحويله وشاحن حتي يعمل الهاتف دائما ولا يفصل او ينقطع وهاتف اخر للمشاهدة او جهاز كمبيوتر .

يمكنك تحميل التطبيق للاستمتاع به من هنا .

  • تحميل التطبيق وتوصيله الهاتف المراد تحويله الي كاميرا مراقبة والجهاز الذي ستشاهد منه سواء هاتف اخر او كمبيوتر بنفس شبكة الانترنت .
  • بعد فتح التطبيق عليك الدخول الي الاعدادات ووضع اسم مستخدم وكلمة مرور حتي لا يستطيع احد الدخول الي الكاميرا .
  • بعد ذلك اضغط علي بداية السيرفر او التصوير فتظهر الكاميرا واسفلها رابط ip هو الرابط الذي سنستخدمه للمشاهدة وبعد ذلك تثبيت الهاتف في المكان المراد وضعه فيه وايصاله بالشاحن حتي لا يتوقف .
  • افتح الجهاز المراد المشاهدة منه سواء هاتف او كمبيوتر وافتح المتصفح وادخل عنوان رابط ال ip الذي ظهر علي الكاميرا ثم ادخل اسم المستخدم والباسورد الذي قمت بإدخالهم فيبدأ بث الكاميرا ويوجد خصائص للكاميرا سواء مشاهدة فقط او تحدث اذا اردتها لمراقبة اطفالك .

طريقة استخدام تطبيق ألفريد و تحويل جوال الاندرويد الي كاميرا مراقبة

واحد من التطبيقات الشهيرة في هذا النظام نظام تحويل هاتف الاندرويد الي كاميرا مراقبة بسهولة وصاحب تصميم مميز جدا فكل ما عليك هو تنزيل التطبيق وتشغيله وايصال الهاتف بالشاحن وهاتف اخر لمشاهدة التصوير .

ولتحميل التطبيق والاستمتاع به من هنا .

  • قم بتنزيل التطبيق علي الهاتفين معا وعمل حساب جيميل وفتحه علي الهاتفين معا بنفس الحساب .
  • تأكد من اتصال الهاتفين بنفس شبكة الانترنت وتوصيل الهاتف الذي سيتم تحويله الي كاميرا المراقبة بالشاحن حتي لا ينفذ الشحن وينقطع التصوير والتسجيل .
  • ثبت الهاتف المراد التصوير به في المكان المراد تصويره .
  • افتح الهاتف المراد المشاهدة منه وفتح الاعدادات لاختيار اعدادات المشاهدة والجودة وباقي الاعدادات .

يتميز هذا التطبيق بمميزات عديدة عن غيره منها اختيار تفعيل الصوت لمخاطبة الموجود في المكان الذي يتم تصويره وايضا ميزة تسجيل التصوير حتي مدة زمنية كبيرة وحفظها علي الهاتف ويوجد ايضا ميزة مهمة وهي ميزة التنبيه الامني عند حدوث وضع غريب في التصوير .

اكتب تعليق

مشاركة