Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل لعبة شطرنج للأندرويد

تحميل لعبة شطرنج للاندرويد : إذا كنت من محبي ألعاب الذكاء و تشغيل العقل على هاتفك إذا فاللعبة التي سنتكلم عنها اليوم هي لعبة الشطرنج اللعبة الأكثر شهرة على المتاجر الرسمية بدلاً من لعبها على أرض الوقع وتحتاج ان تجلس مع أحد من أصدقائك حتي تستطيع لعب اللعبة.

اللعبة على الموبايل و لا تحتاج تجالس أحد من أصدقائك بشكل خاص حتي تستطيع اللاعب مع يمكنك التواصل مع صديقك وانت جالس في منزلك من خلال هاتفك وعيش روح التسلية والمتعة بداخل اللعبة ويمكنك أيضاً الربط بين اللعبة و حسابك على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واختيار أشخاص عشوائيين لديك من قائمة الأصدقاء وقم ببدء اللعب و التحدي و المنافسة بشكل رسمي وإظهار مدي كفاءتك واحترافيتك من خلال تحميل لعبة الشطرنج للاندرويد

فكرة لعبة شطرنج للاندرويد

تدور فكرة لعبة شطرنج بكل بساطة حول وجود رقعة الشطرنج المعروفة التي تظهر بمربعات سوداء اللون ومربعات بيضاء بالإضافة إلى مجموعة من القطع المختلفة الأشكال تتكون من القلعة والجنود والوزير والحصان والملك الذي يتوجب عليك حمايته من خلال التفنن في وضع دفاعات قوية عن الملك عن طريق الأحصنة والعساكر التي تمتلكها في اللعبة.

ويتوجب عليك التركيز في عمل التحركات للعساكر حتى لا تتسبب في اختراق العدو للملك والإيقاع به، وتدور أحداث اللعبة حول هذا السياق، وهي من الألعاب التي تتطلب قدر كبير من الذكاء حتى يتمكن اللاعب من الفوز على خصمه وإيقاع الملك الخاص به.

القوانين المتبعة في لعبة الشطرنج :

لكي تتمكن من الفوز في لعبة الشطرنج عليك أن تكون على دراية بجميع قوانين اللعبة والتي تمكنك من إحكام السيطرة فيها، وتأتي الرقعة بلونين مختلفين موضوعين بالتناوب، ولكل لاعب من اللاعبين 16 قطعة مكونة من قطع بيضاء وسوداء اللون.

ويتم وضع قطع الشطرنج بحيث يوضع الملك أبيض اللون على بقعة داكنة منتصف الصف الأخير، والملكة توضع بجانبه على الرقعة البيضاء على أن يكون هنا 3 مربعات على جانبي الملكة والملك.

ويتم ترتيب الفارس والفيل والقلعة على جانبي الملكة والملك ليكون الفيلين بجانب الملك والملكة، ثم يتم اصطفاف البيادق أمام القطع التي تم ذكرها على أن تمثل خط الدفاع.

وأثناء الحركة لا يجوز أن تقفز قطعة فوق نظيرتها فيما عدا الفارس هو الذي يمكنه فعل ذلك، ولكي تتمكن من أسر قطعة تابعة لخصمك في اللعبة عليك أن تأخذ القطعة التي استخدمتها بدلا من القطعة المأسورة، وبالنسبة للفيل الموجود على الرقعة الداكنة لا يمكنه السير على البقعة فاتحة اللون أو العكس.

أما إذا تمكن البيدق من الوصول إلى آخر صف في صفوف الخصم فإنه يمكن استبداله بأي قطعة برغب بها اللاعب، ومن خلال تلك الطريقة يمكنه امتلاك أكثر من ملكة أو يرفع من عدد الفرسان أو الفيلة أو القلاع التي يمتلكها.

مميزات تحميل لعبة شطرنج للاندرويد

  • تتوافق لعبة شطرنج مع عدد لا حصر له من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد
  • تعمل لعبة شطرنج للموبايل علي تنمية قدرات اللاعبين الخاصة بالتركيز والذكاء، لأن ممارسة تلك اللعبة بشكل كبير تجبر اللاعب على التفكير بشكل منطقي
  • تحتوي لعبة شطرنج على عدد من الأشكال المختلفة ، وذلك لكي تضيف لمسة من التنوع التي تضمن عدم وصول اللاعب إلى حالة من الملل
  • يمكنك إتمام عملية تحميل لعبة شطرنج مجانا بشكل كامل بعيدا عن تحصيل أي رسوم مادية وهذه من أفضل المميزات التي تأتي بها لعبة الشطرنج
  • تحتوي لعبة شطرنج على مجموعة كبيرة من المراحل المتنوعة التي تأتي بشكل تدريجي من الأسهل للأصعب
  • تمكنك لعبة شطرنج من الاختيار بين أنماط لعب مختلفة منها اللعب في مواجهة الكمبيوتر أو في مواجهة أصدقائك أو أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم

            طريقة تحميل لعبة شطرنج:

يمكنك تحميل لعبة شطرنج من هنا .

اكتب تعليق

مشاركة