مقارنة بين شاومي ريدمي نوت 8 ونوت 8 برو

مقارنة بين شاومي ريدمي نوت 8 ونوت 8 برو

شركة شاومي قامت بالاعلان عن مجموعة من الهواتف في المؤتمر الخاص بها في جميع الفئات المختلفة واهم هذه الهواتف هما هاتفي شاومي ريدمي نوت 8 و نوت 8 برو في الفئة المتوسطة ويعد الهاتفين ثورة في مواصفات وتسعير هذه الفئة في الفترة القادمة وستشعل المنافسة في هذه الفئة بقوة كبيرة من خلال المواصفات القوية التي اضافتها الشركة للهواتف مع تسعير قوي جدا للهواتف .

شاومي ريدمي نوت 8 ونوت 8 برو

مقارنة شاومي ريدمي نوت 8 ونوت 8 برو

الهاتف الاول Xiaomi Redmi Note 8 والذي يأتي في الفئة المتوسطة الدنيا بمواصفات قوية اما هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro والذي يأتي في الفئة المتوسطة العليا بمواصفات اقوي وسنتعرف علي الاختلافات بين الهاتفين من خلال المقارنة التالية :

التصميم

هاتف شاومي نوت 8 يأتي بتصميم مميز بالانعكاسات مع وجود الكاميرات في يسار ضهر الهاتف والبصمة في المنتصف اما شاومي نوت 8 برو فيأتي بتصميم مميز بألوان رائعة جدا والكاميرات في منتصف ضهر الهاتف من الاعلي واسفلهم البصمة وكلا الهاتفين من الزجاج مع وجود طبقة حماية ضد الخدش والكسر من نوع كورنينج جوريلا 5 .

الشاشة

الشاشة في الهاتفين من نفس النوع IPS LCD وبنفس الشكل بنوتش من اعلي من نوع Water Drop اما الحجم فيأتي هاتف شاومي نوع 8 بحجم 6.3 بوصة وبجودة FHD+ اما هاتف شاومي نوت 8 برو فيأتي بحجم 6.53 بوصة وبجودة  FHD+ ومتوفر علي الشاشة في كلا الهاتفين طبقة حماية ضد الخدش والكسر من نوع كورنينج جوريلا 5 مع وجود ضمان خاص علي الشاشة من الشركة لمدة 6 شهور .

هاتف Redmi Note 8

الذاكرة والرام

هاتف شاومي نوت 8 متوفر بثلاث اصدارات متنوعة للذاكرة والرام حيث يأتي الاول بذاكرة داخلية 32 جيجا بايت مع رام 3 جيجا بايت والاصدار الثاني بذاكرة 64 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت اما الاصدار العملاق يأتي بذاكرة 128 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت.

اما هاتف شاومي نوت 8 برو متوفر باصدارين الاول بذاكرة 64 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت والثاني بذاكرة 128 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت .

وكلا الهاتفين يدعم تركيب كارت ذاكرة خارجي حتي سعة 256 جيجا بايت .

المعالج والاداء

هاتف شاومي نوت 8 يأتي بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 665 بتقنية تصنيع 11 نانو والمعالج ثماني النواة مع معالج رسومي Adreno 610 .

اما هاتف شاومي نوت 8 برو فيأتي بمعالج من ميديا تيك من نوع Helio G90T بتقنية تصنيع 12 نانو مع معالج رسومي Mali-G76MC4 ويدعم الهاتف التبريد المائي ليكون الهاتف الاول في الفئة بهذه التقنية .

الكاميرا

هاتف شاومي نوت 8 يأتي بكاميرا امامية لعشاق السيلفي بدقة 13 ميجا بكسل اما هاتف شاومي نوت 8 برو فيأتي بكاميرا امامية 20 ميجا بكسل وكلا الهاتفين تأتي الكاميرا في النوتش الامامي للشاشة .

اما الكاميرا الخلفية في هاتف شاومي نوت 8 فهي رباعية الاولي بدقة 48 ميجا بكسل والثانية بدقة 8 ميجا بكسل لتصوير ULTRA WIDE والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل والرابعة بدقة 2 ميجا بكسل تدعم خاصية العزل .

اما هاتف شاومي نوت 8 برو فيأتي بكاميرا رباعية الاولي بدقة 64 ميجا بكسل والثانية بدقة 8 ميجا بكسل لتصوير ULTRA WIDE والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل والرابعة بدقة 2 ميجا بكسل تدعم خاصية العزل .

هاتف Redmi Note 8 Pro

البطارية

هاتف شاومي نوت 8 يأتي ببطارية عملاقة في السعة والاداء حيث تأتي بسعة 4000 مللي امبير اما هاتف شاومي نوت 8 برو فيأتي ببطارية بسعة 4500 مللي امبير وكلا الهاتفين يدعمان الشحن السريع بقوة 18 وات .

النظام

النظام المتوفر في الهاتفين واحد حيث يأتي بنظام تشغيل اندرويد باي 9 مع احدث نظام تشغيل من شاومي MIUI 10 .

الاضافات

الاضافات في الهاتفين واحدة حيث يأتي الهاتفين بالإضافات التالية :

الاضافة الاولي هي وسيلة امان مستشعر البصمة في ضهر الهاتف مع دعم خاصية التعرف علي الوجه FACE UNLOCK .

اما منفذ USB فيأتي بمنفذ USB Type C  مع دعم خاصية OTG و تشغيل راديو FM ومنفذ السماعات الخارجية 3.5 مللي .

اما المستشعرات  فيدعم الهاتفين مستشعر الجيروسكوب لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي ويدعمان ايضا مستشعر التحكم عن بعد IR .

Redmi Note 8

سعر ريدمي نوت 8 برو و نوت 8

السعر الرسمي الذي كان مفاجأة كبيرة عندما اعلنت الشركة عن الهواتف في المؤتمر والتي ستشعل المنافسة في الفترة القادمة وتأتي الاسعار الرسمية كالتالي

سعر ريدمي نوت 8

  • سعر ريدمي نوت 8 نسخة 32 جيجا بايت مع رام 3 جيجا بايت بسعر 2499 جنيه مصري .
  • سعر ريدمي نوت 8 نسخة 64 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت بسعر 2999 جنيه مصري .
  • سعر ريدمي نوت 8 نسخة 128 جيجا بايت مع رام 4 جيجا بايت بسعر 3299 جنيه مصري .

سعر ريدمي نوت 8 برو

سعر ريدمي نوت 8 برو – Xiaomi Redmi Note 8 Pro

  • سعر ريدمي نوت 8 برو نسخة 64 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت بسعر 3999 جنيه مصري .
  • سعر ريدمي نوت 8 برو نسخة 128 جيجا بايت مع رام 6 جيجا بايت بسعر 4222 جنيه مصري .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاشتراك فى تنبيهات البريد الإلكتروني

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

انضم مع 110 مشتركين