Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أفضل كاميرا موبايل في السوق العربية لعام 2017 وأسعار هواتفها

أفضل كاميرا موبايل في السوق

تعتبر شرائح واسعة من مستخدمي الهواتف الذكية الحصول على أفضل كاميرا موبايل في السوق واحدة من أهم مقومات شراء الهاتف، يأتي بعدها بقية المكونات الأخرى مثل جودة الشاشة وحجم البطارية وسرعة الجهاز.

هؤلاء الأشخاص تمثل لهم كاميرا الهاتف قيمة خاصة سواء لارتباط طبيعة عملهم بالتصوير أو لنمط معيشتهم الذي يعتمد على مشاركة لحظات الحياة على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن اختيار  أفضل كاميرا موبايل في السوق ليس عملية سهلة فالكاميرات نفسها تختلف جودة صورها حسب عدة معايير مثل نوع المتحسس وفتحة العدسة ودقة الكاميرا وتعاملها مع ظروف الإضاءة المنخفضة، والتصوير الخارجي والتصوير في الأماكن المغلقة وغير ذلك  كثير.

لذلك عملنا في موقع فون هت على إعداد هذه القائمة الخاصة لعملائنا التي تضم أنواع أفضل كاميرا موبايل في السوق بالإضافة إلى المميزات والعيوب وأسعار الهواتف حتى يصبح لديك فكرة كاملة وشاملة قبل الشراء.

أفضل كاميرا موبايل في السوق العربية

  • كاميرا موبايل Samsung Galaxy Note 8

يأتي على قمة قائمة أفضل كاميرا موبايل في السوق العربية هاتف ’’سامسونج جلاكسي نوت 8‘‘ الجديد التي سجلت تقييمات مرتفعة على مقاييس الاختبارات وصلت إلى (الكاميرا الخلفية) 100 للصور و 84 للفيديوهات.

يرجع تميز صور الهاتف إلى حزمة البرمجيات التي تعمل عليها الكاميرا “bokeh effect” التي تتيح التعديل وتحسين الصورة بالإضافات الخاصة التي أطلقت عليها سامسونج (التعديل المباشر) ويسمح للمستخدم بتعديل خلفية الصورة قبل التقاطها! كما يمكن للمستخدم التعديل أيضًا بعد التقاط الصورة إذا رغب في ذلك.

هاتف ’’سامسونج جلاكسي نوت 8‘‘ مزود بكاميرا خلفية مزدوجة (12+12 ميجا بيكسل)، فتحة عدسة (f/2.4، f/1.7) وهي من أصغر فتحات العدسات في الأجهزة حاليًا ويسمح ذلك بمرور أقل قدر من الضوء أثناء التصوير مما يساعد على جودة الصور الملتقطة.

تدعم الكاميرا تركيز بصري مضاعف، وفلاش مزدوج، وخاصية الثبات البصري، مع إمكانية تسجيل الفيديوهات بجودة 4K.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل تلتقط صور سيلفي ذكية ومتطورة وتعد من أفضل الكاميرات الأمامية.

المواصفات الكاملة لهاتف  Samsung Galaxy Note 8

البلد السعر
مصر15000 جنيه
السعودية2753 ريال
الكويت230 دينار

 

  • كاميرا موبايل Google 2 Pixel و Pixel 2 XL

تساهم جوجل في قائمة أفضل كاميرا موبايل في السوق بهاتفين متميزين هما Google 2 Pixel و Pixel 2 XL اللذين سجلا معدلات عالية في اختبارات جودة التصوير حيث حصلا على ما يقارب 99 للصور و96 للفيديوهات.

رغم أن الكاميرا الخلفية في الجهازين تحتوي ’متحسس‘ واحد وليس متحسس مزدوج كما في الجهاز السابق تقدم صورًا غاية في الدقة والروعة.

الكاميرا الخلفية بدقة 12.2 ميجا بيكسل، فتحة عدسة f/1.8، مع تقنية ثبات الصورة الإليكتروني التي تعني إمكانية التقاط صور أو تصوير مقاطع متحركة بدرجة ثبات عالية حتى عند تحريك الهاتف.

أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/2,4، مع دعم خاصية ’البورتريه‘ التي تستخدم عند تصوير فيديوهات لمواقع التواصل الاجتماعي وسناب شات.

البلد السعر
مصر23700 جنيه
السعودية4090 ريال
الكويت299 دينار

 

  • كاميرا موبايل HTC U11

أصدرت الشركة التايوانية هاتفها الجديد HTC U11 ليصبح أحد أفضل اصدارات عام 2017 بمظهره اللافت للأنظار، وبطاريته الكبيرة، وأدائه السلس السريع، مع تضمينه واحدة من أفضل كاميرا موبايل في السوق العربية.

تبلغ دقة الكاميرا الخلفية للهاتف 12 ميجا بيكسل، مع معالج “UltraPixel 3” وفتحة عدسة f/1.7 مع خاصية التثبيت البصري للصور.

تتميز صور كاميرا موبايل HTC U11 بأنها شديدة الثراء، يمكن مشاهدة الكثير من التفاصيل داخل الصور مع وضوح الألوان.

حتى الصور الملتقطة في ظروف الإضاءة المنخفضة تبدو أفضل من مثيلاتها وتتميز بوضوح الألوان وظهر الكثير من التفاصيل الخلفية، دون ظهور البقع الضوئية التي تلاحظ في مثل هذه الظروف.

المواصفات الكاملة لهاتف  HTC U11

البلد السعر
مصر14000 جنيه
السعودية1600 ريال
الكويت171 دينار

 

  • كاميرا موبايل LG G6

صنفت كاميرا موبايل LG G6 ضمن أفضل كاميرا موبايل في السوق لعلم 2017 من حيث جودة الصور الملتقطة.

يتميز  الهاتف بأنه مزود بكاميرا مزدوجة (13+13ميجا بيكسل) لكن بعدستين مختلفتين وفتحتي العدستين (f/1.8، f/2.4).

يساعد على تميز الصور حجم الشاشة ومساحتها بالنسبة لمساحة الجهاز الكلية حيث يمكن استعراض جميع تفاصيل الصور بشكل أكثر وضوحًا.

المواصفات الكاملة لهاتف LG G6

البلد السعر
مصر9100 جنيه
السعودية1350 ريال
الكويت124 دينار

 

  • كاميرا موبايل Sony Xperia XZ1

احتل هاتف Sony Xperia XZ1 مكانته في قائمة أفضل كاميرا موبايل في السوق لهذا الهام بسبب تميز المكونات الداخلية وبرمجيات التصوير لجهاز الشركة اليابانية على السواء.

جاءت الكاميرا الخلفية بدقة 19 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة (f/2.0)، وحجم بيكسل (1.22 µm)، مع استخدام تقنية ’سوني‘  للتحسس الثلاثي، وتقنية التصوير البطيء للفيديوهات.

من التقنيات المستحدثة التي تفرد بها هاتف Sony Xperia XZ1 في هذه المجموعة تقنية (Sony Motion Eye technology) والتي تجعل الهاتف يلتقط الصورة قبل ثانيتين من ضغط المستخدم على زر الالتقاط.

هذا بالإضافة إلى دعم تقنية (3D) حيث يستطيع المستخدم التقاط الصور وتحويلها إلى أشكال ثلاثية الأبعاد بواسطة الهاتف.

المواصفات الكاملة لهاتف Sony Xperia XZ1

البلد السعر
مصر11350 جنيه
السعودية1760 ريال
الكويت162 دينار

 

  • كاميرا موبايل Moto G5 Plus

إذا كنت تبحث ضمن قائمة أفضل كاميرا موبايل في السوق بسعر اقتصادي فربما تصبح المهمة أكثر صعوبة إذ طالما ارتبطت جودة الكاميرا بسعر الهاتف في أغلب الأحيان.

لكن ما توفره كاميرا موبايل Moto G5 Plus مع سعره المعقول قد يوفر لك مستوى مقبول من التصوير  في ظروف الإضاءة المتوسطة.

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة صغيرة تصل إلى f/1.7،

كما تدعم العديد من الخصائص الهامة مثل اكتشاف الوجوه، والتركيز الذاتي بالليزر، والتقاط صور بجودة HDR،

كما تدعم تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K، والثبات الداخلي عند التصوير رائع حتى عند تحريك الكاميرا.

يدعم الهاتف كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجا بيكسل، ومجموعة برمجيات تتيح للمستخدم التعديل على صور وإعادة ضبطها.

البلد السعر
مصر
السعودية600 ريال
الكويت51 دينار

 

  • كاميرا موبايل Samsung Galaxy S8

اصدر هاتف Samsung Galaxy S8 وإصدار  S8 Plus بنفس المكونات الداخلية للكاميرا الخلفية التي جاءت بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة f/1.7، فلاش LED.

كما أن الكاميرا مزودة بخاصية تعدد الإطار الذي يعني أنها تلتقط عدة صور لنفس المشهد ثم تقوم بدمجهم للحصول على الإطار الأفضل للصورة من حيث الألوان والتفاصيل.

المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy S8

البلد السعر
مصر11700 جنيه
السعودية 2000 ريال
الكويت172 دينار

 

  • كاميرا موبايل iPhone 8 Plus

حجزت شركة أبل مكانها في قائمة أفضل كاميرا موبايل في السوق بكاميرا هاتف أيفون 8 بلس التي تعتبر الأفضل في سلسلة هواتف الأيفون على مدى تاريخها.

يأتي تميز كاميرا موبايل iPhone 8 Plus من مكوناتها الداخلية بالإضافة إلى البرمجيات الخاصة بأبل بالإضافة إلى مجموعة تقنيات تعمل بشكل فائق الجودة على نظام تشغيل IOS  بتحديثاته المستمرة.

يعتبر التركيز الرقمي والبصري من أقوى نقاط القوة في الكاميرا، بالإضافة إلى أنها كاميرا مزدوجة (12+12 ميجا بيكسل) بفتحة عدسة (f/1.8، f/2.8)

مع دعم تقنية الثبات البصري للصورة (OIS)، والتقاط الصور فائقة الدقة HDR، كما يمكن تسجيل الفيديوهات بدقة 4K  HD.

المواصفات الكاملة لهاتف iPhone 8 Plus

البلد السعر
مصر15790 جنيه
السعودية2990 ريال
الكويت244 دينار

 

اكتب تعليق

مشاركة