Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تطبيق فيرو لمالكه الثري العربي أكثر التطبيقات تحميلًا ويهدد انستجرام

تطبيق فيرو

شهد تطبيق فيرو أحدث منصات التواصل الاجتماعي إقبالًا كثيفًا الأسبوع الماضي نتيجة هجرة ملايين المستخدمين من المواقع التقليدية إلى هذا التطبيق الجديد الذي يقدم نفسه كبديل عصري للأجيال الأحدث سنًا من متابعي الفيس بوك وإنستجرام.

من يملك تطبيق فيرو ؟

أطلق تطبيق فيرو – “Vero”  بواسطة شركة يترأسها عربيان هما المليونير اللبناني أيمن الحريري نجل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري، والمنتج الموسيقي معتز النابلسي.

تطبيق فيرو

ما هو تطبيق فيرو؟

تطبيق فيرو موقع تواصل اجتماعي جديد يقدم نفسه على أنه المنصة التي تجمع بين ’’موثوقية المواقع الاجتماعية‘‘ و”الحقيقة”، ويهدف إلى مساعدة المنضمين إليه في تكوين شبكات  تواصل من الأصدقاء والمعارف بعيدًا عن زحام وتكدس المواقع القديمة التي تغيرت وظيفتها الأساسية لتصبح منصات إعلانية وإخبارية.

صفحة التطبيق على متجر أبل 

صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي

بداية تطبيق فيرو

ظهر تطبيق فيرو – “Vero” لأول مرة في عام 2015 م كأحد التطبيقات المخصصة لعشاق الموضة والأزياء، وذلك لمطالعة أحدث الصيحات والشراء أونلاين، ومشاهدة العروض، ومتابعة المصممين.

لكن التطبيق شهدت خلال الأسبوع الماضي قفزة كبيرة في عدد المنضمين إليه، ليحتل بمفرده قائمة أعلى التطبيقات تحميلًا، بعد أن تحول عن غرضه الأساسي ليصبح منصة التواصل الاجتماعي الجديدة للشباب الأحدث سنًا من الجنسين.

من يستخدم تطبيق فيرو؟

يعتمد تطبيق فيرو على بعض المميزات الجديدة التي اجتذبت إليه ما يعرف بجيل الألفية (مواليد ما بين 1980 -2000)، الذين يفضلون مشاهدة المنشورات وفق ترتيبها الزمني وليس وفق الخوارزميات المعقدة التي تتبعها بعض المواقع الأخرى مثل الفيس بوك.

ما الفرق بين فيرو وانستجرام؟

الفارق الأول والمميز بين تطبيق فيرو وتطبيق انستجرام أن الأول خال من الإعلانات تمامًا، الميزة الثانية أنه يعرض المنشورات الأحدث فالأحدث دون أي اعتبارات أخرى معقدة تختار نيابة عن المشترك ما تعتقد أنه يرغب في مشاهدته.

تطبيق فيرو

أما الميزة الثالثة لتطبيق فيرو فإنه يتيح للمستخدم تحديد نوع الشبكات وتصنيفها حسب درجة الصداقة أو المعرفة؛ فهناك مثلًا ’’المستوى الماسي‘‘، و’’الأصدقاء المقربون‘‘، وأيقونة ’’المصافحة‘‘ لفئة ’’المعارف العابرين‘‘.

تفيد هذه الخاصية في أنها تسمح للمستخدم بمشاركة المحتوى الذي يرغبه مع دوائر محددة دون الأخرى، فيمكنه مثلًا نشر صوره الخاصة مع دوائر المستوى الماسيّ والأصدقاء المقربين واستبعاد دوائر المعارف العابرين.

وكذلك من مميزات التطبيق إمكانية ربط القوائم الموسيقية الخاصة بالمستخدم على أي تونز، وم ثم مشاركتها أو اقتراحها والإشارة إلى الأصدقاء فيها.

وربما الميزة الأهم فيما سبق والتي جذبت إليه جيل الألفية هي سياسة الرقابة الرخوة على المنشورات، فليس هناك تشديد صارم على نوعية المحتوى، وإن كان المواد التي يبلغ عنها من قبل المستخدمين كمحتوى مسيء أو يشجع على العنف تفحص فورًا.

تطبيق فيرو

هل تطبيق فيرو مجاني؟

ليس هناك جزم حول مستقبل الاشتراك على التطبيق لكن المتداول حتى الأن أن أول مليون عضو سوف يحصلون على عضوية مجانية، وقد يكون هناك رسوم اشتراك لاحقًا.

اقرأ أيضًا: إطلاق تطبيق واتس أب جديد لرجال الأعمال وأصحاب المشروعات

عيوب تطبيق فيرو

اشتكى مستخدمو تطبيق فيرو في الأيام الماضية من مشكلة توقف عمل التطبيق أو تعطله تمامًا، وقد برر المسؤولون عن الموقع أن هذا يرجع إلى الإقبال غير المتوقع على تحميل التطبيق والتسجيل به، مما أدى إلى تعطل بعض السيرفرات الناقلة، وتعهد المديرون التنفيذيون بحلّ المشكلة في أسرع وقت للسماح لأكبر عدد ممكن باستخدام التطبيق بسهولة.

ربما المشكلة الثانية التي تواجه تطبيق فيرو هي سمعة المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة أيمن الحريري؛ إذ أنّه سبق وأسس عدة شركات غير ناجحة في الماضي انتهت بأزمات مالية ومهنية كبيرة.

اكتب تعليق

مشاركة