الإعلان عن تشفير محادثات سكايب وطريقة جديدة لمنع التجسس

تشفير محادثات سكايب

جاء تشفير محادثات سكايب لينضم التطبيق الشهير في المحادثات الصوتية والفيديو أخيرًا إلى قائمة برامج المحادثات التي تحمي خصوصية مستخدميها مثل مسنجر الفيس بوك وتطبيق واتس أب.

سوف يصبح تشفير محادثات سكايب متاحًا للراغبين في ذلك حيث لم تدمجه شركة مايكروسوفت بشكل افتراضي وإنما يخضع لاختيار المستخدم ويمكن تفعيله من خيار الإعدادات لكل محادثة.

ومن المتوقع أن تكون خاصية تشفير المحادثات على تطبيق سكايب تشبه تلك المستخدمة في مسنجر الفيس بوك وإن اطلقت عليها ميكروسوفت اسم (Private Conversations) كما لم تجعلها خيارًا متاحًا للمحادثات الجماعية.

كيف تستخدم خاصية تشفير محادثات سكايب

حتى تتمكن من استخدام هذه الخاصية الرائعة التي تضمن سرية محادثتك وعدم قدرة أي شخص أو جهة على التصنت عليها ابدأ بالضغط على أيقونة ((+))، ثم اختر ((Private Conversations))، واضف جهة الاتصال التي ترغب في تشفير الحديث معها.

سوف يقوم التطبيق بإرسال دعوة لجهة الاتصال للانضمام إلى المحادثة صالحة لمدة 7 أيام، إذا لم تستجب جعة الاتصال إلى الدعوة خلال المدة المحددة سوف يكون على المستخدم إرسال دعوة جديدة للحصول على محادثة آمنة.

أمّا إذا قبلت جهة الاتصال الدعوة فإن المحادثة تشفر آليًا طالما يستخدم نفس الجهاز (الهاتف/التابلت)، وعلى المستخدم إرسال دعوة مشفرة جديدة إذا قام بتغيير الجهاز  إلى جهاز أخر.

تشفير محادثات سكايب

اقرأ أيضًا: كيف تستخدم تطبيق سناب شات 

عندما يقوم المستخدم باختيار تشفير محادثات سكايب سوف يظهر بجوار جهة الاتصال الآمنة أيقونة ’’قفل‘‘، ولن يمكن الحصول على تنبيهات بخصول الرسائل الجديدة على الهاتف.

كما لن يكون في استطاعة المستخدم إعادة تمرير  الملفات من محادثة إلى أخرى لكنه يستطيع بالطبع من إرسال ملفات داخل المحادثة نفسها، وكذلك الإيموشن والصور والرسائل الصوتية.

وبالطبع لن يكون من الممكن تحويل محادثة جارية إلى محادثة مشفرة وإنما تنطبق هذه الخاصية على المحادثات الجديدة فقط.

اكتب تعليق

مشاركة