Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل تطبيق أكاديمية خان Khan Academy للتعليم المجاني

يعتبر التطبيق هو النسخة المتوفرة للهواتف الذكية من أكاديمية خان والتي تعتبر واحدة من أشهر المنظمات العالمية في المجال التربوي وهي منظمة غير هادفة للربح من خلالها يستطيع المستخدمين الحصول على الدروس المختلفة في عدد كبير من المجالات المتنوعة مثل الصحة والطب والرياضة والهندسة والفنون والفلسفة وعلوم الحاسب وغيرها.

أكاديمية خان تتيح الدروس التي تتوفر من خلالها سواء من خلال المنظمة المتمثلة في الموقع أو التطبيق بشكل مجاني تماما وذلك لتقوم المنظمة بمساعدة ملايين من الأشخاص في مختلف دول العالم على تحصيل العلم الذي يرغبون في الحصول عليه والاطلاع على الدروس الجديدة في مختلف المجالات بسهولة.

 

ما هو تطبيق أكاديمية خان Khan Academy وكيف بدأ :

  • بدأ تأسيس أكاديمية خان التربوية لتقديم الدروس والعلوم المختلفة بشكل مجاني في عام 2006 وقد تم تأسيسها بواسطة سلمان خان وهو واحد من أشهر التربويين في أمريكا قام بإنشاء تلك المنظمة التي حملت شعار ” توفير تعليم عالي الجودة لأي أحد وفي أي مكان” وقد استطاعت تلك المنظمة ان تنال شعبية كبيرة بين ملايين من الأشخاص على مستوى العالم.
  • تقوم المنظمة على توفير الدروس في المجالات المختلفة بشكل مميز مع العروض التوضيحية ومقاطع الفيديو التي من خلالها يتم شرح الدروس بواسطة مختصين متميزين يستطيعون توصيل المعلومات المتوفرة في تلك الدروس بطريقة مميزة سهلة الفهم.
  • يضم تطبيق أكاديمية خان Khan Academy أكثر من 3600 من المحاضرات والدروس في المجالات المختلفة التي يوفرها فهو يضم أيضا دروس متنوعة في علوم الكيمياء والفيزياء والهندسة والأدب والعلوم الإنسانية وغيرها.
  • ظهرت الفكرة في بداية الأمر عندما حاول التربوي الأمريكي سلمان خان تعليم ابنته بعض دروس الرسم وقد رغب البعض في الحصول على تلك الدروس التي يقدمها لابنته لهذا قام سلمان بدوره برفع تلك الدروس على موقع التواصل الاجتماعي الشهير يوتيوب وبهذا بدأت الفكرة فقد حصل على شعبية كبيرة جعلته يفكر في أخذ هذا الامر على محمل الجد ولهذا قام بترك عمله من أجل التفرغ لتلك الأكاديمية وتوفير الدروس وتطويرها.

 

 

أفضل المميزات المتوفرة في تطبيق أكاديمية خان Khan Academy

  • فكرة التطبيق: فكرة التطبيق في حد ذاتها هي أفضل مميزاته فتقديم الدروس التعليمية بشكل مجاني من خلال تطبيق أندرويد مميز هو أهم ما يمكن الحصول عليه من خلاله كما انه يساعد على نشر العلم وتوصيل الدروس لأي مستخدم في أي مكان وفي أي وقت من خلال هاتف واتصال بالإنترنت فقط.
  • طريقة تقديم الدروس: يتم توفير شروحات مميزة للدروس مع مقاطع فيديو توضيحية يتم فيها شرح تلك الدروس لتوصيل المعلومات لمستخدمي التطبيق بشكل أفضل وأكثر فعالية.
  • الخيارات: يوفر تطبيق أكاديمية خان Khan Academy مجموعة من الخيارات المتنوعة في استخدام التطبيق ليسهل على المستخدمين الانتقال بينها والاستفادة من كل العناصر المتوفرة في التطبيق
  • مجانية التطبيق: تطبيق أكاديمية خان متوفر بشكل مجاني تماما فهو يقدم الدروس مجانا ولا يتضمن ظهور أي إعلانات بالإضافة الى عدم توفر نسخة أخرى مدفوعة من التطبيق فكل مميزاته متاحة بشكل مجاني
  • حجم التطبيق: التطبيق متوفر بحجم مناسب للهواتف الذكية ولا يحتاج الى توفير مساحة كبيرة للحصول عليه
  • سهولة الاستخدام: يتم تقسيم الدروس في التطبيق بطريقة مميزة ففي البداية هناك الأقسام الخاصة بالعلوم المختلفة وبالوصول اليها تستطيع الاختيار بين عدد من الأقسام المتعلقة بتلك العلوم وبعدها تستطيع أن تختار الدروس في القسم الذي قمت باختياره وبذلك يسهل على المستخدمين الوصول الى الدروس التي تمثل أهمية بالنسبة إليهم.
  • تصميم مميز: يأتي تطبيق أكاديمية خان مع تصميم مميز وألوان واضحة تجذب المستخدمين وتجعل استخدام التطبيق أكثر متعة بالنسبة إليهم

طريقة تحميل تطبيق أكاديمية خان Khan Academy :

يمكنك تحميل تطبيق أكاديمية خان Khan Academy من هنا .

اكتب تعليق

مشاركة