تطبيق Instagram Lite لأصحاب الهواتف والنت الضعيف

بعض الأشخاص يمتلكون هواتف ذات إمكانيات ضعيفة أو اتصال ضعيف بالإنترنت، مما يصيب هواتفهم ببعض العطب أثناء استخدام مثل تلك التطبيقات التي تحتاج إلى إمكانيات عالية الاستخدام.

ولكن بعض تلك التطبيقات قد قامت بإيجاد الحلول لأصحاب تلك المشاكل، وذلك عن طريق إصدار نسخ خفيفة من التطبيقات تسمح لأصحاب الهواتف الضعيف أو الاتصال البطيء بالإنترنت من استخدامها بكل سهولة، ولنا في ذلك مثال على تطبيق Instagram Lite.

تطبيق Instagram Lite لأصحاب الهواتف والنت الضعيف

تطبيق Instagram Lite لأصحاب الهواتف والنت الضعيف

تطبيق انستغرام :

يعتبر التطبيق الأشهر في العالم لعرض الصور بين المستخدمين، حيث تعدى عدد مستخدمي التطبيق مليار مستخدم حول العالم، يمتاز التطبيق بعدة مميزات منها الواجهة البسيطة وطريقة العرض التي تجذب العديد من المستخدمين، كما انه  لا يقتصر على الصور فقط، بل يمكنك إرسال الرسائل بينك وبين المستخدمين الأخرين، كما يمكنك إنشاء بعض القصص القصيرة ونشرها بين أصدقائك، يمكنك أيضا متابعة المشاهير حول العالم ومعرفة أخبارهم ومشاهدة وصورهم.

تطبيق انستغرام لايت لأصحاب الهواتف قليلة الإمكانيات :

قاموا مطوري تطبيق Instagram  بإصدار النسخة الخفيفة منه وهي Instagram Lite، وذلك لتلبية احتياجات باقي المستخدمين الذين يعانون من مشاكل استخدام النسخة الأصلية، حيث أن هواتفهم قديمة بعض الشيء ولا تقدر على تشغيل تطبيقات عالية الإمكانيات أو كبيرة الحجم بشكل صحيح، فدائما ما تصاب هواتفهم بالعطب أثناء العمل على مثل تلك التطبيقات.

لذلك تم إصدار Instagram Lite لحل تلك المشكلة وإتاحة الفرصة لباقي المستخدمين من استعمال التطبيق بشكل جيد وبدون أي مشاكل، وأيضا يهدف مطورو التطبيق إلى زيادة شعبية التطبيق بين المستخدمين وإيصاله إلى كل مستخدمي الاندرويد في جميع أنحاء العالم وإزالة كل العقبات الممكنة.

حل مشكلة النت الضعيف عن طريق تطبيق Instagram Lite :

بعض الأشخاص في المنطقة العربية تحديدا قد يكون ضعف اتصالهم بالإنترنت يشكل عائق كبير أمام استخدامهم جميع التطبيقات بشكل جيد، فعلى سبيل المثال فان استخدام تطبيق Instagram  يحتاج إلى اتصال جيد بالإنترنت من اجل إظهار الصور والقصص القصيرة بشكل جيد، ولكن الاتصال الضعيف بالإنترنت يجعل من ذلك صعبا للغاية.

من هنا كان لابد من إصدار نسخة خفيفة لتطبيق Instagram  من اجل السماح لباقي المستخدمين من تشغيل التطبيق، وقد كان ذلك الحل في تطبيق Instagram Lite، وهو الذي يعمل تحت الظروف السيئة للإنترنت .

تطبيق Instagram Lite لأصحاب الهواتف والنت الضعيف

تطبيق Instagram Lite لأصحاب الهواتف والنت الضعيف

مميزات تطبيق Instagram Lite :

  • يحتاج إلى إمكانيات بسيطة للعمل على الهاتف حيث انه يشكل حوالي نصف ميجا من ذاكرة الهاتف
  • حجم التطبيق بسيط جدا ولا يأخذ مساحة كبيرة من الهاتف
  • يوفر لك تطبيق Instagram Lite معظم الوظائف الموجودة في التطبيق الأصلي

عيوب تطبيق Instagram Lite :

  • عدم توافر إمكانية عمل بث مباشر على النسخة الخفيفة
  • لا يوجد إمكانية إرسال الرسائل بين المستخدمين
  • لا يمكن التقاط فيديو قصير ونشرة في النسخة الخفيفة من Instagram Lite

اكتب تعليق

مشاركة