Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل تطبيق أمازون Amazon للتسوق عبر الانترنت للأندرويد

تطبيق خاص بشركة التسوق الالكتروني الأشهر “أمازون” للتسوق عبر الانترنت باستخدام هواتف الأندرويد والآيفون. أمازون يعتبر موقع التسوق الالكتروني الأفضل حول العالم في الوقت الحالي فهو يعتبر سوق الكتروني من خلاله يمكنك الحصول على مختلف السلع والمنتجات من أي دولة ويتم شحنها إلى مكانك.

كيف بدأت فكرة أمازون وظهور التطبيق للمرة الأولى:

في 1994 بدأ تأسيس شركة أمازون للتسوق الالكتروني عبر الانترنت وكانت تلك فكرة جيف بيزوس بعدما قام بتقديم استقالته من عمله حتى يتفرغ لإنشاء موقع أمازون والذي أصبح فيما بعد الموقع الأشهر حول العالم وصاحب أعلى قيمة مالية كموقع تسوق الكتروني.

في البداية قام المؤسس بتسمية الموقع “كادبرا” وهي الكلمة المستخدمة كناية عن السحر ففي الثقافة الأجنبية كلمة أبرا كادبرا تعبر عن الحصول على المعجزات فتقول ابرا كادبرا وتحصل على ما تريد وهي فكرة قريبة من فكرة التسوق الإلكتروني فمن خلال الموقع تجد كل ما ترغب في الحصول عليه لكن واجه جيف بعض المشكلات بشأن الاسم الذي تم تحريفه ليتحول اسم الشركة والموقع بعد ذلك إلى أمازون Amazon.

كيفية الشراء من أمازون Amazon من خلال تطبيق الأندرويد:

الشراء من أمازون في بعض الدول الأجنبية يتم بالطريقة المعروفة للشراء من المواقع الالكترونية فتقوم باختيار المنتج وإدخال بياناتك حتى يتم توصيل المنتجات إليك بسهولة لكن في بعض الدول العربية ربما تواجه مشكلة في الشراء سواء من الموقع أو التطبيق خاصة مع عدم توفر شحن مباشر للمنتجات من المتجر إلى الدول العربية. في الجزء التالي سوف نعمل على توضيح كيفية الحصول على المنتجات التي تريدها من متجر أمازون الالكتروني وما هي الخيارات المتاحة للشراء واليك الخطوات المطلوبة:

  • اختيار المنتجات: يجب عليك أولا أن تقوم بتحديد المنتج الذي تريده فربما ترغب في شراء منتج محدد فتقوم باستخدام محرك البحث لكتابة اسمه والوصول إليه مباشرة أو تستخدم الأقسام المتوفرة في التطبيق للوصول إلى المنتجات التي تريدها.
  • التعرف على تفاصيل المنتج: بعد اختيار المنتج المناسب سوف يكون من الأفضل ان تقضي بعض الوقت في التعرف على التفاصيل الخاصة بالمنتج الذي قمت باختيار فهذا سوف يساعدك على الحصول على منتج مناسب ومتوافق مع المواصفات التي تريدها.
  • الإضافة إلى عربة التسوق: يعرض لك التطبيق سعر المنتج والمصاريف المتعلقة بالشحن وبعد ذلك تقوم بمتابعة عملية الشراء فتقوم بإضافة المنتج إلى عربة الشراء بعد تحديد الخيارات المناسبة فعند اختيار الملابس مثلا سوف يكون عليك تحديد المقاس المناسب وربما اختيار أحد الألوان من تلك المتاحة وبعدها تذهب إلى عربة الشراء لمتابعة التسوق.
  • البيانات: سوف تحتاج إلى إدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل اسمك بالكامل وعنوانك بشكل مفصل فتقوم بكتابة الدولة والمدينة والشارع ووصولا إلى البناية كما تقوم أيضا بكتابة عنوان الهاتف الخاص بك وبكن هذا إذا كان المنتج متاح للشحن في الدولة التي تقيم بها. إذا كان المنتج غير متاح للشحن في بلدك فيمكنك الاستعانة بخدمات بعض المواقع التي توفر لك خدمة الشراء والشحن بعنوان مستعار.
  • شركات الشحن: هناك بعض الشركات التي توفر لمستخدميها خدمة التسوق عبر الانترنت من أي مكان والشحن لهم حتى وإن كانت تلك المواقع لا تشحن لبلادهم ومن أمثلة تلك الشركات شركة ارامكس التي توفر خدمة شوب اند شيب Shop and ship أو تسوق واشحن وتعتمد تلك الخدمة على فكرة بسيطة وهي توفير عنوان في معظم الدول الأجنبية مثل أمريكا والصين وغيرها وعند التسجيل في تلك الخدمة وهي خدمة مدفوعة تحصل من خلالها على عناوين في حوالي 80 دولة حول العالم

طريقة تحميل تطبيق أمازون Amazon:

يمكنك تحميل تطبيق أمازون Amazon من هنا .

اكتب تعليق

مشاركة