تطبيقات

أفضل تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية على الأندرويد

تطبيقات الكلمات المتقاطعة

نجحت تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية على الأندرويد في تلبية رغبة الكثير من الأشخاص الذين يمكن وصفهم بمدمني حل الكلمات المتقاطعة في الجرائد والمجالات والذين ينظرون إليها على أنها وسيلة ممتعة وشيقة للثقافة وقضاء الوقت بطريقة تحفز العقل وتنشط الذاكرة.

الغريب أن تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية على الأندرويد جذبت إليها شرائح جديدة من المستخدمين مثل الأطفال والشباب الأقل اهتمامًا بالثقافة بعد أن اضافت التقنية مميزات أخرى للشكل التقليدي للكلمات المتقاطعة الورقية مثل الدمج بين تكوين الكلمات وتكوين الصور، وكذلك الحصول على الإجابة الصحيحة فورًا.

تعددت أشكال تطبيقات الكلمات المتقاطعة لتشمل الشكل التقليدي المألوف في الجرائد والدوريات الورقية، واشكال أخرى أكثر عصرية تضيف مزيدًا من التسلية والإثارة والمتعة للتجربة.

أفضل تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية

تطبيقات الكلمات المتقاطعة

  • تطبيق فطحل العرب

أحد أشهر تطبيقات المعلومات العامة والألغاز والكلمات المتقاطعة يضم عدة مستويات يتباين مستوى صعوبتها، وكذلك مجالاتها التي تشمل فروعًا كثيرة مثل اللغة والجغرافيا والرياضيات والتاريخ والعلامات التجارية والرياضة والفنون، والعديد من المجالات الأخرى.

اقرأ ايضًا: أفضل أنتي فيروس للأندرويد

تتكون كل مجموعة داخل تطبيق فطحل العرب من ستة أسئلة، وتظهر إجابة كل سؤال على هيئة مجموعة من الحروف غير المرتبة، وعلى المستخدم أن يستعين بهذه الحروف لتكوين الإجابة الصحيحة.

يعتبر تطبيق فطحل العرب من أفضل تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية على متجر جوجل بلاي وقد اقترب عدد مرات تحميله من ربع مليون مرة.

تطبيقات الكلمات المتقاطعة

  • تطبيق درب التحدي

من التطبيقات التي تصنف بأنها تحتاج أكثر من القدرة على تذكر المعلومات أو تخمينها نظرًا لأن التطبيق لا يقتصر فقط حل الكلمات المتقاطعة، أو الإجابة على الأسئلة وإنما بعض المراحل تتطلب تكوين صور وأشكال وحل الغاز متعددة الصعوبات.

حمل تطبيق درب التحدي أكثر من 73 ألف مرة على متجر جوجل بلاي، بتقييمات مرتفعة تصل إلى 4,7 من خمس نجوم، مع مراجعات إيجابية من جانب المستخدمين.

تطبيقات الكلمات المتقاطعة

  • تطبيق زوايا

اشتهر تطبيق زوايا بين تطبيقات الكلمات المتقاطعة على متجر جوجل بلاي بسبب طريقته المبتكرة في وصل الكلمات وتجميعها بأشكال هندسية تجعل مهمة الإجابة مزدوجة بين التذكر والتركيب.

يغطي تطبيق زوايا عدة مجالات بمستويات صعوبة متباينة، يناسب بعضها الأشخاص المتوسطين لكن بعض المستويات تحتاج قدرًا من الثقافة والاطلاع.

من مميزات تطبيق زوايا أنه يعمل دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، ويتكون من 14 مرحلة تشمل كل واحدة منها 24 مجموعة من الأسئلة.

قد تصادف بعض المجموعات سهلة الأسئلة مثل تكوين اسماء حيوانات المزرعة، أو أدوات المائدة، أو اسماء الدول العربية لكنك حتمًا سوف تصطدم بمجموعات أخرى أكثر صعوبة مثل تكوين اسماء شخصيات سياسية مشهورة، أو ماركات سيارات، أو اسماء انهار.

اللعبة مشجعة جدًا للأطفال والشباب وتزيد من حصيلتهم المعرفية وتحفز قدرتهم على التفكير والتخيل.

تطبيقات الكلمات المتقاطعة

  • تطبيق وصلة 2018

تختلف لعبة وصلة 2018 عن بقية تطبيقات الكلمات المتقاطعة باللغة العربية أنها تسمح بالمنافسة بين المتنافسين المستخدمين للتطبيق عند الاتصال بالإنترنت.

تنقسم لعبة وصلة 2018 إلى قسمين : لعب فردي (بدون انترنت)، ويتضمن 10 مستويات وكل مستوى يحتوي على 9 الغاز من شتى المجالات العلمية والإسلامية والثقافية والرياضية.

لا يمكن الانتقال من لغز إلى أخر  إلا عند الانتهاء من حل جميع أسئلة اللغز الحالي وعند استكمالك 9 الغاز تنتقل إلى المستوى الجديد.

يتم احتساب النقاط في اللعبة اعتمادًا على سرعة اللاعب في الإجابة عن السؤال أو اللغز إذ كلما كانت الإجابة أسرع كلما كان رصيد النقاط أعلى.

أمّا القسم الثاني فهو اللعب الجماعيّ حيث يواجه اللاعب لاعبين أخرين، وعلى كل مستخدم انتظار المستخدم المنافس للإجابة على سؤاله.

اكتب تعليق

مشاركة