Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تحميل تطبيق نفهم لشرح المناهج الدراسية للطلبة

في التعليم غالبا ستواجة العديد من المشاكل فكم منا سهر الليل لكي يحاول أن يفهم المناهج التي تشبة الوحش المرعب والذي يكون صعب مواجهتة وغالبا ما ستبحث علي الانترنت لهذة الصعوبات في المنهج.

وبالتأكيد لن تبخل الشبكة العنكبوتية عليك وستعطيك كل ما تريد فهي لا تخلو من أي معلومة حتي وان كانت منهج أو معلومة تريدها فهي تشمل كل نواحي الحياة من أسئلة اجتماعية أو مناهج عربية.

وتطبيق نفهم يدعم العديد من المميزات التي تجعلة يصعد في قائمة تطبيقات جوجل بلاي فهو يدعم معظم الدول العربية فهو يدعم مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت والمناهج الخاصة بالمدارس الحكومية واللغات أيضا .

نبذة بسيطة عن تطبيق نفهم

نفهم هي خدمة الكترونية مجانية بالكامل وتدعم 5 دول عربية وهم مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت وما ميز هذة الخدمة أنها تدعم العديد من الاضافات التي لن تجدها في معظم الخدمات المقدمة في مجال التعليم فهي تقدم دروس مدتها من 5-20 دقيقة

وما ميزها أنها تقم أكثر من شرح لنفس الدرس تم تقديمة بواسطة شخص أخر حيت تنفي فكرة عدم فهمك من المساهم هذا وتدعم هذة الخدمة كل المناهج واللغات والمواد الدراسية في الدول العربية التي ذكرتها وتوجد مناهج للمدارس الخاصة ومدارس اللغات أيضا وقد وصل عدد فيديوهات موقع نفهم الي 23 ألف فيديو ووصل الي 120 مليون مشاهدة علي الفيديوهات الخاصة بالموقع ،وتعدي عدد طلاب الموقع أكثر من مليون طالب .

هل خدمة نفهم مجانية وما مكاسبها ؟

في الحقيقة هذة الخدمة مجانية بشكل كامل فكما قلت في السابق أنت يمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني ويجب أن تعلم أن خدمة نفهم هي في الأصل موقع الكتروني ثم بعد شهرة الخدمة تم اصدار تطبيق أندرويد خاص بها وتطبيق لأنظمة ios لكي يتم استخدامة بشكل سلس وقوي .

ولكن في هذة الخدمة مكاسبها من الاعلانات والتي تظهر بشكل نادر جدا مما يجعلك لا تراها الا بالقليل ، ومكاسب التطبيق تكمن في الاعلانات كما قلت وفي الملخصات التي لا توفرها بشكل مجاني وانما توفرها بشكل مدفوع وبسعر معين حسب عملتك وهي تكون عبارة عن كتب أو ملخصات خاصة بتطبيق نفهم تقدمها للطلاب بسعر معين لمساعدتة في المنهج .

فهي تكون تم انشائها بعناية شديدة للطلاب وتتضمن العديد من الاضافات والمميزات التي توفر للطالب البيئة المثالية للتعلم والفهم بشكل أسهل من قبل ولكن غير ذلك فلا يوجد أي مصادر دخل للتطبيق فالفيديوهات الخاصة بالشرح تم تقديمها من مساهمين في التطبيق مثلهم مثلك لا يأخذون أي أموال من التطبيق من الأصل لذلك فالشروحات تم تقديمها بشكل مجاني للتطبيق لكي يستقبلها الطالب بشكل مجاني أيضا وبدون أي احتياج لأي أموال .

شرح خيارات التطبيق وخصائص التطبيق

الواجهة الرئيسية

عند فتح التطبيق ستجد واجهة أمامك تضم بعض العناصر وهم :

اضافة منهج : والتي تمكنك من اضافة منهج خاص بك لكي تري الفيديوهات الخاصة بك ويمكن اضافتة عبر اختيار الدولة الخاصة بالمنهج والدراسة ثم اختيار السنة الدراسية ثم تظهر لك المواد الخاصة بك والتي يوجد بها المواد الحكومية والخاصة .

الخدمة المباشرة (احجز محاضرة) : وهذة الخدمة تمكنك من حجز حصة مباشرة مع أحد المدرسين في نفهم لتسئلة عن أي أسئلة لك أو تريدة شرح منهج خاص بك كما تريد فهو سيشرح لك كل ما تريد .

اسأل وجاوب : وهذا الخيار يمكنك من رؤية أسئلة واجابات تم كتابتها بواسطة الطلاب والمستخدمين لهذا التطبيق ومنها ما تم اجابتة ومنها ما لم يتم اجابتة .

تعليم حر : وهذة الخانة تضم بعض القواعد والأساسيات التي لا تفيدك في التعليم ولكنها مهارات عامة مثل كيفية انشاء دروس علي نفهم وطريقة الشرح وكيفية استخدام الانترنت بشكل أمن وبعض المواضيع عن تعلم البرمجة وبعض الدروس عن تنظيم الوقت وغيرها من المهارات التي تفيدك في حياتك العملية ويوجد بها أيضا خانة اسأل وجاوب للمناقشة بين المجتمع الخاص بالتطبيق

قم بدعوة أصدقائك : وهذا الخيار يساعد في انتشار التطبيق وعبرها يمكن دعوة أصدقائك الي التطبيق ومشاركة التطبيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالانستجرام أو الفيسبوك أو الواتساب .

للمساعدة : وهذا الخيار يضم الرقم الخاص بالشركة ويمكن الاتصال بهم للشكاوي أو الاقتراحات سواء كان بخاصية لا تعمل في التطبيق أو اضافة ميزة معينة تراها ستفيد المستخدمين في التطبيق .

الشريط الجانبي

الشريط الجانبي يعمل عبر سحب الشاشة من اليمين الي اليسار ويتضمن العديد من العناصر وهي :

الصفحة الرئيسية : وهي لا تحتاج الي شرح كثيرا فهي الشاشة الرئيسية وعند الضغط عليها تعود وتخرج من كل الخيارات وترجع للواجهة الرئيسية التي قمنا بشرحها في الأعلي .

دروس مباشرة : وهذة الخدمة تضم شروحات للدروس ولكن تم بثها بشكل مباشر بواسطة مؤسسة نفهم .

ملخصات : وهي تضم الملخصات الخاصة بالمواد الدراسية والمناهج والتي تفيد الكثير من الطلاب ، ويمكن اضافة أنت الملخص الخاص بك عبر الضغط علي اضافة ملخص .

حوارات : وهي تشبة الحائط الخاص بك والتي تمكنك من كتابة منشورات أو أي معلومات تريدها بعيدا عن التعليم والدراسة

اسأل سؤال : وكما هو واضح من اسمها تمكنك هذة الاضافة من كتابة أي سؤال تريد وتناقشة مع مجتمع نفهم وتقوم باختيار الدولة الخاصة بالمنهج ثم تختار الصف الخاص بالمادة التي تريدها ثم تختار المادة ثم تكتب السؤال الذي تريد طرحة وتنتظر الاجابة وهي خاصية تخص المناقشة وطرح الأسئلة التي لا تعلم أي اجابات عنها أو لا تعرف اجابتها وستجد العديد من الطلاب فهو مجتمع نشط يضم الألاف من الطلاب النشطين والذين يساعدون بعضهم بعضا

تعليم حر : وهي تضم بعض المهارات البعيدة تمام عن التعليم والمناهج الدراسية ولكنها ستفيدك نوعا ما فهي تضم بعض الفيديوهات عن تنظيم الوقت والمهارات في الحياة ومواضيع عن تعلم البرمجة وغيرها من المهارات التي تفيدك أنت كمستخدم .

مجلة نفهم : وهي مجلة خاصة بالتطبيق وتضم بعض المواضيع والمقالات الجديدة في الموقع الالكتروني الخاص بها وتضم بعض المقالات والأخبار عن التطبيق وأخر التحديثات بة والتحديثات التي يفكرون في اضافتها للمستخدمين والطلاب .

خدمات مميزة : وهي تضم بعض الخدمات المميزة والتي يوجد بها بعض الملخصات والشروحات بشكل احترافي للمناهج وهي كتب كاملة ولكن يجب أن تعلم أن هذة الشروحات والكتب ليست مجانية وانما هي مدفوعة .

صفوف دراسية أخري : وهي لمشاهدة أي منهج أخر غير الذي قمت أنت باءضافتة من قبل

أفضل المساهمين : وهي تضم أكبر المساهمين في التطبيق باسمائهم والنقاط التي جمعوها في التطبيق .

الاعدادات : والتي تضم العديد من الخيارات مثل تغيير اسمك أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك أو تعديل البيانات الشخصية الخاصة بك .

عن نفهم : وهي تضم معلومات عن التطبيق مثل وقت البدأ وعدد الطلاب الحالي ونوعية المناهج به والعديد من الأمور مثل عدد الطلاب الحالي وعدد الفيديوهات وعدد مشاهدات الفيديوهات والدول المدعومة والتي هي دول عربية .

تسجيل الخروج : وهذا الخيار لا يحتاج الي أي شرح فهو معروف مسبقا فهو يقوم بتسجيل الخروج من حسابك الحالي .

تحميل التطبيق من خلال متجر بلاي

اكتب تعليق

مشاركة
(x)