فيديو مراجعة موبايل سوني اكسبيريا Z5

هاتف جديد من سوني ضمن سلسلة Z للهواتف الرائدة هو سوني اكسبيريا Z5 والذي تحاول به سوني تلافي العيوب التي جاءت مع سلفه Sony Xperia Z3+، الهاتف يقدم تصميم جميل وخامات ذات جودة ملحوظة وثبات وسلاسة في الأداء كما عودتنا سوني مع معظم هواتفها.

يأتي الهاتف سوني اكسبيريا Z5 بشاشة 5.2 بوصة بالدقة الكاملة Full HD بتركيز 428 بكسل لكل بوصة، وتقدم الشاشة التي تأتي بعمق 16 مليون لون تجربة مشاهدة جميلة واضحة التفاصيل وجيدة الإضاءة مع شاشة بهذا القياس.

على الرغم من الحرارة التي سببها المعالج سنابدراجون 810 في النسخة السابقة Sony Xperia Z3+، إلا أن سوني أعادت إستخدام المعالج ثماني النواة مرة أخرى مع الإصدار الذي نحن بصدده سوني Xperia Z5 وبالفعل تمت معالجة المشكلة ولا يعاني الهاتف من ارتفاع مجددًا في الحرارة مثل سابقه.

الهاتف Sony Xperia Z5 سيأتي بذاكرة عشوائية 3 جيجا مع سعة تخزينية 32 جيجابايت يمكن رفعها إلى 200 جيجابايت عبر كارت ذاكرة خارجي microSD. بالإضافة إلى نظام تشغيل أندرويد لولي بوب 5.1.1 قابل للترقية إلى الإصدار التالي مارشميلو 6.0، مع واجهة المستخدم الخاصة بسوني التي تتميز بتجربة أقرب إلى تجربة الأندرويد الخام.

الهاتف الذي يأتي بخاصية مقاومة المياه والغبار كعادة هواتف سوني، يمكنه تشغيل شريحتي اتصال، كما يحتوي على حساس للبصمة مدمج في زر غلق وفتح الهاتف يتميز بسرعة ودقة ملحوظتين.

كاميرا الهاتف سوني اكسبيريا Z5 تأتي بدقة 23 ميجابيكسل وتستطيع تصوير فيديو بدقة 4K. مع كاميرا أمامية بدقة 5.1 ميجابيكسل تلتقط صور سيلفي جيدة في الإضاءة القوية.

يدعم الهاتف كل شبكات الإتصال حتى الجيل الرابع وتقنيات البلوتوث والواي فاي والإتصال القريب NFC، ويأتي بألوان أبيض وأسود وذهبي وفضي. مع بطارية بسعة 2900 ملي أمبير تقول سوني أنها تستطيع الصمود حتى يومين.

يمكنكم الإطلاع على كامل مواصفات وإمكانيات الهاتف Sony Xperia Z5 عبر موقعنا فون هت.

مشاهدة فيديو المراجعة الكاملة للهاتف الرائد سوني اكسبيريا Z5 :

بعد مشاهدة الفيديو يمكنكم الإطلاع على المراجعة الكاملة لكل تفاصيل الهاتف سوني Xperia Z5 ومميزاته وعيوبه وآراء المستخدمين وأسعاره بالدول العربية عبر موقعنا فون هت.

هل تعجبكم هواتف شركة سوني الذكية؟ هل هناك مميزات تدفعك لاقتناء هاتف من هواتف العملاق الياباني أم أنك تفضل شركة أخرى؟ شاركونا بآرائكم وأسئلتكم عبر التعليقات حول كل ما يهمكم في عالم الموبايل.

اكتب تعليق

مشاركة