Samsung Galaxy Young المميزات و العيوب بالتفصيل

بعد الإجراء الذي إتخذته شركة “سامسونج” الخاص بتطوير الهواتف الذكية الصغيرة و الإقتصادية قامت الشركة بالإعلان عن هاتفها الصغير Samsung Galaxy Young في مارس 2013 و يتمتع الهاتف بمواصفات مناسبة و سعر إقتصادي منخفض,

Samsung Galaxy Young phoneshut com

و يأتي الهاتف بنسختين مختلفتين, الأولى تدعم شريحة إتصال واحدة بينما النسخة الثانية تدعم شريحتي إتصال في نفس الوقت و تحمل اسم Duos و قد تم تحسين أداء الهاتف بشكل ملحوظ مقارنة بطراز Galaxy Young لعام 2011.

و من الواضح من اسم الهاتف أنه يستهدف فئات الشباب و صغار السن الذين لا يمتلكون هاتف ذكي بعد و بالفعل حقق الطراز الجديد مبيعات هائلة للشركة من قبل هذه الفئة, و في موضوع اليوم سنستعرض جميع المواصفات و الإمكانيات الخاصة بهاتف سامسونج جلاكسى يانج.

قد يهمك ايضا : مواصفات Samsung Galaxy Young S6310 والمميزات والعيوب

مواصفات Samsung Galaxy Young

  • نظام تشغيل اندرويد جيلي بين|Jelly Bean.
  • معالج أحادي النواة يعمل بسرعة 1 جيجاهيرتز.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بحجم 3.25 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 3.1 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 758 ميجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم أيون تعمل بقوة 1300 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

يأتي الهاتف بنسختين مختلفتين, النسخة الأولى تحمل اسم Galaxy Young وتدعم شريحة إتصال واحدة من نوع Micro SIM أما النسخة الثانية تحمل اسم Galaxy Young Duos وتدعم شريحتي إتصال في نفس الوقت, وجميع النسخ تدعم شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث المختلفة 2G, 3G تحت تغطية HSDPA و GSM

و يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل بيانات عبر شبكة الإنترنت بسرعة تصل إلى 7 ميجابايت في الثانية أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الثاني, كما أن الهاتف مزود بأهم المستشعرات الحرارية مثل حساسات قياس الحركة, والتسارع, والقرب.

و يدعم الهاتف تقنيات التوصيل اللاسلكي المختلفة مثل :

Wi-Fi 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Hotspot, Radio FM, Wi-Fi Direct

تصميم Samsung Galaxy Young

Samsung Galaxy Young phoneshut com

تم تصنيع إطار الهاتف الخارجي من البلاستيك والمعدن الخفيف كما هو الحال في أغلب هواتف شركة “سامسونج” مع إضافة بعض اللمسات و الإنحناءات في الجهة الخلفية لتسهيل عملية التحكم بالهاتف و إضافة مظهر شبابي و أنيق, و يندرج هاتف Galaxy Young ضمن فئات الهواتف الذكية ذات الحجم الصغير حيث تأتي أبعاد الهاتف بمقاييس 109.4 مم X 58.6 مم, بسمك 12.5 مم, وهذه الأبعاد تجعل الهاتف مناسب وسهل جدا للإستخدام بيد واحدة, بينما تأتي نسخة Galaxy Young Duos بسمك أقل وشاشة عرض أصغر.

و يبلغ وزن الهاتف 112 جرام ويأتي بلونين فقط : الأبيض الثلجي, والأسود.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يعمل هاتف Galaxy Young بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين|Jelly Bean بإصدار رقم 4.1.2 مع واجهة “سامسونج” الرئيسية TouchWiz ويعتبر أداء الهاتف ضعيف نوعا ما لكن هذا الشيء تقليدي و متوقع في هذه الفئة من الهواتف الذكية,

حيث أن الهاتف يأتي بوحدة معالجة محدودة تعمل بسرعة 1 جيجاهرتز من نوع Cortex-A5 بينما تأتي ذاكرة الوصول العشوائية RAM بسعة 758 ميجابايت, مع مساحة تخزين داخلية بسعة 4 جيجابايت مع إمكانية توسعة مساحة التخزين في حال الرغبة عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة إضافية تصل إلى 64 جيجابايت.

و بالرغم من أن الهاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد إلا انه لا يمكن إستغلال كافة إمكانيات الهاتف لأقصى درجة بسبب قلة المواصفات مثل تشغيل الألعاب التي تحتوي على بيانات رسومية “جرافكس” عالية, أو التطبيقات التي تتطلب أداء عالي.

و من ضمن التقنيات الجديدة التي تم إضافتها في نظام الهاتف تقنية Wi-Fi Direct والتي تقوم بمضاعفة سرعة تحميل البيانات بنسبة 200% أثناء تصفح شبكة الإنترنت بإستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الثاني و ذلك عند توافر شبكة Wi Fi متاحة للإستخدام في نفس الوقت,

و تقنية Wi Fi hotspot و التي تتيح للمستخدم إمكانية إنشاء شبكة لاسلكية جديدة من خلال الهاتف و تحويله إلى مودم لنقل البيانات.

شاشة Samsung Galaxy Young

Samsung Galaxy Young phoneshut com

يأتي الهاتف بشاشة صغيرة الحجم بقياس 3.25 إنش وتعمل بتقنية اللمس الحراري المتعدد TFT و وتوفر الشاشة درجة وضوح بنسبة 320 × 480 بكسل وبكثافة 176 بيكسل لكل إنش, نعم هذه ليست الجودة المثالية لكنها تفي بالغرض كما أنها تعتبر افضل من الشاشة المستخدمة في هاتف Galaxy Young Duos من حيث الحجم و درجة سطوع الألوان.

ولا ينصح بتشغيل الألعاب ثلاثية الأبعاد التي تتطلب جودة مرتفعة لأن أداء الشاشة والنظام ضعيف إلى حد ما.

ولم يتم تزويد هذه النسخة بأي طبقة من طبقات الحماية الزجاجية لذلك ينصح بإضافة طبقة حماية إضافية على الشاشة لحمايتها من الخدوش والصدمات.

كاميرا Samsung Galaxy Young

Samsung Galaxy Young phoneshut com

يأتي هاتف Galaxy Young بكاميرا خلفية تعمل بدقة 3.1 ميجابيكسل وتوفر صورة بجودة مناسبة 2048 × 1536 بيكسل وهذا الشيء متوقع ايضا من قبل هاتف صغير الحجم وإقتصادي مثل Galaxy Young, وقد تزويد عدسة الكاميرا بتقنيات التصوير المختلفة مثل تقنية التركيز التلقائي Auto Focus وخاصية إضافة العناوين الجغرافية أثناء التصوير.

وبالنسبة لجودة تسجيل مقاطع الفيديو فهي محدودة للغاية بدقة VGA وبالتالي لا يمكن الحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة من خلال هذه الكاميرا كما أنه لا يوجد فلاش لتحسين عملية إلتقاط الصور في مختلف الأوقات لذلك ينصح بإلتقاط الصور أثناء توافر إضاءة قوية ومناسبة, كما أن الهاتف يحتوي على كاميرا واحدة فقط بدون كاميرا ثانوية لذلك لن يتمكن المستخدم من إجراء المكالمات المرئية عبر الفيديو.

معدل إستهلاك الطاقة

يعمل هاتف Galaxy Young ببطارية صغيرة الحجم من نوع ليثيوم ايون Li-Ion بسعة 1300 ميلي أمبير وهي تعتبر جيدة نوعا ما مقارنة مع إمكانيات الهاتف لكنها لا تدوم لفترات طويلة, حيث يتم شحن الهاتف مرة كل 24 ساعة مع الإستخدام المضاعف.

سعر  Samsung Galaxy Young

يندرج هاتف Galaxy Young من ضمن فئات الهواتف الذكية الصغيرة ذات الجودة المنخفضة ويتميز بقدرته على تشغيل أهم التطبيقات وإجراء المهام المطلوبة مقابل سعر إقتصادي ومنخفض.

ويمكن شراء الهاتف من كافة المتاجر والمحلات بشكل رسمي, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في أسواق الدول العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 300 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 370 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 725 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 90 دولار أمريكي.

اكتب تعليق