مراجعة Samsung Galaxy S7 المميزات والعيوب

منذ شهر تقريبا وبتاريخ 21 فبراير 2016 قامت شركة سامسونج الكورية بالإعلان رسميا عن أحدث هاتفين للشركة من فئة (S), وهم Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 Edge, وفي موضوع اليوم سوف نعرض لك عزيزي القارئ التفاصيل الكاملة لهاتف Galaxy S7.

Samsung Galaxy S7

اقرأ أيضا مواصفات Samsung Galaxy S7

التصميم الخارجي والمميزات الجديدة لـ Samsung Galaxy S7

لم يختلف تصميم الهاتف  Galaxy S7 عن تصميم الجيل السابق Galaxy S6 كثيرا، حيث أنه تم إستخدام نفس الإطار الألومنيوم والمواد الخاصة بالجيل السابق في صناعة الهاتف الجديد Galaxy S7, كما أن الهاتف محمي من جميع الجهات بالزجاج المقوى من نوع  Gorilla Glass 4 وهو نفس الزجاج المستخدم في هيكل الجيل السابق Galaxy S6 بالإضافة إلى أن الشاشة لم يتغير حجمها فمازالت بمقياس 5.1 إنش, لكن الشكل العام للهاتف تم تحسينه عن الجيل السابق من خلال إضافة بعض اللمسات والتحسينات, كتعديل الحواف السفلية للهاتف وجعلهم منحنين للخلف بشكل أفضل, و الإستغناء عن الزوايا الحادة, و جعل خلفية الهاتف منحنية أكثر بهدف تسهيل عملية حمل الهاتف و الإمساك به, و هذا التصميم يعتبر مشابه إلى حد ما تصميم جوال  Galaxy Note 5 لكن مع تحسين الحواف السفلية و الإنحنائات الخلفية.

Samsung Galaxy S7

ومن ضمن التحسينات الأخرى التي طرأت على تصميم الهاتف فقد أصبح الإطار الأمامي أقل سمكا بحجم 0.46 مم, مما يجعل الهاتف أقل سمكا وأخف وزنا عن الجيل السابق S6 ، وجائت هذه التعديلات من شركة “سامسونج” بعدما حصلت على العديد من الشكاوي بخصوص الأطراف البارزة من الإطار والكاميرا الخلفية, وقد إستجابت الشركة سريعا لهذه الشكاوى وأصبح بالإمكان وضع الهاتف الجديد بشكل مستوي على أي سطح, حيث كان يصعب ذلك في تصميم الجيل السابق وفي حالة سقوط الهاتف على الأرض من الممكن أن يتضرر بنسبة أكبر بسبب هذه البروز, لكن تم حل هذه المشكلة مع التصميم الجديد, وقد تم إستبدال المستشعر الذي بجانب الكاميرا الأمامية بمستشعر اخر أفضل وأقل سمكا.

المميزات الجديدة لـ جوال Samsung Galaxy S7:

  • تم تدعيم الزر الرئيسي للهاتف بمستشعر جديد قارئ للبصمة يسمح بحفظ العديد من البصمات المختلفة.
  • تم إضافة تقنية IP68 للهاتف والتي تجعله مقاوم للماء والغبار.
  • تم إستبدال البطارية بأخرى أفضل وأقوى وتعدم الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
  • تم تزويد الهاتف بمنفذ خاص لإضافة كارت ذاكرة في حال الرغبة بتوسعة الذاكرة الخارجية.
  • تم توسيع حجم الذاكرة العشوائية RAM إلى 4 جيجابايت بدلا من 3 جيجابايت.
  • تم تحسين الكاميرا الخلفية بالعديد من المميزات والإضافات.
  • تم إضافة تقنية Always on Dsiplay والتي تتيح للمستخدم إمكانية رؤية الإشعارات الجديدة ومعرفة الطقس والوقت والتاريخ في أي وقت بدون الضغط على أي زر, حيث أن هذه التقنية تجعل الشاشة تعمل بإستمرار بضوء LED وبشكل مجزأ حتى لا تؤثر على عمر البطارية.

Samsung Galaxy S7 مراجعة

الشاشة فى هاتف سامسونج جالاكسى اس 7 :

  • قامت شركة “سامسونج” بإستخدام نفس الشاشة الخاصة بالجيل السابق في هاتف Galaxy S7 حيث يأتي الهاتف بشاشة حرارية متعددة الإستخدام بمقياس 5.1 إنش من نوع Super AMOLED وتعمل بدقة QHD.
  • وتعتبر هذه الشاشة من أفضل شاشات الهواتف المحمولة حتى الان، لما تملكه من تقنيات لتحسين نقاء الألوان ودرجة السطوع كتقنية Hyper Real والتي تجعل الشاشة تعرض ألوان طبيعية وتتكيف مع أي وضع تحت أشعة الشمس.
  • كما أن الشاشة تم تدعيمها بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Force Touch وهذه التقنية تجعل الشاشة تستشعر بقوة الضغط لعرض المعلومات المختلفة بحسب قوة لمس الشاشة.

قوة النظام والأداء.

يعمل هاتف Galaxy S7 بأحدث نسخة من نظام اندرويد “مارشميلو| marshmallow” ويأتي بمعالج ثماني النواه  Octa Core من نوع Exynos 8890 وهذا المعالج يعتبر أقوى من المعالج الخاص بالجيل السابق Galaxy S6 بنسبة 50%.

والجدير بالذكر أن هذا المعالج تم تصنيعه من قبل شركة “سامسونج” أيضا، وقوة الثمانية أنوية موزعة في المعالج على النحو التالي :

4 أنوية تعمل بقوة تردد 2.3 جيجاهيرتز، و 4 أنوية تعمل بقوة تردد 1.6 جيجاهيرتز.

وقد تم توسيع حجم الذاكرة العشوائية RAM لتصل إلى 4جيجابايت، مع إضافة معالج رسوميات جديد من نوع Vulkan API والذي يوفر تجربة جديدة في تحسين أداء الهاتف أثناء تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة, ومعالج الرسوميات الجديد يعد أقوى من المعالج السابق بنسبة 65%.

Galaxy-S7-

الكاميرا الخلفية والأمامية.

  • يأتي هاتف Galaxy S7 بكاميرا خلفية تعمل بدقة 12 ميجا بيسكل, وبالرغم من أن دقة الكاميرا تعتبر أقل من الكاميرا الخاصة بالجيل السابق والتي كانت 16 ميجابيكسل، إلا أن الحساسات والتقنيات الجديدة التي تم إضافتها لعدسة الكاميرا تجعلها أفضل بكثير من الجيل السابق.
  • حيث تم توسيع فتحة البؤرة إلى 1.7، مع إضافة تقنية Dual Pixel والتي تحسن من جودة الصورة وسرعة التركيز التلقائي للكاميرا, كما أن لهذه التقنية دور مهم في التحكم بكمية الضوء الموجه لعدسة الكاميرا لتحسين الصورة أثناء التصوير الليلي, وقد تم تزويد الكاميرا بميزة image stabilization والتي تقوم بإلتقاط أفضل وضع للصورة أثناء الحركة أو الإهتزاز, وذلك بفضل سرعة إستجابة الكاميرا للتركيز التقائي والذي يعتبر أسرع بمقدار أربعة أضعاف عن كاميرا الهاتف السابق Galaxy S6.
  • وبخصوص الكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل  FHD ومزودة بفتحة بؤرة بحجم 1.7 أيضا، وتأتي الكاميرا الأمامية بالعديد من المميزات والإضافات، مثل إمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة, وإضافة أنماط مختلفة أثناء التصوير.
  • وتعتبر الكاميرا الخاصة بهاتف Galaxy S7 أفضل كاميرا تم إستخدامها على هاتف اندرويد حتى الان.

 

البطارية فى جوال Samsung Galaxy S7 :Samsung Galaxy S7 ي

  • قامت شركة “سامسونج” بتغيير البطارية السابقة وإستبدالها ببطارية أقوى وأكبر بمقدار 450 ميلي أمبير عن بطارية الجيل السابق Galaxy S6.
  • و تعمل البطارية بقوة 3000 ميلي أمبير, وهي غير قابلة للإزالة، ومزودة بتقنية الشحن السريع حيث يتم شحن الهاتف من 0% إلى 100% خلال 90 دقيقة فقط، ومن خلال تقنية الشحن اللاسلكي يتم شحن الهاتف من 0% إلى 100% خلال 120 دقيقة.

عيوب Samsung Galaxy S7

  • حجم الشاشة يعتبر صغير نوعا ما مقارنة بمميزات الهاتف.
  • بسبب مادة الزجاج المستخدمة في تصنيع إطار الهاتف فإن الهاتف يحتفظ بأشكال البصمات المختلفة ويجب أن تقوم بمسح إطار الهاتف بإستمرار لإزالة البصمات المختلفة.
  • لا يمكن حذف التطبيقات المثبتة على نظام الهاتف من قبل.

 

سعر Samsung Galaxy S7 :

لم يتم إطلاق الهاتف رسميا في الأسواق العربية حتى الان والهاتف متاح للحجز فقط, ومن المتوقع أن يكون متوفر في كافة المتاجر والمحلات التجارية خلال الأسابيع القادمة.

ويبدأ سعر الهاتف للحجز في المملكة العربية السعودية بمبلغ 2400 ريال سعودى, وبسعر 2500 درهم في الإمارات, بينما يبلغ سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 6300 جنيه مصري.

وبخصوص السوق الأوروربية فقد بلغ سعر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية 650 دولار امريكي, وفي مختلف الدول الأوروبية فقد بلغ سعر الهاتف 600 يورو.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة