Samsung Galaxy S7 Edge المميزات ,العيوب و كل ما يجب ان تعرفه قبل الشراء

بالتأكيد قد سمعت في يوم من الأيام عن هواتف شركة سامسونج من فئة (S), وإذا كانت هذه الفئة قد نالت إعجابك فبالتأكيد سوف يكون لديك شغف الفضول لمعرفة تفاصيل هواتف سامسونج الجديدة من فئة (S) والتي تعتبر من أعلى فئات الهواتف و أفضلهم من بين جميع هواتف سامسونج.

و في موضوع اليوم سوف نلقي الضوء على الهاتف الذكي الجديد Samsung Galaxy S7 Edge للتعرف على جميع المواصفات و المميزات الخاصة بالهاتف الجديد و الذي يعتبر من أحدث هواتف شركة سامسونج حتى الان, بالإضافة إلى التقييم العالمي للمستخدمين, و سعر الهاتف في السوق العربية و الأوروبية.

اقرأ أيضا : مواصفات و سعر جلاكسى اس 7 ايدج

تصميم Samsung Galaxy S7 Edge 

Samsung Galaxy S7 Edge water resistant phoneshut

قامت شركة “سامسونج” بإضافة بعض اللمسات والتغيرات على تصميم الهاتف الذكي الجديد Galaxy S7 Edge حيث أنه أخذ نفس التصميم المنحني الخاص بالجيل السابق S6 Edge مع إضافة بعض التغيرات السطحية فقد زادت سماكة إطار الهاتف الخارجي بمقدار 0.7 م.م

وقد تم إزالة الزاوية الحادة من خلفية الهاتف وتم إستبدالها بزجاج مقوى، والجديد في تصميم الهاتف أنه أصبح مزود بمعيار IP68 المقاوم للماء والأتربة, مما يتيح للمستخدم إمكانية إستخدام الهاتف في مختلف الأجواء بدون أي مشاكل تقنية, بالإضافة إلى إمكانية إلتقاط صور عالية الدقة تحت الماء بعمق حتى 1.5 متر.

وقامت شركة “سامسونج” بالإستجابة إلى الشكاوي العديدة التي تم طرحها من قبل مستخدمي هاتف S6 Edge وتم إضافة قارئ microSD في حال الرغبة بتوسعة الذاكرة الخاصة بالهاتف.

ومن ضمن الإختلافات في تصميم هاتف S7 Edge  عن S6 Edge فقد تم الإستغناء عن الشاشة 5.1 إنش, و إستبدالها بشاشة أكبر بمقياس 5.5 إنش، مما يجعل الهاتف أكبر حجما عن الجيل السابق.

ومن ضمن التحسينات الخاصة بتصميم الهاتف فقد تم الإستغناء عن أطراف الكاميرا الخلفية البارزة بشكل نهائي، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوي أيضا بخصوص البروز الخلفية التابعة للكاميرا والتي تجعل الهاتف معرض للخبطات بنسبة أكبر من هذه المنطقة.

شاشة Samsung Galaxy S7 Edge 

samsung galaxy s7 edge screen

لا يوجد هناك تغيير جذري في الشاشة الجديدة الخاصة بهاتف  Galaxy S7 Edge حيث قامت شركة “سامسونج” بإستخدام نفس الشاشة المنحنية الخاصة بهاتف الجيل السابق S6 Edge، من نوع Super AMOLED والتي تعتبر من أفضل شاشات الهواتف الذكية حتى الان, إلا أن الفرق الوحيد عن شاشة الجيل السابق أنها أصبحت بمقياس 5.5 إنش بدلاً من 5.1 إنش بدقة (1440×2560 بيكسل).

ومن حيث جودة الألوان فإن الشاشة تعمل بأحدث تقنيات QHD والتي تعمل على تحسين جودة الألوان بإستمرار, كما يمكنك إستخدام الهاتف مباشرة تحت أشعة الشمس بدون تغطية الهاتف بسبب هذه التقنية.

 القوة و الأداء

تم تصنيع هاتف Galaxy S7 Edge هذه المرة بإصدارين مختلفين، الإصدار الأول يأتي بمعالج من نوع Snapdragon 820, وهذا الإصدار متوفر في دول الصين, واليابان, والولايات المتحدة الأمريكية فقط, ويعمل بمساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت.

بينما يأتي الإصدار الثاني من الهاتف بمعالج من نوع Exynos 8890, وهذا الإصدار سيكون متوفر في مختلف دول العالم, ويمكن الحصول على هذا الإصدار بمساحة تخزين داخلية من 32 حتى 64 جيجابايت.

و بخصوص المواصفات الأساسية للإصدارين فقد تم تدعيم الهاتف الجديد Galaxy S7 Edge بذاكرة عشوائية Ram بحجم 4 جيجابايت, بالإضافة إلى منفذ قارئ microSD  يستوعب إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 200 جيجابايت, مع بطارية قوية جدا بسعة 3600 ميلي أمبير تدعم تقنية الشحن السريع, والشحن اللاسلكي.

ومن حيث قوة المعالج فقد صرحت شركة “سامسونج” خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إجراءه بمناسبة إطلاق الهاتف, بأن هاتف S7 Edge يمتلك معالج أفضل من الجيل السابق بنسبة 50%, بالإضافة إلى تدعيم الهاتف بأحدث معالج رسوميات من نوع Vulkan API للحصول على أفضل أداء أثناء إستخدام عدة تطبيقات أو ألعاب, وبفضل هذا المعالج فقد إختفت تماما مشكلة إرتفاع درجة حرارة الهاتف.

كاميرا Samsung Galaxy S7 Edge 

samsung galaxy s7 edge camera

إعتادت شركة “سامسونج” في كل عام على أن تقوم بمواكبة أحدث التقنيات وطرح أفضل كاميرات للهواتف الخاصة بها في فئات (S)، وهذا العام لا يختلف كثيرا عن الأعوام السابقة حيث قامت الشركة بتطوير الكاميرا الأساسية الخاصة بهاتف S7 Edge وتم زيادة حجم البيكسل الواحد في البؤرة إلى 1.4 ميكرون، مما يتيح للكاميرا إمكانية أفضل لإمتصاص أكبر كمية من الضوء الموجه على العدسة, بالإضافة إلى التصوير بشكل أفضل خلال الليل وأثناء الإضاءة المنخفضة.

من حيث جودة التصوير فقد تم تحسين سرعة التركيز التلقائي للكاميرا عن طريق إضافة التقنية الثنائية الجديدة Dual Pixel والتي تقوم بتسريع حركة التركيز التلقائي خلال أجزاء من الثانية للحصول على صورة عالية الدقة, وقد تم تزويد فتحة عدسة الكاميرا إلى 1.7/F.

ومن حيث دقة التصوير فقد أصبحت دقة الكاميرا الأساسية 12 ميجابيكسل بدلا من 16 ميجابيكسل, والكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل, مع وجود العديد من أنماط التصوير المختلفة مثل نمط Hyperlapse الجديد والذي يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل مقطع فيديو طويل وعرضه خلال 15 ثانية بشكل سريع مع مؤثرات مختلفة, بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K عالية الجودة 1440×1440 بيكسل.

 نظام التشغيل

marshmallow android

تم إطلاق الهاتف S7 Edge بنظام أندرويد الجديد “مارشميلو marshmallow” مع إضافة واجهات سامسونج TouchWiz.

ويأتي الهاتف بتطبيقات أساسية خاصة بشركة “جوجل” وشركة “سامسونج” مثل :

S Health, S Voice, Gear S, Samsung Pay , Google Play, Google Maps.

وغيرهم.

وبخصوص نظام التشغيل الجديد فقد أضافت شركة “سامسونج” خدمة Game Launcher الخاصة بالألعاب, والتي تقوم بتحويل الهاتف لمنصة ألعاب تتكيف مع تطبيقات الألعاب المختلفة, ولهذه الخدمة العديد من المميزات منهم :

  • الحفاظ على طاقة البطارية خلال تشغيل الألعاب المختلفة وذلك عبر تقليل عدد الإطارات المعالجة إلى 30 إطار بالثانية, مع تخفيض نسبة دقة الشاشة والتكيف بشكل سريع مع الضوء الموجه إلى الشاشة.
  • يقوم مستشعر Game Launcher بتعطيل الأزرار الجانبية وكافة التنبيهات أثتاء تشغيل الألعاب المختلفة.
  • إمكانية تسجيل مقاطع فيديو أثناء اللعب بدقة مختلفة.
  • إمكانية الحصول على نافذة مصغرة أثناء اللعب وإنشاء أيقونة مؤقتة, وإستئناف اللعبة في أي وقت اخر.

 أطراف Edge المنحنية :

samsung galaxy s7 edge curve

تم تحسين الشاشة المنحنية من الجانبين في هاتف S7 Edge عن الجيل السابق بشكل تقني، حيث أصبحت الشاشة المنحنية مفيدة ومتطورة أكثر من الجيل السابق, وأصبح بالإمكان معرفة التقويم, ودرجة حرارة الطقس, وعرض الأخبار المختلفة من خلال أطراف Edge المنحنية, بالإضافة إلى إمكانية التحكم بحجم شاشة ومكانها ومدى شفافيتها.

وقد صرحت شركة “سامسونج” أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم توفير تطبيقات عديدة تخص الهواتف المنحنية فقط.

 الإيجابيات و السلبيات :

Samsung Galaxy S7 Edge

في هذه الفقرة نحن نعتمد دائما على اراء المستخدمين للجهاز لفترة زمنية حوالي 3 أشهر, لكي تكون فترة كافية للحكم على الهاتف ومعرفة ما هي أبرز السلبيات الخاصة به, وبما أن هاتف Galaxy S7 Edge لم يتم إطلاقه بشكل رسمي في الدول العربية فلا يوجد أي اراء سلبية عن الهاتف حتى الان, لكن بشكل عام سوف نعرض أبرز السلبيات الخاصة بالتصميم والأداء بحسب المواصفات المذكورة والتجارب المختلفة لبعض المستخدمين.

  • يحتفظ جسم الهاتف بالبصمات المختلفة, بسبب إستخدام الزجاج المقوى بشكل كامل في تصميم الهاتف.
  • يجب أن تضغط على الزر الرئيسي القارئ للبصمة قبل فتح الهاتف, حيث أن لمس الزر الرئيسي فقط غير كافي لفتح الهاتف.
  • لا يمكن حذف بعض التطبيقات المثبتة من قبل للحصول على ذاكرة إضافية، حيث أن حجم التطبيقات المثبتة مسبقا على نظام الهاتف حوالي 8 جيجابايت.
  • تطبيق الدفع المباشر Samsung Pay يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية, وكوريا الجنوبية فقط, وغير مدعوم في أي دول أخرى حتى الان.
  • قامت شركة “سامسونج” بتدعيم الهاتف بتقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي بالجيل الثاني بدلا من الجيل الثالث، مع العلم أن المعالج المستخدم في الهاتف مهيأ تماما لدعم الجيل الثالث.

 سعر Samsung Galaxy S7 Edge 

حتى الان لم يتم إطلاق الهاتف بشكل رسمي في الدول العربية, والهاتف متاح للحجز فقط في الوقت الحالي بسعر 2750 ريال سعودى في المملكة العربية السعودية, وبسعر 2800 درهم في الإمارات, وفي جمهورية مصر العربية بسعر 6850 جنيه مصري.

وبخصوص سعر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية فقد بلغ 880 دولار امريكي, وفي مختلف الدول الأوروبية بسعر 800 يورو.

شراء موبايل Samsung Galaxy S7 Edge

يمكنك الان شراء جوال سامسونج جلاكسى اس 7 ايدج بخصومات و عروض مقدمة من موقع فون هت بالتعاون مع موقع جوميا و سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

اكتب تعليق

التعليقات

    • شاشة الهاتف تعتبر من افضل الشاشات من حيث الوضوح كما انها مدعومة بطبقة حماية من زجاج الكورنينج غوريلا

  • الجهاز هوا معي نريد تأكد من عدة مواصفات
    1 ضد الماء ؟
    2 شاشة ضد الكسر
    مشكلة انا معاي جهاز بس ما بقدر اطبق موصفات جهاز جيد وسعرو فوق 😂

    • هذا الهاتف من افضل الهواتف الاندرويد حاليا يتميز بانه ضد الماء ويوجد طبقة من زجاج الكورنينج غوريلا المضادة للكسر والخدش

  • الجهاز فى اقل من شهرين راح التوكيل 3 مرات واخر مره غيره له برده وهل يعقل انى استرى جهاز بالسعر ده ويحصل فيه كده معايا قسيمه الشراء وصور قسائم التوكيل

  • التلفون وحش جدا وانا بنصح الي يشوف الكلام ده ميجبش التلفون ده خالص اتكسر مني من مسافه قريبه جدا من الارض اتكسر وراح التوكيل مرتين

  • أريد أعلكم أن galaxy s7 edge فاشل فاشل فاشل
    اشتريته قبل ثلاثة اشهر
    المشكلة الاولى: انه يقفل أو ما يسمى بالهنك (عدم الاستجابة) وتضطر إلى إعادة تشغيله من خلال الضغط على زر التشغيل وزر تقليل مستوى الصوت.
    المشكلة الثانية وهي من أهم الأمور: لا تستيطع العمل بيد واحده به، لانك حينما تمسكه بيد واحده ستلامس يدك اطرافه الحساسة، فياخذ الاوامر/ تخيل أنك تبحث في الانستغرام أو الفيس بوك أو التويتر أو.. فتحرك بأصبع الابهام المعلومات إلى الاعلى. سترى أنه يأخذ أمر من اصبعك البنصر أو الخنصر أو ما يلامس من اطراف يدك التي تلامس الموبايل وهذا بسبب الشاشة المحدبة وهذا الحالة ستكثر حينما تكون مستلقياً على ظهرك لانك ستمسك الموبايل بقوة اكثر.
    المشكلة الثالثة: أن هذا الموبايل حساس جداً جداً جداً بحيث اذا سقط من مسافة 90 سنتيم على أرضاً غير صبلة ستعطل شاشته وسكون سعر الشاشة 300 دولار امريكي
    والله على ما أقوله شهيد

مشاركة