Samsung Galaxy S6 المواصفات, المميزات, العيوب و اراء المستخدمين

في هذا الموضوع سوف نقدم لك عزيزي القارئ مراجعة كاملة عن الهاتف المميز Samsung Galaxy S6 , وذلك بعدما أثبت نجاحه في الأسواق الأوروبية والعربية, وكما إعتادت الشركة الكورية المصنعة للهاتف “سامسونج” أن تواكب كل ما هو جديد في عالم التقنية والتصميم قامت بالإنتقال إلى مرحلة جديدة في عالم الهواتف الذكية من خلال الهاتف Galaxy S6.

حيث قامت الشركة بإنتاج أول هاتف ذكي مصنوع من الزجاج والمعدن كما قامت الشركة بإنتاج أول هاتف ذكي بشاشة منحنية الأطراف في هاتف Galaxy S6 Edge, وسنعرض في موضوع اليوم أهم التفاصيل والمواصفات الخاصة بالهاتف Galaxy S6 بالإضافة إلى التقييم العام لمستخدمي الهاتف.

 الهيكل والتصميم الخارجي لهاتف Samsung Galaxy S6 

قامت شركة “سامسونج” بتصنيع هاتف Galaxy S6 من زجاج غوريلا 4 المقاوم للخدش والكسر من جميع الجهات الأمامية والخلفية, مع المعدن الخالص, وقد تم تصنيع الهيكل الخلفي بجوانب منحنية لكي يسهل عملية حمل الهاتف والتحكم به بشكل أفضل, والجديد في تصميم الهاتف أن الغطاء الخلفي أصبح غير قابل للإزالة.

 الشاشة فى Samsung Galaxy S6

يعمل هاتف Galaxy S6  بشاشة حرارية عالية الجودة ومتعددة الإستخدام من نوع Super Amoled FHD بمقياس 5.1 إنش, وهي تدعم تقنية 4K وتعمل بجودة وضوح 2560×1440 بيكسل, وبكثافة 577 بيكسل, وتعتبر هذه الشاشة من أفضل شاشات الهواتف التي تم إنتاجها حتى الان وأعلاها دقة, كما أن الشاشة مزودة بخاصة تتيح لك الرؤية بشكل جيد تحت إضاءة الشمس.

Samsung Galaxy S6

 كاميرا Samsung Galaxy S6

يعمل الهاتف بكاميرا خلفية عالية الدقة بنقاء 16 ميغابيكسل، مع  إمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة أثناء التصوير, والتصوير بصيغة 4K, وتم تزويد الكاميرا بحساس IMX240 بفتحة عدسة F1.19, بالإضافة إلى التصوير التلقائي وتصوير البانوراما الحي.

وقد تم دعم الكاميرا بفلاش مزدوج من نوع LED لتصوير بجودة أفضل, مع إمكانية التصوير والتعديل على الصور عبر إضافة المؤثرات البصرية المختلفة, كما تم إضافة العديد من الفلاتر المختلفة داخل إعدادات الكاميرا, مع إضافة ميزة التصوير الفوري بالكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية في نفس الوقت.

والجدير بالذكر أن هاتف Galaxy S6 قد حاز على جائزة أفضل كاميرا للهواتف الذكية في عام 2015, وقد حصلت شركة “سامسونج” على هذه الجائزة بسبب إضافتها لتقنية جديدة أثناء التصوير تسمى Pro Mode, أو التصوير الإحترافي, و يمكن من خلال هذه التقنية التحكم بكافة إعدادات التصوير المختلفة كما هو الحال في كاميرات التصوير الإحترافية.

حيث يمكنك التحكم بألوان التصوير وألوان الخلفية, ودرجة نقاء IOS, والعديد من المميزات الأخرى, ويتم تشغيل تطبيق الكاميرا ويصبح الهاتف جاهز للتصوير خلال مدة زمنية تستغرق 0.7 ثانية فقط, حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة.

بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميغابيكسل بجودة عالية الوضوح FHD.

Samsung Galaxy S6 -1

القوة والأداء فى جوال Samsung Galaxy S6

من حيث القوة والأداء فقد قامت شركة “سامسونج” بتطوير الهاتف بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 7420, مع إضافة الجيل الجديد من الوفق المعماري 64 بِت من نوع 3D FinFET للحصول على أداء أعلى وأفضل, ويعمل الهاتف باخر إصدار من نظام اندرويد 5.0.2 نسخة Lollipop, ويأتي الهاتف بتصميم نحيف جدا بمقياس 6.8 ميلي متر, وبوزن 138 غرام فقط.

يعمل الهاتف بشريحة من نوع Nano SIM, ويدعم شبكات الجيل الرابع G LTE Cat 6

تم تزويد الهاتف بالجيل الجديد من ذاكرة الوصول العشوائي وهو من نوع LPDDR4, وتستوعب الذاكرة حجم بيانات يصل إلى 3 غيغابايت, وأهم ما يميز هذا النوع من ذاكرة الرام أنه موفر للطاقة ويتيح للمستخدم إنجاز العديد من المهام في وقت واحد.

يأتي الهاتف بمساحات تخزين داخلية مختلفة إبتداء من 32 غيغابايت وحتى 128 غيغابايت.

وبخصوص سرعة نقل البيانات فقد تم تزويد الهاتف بتقنية الواي فاي المعياري الجديدة من نوع  Wi-Fi ac MIMO وهذه التقنية تقوم بتسريع عملية الإتصال ونقل البيانات بشكل مضاعف, بالإضافة إلى تقنية النقل الفوري NFC, وتقنية الدفع الإلكتروني MST Samsung Pay, وقد تم تطوير الهاتف بحساسات حرارية لقياس نبضات القلب, ونسبة تركيز الأوكسجين في الدم.

مع وجود حساس يعمل بالأشعة تحت الحمراء من نوع IR LED, وهذا الحساس يتيح للمستخدم إمكانية التحكم بالأجهزة المنزلية المختلفة وإستخدام الهاتف مثل الريموت كونترول, كما يمكن توصيل الهاتف بشاشات سامسونج المختلفة لا سلكيا من خلال إعدادات التوصيل, مع وجود ميكروفونات مضاعفة لتحسين جودة الصوت.

ومن حيث الأداء فقد تم تطوير معالج الرسوميات لتوفير إستجابة أفضل للهاتف أثناء تشغيل التطبيقات والألعاب المختلفة.

وقد تم إضافة الجيل الجديد لحماية الخصوصية وتطوير حساس بصمة الإصبع لكي يستجيب بشكل أفضل وأسرع عن الهاتف السابق Galaxy S5, حيث يتم التعرف على بصمة الإصبع من خلال الضغط بشكل مستمر على زر القائمة الرئيسية.

Samsung Galaxy S6

 البطارية فى هاتف Samsung Galaxy S6

من أكثر الأشياء الملفتة التي تم تطويرها في هاتف Samsung Galaxy S6 حيث تم تطوير بطارية الهاتف بأحدث التقنيات للحفاظ على قوة الهاتف والبقاء لوقت أطول, وقد تم تزويد خلفية الهاتف بحساسات إلكترونية تدعم شحن البطارية لاسلكيا خلال مدة زمنية لا تتعدى 90 دقيقة, وكما ذكرنا مسبقا أن غطاء الهاتف غير قابل للإزالة.

وقد تم تحديث مدخل الشاحن الخاص بالهاتف للحصول على أداء أفضل وأسرع, ومدخل الشاحن من نوع microUSB 2.0 , وهذا المدخل يدعم إمكانية توصيل الهاتف بالأجهزة المختلفة مثل الحاسب، لوحة مفاتيح، يد تحكم بالألعاب، فأرة, هارد ديسك, ذاكرة فلاش, وذلك من خلال وصلة OTG.

Samsung Galaxy S6

أهم الآراء والملاحظات حول Samsung Galaxy S6

تم طرح هاتف  Galaxy S6في الأسواق الأوروبية بتاريخ 21 فبراير 2015 وبعد تجربة إستمرت لمدة عام تقريبا سنعرض في السطور القادمة أهم الملاحظات الإيجابية والسلبية الخاصة بالهاتف.

  • عدم وجود مدخل يستوعب بطاقة ذاكرة إضافية.

أعلنت شركة “سامسونج” أنها تلقت العديد من الشكاوي من مستخدمي الهاتف بخصوص عدم توفر إمكانية تزويد الهاتف ببطاقة ذاكرة إضافية وإلزام المستخدمين بذاكرة داخلية محدودة.

  • الكاميرا الخلفية تحتوي على هياكل بارزة.

تم تصنيع الهيكل الخلفي للهاتف بكاميرا تحتوي على هياكل بارزة إلى خارج مما تجعل تصميم الهاتف الخلفي ليس على مستوى واحد, مما يجعل هذا الجزء معرض للصدمات بنسبة أكبر.

  • ظهور بصمات الأصابع بشكل واضح على جميع أجزاء الهاتف.

من الأشياء التي تسببت في إزعاج العديد من المستخدمين هي ظهور بصمات الأصابع بشكل ملفت على هيكل الهاتف بالألوان، الذهبي, والأسود, والأزرق, لذلك فالخيار الأفضل هو إقتناء الهاتف باللون الأبيض.

  • إرتفاع درجة سخونة الهاتف بشكل ملحوظ.

عندما يتم تشغيل التطبيقات والألعاب الضخمة ثلاثية الأبعاد لفترات طويلة فإن ذلك يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة معالج الإظهار الرسومي مما يجعل المستخدم يشعر بسخونة أثناء إستخدام الهاتف.

Samsung Galaxy S6

  • تصميم الهاتف قريب من تصميم هاتف ايفون

من بعض الإنتقادات التي حصلت عليها شركة “سامسونج” أن تصميم الهاتف Galaxy S6 يشبه إلى حد ما هاتف ايفون 6 خصوصا من الجهات السفلية والعلوية للهاتف.

  • عدم توفر إمكانية إستبدال البطارية في حال الرغبة في ذلك.

  • إستهلاك عمر البطارية سريعا.

عندما يتم توصيل هاتف Samsung Galaxy S6 بشبكة الإنترنت وإستخدامه في المحادثات الفورية ومشاهدة مقاطع الفيديو لفترات طويلة فإن ذلك يؤدي إلى إستنفاذ عمر البطارية بشكل سريع.

اكتب تعليق

مشاركة