Samsung Galaxy S5 المراجعة الكاملة واهم المميزات والعيوب

Samsung Galaxy S5 phoneshut.com

فى هذا الموضوع سوف نتعرف على خصائص ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S5 / سامسونج جالاكسي اس 5 وهو يعتبر الجهاز الرائد لشركة سامسونج حيث سبق اصدار من هذه السلسلة S3 و S4 .

تعد هواتف سامسونج من أكثر العلامات التجارية استخداماً في العالم لما تتميز  به من جودة في التصميم و سهولة في الاستخدام بالإضافة إلى اعتمادها على نظام تشغيل أندرويد مفتوح المصدر الذي يشهد طفرات متتالية في تطبيقاته و إمكاناته .

ومنذ اطلاق نسخة Samsung Galaxy S5 في أبريل الماضي و هناك جدل واسع حول الخصائص و المميزات للهاتف الجديد و هل استطاعت سامسونج تلبية رغبات عملائها مقارنة بالأجهزة الأخرى خاصة ايفون المنافس التقليدي .

في هذا المقال نقدم أهم خصائص ومميزات جوال Samsung Galaxy S5 /سامسونج جلاكسي S5 كما نستعرض الاختلافات بينه و بين أشهر  منافسيه .

ما الجديد فى Samsung Galaxy S5 ؟

في البداية يجب أن نوضح أن سامسونج أولت عناية خاصة بالشكل الخارجي لنظام التشغيل وأجرت عليه عدداً من التغيرات سوف يلاحظها من جربوا استخدام جلاكسي 4 ؛ يأتي على قمة هذه التغيرات ترتيب بعض التطبيقات مثل مجموعة الكاميرا, و منطقة التنبيهات و قائمة الإعدادات كما سيلاحظ مستخدمو لوحة المفاتيح الافتراضية تغيراً في شكل و حجم اللوحة هذا بجانب إضافة العديد من خلفيات الجهاز الجديدة و الرائعة من حيث التصميم و الألوان و تغيير أسماء بعض التطبيقات الأخرى.

من ناحية أخرى سوف يلاحظ مستخدمو نسخة Samsung Galaxy S5 اختفاء مركز تحميل سامسونج الذي كان يأتي مدمجاً في الجهاز حسب النسخ السابقة و مع ذلك تظل إمكانية تحميل تطبيقات سامسونج موجودة أيضاً و يعتقد البعض أن سامسونج لجئت إلى حذف متجر تطبيقاتها المدمج مع الجهاز حتى تتيح مساحة أكبر  للتطبيقات الجديدة التي تمت إضافتها لنسخة  S5   مع الإبقاء على المركز على الإنترنت للاستفادة منه .

Samsung Galaxy S5 phoneshut.com

 

كاميرا جلاكسى اس 5 و قدرتها على التقاط الصور بسرعة كبيرة :

و من المميزات الرائعة التي أعلنت عنها في سامسونج جلاكسي S5 قدرة الكاميرا على التقاط الصور في أقل من 0.3 ثانية مما يعني أنه تم زيادة البعد البؤري للكاميرا بشكل كبير كما ستساعد هذه السرعة على التقاط العديد من اللقطات التي لم يكن في مقدورك سابقاً اللحاق بها .

وفي نفس الجانب عالج Samsung Galaxy S5 مشكلة كبيرة طالما أزعجت مستخدميه عند التصوير  بطريقة آلية في الأماكن ذات الإضاءة الضعيفة حيث سمحت سامسونج أخيراً بتوفير ضوء صغير  يساعد على تحسين جودة الصورة في الأماكن المعتمة.

حفظ الطاقة الفائق ميزة رائعة لبطارية Samsung Galaxy S5 :

و لهؤلاء الذين يزعجهم سرعة نفاد بطارية الأجهزة الحديثة قامت سامسونج بتحسين وضع “حفظ الطاقة” الذي كان موجودا في النسخ السابقة من هواتفها و ذلك بإنشاء وضع جديد هو “حفظ الطاقة الفائق” و الذي يتيح للجهاز أن يعمل لمدة 24 ساعة متصلة بنسبة شحن 10% للبطارية.

يقوم وضع حفظ الطاقة الفائق في Samsung Galaxy S5 بتغير إضاءة الشاشة إلى التدرج الرمادي عند اقتراب مؤشر الطاقة من 10% كما يقوم بتقييد استخدام البروسيسور الخاص بالجهاز بالإضافة إلى إغلاق الإنترنت اللاسلكي وإيقاف خدمات GPS  كما يعمل على إنهاء جميع التطبيقات الغير أساسية تماماً.

ومن المتوقع أن تقوم سامسونج جلاكسي بإصدار عدة إصدارات أخرى من عائلة سامسونج جلاكسي S5 كما هو معتاد بعد أن تستطلع أراء عملائها حول الهاتف الجديد وبعد ان تراقب الخصائص و المميزات الجديدة التي تم اضافتها لأحدث إصداراتها هاتف سامسونج جلاكسي إس 5 .

أسئلة هامة جدا تجيب عليها سامسونج بخصوص Samsung Galaxy S5 :

منذ أن أطلقت شركة سامسونج هاتفها الجديد جلاكسي S5 في أبريل الماضي و هناك العديد من الأسئلة التي تطرح حول خصائص هذا الهاتف و ما الجديد في تصميمه و لماذا تم إضافة بعض الخصائص الطبية و هل الهاتف مقاوم بالفعل للماء و الأتربة ؟

ستجد في السطور التالية إجابات لأهم الأسئلة المطروحة حول Samsung Galaxy S5 و مدى تلبية النسخة الجديدة لطموحات عشّاق الأندرويد.

samsung_galaxy_s5_new

لماذا لم يصنع هاتف Samsung Galaxy S5 من المعدن؟

منذ الإعلان عن بدء تصنيع هذه النسخة من هواتف سامسونج جلاكسي وقد انتشرت الاشاعات حول كسر الشركة لأسلوبها في استخدام البلاستيك في تصنيع جسم الهاتف الرئيسي إلا أن سامسونج خيبت توقعات متابعيها عندما كشفت النقاب عن أن هاتف إس 5 سوف يأتي بخلفية من البلاستيك أيضاً !!

وبالإشارة إلى نفس الأسباب التقليدية أوضحت سامسونج أن الأمر يتعلق بعدة اعتبارات منها وزن الهاتف, و سعره وقدرته على التحمل للرد على أسئلة منتقديها كما بينت أن الخلفية البلاستيك للهاتف قد تبدو شبيهة بالنسخة السابقة Galaxy S4 إلا أنه واقعياً تم تحسينها و معالجتها بوضع نقرات تزيد من قوة تحملها وتجعلها أكثر ملائمة للاستخدامات الأكثر قسوة و الظروف البيئية الأكثر  تلوثاً.

ما الجديد في بصمة الأصابع ؟

خاصية فتح هاتف Samsung Galaxy S5 ببصمة الأصابع هي خاصية إضافية اختيارية تعمل كتأمين حيوي لفتح و غلق الهاتف كما تستخدم أيضاً لتأكيد عمليات الدفع باستخدام الحسابات البنكية على الإنترنت كموقع باي بال و غيره .

جاء هاتف سامسونج جلاكسيS5  بإمكانية إضافة ثلاثة بصمات معتمدة يقبلها الهاتف حيث يمكن للعائلات الصغيرة المشاركة في تأمين الهاتف أو حتى يمكن للشخص الواحد أن يضع ثلاث بصمات لثلاثة أصابع مختلفة !!

تقع منطقة البصمة أعلى مفتاح ال(HOME) حيث يجب عليك السحب لأسفل ناحية المفتاح باستخدام بصمة اليد التي يستخدم فيها كثير من بصمة إصبع الإبهام إلا أن المستخدمين المحترفين اكتشفوا أن استخدام أصبع السبابة يكون أكثر دقة وسهولة في عملية الفتح.

Samsung-Galaxy-S5-Review

لماذا أضافت سامسونج مؤشر ضربات القلب لهاتف Samsung Galaxy S5 ؟

أطلقت سامسونج عبر نسخة هاتفها جلاكسي s5 حزمة من التطبيقات الطبية و تطبيقات اللياقة كما تم دمجها مع بقية المنتجات الأخرى مثل ساعة سامسونج الذكية مما يبدو منه أن الشركة تحاول الاستثمار في مجال الصحة عبر التقنيات الشخصية .

وما قامت به سامسونج في الهاتف الجديد هو إضافة “متحسس” دقيق في ظهر الجوال يقوم بمراقبة و قياس النبضات الحيوية و التي يمكن تتبعها على مدى فترات زمنية طويلة و متتابعة .

وهذه الخاصية لا تغني بالطبع عن الأجهزة الطبية المعتمدة إلا أنها تمثل بالنسبة لسوق الهواتف الحديثة محاولة لتلبية حاجات العملاء في مجال اللياقة مما يعطي سامسونج جلاكسي إس 5 أفضلية تنافسية في هذا الموضوع.

لماذا جعلت جلاكسي الهاتف الجديد مقاوماً للماء و الأتربة ؟

منذ اطلاق نسخة جلاكسي s4  و هناك طلب متزايد من مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي لتحسينات خاصة بخاصية مقاومة الماء و قد جاءت النسخة الأخيرة للهاتف لتلبي هذه الاحتياجات وفق معايير محددة.

حسب شروط الاستخدام يستطيع هاتف سامسونج جلاكسي S5   أن يصمد دون تلف تحت الماء لمدة 30 دقيقة وفي عمق متر واحد مع الأخذ في الاعتبار ضرورة تأكد المستخدم من إغلاق ظهر الجوال بشكل محكم لضمان عدم وصول الماء إلى الأجزاء الداخلية.

هل يوجد شحن لاسلكي لهاتف سامسونج جلاكسي S5 ؟

خاصية الشحن اللاسلكي ليست مدمجة في نسخة الهاتف الجدي من سامسونج لكن يمكن شرائها كإضافة متاحة .

ما رأيك فى جوال Samsung Galaxy S5 ؟ نراك فى التعليقات …

اكتب تعليق

مشاركة