Samsung Galaxy S5 Neo المميزات, العيوب و الأسعار

على عكس مختلف شركات إنتاج الهواتف الذكية قامت الشركة الكورية “سامسونج” بإعادة إنتاج نسخة جديدة للهاتف Galaxy S5 باسم Samsung Galaxy S5 Neo بالرغم من صدور الفئة السادسة للهاتف Galaxy S6 قبل ميعاد إطلاق النسخة الجديدة للهاتف.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

و النسخة الجديدة لهاتف Galaxy S5 تأتي بأسم Samsung Galaxy S5 Neo وتم الإعلان عنها رسميا بتاريخ أغسطس 2015, و لم تختلف كثيرا عن تصميم النسخة السابقة حيث تم إستخدام نفس مواد التصنيع و نفس الإطار الخارجي الخاص بهاتف Galaxy S5, لكن تكمن أهم التحسينات في جودة الشاشة و سرعة وحدة المعالجة المركزية, بالإضافة إلى تحسين عدسة الكاميرا الأمامية لتعمل بدقة 5 ميجابيكسل بدلا من 2 ميجابيكسل.

و في موضوع اليوم سوف نعرض لك عزيزي القارئ أهم المواصفات والمميزات الخاصة بهاتف Samsung Galaxy S5 Neo على شكل مراجعة كاملة.

مواصفات Samsung Galaxy S5 Neo:

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب LolliPop.
  • وحدة معالجة متطورة تحتوي على ثمانية أنوية مركزية.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بقياس 5.1 إنش.
  • تصميم مقاوم للماء والأتربة بشهادة IP67.
  • كاميرا خلفية تعمل بدقة 16 ميجابيكسل, وأخرى أمامية تعمل بدقة 5 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية إختيارية بين 16 جيجابايت و 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم ايون تعمل بسعة 2800 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي:

كما هو الحال في نسخة الهاتف Galaxy S5 تأتي النسخة الجديدة Galaxy S5 Neo بنفس التقنيات والخصائص لكن الجديد هنا أن الهاتف يدعم شريحتي إتصال في نفس الوقت من نوع Micro SIM مع إمكانية إستخدام الهاتف عبر مختلف شبكات الجيل الثاني, الجيل الثالث, والجيل الرابع تحت تغطية HSDPA و LTE cat6 بالإضافة إلى تحسين مدى الشبكة وقوة الهوائي لإرسال وإستقبال البيانات بشكل أسرع مع إمكانية تحميل البيانات من خلال شبكة الإنترنت بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية وذلك عبر تغطية LTE cat6 الحديثة والتي تخص شبكات الجيل الرابع 4G.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

وتم تزويد الهاتف بأحدث المستشعرات الحرارية التي تعمل على قياس التسارع, قياس نسبة الضوء, قياس الحركة والأبعاد, ومستشعر البوصلة, بالإضافة إلى أهم الخصائص المميزة مثل خاصية Samsung Pay والتي تسهل على المستخدم عمليات الشراء الإلكترونية وذلك من خلال ربط البطاقة الإئتمانية مع حساب Samsung الرسمي وتعريف بصمة الإصبع الخاصة, وبعد ذلك يمكن إجراء كافة المعاملات الإلكترونية بكل سهولة من خلال مسح بصمة المستخدم عند إتمام عملية الشراء, وأيضا خاصية Wi Fi Direct والتي تسمح للمستخدم بإمكانية مضاعفة سرعة التحميل بنسبة 200% عبر إستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع مع شبكة Wi Fi في نفس الوقت, وخاصية NFC المتطورة لإرسال وإستقبال الملفات ذات الحجم الكبير لاسلكيا وخلال ثواني معدودة, وخاصية Wi Fi Hotspot والتي تقوم بتحويل الهاتف إلى جهاز مودم يسمح بنقل البيانات عبر الأجهزة المحمولة المختلفة.

وبخصوص تقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Galaxy S5 Neo فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n, Dual SIM StandBy, LTE cat6 150 Mps, NFC, S Beam, DLNA.

تصميم Samsung Galaxy S5 Neo:

يأتي الهاتف بتصميم مشابه تماما لتصميم النسخة السابقة Galaxy S5 Neo حيث قامت الشركة بإستخدام نفس الخامات في تصنيع الهاتف ويأتي الإطار بتصميم معدني قوي مع خلفية قابلة للإزالة مصنوعة من البلاستيك المضغوط.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

وبالنسبة لحجم الهاتف فهو عملي جدا حيث أنه يأتي بأبعاد 142 مم. X 72.5 مم. ويعتبر متوسط العرض حيث أنه سأتي بسمك 8.1 مم. بوزن 145 جرام, وقد تم إضافة ثقوب بلاستيكية على الغطاء الخلفي للهاتف تقوم بعكس الضوء وتتفاعل مع الموجات الضوئية لتظهر شكل أنيق تحت أشعة الشمس.

وتم إعتماد تصميم الهاتف بشهادة IP67 المقاومة للماء والغبار حيث يمكن إستخدام الهاتف تحت الماء بعمق يصل إلى 30 متر وفي الأجواء الماطرة أيضا بدون أي قلق.

ويأتي تصميم الهاتف بأربعة ألوان مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق وهم : الأسود المفحم, الأبيض اللؤلؤي, الأزرق السماوي, والذهبي.

نظام التشغيل و قوة الأداء:

يعمل هاتف بنظام تشغيل اندرويد لولي بوبLolliPop بإصدار رقم 5.1.1 مع واجهة “سامسونج” الحديثة TouchWiz UI والتي تأتي بخاصية My Magazine الجديدة والتي تتيح للمستخدم إمكانية عرض اخر الأخبار وأهم الأنباء العالمية والمحلية على الخلفية الرئيسية للهاتف, وفي الوقت الحالي يمكن تحديث نظام التشغيل إلى النسخة الأجدد اندرويد مارشميلو|Marshmallow من خلال إعدادات النظام.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

ويعتبر أداء الهاتف من أهم النقاط التي ركزت عليها شركة “سامسونج” خصوصا بعد إطلاق هاتف Galaxy S6 قبل الإعلان رسميا عن هاتف Galaxy S5 Neo حيث قامت الشركة بإستخدام وحدة معالجة جديدة تعمل بالتقنية المعمارية 64 Bit من نوع Exynos Octa وهذه الوحدة تحتوي على 8 أنوية مركزية تعمل بسرعة 1.6 جيجاهيرتز

وبالنسبة للتقنيات المستخدمة في الهاتف فهي تأتي مشابهة لنسخة Galaxy S5 حيث تم إستخدام نفس المستشعر الخلفي الذي يعمل على قياس معدل نبضات القلب ونسبة الأكسجين, بالإضافة إلى مستشعر قراءة البصمة لإجراء المعاملات الإلكترونية الامنة والمرور من قفل الهاتف, ويمكن لهذا المستشعر التعرف على 3 بصمات مختلفة في نفس الوقت, مع تدعيم الهاتف بأحدث تقنيات التوصيل كتقنية NFC وتقنية S Beam, كما أن الهاتف مزود بتقنية Ultra Power Saving والتي تعمل على توفير معدل إستهلاك الطاقة.

وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي إختيارية من بين سعة 16 جيجابايت و 32 جيجابايت, مع تزويد الهاتف بمنفذ Micro SD يتيح للمستخدم إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية RAM فهي تأتي بسعة 2 جيجابايت من نوع DDR3 وهذه السعة تكفي لتشغيل كافة البرامج والتطبيقات مع الحفاظ على الأداء السلس, بجانب التقنية المعمارية 64 Bit والتي تجعل الهاتف يعمل بأداء أفضل عند تشغيل الألعاب ذات البيانات الرسومية العالية.

شاشة Samsung Galaxy S5 Neo

تعمل الشاشة بتقنية Super AMOLED الشهيرة وتأتي بقياس 5.1 إنش, وتم تحسين جودة العرض بشكل ملحوظ عن النسخة السابقة Galaxy S5 وأصبحت الشاشة توفر درجة وضوح بنسبة 1080 × 1920 بيكسل وبكثافة تباين 432 بيكسل لكل إنش.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

وتدعم الشاشة جودة العرض بدقة 4K وإظهار حتى 16 مليون لون مختلف, كما أنها متعددة الإستخدام وتستجيب لعشرة ضغطات مختلفة في نفس الوقت, بالإضافة إلى إحتوائها لمستشعر حراري يعمل على قياس نسبة الضوء الموجه على الشاشة ويقوم بضبط قوة الإضاءة تلقائيا للحصول على رؤية جيدة ولتوفير معدل الطاقة أيضا, مع تزويد الشاشة بطبقة حماية من نوع Corning Glass 3 لحمايتها من الخدوش والصدمات.

وتعتبر الشاشة ممتازة وكبيرة بما يكفي لمشاهدة الأفلام بجودة عالية ولتشغيل مختلف الألعاب والتطبيقات.

كاميرا Samsung Galaxy S5 Neo:

بالرغم من قوة أداء الكاميرا في نسخة Galaxy S5 إلا أن شركة “سامسونج” لم تكتفي بإستخدام نفس الكاميرا في هاتف Galaxy S5 Neo وقامت بإستخدام كاميرا أخرى توفر جودة عرض أفضل وأدق بالإضافة إلى تزويد عدسة التصوير بتقنية UHD والتي تعمل على تحسين جودة الصورة وتخفيض نسبة التشويش, وتعمل العدسة بدقة 16 ميجابيكسل وتوفر درجة وضوح عالية الجودة بنسبة 5312 × 2988 بيكسل.

Samsung Galaxy S5 Neo phoneshut com

وتأتي الكاميرا بفلاش LED قوي يعمل على تحسين الإضاءة أثناء التصوير الليلي مع خاصية التصوير المزدوج Dual Shot والتي تقوم بتشغيل كلتا الكاميرتين الخلفية والأمامية عند التصوير وبعد ذلك يتم تقسيم الصورة إلى جزئين منفصلين, بالإضافة أيضا إلى تقنية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي Auto/Normal Focus, وإمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة, و وضع العلامات الجغرافية المختلفة.

كما يمكن تفعيل نمط HDR أثناء التصوير للحصول على إضاءة إضافية

ومن أبرز إيجابيات هذا الهاتف قدرته على تسجيل مقاطع فيديو بجودة عالية 4K وتصوير حتى 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة, مع إمكانية مشاهدة مقطع الفيديو المسجل بتقنية التصوير البطيء Slow Motion.

وبالنسبة للكاميرا الثانوية فقد تم تحسينها بشكل ملحوظ عن نسخة Galaxy S5 حيث أنها تأتي بدقة 5 ميجابيكسل بدلا من 2 ميجابيكسل, كما أنها تدعم إمكانية التعرف على ملامح الوجه, وتتميز بقدرتها على فلترة الصورة وتحسين جودتها تلقائيا بدون تدخل من المستخدم, بالإضافة إلى إمكانية التعديل على الصورة الملتقطة بشكل مباشر قبل حفظها.

وتأتي الواجهة الأمامية للهاتف بمستشعر حراري يقوم بمراقبة حركات اليد وحركات الوجه ويمكن ضبطه لإلتقاط الصور عند ظهور إبتسامة أو علامة النصر على شاشة أثناء تشغيل الكاميرا الأمامية.

وتعتبر هذه الكاميرا مثالية لإجراء المكالمات المرئية وإلتقاط الصور الشخصية المختلفة.

معدل إستهلاك الطاقة

يأتي هاتف Galaxy S5 Neo ببطارية كبيرة الحجم من نوع ليثيوم ايون Li-Ion قابلة للإزالة, وتعمل البطارية بسعة 2800 ميلي أمبير, وزودت بخاصية Ultra Power Saving التي تعمل على توفير معدل إستهلاك الطاقة بصورة مضاعفة عند الرغبة, والجدير بالذكر أن بطارية الهاتف يمكنها العمل لمدة 24 ساعة إضافية عند وصول نسبة الشحن إلى 10%, وذلك علي وضع الإستعداد بدون تفعيل خاصية توفير الطاقة.

مميزات Samsung Galaxy S5 Neo :

  • كاميرا تصوير شبه إحترافية تدعم جودة 4K.
  • الهاتف يدعم إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في نفس الوقت.
  • الهاتم يمتلك إطار معدني قوي.
  • الهاتف يدعم تقنيات التوصيل اللاسلكي الحديثة مثل NFC و S Beam.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع المختلفة.
  • الهاتف مقاوم للماء والغبار.
  • الهاتف يدعم تقنية قراءة البصمة.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

عيوب Samsung Galaxy S5 Neo:

  • الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
  • تصميم الإطار سميك نوعا ما.
  • لا يوجد معالج لقراءة الرسوميات.

سعر Samsung Galaxy S5 Neo:

يندرج هاتف Galaxy S5 neo تحت قائمة الهواتف الذكية الكبيرة ذات الجودة العالية فإن كنت تبحث عن هاتف ذكي عملي وقوي ويمتلك إمكانيات مرتفعة إذا هذا الهاتف هو الأنسب لك, ومن خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 950 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 980 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 2,250 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 230 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة