مراجعة Samsung Galaxy S5 Mini المميزات والعيوب

قامت شركة “سامسونج” بالإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S5 Mini بشكل رسمي خلال أحداث المؤتمر الدولي للتقنية بتاريخ 21 يونيو 2014, حيث قامت الشركة بإتباع نفس النهج الذي إعتمدت عليه منذ أعوام سابقة في تصنيع هواتف Galaxy S4 Mini، و Galaxy S3 Mini و أصدرت النسخة المصغرة من هاتف Galaxy S5 بعد أسابيع قليلة من إطلاقه بشكل رسمي.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S5 Mini

ويأتي الهاتف بنفس التصميم والمواصفات التقنية لكن بحجم مصغر وأداء أقل كفاءة, وفي هذه المراجعة سوف نلقي الضوء على كافة المواصفات والمميزات الخاصة بهاتف Samsung Galaxy S5 Mini من حيث جودة التصميم وقوة الأداء بالإضافة إلى سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

اقرا ايضا : مواصفات Samsung Galaxy S5 Mini واسعاره بتاريخ اليوم

المواصفات الأساسية لهاتف Samsung Galaxy S5 Mini:

  • نظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat.
  • معالج رباعي النواة مع معالج إضافي للرسوميات.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بقياس 4.5 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 1.5 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم أيون تعمل بقوة 2100 ميلي أمبير.

galaxy-s5-mini

التغطية وتقنيات التوصيل فى Samsung Galaxy S5 Mini:

يدعم هاتف Samsung Galaxy S5 Mini مختلف شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث 2G, 3G تحت تغطية HSDPA, و يدعم الهاتف شبكات الجيل الرابع 4G في بعض الدول الأوروبية والخليجية تحت تغطية LTE.

ويعمل الهاتف بشريحة إتصال من نوع Micro SIM ويمكن لمستخدم الهاتف أن يقوم بتحميل بيانات عبر شبكة الإنترنت بسرعة تصل إلى 152 ميجابايت في الثانية أثناء إستخدام شبكات الجيل الرابع فقط.

كما أن الهاتف يدعم تقنيات التوصيل المتطورة مثل تقنية NFC و تقنية S Beam, وقد تم تزويد الهاتف بمستشعرات حرارية لقياس الحركة, نبضات القلب, التسارع, القرب, والأقطاب العامودية والأفقية.

أما بالنسبة لتقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Galaxy S5 Mini فهي تشمل :

Wi-Fi 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Hotspot, Radio FM, Wi-Fi Direct Dual Band, LTE4 model UL 150 Mbps, NFC, S Beam

تصميم Samsung Galaxy S5 Mini :

يأتي هاتف Samsung Galaxy S5 Mini بتصميم مشابه تماما لأخيه الأكبر Galaxy S5 لكن بأبعاد أصغر حيث تم تصنيع إطار الهاتف الخارجي بنفس المواد المستخدمة في النسخة الأكبر المكونة من البلاستيك النسيجي والمعدن الخفيف.

وتعتبر هذه النسخة أقل سمكا عن هاتف Galaxy S5 حيث تأتي بأبعاد 131.1 مم X 64.8 مم،  وبسمك 9.1 مم, أما بالنسبة لوزن الهاتف فهو خفيف للغاية وسهل الحمل حيث أنه لا يتعدى 120 جراما, أما بالنسبة للألوان المتاحة للإقتناء هم : الأسود المفحم, والأبيض اللؤلؤي, والأزرق.

نظام التشغيل وقوة الأداء فى جوال Samsung Galaxy S5 Mini :

يأتي هاتف Samsung Galaxy S5 Mini بنظام تشغيل أساسي اندرويد كيت كات|Kit Kat بإصدار رقم 4.4 وبواجهة TouchWiz التي تتميز بها شركة “سامسونج”, ويمكن تحديث نظام الهاتف إلى النسخة الأجدد اندرويد لولي بوب|LolliPop من خلال إعدادات الهاتف.

ويعمل الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع Exynos3 Quad 3470 بسرعة 1.4 جيجاهيرتز وقد تم تزويد وحدة المعالجة بمعالج رسوميات إضافي من نوع Mali-400MP4 الجيل الرابع ويقوم هذا المعالج بزيادة كفاءة الهاتف أثناء تشغيل البرامج والألعاب التي تتطلب قدرة عالية, وبالنسبة لمساحة تخزين الهاتف فهي تأتي قياسية بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة إضافية تصل إلى 64 جيجابايت, وتعتبر ذاكرة الوصول العشوائية RAM أحد أبرز سلبيات هذا الهاتف حيث أنها تأتي بسعة 1.5 جيجابايت فقط وهذه المساحة قد تسبب بطئ في إستجابة النظام أثناء تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

ومن ضمن التقنيات الجديدة التي تم إضافتها في هاتف Galaxy S5 Mini تقنية IP67 المقاومة للماء حتى عمق 30 متر, وتقنية قياس نبضات القلب ومعدل الأكسجين من خلال مستشعر حراري بجانب الكاميرا الخلفية, وتقنية Wi-Fi Direct والتي تضاعف سرعة تحميل البيانات بنسبة 200% أثناء تصفح شبكة الإنترنت بإستخدام شبكات الجيل الرابع مع توافر شبكة Wi Fi متاحة للإستخدام في نفس الوقت, بالإضافة إلى خاصية قراءة البصمة من خلال مستشعر حراري يوجد أسفل الزر الرئيسي مع إمكانية حفظ حتى ثلاثة بصمات مختلفة بهدف الحصول على المزيد من الخصوصية والحماية.

Samsung Galaxy S5 Mini

شاشة Samsung Galaxy S5 Mini :

يأتي هاتف Samsung Galaxy S5 Mini بشاشة حرارية متوسطة الحجم بقياس 4.5 إنش من نوع Super AMOLED متعددة الإستخدام وتدعم حتى 10 ضغطات مختلفة في نفس الوقت, وتوفر الشاشة درجة وضوح بنسبة 720 × 1280 وبكثافة 326 بيكسل لكل إنش كما أن الشاشة مزودة بحساسات ضوئية تعمل على توزيع درجة السطوع بشكل تلقائي للحصول على أفضل جودة ممكنة بالإضافة إلى أن الشاشة تدعم حتى 16 مليون لون مختلف, كما أنها مزودة بطبقة حماية زجاجية مقاومة للخدوش من نوع Gorilla Glass الجيل الثالث مما تجعل المستخدم غير ملزوم بشراء طبقة حماية إضافية للشاشة.

ويعتبر حجم الشاشة مناسب لتصفح شبكة الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة بتفاصيل واضحة وألوان نقية.

كاميرا Samsung Galaxy S5 Mini

يعمل الهاتف بكاميرا تصوير أساسية شبه إحترافية بدقة 8 ميجابيكسل مزودة بأحدث التقنيات للتصوير الإحترافي مثل التركيز التلقائي للعدسةAuto Focus , وإمكانية تتبع الحركة أثناء التصور, وإضافة العناوين الجغرافية, والتصوير بطريقة عرض البانوراما, والتصوير المزدوج Dual Shot, مع فلاش LED متطور.

وتوفر الكاميرا صور عالية الجودة بدرجة وضوح 3264 × 2448 بيكسل مع خاصية HDR بالإضافة إلى إمكانية وضع فلاتر وأنماط مختلفة أثناء التصوير وخاصية التعديل على الصور بعد إلتقاطها.

وتعتبر هذه الكاميرا ممتازة لتصوير مقاطع الفيديو حيث أنها قادرة على تسجيل أفلام بجودة عالية 1080p Full HD وإلتقاط 30 إطار مختلف في الثانية الواحدة

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 2.1 ميجابيكسل, ويمكن إجراء مكالمات الفيديو المرئية بجودة عالية من خلالها وإلتقاط الصور الشخصية.

معدل إستهلاك الطاقة

تعمل بطارية الهاتف بقوة 2100 ميلي أمبير وهي مثالية لهاتف متوسط الحجم مثل Samsung Galaxy S5 Mini , بجانب تزويد نظام الهاتف بخاصيةUltra power saving   الخاصة بشركة “سامسونج” والتي تساعد على توفير الطاقة بصورة مضاعفة وتمكن الهاتف من العمل وتلقي المكالمات لمدة 24 ساعة متواصلة عند نسبة شحن 10% فقط.

Samsung Galaxy S5 Mini

مميزات Samsung Galaxy S5 Mini

  • كاميرا شبه إحترافية عالية الجودة.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع المختلفة 4G LTE.
  • الهاتف يدعم تقنيات التوصيل اللاسلكي المتطورة مثل NFC و S Beam.
  • إمكانية قياس نبضات القلب ونسبة الأكسجين من خلال مستشعر حراري, بالإضافة إلى مستشعر لقراءة البصمة.
  • إطار الهاتف الخارجي مقاوم للماء والأتربة.
  • بطارية قوية مزودة بخاصية Ultra power saving لتوفير الطاقة
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة إضافية تصل إلى 64 جيجابايت.
  • سعر الهاتف مناسب بالنسبة للمواصفات المعروضة.

عيوب Samsung Galaxy S5 Mini

  • ذاكرة الوصول العشوائية RAM تأتي بسعة منخفضة ومن الممكن أن تسبب بعض المشاكل أثناء القيام بمهام مختلفة في وقت واحد.
  • الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي.

سعر الهاتف Samsung Galaxy S5 Mini

يعتبر هاتف Galaxy S5 Mini الإختيار الأفضل من بين الهواتف الذكية التي تتمتع بإمكانيات قياسية بحجم متوسط و بسعر منخفض, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 1000 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 1,150 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 2,250 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 230 دولار أمريكي.

قدمنا لكم مراجعة تفصيلية لهاتف Samsung Galaxy S5 Mini نرجو ان تكون نالت اعجابك واى استفسار لا تتردوا بالتواصل معنا من خلال التعليقات او نموذج التواصل الخاص بالموقع .

اكتب تعليق

التعليقات