Samsung Galaxy S4 Mini المميزات و العيوب بالتفصيل

بعد النجاح الملفت الذي حققه هاتف Galaxy S4 قامت شركة “سامسونج” بإنتاج النسخة المصغرة للهاتف بأسم Samsung Galaxy S4 Mini و ذلك بتاريخ 10 يوليو 2013, حيث يعتبر هذا الهاتف شبيه لـ Galaxy S4 لكن بحجم أصغر و إمكانيات أقل و ذلك من ضمن أحد سياسات الشركة في إنتاج نسخة مصغرة من الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير بسعر منخفض و بمواصفات جيدة, و في هذه المراجعة يمكنك التعرف على كافة المميزات و المواصفات الخاصة بهاتف Galaxy S4 Mini.

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com

مواصفات Samsung Galaxy S4 Mini

  • نظام تشغيل اندرويد جيلي بين|Jelly Bean.
  • وحدة معالجة ثنائية النواه مع معالج إضافي لقراءة الرسوميات.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 جيجابايت.
  • شاشة متعددة الإستخدام بحجم 4.3 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 1.9 ميجابيكسل.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم أيون بسعة 1900 ميلي أمبير.

تابع ايضا : جدول مواصفات samsung Galaxy s4 mini

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

قامت شركة “سامسونج” بإنتاج نسختين من هاتف Galaxy S4 Mini النسخة الأولى تدعم شبكات الجيل الثاتي والجيل الثالث 2G, 3G وتأتي بشريحة إتصال واحدة من نوع Micro SIM, أما النسخة الثانية فهي تدعم مختلف شبكات الجيل الرابع 4G LTE وتأتي بشريحتي إتصال Dual SIM ويمكن للمستخدم تحميل بيانات بسرعة تصل إلى 100 ميجابايت في الثانية أثناء تصفح شبكة الإنترنت بإستخدام شبكات الجيل الرابع, وتدعم هذه النسخة تقنيات التوصيل ومشاركة البيانات المتطورة مثل تقنية NFC و تقنية S Beam.

ومن ضمن التقنيات الحديثة التي تم إضافتها في الهاتف تقنية Wi-Fi Direct والتي تقوم بمضاعفة سرعة تحميل البيانات بنسبة 200% أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع مع توافر شبكة Wi Fi متاحة للإستخدام في نفس الوقت, وتقنية الأشعة تحت الحمراء IR والتي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في مختلف الشاشات وأجهزة الإستقبال.

وقد تم تزويد الهاتف بمستشعرات حرارية لقياس الدوران, والتسارع, والقرب, والأقطاب العامودية والأفقية, أما بالنسبة لتقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Galaxy S4 Mini فهي تشمل :

Wi-Fi 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Hotspot, Radio FM, Wi-Fi Direct Dual Band, LTE 100Mb/s DL, NFC, S Beam

تصميم Samsung Galaxy S4 Mini

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com

كما ذكرنا سابقا يعتبر تصميم الهاتف مشابه تماما لتصميم هاتف Galaxy S4 لكن بأبعاد مختلفة وحجم أصغر, وبالنسبة لأبعاد إطار الهاتف الخارجي فهي تبلغ 124.6 مم X 61.3 مم أما بالنسبة لسمك الهاتف فهو يعادل 8.9 مم. وهو يعتبر أكثر سمكا عن أخيه الأكبر Galaxy S4.

وبالنسبة لوزن الهاتف فهو لا يتعدى 107 جرام, كما أنه يأتي بلونين فقط هم : الأسود المفحم, والأبيض الثلجي.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يعمل هاتف Galaxy S4 Mini بنظام تشغيل اندرويد جيلي بين|Jelly Bean بإصدار رقم 4.2.2 وهو قابل للتحديث في الوقت الحالي إلى النسخة الأجدد اندرويد لولي بوب| LolliPop, ويأتي بواجهة سامسونج المعتادة TouchWiz.

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com 2

وبخصوص أداء الهاتف فهو يأتي بمعالج ثنائي النواه من نوع Snapdragon 400 يعمل بسرعة 1.7 جيجاهيرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات اخر من نوع Adreno 305 يعمل على زيادة كفاءة الهاتف أثناء تشغيل الألعاب والتطبيقات المختلفة,

أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تستوعب حتى 8 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 64 جيجابايت, ويمكن للهاتف تشغيل كافة التطبيقات والبرامج بدون توقف حيث أن ذاكرة الوصول العشوائية RAM تستوعب بيانات حتى 2 جيجابايت.

شاشة Samsung Galaxy S4 Mini

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com

يأتي هاتف  Galaxy S4 Miniبشاشة حرارية متعددة الإستخدام بقياس 4.3 إنش من نوع Super AMOLED.

وتوفر الشاشة صور بدقة 640 X 960 بيكسل, وبكثافة 256 بيكسل لكل إنش, وتدعم أكثر من 16 مليون لون مختلف بدرجة نقاء عالية الجودة ومشابهة لهاتف Galaxy S4 كما أنها مزودة بطبقة حماية زجاجية مقاومة للخدش من نوع Gorilla Glass الجيل الثاني.

ومن ضمن مميزات هذه الشاشة قدرتها على التكيف مع مختلف الموجات الضوئية لكونها مزودة بمستشعر حراري يعمل على قياس نسبة الضوء ويقوم بتوزيع درجة السطوع وقوة الإضاءة تلقائيا خلال الأوقات المختلفة وذلك للحفاظ على معدل إستهلاك الطاقة,

و بالرغم من حجم الشاشة الصغير إلا أنها تعتبر جيدة لإجراء المهام المختلفة وتشغيل التطبيقات والألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو, والجدير بالذكر أن شاشة  Galaxy S4 Mini توفر جودة مشابهة إلى حد كبير لشاشة Galaxy S4 ولا يستطيع أي شخص أن يفرق بين جودة الصورة ودرجة النقاء بين الشاشتين بالعين المجردة.

كاميرا Samsung Galaxy S4 Mini

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com

تعتبر الكاميرا الأساسية من أبرز إيجابيات هذا الهاتف حيث أنها تلتقط صور عالية الجودة بدقة 8 ميجابيكسل بدرجة وضوح 3264 × 2448 بيكسل وتأتي عدسة الكاميرا بزاوية واسعة لإلتقاط صور بعيدة المدى, ويضم تطبيق الكاميرا جميع المميزات والخصائص المرفقة في هاتف Galaxy S4 مثل خاصية التصوير المزدوج Dual Shot وخاصية تقسيم الصورة إلى عدة أجزاء بالإضافة إلى العديد من الأنماط والمؤثرات البصرية.

ومن ضمن التقنيات المستخدمة في عملية التصوير تقنية التركيز التلقائي, وتقنية تتبع الوجه والإبتسامة, وتقنية التصوير بعرض البانوراما, وتم تزويد عدسة الكاميرا بمثبت بصري متطور لتخفيض نسبة التشويش أثناء التصوير بالإضافة إلى فلاش LED يعمل تلقائيا لإلتقاط أفضل الصور في مختلف الأوقات,

و الجدير بالذكر أن هذه الكاميرا تعتبر أفضل من الكاميرا المستخدمة في هاتف Galaxy S3 كما أنه لا يوجد فرق كبير بينها وبين الكاميرا المستخدمة في هاتف Galaxy S4.

وبالنسبة لتصوير الفيديو فيمكن للمستخدم الحصول على مقاطع فيديو بجودة عالية جدا 1080p مع إمكانية تصوير حتى 30 لقطة في الثانية الواحدة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 1.9 ميجابيكسل وهي قادرة على تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بالإضافة إلى إمكانية التعديل على الصور بعد إلتقاطها وإمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة والإختيار من بين العديد من الأنماط المختلفة.

معدل إستهلاك الطاقة

Samsung Galaxy S4 Mini phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy S4 Mini ببطارية متوسطة الأداء من نوع ليثيوم ايون Li-Ion بسعة 1900 ميلي أمبير قابلة للإزالة, وهي تعتبر جيدة بالنسبة لإمكانيات الهاتف وحجمه المتوسط, حيث يستطيع الهاتف أن يعمل لمدة تزيد عن 72 ساعة أثناء الإستخدام الطبيعي وبدون تشغيل خاصية توفير الشحن.

سعر Samsung Galaxy S4 Mini

إذا كنت ترغب بإمتلاك هاتف ذكي متوسط الحجم بمواصفات جيدة وبسعر منخفض فهاتف  Galaxy S4 Miniيعتبر الأنسب لك, والفروقات الرئيسية بينه وبين هاتف Galaxy S4 تتمثل في حجم الشاشة وسرعة المعالج فقط.

و يمكن شراء الهاتف من كافة المتاجر والمحلات الرسمية في مختلف الدول, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 850 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 950 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 1,850 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 195 دولار أمريكي.

اكتب تعليق