samsung galaxy s3 المراجعة الكاملة وكل ما يجب أن تعرفه قبل الشراء

منذ أن أطلقت سامسونج هاتفها samsung galaxy s3 في عام 2012 و مازال الجدل قائما حول هذا الإصدار الذي اعتبر من أفضل اصدارات الشركة تقنياً وتجارياً حيث تخطت مبيعات الهاتف 30 مليون دولار بعد أشهر قليله من طرحه في الأسواق.

ولكن يبقى السؤال بعد أن طرحت سامسونج نسخاً أحدث: هل مازال هاتف سامسونج جلاكسي إس 3 يستحق أن يكون في يدك أم يجب أن تفكر في تجربة هاتف جديد ؟

samsung galaxy s3

إجابة هذا السؤال تعتمد على عدة أشياء منها كيف تقيم الهاتف هل بناء على سعره ؟ أم سرعته ؟ أم ما يمكن أن يقوم به الهاتف من أعمال أخرى ؟

إذا أردت أن تتعرف على جوال samsung galaxy s3  عن قرب فتابع هذا التقرير الذي يقدم لك شرحاً دقيقاً لمكونات الهاتف.

تصميم هاتف samsung galaxy s3 :

  • جاء التصميم الخارجي لهاتف سامسونج جلاكسي إس3 مخالفاً للنسخ السابقة من هواتف الشركة و التي اعتمدت اللون الأسود و الشكل المستطيل لتقدم تصميماً أكثر  حيوية مستبعداً اللون الأسود من جميع اختيارات الألوان مقدماً لونين من الطبيعة هما الأبيض الرخامي والأزرق الباهت.
  • استمرت سامسونج في استخدام البلاستيك كمكون رئيسي لهياكل هواتفها خاصة الغطاء الخلفي رغم كل الانتقادات التي طالبت الشركة بالتخلي عن البلاستيك الذي يجعل الهاتف يبدو أقل قيمة مما هو عليه بالفعل إلا أن الشركة مازالت تقدم أسبابها التقنية و التجارية مثل الرغبة في جعل الهاتف أقوى في إرسال و استقبال الإشارات اللاسلكية و الحفاظ على خفة وزنه خاصة مع ازدياد حجمه .
  • وبذلك خرج هاتف سامسونج جلاكسي إس3 بوزن 133 جرام وسمك 8.6 ميليمتر و شاشة 4.8 بوصة ورغم هذا الحجم لا يبدو أن هناك أي مشكلة في استخدام الهاتف و التنقل به .
  • جاءت مفاتيح الهاتف في أماكنها التقليدية حيث جاء مفتاح التشغيل على الجانب الأيمن مما يجعل الوصول إليه سريعاً وأكثر سهولة في الضغط, بينما جاء مفتاح التحكم في منتصف الهاتف تماماً .
  • خلف ظهر الهاتف المصقول تقع بطارية ليثيوم أيون 2100 ملي أمبير |ساعة  قابلة للنزع , وكذلك أماكن لشريحتي الهاتف والذاكرة الخارجية متناهيتي الصغر  التي تصل بمساحة التخزين على الجهاز إلى 64 جيجا بالإضافة إلى مساحة التخزين الداخلية المحددة سلفاً بـــــ16 جيجا.
  • ومن اللمسات الصغيرة في هيكل هاتف سامسونج جلاكسي إس3 “مصباح الوميض” في أقصى اليسار من قمة الهاتف و الذي يومض بعدة ألوان منها اللون الأزرق عندما يكون هناك تنبيه معلق, واللون الأحمر عند الشحن, و أخيراً الأخضر عند اكتمال الشحن .

بطارية سامسونج جلاكسي إس 3

nsyh_llbtry

  • رغم العديد من المكونات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير في أجهزة سامسونج جلاكسي 3 إلا أنه استطاع أن يفاجئ مستخدميه بأداء راق  تمثل في عدم نفاد البطارية بشكل سريع و لعل الفضل في ذلك يرجع أولا إلى بطارية الجهاز المتميزة  ليثيوم أيون 2100 ملي أمبير ساعة, ثم إلى شريحة ((  Exynos 4 Quad المتضمنة في جسم الهاتف, ثم إلى التطويرات التي أدخلت على نظام التشغيل في النسخ الأخيرة و التي وفرت في استهلاك الطاقة بشكل واضح خاصة في أوضاع عدم النشاط.
  • هذا المزيج من البطارية و الشريحة ونظام التشغيل جعل هاتف سامسونج جلاكسي 3 يستطيع الصمود تحت ضغط الاستعمال الشاق لمدة 12 ساعة متواصلة بينما استمر لأكثر من 17 ساعة متواصلة في حالة الاستعمال المتوسط قبل أن يبدأ مؤشر البطارية التزحزح عن 30%!! .
  • وعلى خلاف النسخ السابقة من أجهزة سامسونج جلاكسي فلا يوجد تطبيق أو مهمة معينة داخل الجهاز يمكنها استهلاك البطارية بشكل كبير  حتى التطبيقات التقليدية التي تستهلك بطاريات الأجهزة الحديثة الأخرى مثل الكاميرا و عرض الفيديوهات عالية الجودة تظل ذات استهلاك معقول بالنسبة لنسخة s3.
  • من ناحية أخرى تشير  الاحصائيات الداخلية لأندرويد و الخاصة ببطارية هاتف سامسونج جلاكسي s3  إلى أن “الشاشة” و “وحدة الاستقبال الخلوي” هما أكثر المكونات استهلاكاً لشحن بطارية الهاتف لذلك وفرت سامسونج بعض البرامج التي يمكنها أن تقلل من هذا الاستهلاك وبالتالي تعمل على زيادة عمر البطارية .
  • من ضمن هذه البرمجيات خيار ” حفظ الطاقة – power saving” الموجود في قائمة الإعدادات والذي يعمل على تقليل إضاءة الشاشة مع تغيير  الوان الخلفية لبعض التطبيقات الأخرى لمنع استهلاك البطارية.

كاميرا هاتف samsung galaxy s3

samsung galaxy s3

  • جاء هاتف samsung galaxy s3 بكاميرا  خلفية ذكية بدقة 8 ميجابايت مع فلاش, وكاميرا أمامية بدقة 1.9 ميجابايت, كما تدعم الكاميرا الخلفية تسجيل المقاطع المتحركة بدقة 1080 بكسل في حين جاءت دقة الكاميرا الأمامية بنحو 720 بكسل.
  • وقد زودت الكاميرتين بتقنية (BSI) والتي تعمل على زيادة ضوء الخلفية عند التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة وذلك لتحسين عملية التصوير .
  • وبفحص الكاميرا الخلفية لهاتف سامسونج جلاكسي s3  يتضح أنها نسخة مطورة من كاميرا سوني التي استخدمت في تصنيع هاتف IPHONE 4S وربما هذا هو السبب في الجودة الاستثنائية للصور الملتقطة بواسطة الهاتف .
  • لا يرجع تميز  صور هاتف سامسونج جلاكسي إس 3 عن نسخ الشركة من الهواتف السابقة إلى جودة الكاميرا فقط وإنما يعود جزء كبير من التميز إلى التحسينات البرمجية التي أضيف للتطبيق مما جعل الصور تبدو أكثر  وضوحاً و حيوية .
  • من الأشياء المميزة أيضاً في كاميرا سامسونج جلاكسي إس 3 نظام التقاط الصور المتعدد الذي يمكنك من التقاط 20 صورة في نفس الوقت, أو 8 صور إذا تم ضبط الإعدادات على خاصية (أفضل لقطة ) والتي تقوم باختيار أفضل ثمان لقطات من حيث الجودة .
  • من الخصائص الجديدة في تطبيق كاميرا samsung galaxy s3 والتي تعتبر إضافة حقيقية إمكانية الإشارة –بشكل آلي – إلى الأصدقاء الموجودين على قائمة الاتصالات وهي تشبه خاصية “tag” على موقع الفيسبوك.
  • من الأشياء المهمة أيضاً في تطبيق كاميرا الهاتف خاصية التصوير البانورامي و (hdr) والتي تعمل بصورة أفضل مما أعلنت عنها الشركة, كما توجد أيضاً خاصية مشاركة الصور مباشرة عبر شبكات الواي فاي .
  • وبشكل عام فإن هناك عدد من التحسينات الأخرى المميزة في تطبيق الكاميرا مثل دقة الصورة قصيرة المدى, وجودة الصورة حتى في حالة عدم الثبات, أضافات التحكم في توازن اللون الأبيض, والتوقيت, مع إضافة مجموعة من الفلاتر الجديدة مثل الأبيض و الأسود و السبيا و الصورة السلبية .

شاشة سامسونج جلاكسي اس3

  • جاء هاتف samsung galaxy s3 بشاشة 4.8 بوصة وهي شاشة متوسطة الحجم مقارنة ببقية الأجهزة الذكية في نفس الفئة كما جاءت بكثافة 306 بيكسل في البوصة مما يجعلها مناسبة لعرض الأفلام و الصور بدقة مناسبة .
  • إلا ان التعليق ربما الوحيد على الشاشة أنها (سوبر أموليد) وليست (سوبر أموليد بلس) مما يعني أنها تستخدم تقنية (RGBG (PenTile) subpixel) والذي قد يؤدي إلى ظهور بعض الشوشرة حول حواف الصور قليلة الجودة .
  • رغم إمكانيات هاتف سامسونج جلاكسي s3 الهائلة و التي تعد الأفضل في سوق الهواتف الحديثة في وقتها إلا أن بعض المستخدمين وجهوا انتقادات حادة للشركة المصنعة التي جعلت جهازاً بهذه الإمكانيات يعمل على سرعة 1 جيجا بايت .
  • لكن في كل الأحوال يظل الهاتف أحد ابرز علامات شركة سامسونج في سوق الهواتف الذكية وللمزيد من الفائدة نرحب بعرض تجارب مستخدمي هاتف سامسونج جلاكسي s3  وسماع تعليقاتهم حول أداء الجهاز و إمكانياته.

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة