Samsung Galaxy Note 5 المراجعة الكاملة ومميزات وعيوب وسعر نوت 5

بعدما أثبت كفاءته وقدرته الهائلة في إنجاز المهام المتعددة وإستيعاب العديد من التطبيقات سوف نقدم لك عزيزي القارئ في هذا الموضوع المراجعة الكاملة لأحدث هواتف شركة “سامسونج” من الفئة (Note) وهو هاتف Samsung Galaxy Note 5 سامسونج جالاكسى نوت 5 .

Samsung Galaxy Note 5

تم إطلاق الهاتف رسميا بتاريخ 14 أغسطس 2015, وهو نفس التاريخ الذي جاء فيه هاتف Galaxy S6 Edge Plus, ليصبحان من أقوى الهواتف ذات الحجم الكبير لشركة “سامسونج” خلال عام 2015.

اقرأ ايضا : جدول مواصفات واسعار هاتف  Samsung Galaxy Note 5 

وبخصوص هاتف Samsung Galaxy Note 5 فقد حصل على تصميم جديد عالي الجودة مقارنة بالجيل السابق Galaxy Note 4 وفي السطور القادمة سوف نوضح أهم التفاصيل والمواصفات الخاصة بالهاتف Samsung Galaxy Note 5 من حيث التصميم, وجودة التصنيع, والمميزات, والأسعار في مختلف الدول العربية والعالمية.

التصميم وجودة التصنيع فى نوت 5 :

تم إطلاق هاتف Samsung Galaxy Note 5 بتصميم جديد ومختلف عن الطراز السابق, حيث تم الإعتماد على المعدن والزجاج المقوى بشكل أساسي في تصميم الهاتف, وتم إستبدال إطار الهاتف الخارجي باخر أقل سمكا, مع إضافة أطراف منحنية في الجهة الخلفية للهاتف من كلا الجانبين وذلك بهدف تسهيل عملية الإمساك بالهاتف وإستخدامه بيد واحدة بالرغم من حجم الهاتف الكبير, وتم تدعيم الإطار الخارجي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass الجيل الرابع, كما أن التصميم الجديد للهاتف لا يدعم إمكانية تغيير البطارية أو إضافة بطاقة ذاكرة خارجية, حيث أن الهاتف يأتي بذاكرة داخلية محدودة بدءا من 32 جيجابايت حتى 64 جيجابايت, مع منفذ لإضافة شريحة إتصال من نوع Nano SIM.

وتم تزويد وحدة الطاقة الخاصة بالهاتف بتقنية جديدة لشحن الهاتف بشكل سريع, مع ميزة الشحن اللاسلكي.

ومن حيث جودة التصنيع فقد تم الإستغناء تماما عن المواد البلاستيكية في تصنيع الهاتف وإستبدالها بمواد معدنية صلبة, مع تطوير مستشعر قراءة البصمة وتحديثه لفتح الهاتف بشكل أسهل عن طريق لمس الزر الرئيسي فقط بدلا من مسحه بشكل عامودي كما هو الحال في الجيل السابق, مع إضافة مستشعر جديد لقياس ضربات القلب, والأشعة تحت الحمراء.

يأتي الهاتف بهيكل معدني بسماكة 7.6 ملم, وبوزن 171 جرام, كما أن الهاتف يأتي بألوان متعددة تتناسب مع مختلف الأذواق مثل :

الأسود المفحم, الأبيض اللؤلؤي, الرمادي, والذهبي.

نوت 5

القلم الحراري S-Pen الخاص بـ Samsung Galaxy Note 5 :

  • من أكثر الأشياء التي تميز هواتف “سامسونج” في الفئة النوت (Note) هو القلم الحراري S-Pen حيث يتم تطويره مع مرور الوقت وتزويده بأحدث التقنيات والأوامر المختلفة وذلك لإنجاز المهام المتعددة بشكل أسرع وأفضل, وفي هذه النسخة تم تحسين القلم الحراري من حيث التصميم والإنجاز بشكل ملحوظ مقارنة بنسخة الجيل السابق.
  • فمن حيث التصنيع تم إستخدام المعدن الصلب بدلا من البلاستيك, مع تحسين طريقة إدخال وإخراج القلم عن طريق ضغط إلى الداخل بدلا من سحبه إلى الأسفل, كذلك أصبح القلم أكثر حساسية وإستجابة من ناحية درجات الضغط, بمعنى أنه عندما يتم إستخدام القلم في تطبيق Notes والبدء بكتابة الملاحظات ستجد سمك خط القلم يتغير مع قوة الضغط على الشاشة.
  • وبخصوص التقنيات والأوامر الجديدة فقد تم إضافة ميزة الكتابة بشكل أسرع في أي وقت, حيث يمكنك تدوين أي ملاحظة بمجرد الإمساك بالقلم حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة وبعد الإنتهاء من كتابة الملاحظة يمكنك حفظها بشكل سريع أو تجاهلها.
  • وقد تم تطوير واجهة Air Command المعتادة, والتي تظهر بشكل جديد عند إخراج القلم, مع إضافة أيقونة جديدة تعرض مميزات الواجهة يمكنك التحكم بها في أي وقت, وأصبحت القائمة الخاصة بالواجهة أكبر وأسرع من النسخة السابقة, وعند الضغط على الزر الموجود بالقلم بالقرب من شاشة الهاتف سيتم عرض الواجهة بقوائم Note  الشهيرة مثل قائمة Action MEMO والتي تساعدك في كتابة الملاحظات بشكل سريع, وقائمة Screen Write والتي تقوم بإلتقاط صورة لواجهة الهاتف الحالية وتسمح للمستخدم إمكانية التعديل والكتابة على الصورة الملتقطة.
  • وتم تزويد الواجهة بأيقونة (+) والتي تتيح للمستخدم إمكانية إضافة التطبيقات المفضلة بداخل الواجهة للوصول إليها بشكل اسرع, وهناك خاصية داخل إعدادات الهاتف تخص واجهة Air Command بالكامل يمكنك التعديل عليها وتفعيلها في أي وقت.
  • ومن ضمن التحديثات الجديدة فقد أصبح بالإمكان الكتابة والتعديل على ملفات PDF المصورة من خلال خاصيةWrite on PDF.

تابع أيضا : اسعار موبايلات سامسونج موضوع مُحدَث يوميا

الشاشة فى هاتف Samsung Galaxy Note 5 :

  • يأتي هاتف نوت 5 بشاشة حرارية كبيرة الحجم بمقياس 5.7 إنش, وهي من نوع Super AMOLED ومزودة بتقنية QHD وتعمل بدرجة وضوح 1440×2560 بيكسل و بكثافة 518 بيكسل في البوصة الواحدة وبقوة إضاءة تصل إلى  450 NITS, وتعتبر هذه الشاشة من أفضل شاشات الهواتف المحمولة حتى هذه اللحظة.
  • وتم تزويد الشاشة بطبقة Gorilla Glass4 لحمايتها من الخدوش والصدمات, وتقوم الشاشة بالتكيف تلقائيا مع نسبة الضوء الموجه إليها لرؤية جميع زوايا الشاشة بشكل أوضح تحت أشعة الشمس المباشرة, وهذه الشاشة مثالية لمشاهدة الأفلام بأعلى جودة ممكنة 4K وإستخدام التطبيقات والألعاب المختلفة.

نظام التشغيل نوت5 :

يعمل هاتف نوت5 (Samsung Galaxy Note 5) بنظام اندرويد لولي بوب|Lollipop بإصدار رقم 5.1.1 ويمكن تحديث نظام التشغيل للنسخة الأحدث مارشميلو| Marshmallow, ويأتي الهاتف بواجهة متطورة من TouchWiz وتحتوي على إضافات خفيفة على النظام مقارنة بواجهة الجيل السابق.

samsung note 5

القوة والأداء فى هاتف نوت 5 :

  • قامت شركة “سامسونج” بتزويد الهاتف بمعالج ذات ثمانية أنوية من نوع Exynos 7420 ذو بيئة معمارية 64 Bits مع ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 4 جيجابايت تابعة للجيل الجديد LPDDR4.
  • وتم تزويد الهاتف بمعالج رسوميات قوي جدا من نوع Mali-T760 MP8 وهو أحدث معالج تم إستخدامه من قبل شركة “سامسونج” حتى الان, وتم تطويره بأحدث التقنيات لكي يوفر أفضل أداء أثناء إستخدام الألعاب ثلاثة الأبعاد, والألعاب التي تتطلب بيانات رسومية “جرافيكس” بشكل عالي.
  • ومن حيث قوة الإستهلاك, يملك الهاتف بطارية قوية جدا من نوع ليثيوم وتعمل بقوة 3000 ملي أمبير, وكما ذكرنا مسبقا تم تزويد الهاتف بتقنية الشحن اللاسلكي وتقنية الشحن السريع, حيث تصل بنسبة الطاقة إلى 100% خلال 90 دقيقة فقط, وهذه المدة كافية لتجعل الهاتف يعمل لمدة تتعدى 24 ساعة بدون توقف, والبطارية مصممة داخل إطار الهاتف وهي غير قابلة للإزالة.

الكاميرا فى Samsung Galaxy Note 5 :

الكاميرا الخلفية

  • يأتي النوت 5 بكاميرا أساسية عالية الجودة تعمل بدقة 16 ميجابيكسل, وبفتحة بؤرة f/1.9  وأهم ما يميز هذه الكاميرا أنها تدعم إمكانية التصوير بدقة 4K وبسرعة تصل إلى 30 أطار في الثانية الواحدة, مع إضافة العديد من المميزات التي تساعد المستخدم على إلتقاط صور إحترافية, مع إمكانية التحكم بتصوير عدسة الكاميرا بشكل يدوي من خلال تقنية Pro الجديدة, والتي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في عملية التركيز وكمية الضوء الموجه على عدسة الكاميرا بشكل يدوي تماما مثل الكاميرات الإحترافية, مع إضافة العديد من الفلاتر ودرجات الألوان المختلفة من خلال خاصية HDR, مع فلاش خلفي LED.
  • كما أن عدسة الكاميرا تعمل بشكل تلقائي أثناء عملية التصوير في مختلف الأوقات, حيث تختلق درجة التركيز ودرجة السطوع أثناء التصوير الليلي, وذلك لإلتقاط أفضل الصور في مختلف الأوقات, بالإضافة إلى إمكانية التصوير المزدوج Dual Shot وإمكانية تتبع حركات وملامح الوجه, والجديد في الأمر أنه أصبح بالإمكان بث مقطع فيديو مباشر عبر قناة “يوتيوب” التابعة للمستخدم من خلال خاصية Broadcast Yourself.

الكاميرا الامامية

  • وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بجودة  FHD وتأتي بدقة 5 ميجابيكسل, مع إمكانية تصوير مقاطع فيديو ببسرعة 30 أطار في الثانية الواحدة وبجودة عالية, كما أن اكاميرا مزودة بفتحة عدسة تعمل تلقائيا أثناء التصوير وبفتحة بؤرة واسعة f/1.9, مع إمكانية التعرف على الوجه, والإبتسامة أثناء التصوير البانورامي.

phoneshut -samsung note 5 -

عيوب Samsung Galaxy Note 5 :

  • البطارية غير قابلة للإستبدال.
  • حجم الذاكرة الداخلية محدود, وعدم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.
  • بصمات الأصابع المختلفة تظهر على سطح الهاتف من جميع النواحي بسبب تصميم الزجاج.

سعر Samsung Galaxy Note 5 :

الهاتف متاح للبيع بشكل رسمي في مختلف الدول العربية, ويبلغ سعر الهاتف في المتاجر الرسمية لدى الملكة العربية السعودية 2650 ريال سعودي, والهاتف متوفر في الأسواق الإمراتية بسعر 2800 درهم إماراتي, وفي جمهورية مصر العربية يبلغ سعر الهاتف 5900 جنيه مصري.

وبالنسبة لسعر هاتف Samsung Galaxy Note 5 في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 710 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

مشاركة