Samsung Galaxy J7 كل المميزات و العيوب بالتفصيل

سبق و تحدثنا عن سلسلة هواتف Galaxy J الشهيرة و التي تم إطلاقها رسميا من قبل شركة سامسونج في ديسمبر 2014 و قمنا بعرض المراجعة الخاصة بهاتف Galaxy J1 ، Galaxy J5 ، Galaxy J2 و إستكمالا لهذه السلسلة الناجحة سوف نقدم لكم اليوم المراجعة الكاملة لهاتف Samsung Galaxy J7.

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

يعتبر هاتف Galaxy J7 من أكبر الهواتف حجما وأفضلهم أداءا مقارنة مع الهواتف الخاصة بالفئة (J) حيث أنه يأتي بنفس التصميم المستخدم في هواتف Galaxy J3 و Galaxy J5 لكن بأبعاد مختلفة و إمكانيات أفضل, و قد تم إطلاق هذه النسخة بتاريخ يونيو 2015 وتندرج تحت قائمة الهواتف الذكية ذات الجودة المتوسطة إلى القياسية, مع حرص شركة “سامسونج” على تقديم تجربة جديدة للمستخدم من خلال هذا الهاتف توفر بين قوة الأداء والتكلفة المناسبة لكونه يضم أحدث التقنيات وأهم المواصفات المطلوبة مقابل سعر منخفض.

مواصفات Samsung Galaxy J7

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop.
  • معالج ثماني النواة مع معالج إضافي لقراءة الرسوميات.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بقياس 5.5 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل, وأخرى أمامية تعمل بدقة 5 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 1.5 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم تعمل بسعة 3000 ميلي أمبير قابلة للازالة .

شاهد جدول المواصفات بالتفصيل من هنامواصفات Samsung Galaxy J7

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي.

يأتي هاتف Galaxy J7 بنستختين مختلفتين بحسب الدولة وإمكانيات تغطية الشبكة, و تدعم النسخة الأولى مختلف شبكات الجيل الثاني و الجيل الثالث تحت تغطية HSDPA وتعمل بشريحة إتصال واحدة من نوع Micro SIM, بينما تدعم النسخة الثانية شبكات الجيل الرابع المختلفة تحت تغطية LTE مع تقنية الإصدار السادس المتطورة Cat6 والتي تتيح للمستخدم إمكانية تصفح شبكة الإنترنت وتحميل بيانات بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية, وتستوعب هذه النسخة شريحتين للإتصال مع إمكانية تشغيل خطين معا في نفس اللحظة.

وتدعم جميع نسخ الهاتف تقنيات التوصيل و نقل البيانات المتطورة كتقنية Wi Fi Direct و التي تتيح للمستخدم إمكانية تحميل البيانات عبر شبكة الإنترنت من خلال شبكات الجيل الثالث و الشبكات اللاسلكية في نفس اللحظة و ذلك لمضاعفة سرعة تحميل البيانات, و تقنية الأشعة تحت الحمراء IR التي تمكن المستخدم من التحكم في جميع أجهزة الإستقبال المنزلية, و خاصية Wi Fi Hotspot و التي تعمل على تحويل الهاتف الذكي إلى جهاز مودم لتصفح شبكة الإنترنت.

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

وتم تزويد الهاتف بمستشعرات حرارية تعمل على قياس الحركة, التسارع, الأبعاد, الدوران, وإتجاه البوصلة.

وبالنسبة لتقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة فهي تشمل :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n, Dual SIM StandBy, LTE Cat6 150 Mps, IR tech

تصميم Samsung Galaxy J7

لم يختلف تصميم Galaxy J7 كثيرا عن بقية الهواتف التابعة لنفس الفئة, حيث أن الهاتف يأتي بإطار معدني مصنوع من نفس المواد المستخدمة في هواتف Galaxy J3 و Galaxy J5 لكن بأبعاد أكبر, وقد تم تحسين ملمس الهاتف وإستبدال المواد البلاستيكية بالمعدن المقوى مع تعديل أطراف الهاتف وجعلها منحنية بهدف التسهيل من عملية التحكم بالهاتف, وكما هو الحال في مختلف هواتف هذه السلسلة تم تصنيع خلفية الهاتف كقطعة واحدة مع الإطار (غير قابلة للإزالة).

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

وبخصوص الأبعاد الخاصة بالهاتف فهي تأتي بقياس 152.2 مم. × 79.1 مم. مع إطار نحيف بسمك 7.9 مم. وبوزن 169 جرام، وما يميز هذا الهاتف إمتلاكه لإطار معدني قوي يتحمل الصدمات ودرجات الحرارة المرتفعة.

ويتوفر هاتف Galaxy J7 بثلاثة ألوان مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق وهم : الأسود المفحم, والأبيض الثلجي, والذهبي.

نظام التشغيل و قوة الأداء

كما هو الحال في كافة هواتف شركة “سامسونج” يعمل هاتف Galaxy J7 بنظام تشغيل تابع لمنصة اندرويد بالإصدار رقم 5.1 لولي بوب LolliPop مع واجهة “سامسونج” الحديثة TouchWiz, ومن ضمن التحديثات التي طرأت على واجهة النظام ميزة My Magazine والتي تتيح للمستخدم إمكانية التعرف على كافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية بالتزامن مع وقت حدوثها من خلال سحب الشاشة الرئيسية للجهة اليسرى وتفعيل هذه الخاصية, في الوقت الحالي يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديث النظام إلى النسخة الأجدد اندرويد مارشميلو| Marshmallow والحصول على أداء أسرع وخصائص مختلفة.

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

أما بالنسبة لقوة الأداء فالهاتف مزود بوحدة معالجة مركزية من نوع Qualcomm Snapdragon 615 تعمل بخاصية التقنية المعمارية 64 Bit وتحتوي على ثمانية أنوية مقسمين على النحو التالي :

4 أنوية من نوع  Cortex-A53تعمل بسرعة تردد 1.4 جيجاهيرتز, و 4 أنوية من نوع Exynos 7580 تعمل بسرعة 1.0 جيجاهيرتز, بالإضافة إلى معالج رسوميات متطور من نوع Adreno 405 يعمل بتقنية  Mali-T720MP2ويساعد على زيادة كفاءة الهاتف وتحسين أدائه أثناء تشغيل الألعاب التي تتطلب قدرة عالية, وهذه الإمكانيات تجعل الهاتف مثالي وقادر على تشغيل مختلف التطبيقات والبرامج بكل سلاسة.

ومن ضمن الخصائص الجديدة التي تم إضافتها في هاتف Galaxy J7 تقنية NFC والتي تتيح للمستخدم إمكانية نقل البيانات والملفات لاسلكيا خلال ثواني معدودة أيا كان حجم الملفات المطلوب إرسالها, بالإضافة إلى تطوير تقنية البلوتوث وإستبدالها بتقنية الجيل الرابع الجديدة والتي تدعى بتقنية 4.0 Bluetooth A2DP.

ولم تغفل شركة “سامسونج” عن شكاوي المستخدمين التي تم تقديمها في النسخ السابقة لهواتف الفئة (Galaxy J) وقامت بتحسين معدل إستهلاك الطاقة بشكل ملحوظ في هذه النسخة وتم تطوير تقنية Ultra Power Saving وتحسين قدرتها على توزيع موارد الطاقة بين التطبيقات والبرامج بشكل أدق بهدف الحصول على ساعات عمل إضافية عند إنخفاض نسبة شحن البطارية مع إمكانية الإختيار والتحديد من بين الوضع العادي Normal Mode والذي يعمل بالواجهة الرئيسية المحددة, و وضع الأمان Safe Mode والذي يعمل بواجهة بسيطة ومحدودة مع درجة سطوع منخفضة, والوضع الأخير Power Saving Mode يقوم بترشيد إستهلاك الطاقة وإلغاء كافة البرامج والخصائص الغير مرغوبة بشكل تلقائي.

أما بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي إختيارية من بين سعة 16 جيجابايت و 32 جيجابايت مع وجود منفذ Micro SD يتيح للمستخدم الحصول على مساحة إضافية عن طريق وضع بطاقة ذاكرة خارجية, ويمكن للهاتف أن يستوعب مساحة خارجية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت بحد أقصى, وتأتي ذاكرة الوصول العشوائية RAM بسعة 1.5 جيجابايت.

شاشة Samsung Galaxy J7

يعمل هاتف Galaxy J7 بشاشة حرارية تدعم تقنية Super AMOLED وتأتي بقياس 5.5 إنش وتوفر درجة وضوح بنسبة 720 × 1280 بيكسل بكثافة 267 بيكسل لكل إنش, بالفعل هذه الجودة ليست ممتازة لكنها كافية لمشاهدة الأفلام بدقة عرض جيدة والإستمتاع بتشغيل الألعاب ذات الأبعاد الثلاثية.

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

وتدعم الشاشة أكثر من 16 مليون لون مختلف كما أنها متعددة الإستخدام وتستوعب لعدد 10 ضغطات مختلفة في نفس اللحظة, لكن ما يعيب هذا الهاتف هو عدم إمتلاك الشاشة لأي نوع من أنواع طبقات الحماية الزجاجية لذلك ينصح بوضع لاصقة حماية إضافية على الشاشة لحمايتها من الخدوش والصدمات.

وقد تم تزويد الجهة الأمامية للهاتف بمستشعر حراري مرتبط بالشاشة يعمل على قياس نسبة الضوء ومعالجته تلقائيا, وضبط قوة الإضاءة بنسب متفاوتة بهدف الحصول على أفضل رؤية في مختلف الأوقات.

كاميرا Samsung Galaxy J7

تعد الكاميرا المستخدمة في هاتف Galaxy J7 من أبرز الإيجابيات الخاصة بالهاتف حيث أنها توفر صور عالية الجودة بدقة 13 ميجابيكسل وبنسبة تباين 4128 × 3096 بيكسل, وتأتي عدسة الكاميرا بفتحة بؤرة واسعة بهدف إلتقاط كافة التفاصيل بأفضل جودة ممكنة مع فلاش LED قوي.

Samsung Galaxy J7 phoneshut com

ويضم تطبيق الكاميرا العديد من الخصائص والمميزات الحديثة مثل خاصية التصوير المزدوج Dual Shot والتي تتيح للمستخدم إمكانية إلتقاط الصور من خلال الكاميرا الخلفية والكاميرا الأمامية معا في نفس الوقت وتقسيم الصورة الملتقطة إلى جزئين, وخاصية التعرف على ملامح الوجه والإبتسامة, وإمكانية وضع العلامات الجغرافية أثناء التصوير، بالإضافة أيضا إلى تقنية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي لعدسة التصوير Auto Focus, وإمكانية مشاهدة الصور وإلتقاطها بطريقة عرض البانوراما.

وبالنسبة لتسجيل مقاطع الفيديو فهذه الكاميرا قادرة على تصوير الأفلام بجودة 720P, مع إمكانية إلتقاط حتى 30 إطار مختلف في الثانية الواحدة.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بنفس البؤرة المستخدمة في عدسة الكاميرا الخلفية لكن بدقة 5 ميجابيكسل بدلا من 13 ميجابيكسل, وتدعم إمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة, كما أنها مثالية لإلتقاط الصور الشخصية والمباشرة, وتتميز بقدرتها على تعديل التشويش وتزيين الصورة بشكل تلقائي بدون تدخل من المستخدم, بالإضافة ايضا إلى ميزة إلتقاط الصورة بشكل مباشر عند ظهور أي إبتسامة على شاشة العرض.

ويمكن للمستخدم أن يقوم بإجراء المكالمات المرئية المختلفة من خلال التطبيقات الخاصة بالدردشة الفورية وغيرها بجودة عرض 720P Full HD.

معدل إستهلاك الطاقة

يعمل هاتف Galaxy J7 ببطارية كبيرة الحجم من نوع ليثيوم أيون Li-Ion بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة  وتتميز بكفائتها الملحوظة في توفير إستهلاك الطاقة وقدرتها على العمل لمدة تزيد عن 48 ساعة متواصلة, ويمكن إكتساب ساعات إضافية من خلال تفعيل خاصية توفير الطاقة Ultra Power Saving التي تعمل على تخفيض معدل إستهلاك التطبيقات وتقوم بإلغاء التقنيات الغير مستخدمة مثل GPS و Bluetooth و 3G Data, بالإضافة إلى تخفيض درجة سطوع الشاشة ونسبة التباين بشكل تلقائي عند إنخفاض معدل الطاقة وذلك لتوفير أقصى نسبة من شحن البطارية.

وقد تم تزويد نظام الهاتف بتقنية الشحن السريع القادرة على شحن بطارية الهاتف بنسبة 100% خلال 90 دقيقة فقط.

مميزات Samsung Galaxy J7

Samsung Galaxy J7

  • الهاتف مزود بوحدة معالجة مركزية تعمل بالتقنية المعمارية 64 Bit.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع ذات الإصدار الحديث 4G LTE Cat6.
  • الهاتف يدعم تقنية NFC لنقل البيانات والملفات.
  • حجم الشاشة كبير ومناسب لمشاهدة مقاطع الفيديو وتشغيل الألعاب المختلفة.
  • الهاتف يدعم إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في نفس الوقت.
  • كاميرا شبه إحترافية توفر صور عالية الجودة.
  • الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع.
  • إطار معدني قوي ونحيف.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.
  • سعر الهاتف منخفض مقارنة بالمواصفات المعروضة.

عيوب Samsung Galaxy J7

Samsung Galaxy J7

  • ذاكرة الوصول العشوائية RAM تعمل بسعة منخفضة مقارنة بإمكانيات الهاتف.
  • لا يوجد طبقة حماية زجاجية على الشاشة.
  • الهاتف لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

سعر Samsung Galaxy J7

بعد الإطلاع على كافة المواصفات الخاصة بالهاتف Galaxy J7 تم تصنيف الهاتف تحت قائمة الهواتف الذكية ذات الجودة المتوسطة إلى القياسية مع مراعاة جودة التصنيع وقيمة التكلفة ويتميز هذا الهاتف بإمتلاكه للعديد من المواصفات والمميزات العصرية مقابل سعر مناسب بالإضافة إلى قدرته الهائلة في تنفيذ المهام المختلفة.

ومن خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 950 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 1,000 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 2,350 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 220 دولار أمريكي.

لا تنسى التعرف على أسعار الموبايلات و المقارنة بين اسعار موبايلات كل شركة من الروابط التالية 

شراء موبايل Samsung Galaxy J7

يمكنك الان شراء جوال سامسونج جلاكسى J7 بخصومات و عروض مقدمة من موقع فون هت بالتعاون مع موقع جوميا و سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة