Samsung Galaxy J5 المميزات و العيوب بالتفصيل

بإصدار شركة سامسونج لهاتفها Samsung Galaxy J5 بشاشة (Super AMOLED) الرائعة, و البطارية ذات العمر الطويل تكون الشركة قد قدمت لعملائها أفضل صفقة لجهاز بهذه المواصفات في هذه الشريحة السعرية في عام 2016.

Samsung Galaxy J5 phoneshut com

  • تصميم Samsung Galaxy J5

مع اصدار  سامسونج لهاتف Samsung Galaxy J5 صار هناك مقارنة واجبة بين الهاتف الجديد و الهاتف المميز في سلسلة الهواتف الذكية للشركة (Galaxy S7), إلا أن المقارنة لن تكون دائماً لصالح المنافس الجديد.

Samsung Galaxy J5 phoneshut com

ففي مجال التصميم يقف الهيكل البلاستيك لجهاز  سامسونج جلاكسي j5  كنقطة ضعف محتملة رغم الشكل المصقول إلا أنه  لن يمنع عجز الهيكل عن مقاومة الماء والمظهر المبتذل الذي فرضته ظروف ضغط تكلفة الجهاز المادية.

من النقاط الجيدة في تصميم هاتف Samsung Galaxy J5 نحافة الجهاز التي تسهل من عملية إمساك الجهاز مع الحواف المنحنية التي تمكن قبضة اليد من التحكم في الجهاز بشكل أفضل.

  • شاشة Samsung Galaxy J5

Samsung Galaxy J5 phoneshut com

ربما تكون الشاشة هي الميزة الأكبر و الأفضل في هاتف Samsung Galaxy J5 حيث يعتبر الهاتف الوحيد في هذه الشريحة السعرية الذي يتمتع بشاشة سوبر أموليد بجودة عرض 720X 1280 بيكسل, مما يجعل أي مقارنة للهاتف مع الأجهزة المزودة بشاشات LCD لصالح هاتف سامسونج جلاكسي جيه 5.

وقد أوضحت جميع الاختبارات التي أجريت على شاشة الهاتف أن عرض الصور وجودتها في غاية الروعة بل ربما يتفوق على أجهزة (Moto G) والتي وصلت إلى 100% في الصور الرسومية, ومعدل تباين يصل إلى 00.00cd/2m في اللون الأسود.

وإن كان هناك من ملاحظات تخص شاشات أموليد بالعموم فهو انخفاض معدل السطوع مقارنة بشاشات LCD, ومع ذلك تظل درجة سطوع شاشة هاتف Samsung Galaxy J5 (357.72cd/m2) جيدة جداً ومقبولة بدرجة كبيرة في جميع ظروف الإضاءة ماعدا عند استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة والتي قد تضطر عندها إلى زيادة درجة السطوع إلى أقصى مدى لها.

  • بطارية Samsung Galaxy J5

Samsung Galaxy J5 phoneshut com

من مميزات هاتف Samsung Galaxy J5 البطارية بشكل واضح بل تعد أحد نقاط القوة في الجهاز والتي ترفع من تصنيفه بين أجهزة هذه الفئة السعرية.

أظهرت التجارب التي أجريت على بطارية Samsung Galaxy J5 أنها تستمر أكثر من بطارية هاتف (Galaxy S7) بعدة دقائق, ومع ضبط سطوع الشاشة على درجة 170cd/m2 تستمر بطارية هاتف سامسونج جلاكسي j5  في عرض الفيديوهات بشكل مستمر لفترة تقدر بنحو 17 ساعة و 50 دقيقة مما يجعلها ربما البطارية الأقوى بين بطاريات الهواتف المحمولة حتى الأن.

  • كاميرا Samsung Galaxy J5

Samsung Galaxy J5 phoneshut com

رغم اعتبار هاتف Samsung Galaxy J5 ليس من هواتف الشرائح السعرية العالية إلا أنه جاء بكاميرا خلفية بقوة 13 ميكا بيكسل ! ورغم توقع المستخدمين أن تؤدي هذه الزيادة الكبيرة في قوة الكاميرا إلى تحسين وتطوير جودة الصور إلا أن النتائج لم تكن مرضية تماماً, إذ اعتمدت جودة الصور الملتقطة بهاتف Samsung Galaxy J5 على مقدار وكمية الإضاءة بشكل كبير.

فعند التقاط صور للسماء في فترة بعض الظهيرة ظهرت دوائر بيضاء كثيرة حول كل شيء أخر غير السماء, ورغم أن التفاصيل بدت بشكل معقول إلا أن الصورة مكتملة لم تكن مرضية, و الأمر الأسوأ من ذلك هو عدم وجود خاصية (HDR) أو الحصول على جودة عالية في المتناول للتمكن من تصحيح الأخطاء و ضبط الألوان بشكل تلقائي.

بينما بدت جودة الصور في حالة أفضل عندما تكون الشمس أو الإضاءة خلف ظهر المصور مما يظهر الألوان بشكل حيوي أكثر  والتفاصيل أكثر وضوحاً.

أما عند التصوير في الجو الغائم فكان الوضع سيء أيضاً بشكل ملحوظ حيث بدت الألوان كئيبة و مظلمة بالرغم من المستوى المرضي لعرض التفاصيل, وكذلك عند التصوير في الأماكن المغلقة التي قد يفيد فيها استخدام الفلاش لكن ستظل في حاجة إلى بقاء العنصر المراد تصويره في كمية كافية من الضوء.

  • أداء هاتف Samsung Galaxy J5

يمكن أن تجيب الفئة السعرية لجهاز Samsung Galaxy J5 على الكثير من إمكانيات الجهاز مقارنة بالأجهزة الأخرى المنافسة في سوق الهواتف الذكية, و سيساعد الاستخدام اليومي للهاتف على اكتشاف عدة أشياء منها أن السرعة لا تصل للدرجة المطلوبة و التي توجد العديد من الأجهزة الأخرى قد تخطتها بمراحل, وأن المعالج رباعي النواة(1.2GHz) و سرعة 1.5 جيجابايت لم يستطيعا الوصول بالهاتف إلى مستوى فائق من الأداء.

وقد أظهرت الاختبارات التي اجريت على (Geek bench 3) أن هاتف سامسونج جلاكسي j5 يسجل 459 نقطة على المعالج وحيد النواة, 1.343 نقطة على اختبار المعالج متعدد النواة, مما يعني أن أداء الهاتف أقل من هواتف (Moto G).

يمكن اختصار أداء هاتف Samsung Galaxy J5 بأنه لن يكون قادراً على أداء الالعاب الحديثة وعلى عشاق التطبيقات المعقدة و العاب الفيديو  القوية البحث عن هاتف آخر أعلى سعراً , أما على مستوى الألعاب البسيطة مثل كاندي كراش وما في مستواها فلن توجد أي مشكلة في أداء الهاتف.

  • مواصفات Samsung Galaxy J5 بالأرقام

المعالج Quad-core 1.2GHz Qualcomm Snapdragon 410
السرعة 1.5GB
حجم الشاشة 5 بوصة
دقة الشاشة 1,280×720
نوع الشاشة Super AMOLED
الكاميرا الأمامية 5 ميجا بيكسل
الكاميرا الخلفية 13 ميجا بيكسل
الفلاش متوفر
نظام تحديد المواقع (GPS) متوفر
البوصلة متوفر
السعة التخزينية الداخلية 8GB (4.6GB)
السعة التخزينية الخارجية متوفر
الواي فاي 802.11n
البلوتوث Bluetooth 4.1
البيانات اللاسلكية 3G, 4G
الحجم 142x72x7.9mm
الوزن 146g
نظام التشغيل Android 5.1.1
حجم البطارية 2,600mAh
  • رأي الموقع في هاتف Samsung Galaxy J5

ربما تعتبر كاميرا الهاتف هي نقطة الضعف الأبرز في جهاز Samsung Galaxy J5 إلا أن بقية خصائص و إمكانيات الهاتف تعتبر معقولة بالنسبة إلى سعره؛ فالجهاز يتميز بشاشة رائعة تميزه عن كثير من الهواتف الحديثة الموجودة بالسوق, كما تعتبر بطارية الجهاز مناسبة تماماً لإمكانياته,

أما السرعة ورغم ملاحظتنا عليها إلا أنها مناسبة جداً للاستخدامات اليومية العادية ومع الأشخاص الذين لا يحتاجون إلى تصفح الإنترنت وتحميل الصفحات الثقيلة أو لعب ألعاب الفيديو الحديثة سيكون اختيار جيد.

من النقاط التي يجب أن تؤخذ بالاعتبار عند شراء هاتف Samsung Galaxy J5 أن الجهاز لن يتمكن من ترقية نظام التشغيل الحالي أندرويد 5.1.1 الى النظم الأحدث مثل أندرويد مارشيملو6 رغم العيوب الواضحة في النظام الحالي.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة