Samsung Galaxy J2 المميزات و العيوب و الأسعار

يعتبر هاتف Samsung Galaxy J2 من الهواتف الذكية التي تندرج تحت قائمة الهواتف الذكية الإقتصادية و قد تم إنتاج هذا الهاتف لكافة الأشخاص الذين يبحثون عن هاتف عملي بسعر إقتصادي و مناسب, و بالفعل حازت شركة “سامسونج” الكورية على العديد من الجوائز الفخرية نظير تصنيعها لهذا الهاتف العملي.

Samsung Galaxy J2 phoneshut com

تم إطلاق الهاتف بشكل رسمي خلال أحداث مؤتمر التقنية الدولي من قبل شركة “سامسونج” في يوليو 2015, و صرحت الشركة حينها أنه من المتوقع مضاعفة خط إنتاج هذا الهاتف بالتحديد دونا عن بقية هواتف سلسلة Galaxy J و ذلك لكونه يتميز بأهم المواصفات مقابل سعر إقتصادي و مناسب,

في هذا الموضوع سوف نعرض كافة الإمكانيات و المميزات الخاصة بالهاتف بالإضافة إلى سعره في مختلف الأسواق العربية و العالمية.

مواصفات Samsung Galaxy J2

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop.
  • معالج رباعي النواة بالإضافة إلى معالج اخر لقراءة الرسوميات.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بحجم 4.7 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل, مع كاميرا ثانوية بدقة 2 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 1 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم تعمل بسعة 2000 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

يعمل هاتف Galaxy J2 بشريحة إتصال من نوع Micro SIM ويدعم مختلف شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث 2G, 3G تحت تغطية GSM و HSDPA, ويتوفر الهاتف بنسخة أخرى تأتي بأسم Galaxy J2 Duos وهذه النسخة تدعم تشغيل شريحتي إتصال في نفس اللحظة مع وضع الإستعداد Dual StandBy.

وعند تصفح الإنترنت بإستخدام شبكات الجيل الثاني تصل سرعة تحميل البيانات إلى 5 ميجابايت في الثانية بينما تصل سرعة تحميل البيانات إلى 21 ميجابايت في الثانية عند إستخدام شبكات الجيل الثالث, و زود الهاتف بأهم التقنيات المرغوبة مثل تقنية Wi Fi Direct والتي تتيح للمستخدم إمكانية مضاعفة سرعة تحميل البيانات إلى 200% عبر إستخدام شبكات الجيل الثاني أو الثالث مع شبكة Wi Fi في نفس الوقت,

و تقنية الأشعة تحت الحمراء IR التي تتميز بها جميع هواتف سلسلة Galaxy J)) وهذه التقنية تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في مختلف الأجهزة المنزلية عن طريق إرسال وإستقبال الموجات, بالإضافة أيضا إلى تقنية Wi Fi Hotspot والتي تقوم بتحويل الهاتف إلى جهاز مودم يسمح بنقل البيانات عبر الأجهزة المحمولة المختلفة,

مع تزويد الهاتف بأهم المستشعرات والحساسات الحرارية المطلوبة مثل مستشعر قياس التسارع, ومستشعر قياس الحركة والأبعاد.

و بخصوص تقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Galaxy J2 فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n, Dual SIM StandBy, IR tech

تصميم Samsung Galaxy J2

Samsung Galaxy J2 phoneshut com Samsung Galaxy J2 phoneshut com

كما هو الحال مع بقية هواتف سلسلة (Galaxy J) يأتي هاتف Galaxy J2 بتصميم معدني مقوى بالبلاستيك المضغوط لكن بجودة تصنيع منخفضة وذلك للحفاظ على سعر الهاتف الإقتصادي, وتأتي أبعاد الهاتف بقياس 136 مم. × 69 مم. مع إطار معدني عريض بسمك 8.9 مم,

أما بالنسبة للهاتف فهو خفيف للغاية وسهل الحمل حيث أن وزنه لا يتعدى 122 جرام مع إضافة زوايا منحنية وأطراف حادة لتسهيل عملية التحكم بالهاتف بيد واحدة, وتم تصنيع خلفية الهاتف مع الواجهة الأمامية للإطار لكي تشكل قطعة معدنية واحدة غير قابلة للإزالة.

ويأتي هاتف Galaxy J2 بثلاثة ألوان مختلفة تتناسب مع مختلف الفئات والأعمار وهم : الأبيض الثلجي, الذهبي, والأسود المفحم.

نظام التشغيل و قوة الأداء

Samsung Galaxy J2 phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy J2 بنظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop بإصدار رقم 5.1.1 وهو قابل للتحديث إلى النسخة الأجدد اندرويد مارشميلو| Marshmallow.

ويأتي الهاتف بواجهة TouchWiz الخاصة بسامسونج وهي محدثة إلى اخر إصدار برقم 4.0 وتوفر أداء سلس أثناء الإنتقال بين مختلف التطبيقات وخصوصا بعد تحديث نسخة النظام.

ومن حيث قوة الإمكانيات فالهاتف مزود بمعالج رباعي النواه من نوع Exynos 3475 يعمل بسرعة 1.3 جيجاهيرتز, وتضم وحدة المعالجة معالج إضافي يعمل على قراءة الرسوميات من نوع Mali-T720 ويوفر أداء مضاعف أثناء تشغيل الألعاب أو التطبيقات المختلفة.

وتم تزويد النظام بأحدث التقنيات لتوفير الطاقة وتحسين معدل الإستهلاك كتقنية Ultra Power Saving والتي تعمل على تقسيم موارد الطاقة بين مختلف التطبيقات بهدف توفير أقصى نسبة من الطاقة, والمميز في هذا الهاتف بحسب ما ذكرته شركة “سامسونج” أن وحدة المعالجة تستهلك نسبة شحن أقل بنسبة 35% عن مختلف أنظمة الهواتف الذكية الإقتصادية الأخرى.

وتأتي مساحة التخزين الداخلية للهاتف بسعة 8 جيجابايت والمساحة الفعلية المتوفرة للمستخدم 5 جيجابايت, بالتأكيد هذه المساحة لن تكون كافية لمتطلبات معظم المستخدمين ولذلك تم تزويد الهاتف بمنفذ Micro SD يسمح للمستخدم بإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية والحصول على مساحة تخزين إضافية تصل سعتها إلى 128 جيجابايت.

أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية RAM فهي تأتي بسعة 1 جيجابايت ومن المتوقع مواجهة بطئ في إستجابة النظام عند تشغيل العديد من التطبيقات والتقنيات في نفس الوقت بسبب قلة السعة المستخدمة في ذاكرة الوصول العشوائية,

لذلك ينصح بتشغيل التطبيقات المرغوبة فقط وإلغاء كافة البرامج والتقنيات الغير مطلوبة وعدم الإحتفاظ بهم في الخلفية الرئيسية للهاتف لعدم حدوث أي خلل أو توقف أثناء إجراء المهام المختلفة.

شاشة Samsung Galaxy J2

Samsung Galaxy J2 phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy J2 بشاشة عرض متعددة الإستخدام بحجم 4.7 إنش وتعمل بتقنية Super AMOLED الخاصة بشركة “سامسونج”, وتعتبر من الشاشات ذات الجودة المتوسطة لكونها توفر درجة وضوح بنسبة 540 × 960 بيكسل فقط, مع كثافة عرض بدقة 234 بيكسل لكل إنش, وتدعم حتى 16 مليون لون مختلف بالإضافة إلى إمكانية الإستجابة لأكثر من 5 ضغطات مختلفة في نفس الوقت.

ولا تدعم الشاشة تقنيات العرض والمشاهدة بجودة عالية سواء 1080P أو حتى 720P حيث أنها تعتمد على تشغيل التطبيقات وإجراء المهام دونا عن تشغيل الأالعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.

وللأسف لم يتم إستخدام أي نوع من طبقات الحماية الزجاجية على الشاشة لذلك ينصح بإضافة لاصقة حماية زجاجية أو بلاستيكية على الشاشة لحمايتها من الخدوش والصدمات.

كاميرا Samsung Galaxy J2

Samsung Galaxy J2 phoneshut com

تأتي الكاميرا الخلفية للهاتف بعدسة تصوير متوسطة الجودة تعمل بدقة 5 ميجابيكسل وتوفر صور بنسبة تباين تبلغ 2592 × 1944 بيكسل وتم تزويد العدسة الكاميرا بفلاش LED مصغر يعمل على تحسين قوة الإضاءة أثناء التصوير الليلي, بالإضافة إلى تقنية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي عبر لمس الشاشة Auto/Normal Focus.

كما أن تطبيق الكاميرا مزود بالعديد من التقنيات والمميزات المختلفة مثل إمكانية التصوير بشكل مزدوج عن طريق خاصية Dual Shot والتي تقوم بتشغيل كلتا الكاميرتين الخلفية والأمامية في نفس اللحظة وإلتقاط الصورة المباشرة وردود الأفعال المختلفة أثناء التصوير ويتم تقسيم الصورة إلى جزئين منفصلين عقب الإنتهاء من التصوير,

و تستطيع الكاميرات الخلفية والثانوية التعرف على ملامح الوجه والإبتسامة, مع إمكانية تشغيل نمط HDR لتحسين قوة إضاءة الخلفية, وأيضا إمكانية وضع العلامات الجغرافية وفهرستها تلقائيا أثناء التصوير.

ويمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بجودة متوسطة 480P وتسجيل 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة مع إمكانية مشاهدة مقطع الفيديو المسجل بتقنية التصوير البطيء Slow Motion.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 2 ميجابيكسل وهي مناسبة لإجراء المكالمات المرئية و إلتقاط الصور الشخصية حيث أنها تدعم إمكانية التعرف على الوجه و الإبتسامة, و بالرغم من إنخفاض دقة عرض الكاميرا إلا أنها تتميز بقدرتها على تعديل التشويش أثناء التصوير بشكل تلقائي بدون تدخل من المستخدم و توفر صور بجودة جيدة في ظل وجود إضاءة مناسبة و لذلك ينصح بإلتقاط الصور خلال وجود نسبة كافية من الإضاءة للحصول على صور بجودة جيدة,

و تم تزويد عدسة الكاميرا الأمامية بمستشعر حراري يقوم بمراقبة حركات اليد وحركات الوجه فعند ظهور إبتسامة أو علامة النصر على شاشة العرض تقوم الكاميرا الأمامية بإلتقاط صورة, ويمكن إلغاء هذه الخاصة من خلال إعدادات الكاميرا.

ومن ضمن أهم النقاط التي تم تسليط الضوء عليها من قبل شركة “سامسونج” أثناء الإعلان عن سلسلة هواتف  (Galaxy J) أنه سيتم تطوير الكاميرات المستخدمة في كل هاتف على حذا وذلك بعد معاينة الإهتمام المتزايد من قبل المستخدمين على تقنيات التصوير المختلفة.

معدل إستهلاك الطاقة

تم تزويد الهاتف ببطارية متوسطة الحجم من نوع ليثيوم ايون Li-Ion تعمل بسعة 2000 ميلي أمبير وتأتي أسفل الإطار الخلفي للهاتف كقطعة واحدة غير قابلة للإزالة, و كما ذكرنا سابقا يدعم نظام الهاتف أحدث تقنيات توفير الطاقة عبر خاصية Ultra Power Saving و خاصية Safe Mode,

و تعتبر هذه البطارية عملية ومناسبة لهاتف صغير الحجم ومتوسط الأداء مثل Galaxy J2 حيث أن الهاتف لا يستهلك كمية كبيرة من نسبة الشحن بسبب قلة الإمكانيات الخاصة به وعدم القدرة على تشغيل كافة البرامج والتقنيات في نفس الوقت, كما أن شاشة الهاتف تقوم بتخفيض درجة السطوع وقوة الإضاءة بشكل تلقائي عند إنخفاض نسبة شحن البطارية.

وقد أعلنت شركة “سامسونج” في تصريح صحفي خلال أحداث مؤتمر التقنية الدولي, أن هاتف Galaxy J2 الجديد يمكنه العمل لمدة تصل إلى 72 ساعة متواصلة بدون شحن وهذا يعود إلى البطارية المستخدمة وتقنيات توفير الطاقة التي تم تطويرها في نظام الهاتف.

سعر Samsung Galaxy J2

يتميز هاتف Galaxy J2 بالأداء العملي و السعر المناسب فإن كنت تبحث عن هاتف ذكي صغير الحجم بجودة تصنيع متوسطة و إمكانيات عملية مقابل سعر إقتصادي و مناسب فإن هاتف Galaxy J2 هو الأفضل, ومن خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 450 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 500 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 1,250 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 95 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

مشاركة