Samsung Galaxy J1 المميزات و العيوب بالتفصيل

بعد النجاح المبهر الذي حققته شركة “سامسونج” من خلال سلسلة هواتف Galaxy A و Galaxy E في عام 2014, قامت الشركة الكورية بإضافة سلسلة جديدة في خط إنتاج هواتفها الذكية بأسم Galaxy J بتاريخ 1 يناير 2015, و أيضا نالت هذه السلسلة شهرة واسعة بعد اشهر قليلة من تاريخ الإعلان عن هواتف هذه الفئة و ذلك بسبب إختلاف مواد التصنيع و إنخفاض التكلفة الإنتاجية.

Samsung Galaxy J1 phoneshut com

و حديثنا اليوم عن أصغر هاتف في هذه الفئة وهو Samsung Galaxy J1 حيث سيتم مراجعة مواصفات الهاتف بالكامل في هذا الموضوع, و تشمل المراجعة, مميزات الهاتف و عيوبه بالكامل, بالإضافة إلى سعره في مختلف الأسواق العربية و العالمية.

اقرا ايضا : جدول مواصفات سامسونج جالاكسى j1

مواصفات Samsung Galaxy J1

  • نظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat.
  • كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.
  • معالج ثنائي النواة يعمل بسرعة 1.2 جيجاهيرتز.
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 4 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 128 جيجابايت.
  • شاشة متعددة الإستخدام بحجم 4.3 إنش.
  • إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في وقت واحد.

تصميم Samsung Galaxy J1

Samsung Galaxy J1 phoneshut com

منذ حوالي سنة قامت شركة “سامسونج” بوضع خطة جديدة في مسار إنتاج هواتفها الذكية الهاتف وهذه الخطة تشمل الحصول على كافة المواصفات المهمة بأسعار مناسبة ومنخفضة, ويعتبر هاتف Galaxy J1 أول هاتف يطابق هذه الخطة حيث أن تكلفة تصنيع الهاتف منخفضة بشكل كبير بسبب الإعتماد على مادة البلاستيك في تصنيع إطار الهاتف والهيكل الخارجي الخاص به, كما أن الهاتف يعتبر من ضمن الهواتف الذكية ذات الجودة المتوسطة.

و يأتي تصميم الهاتف بالشكل التقليدي الذي تعودنا عليه من قبل شركة “سامسونج” في هواتف Galaxy Ace و Galaxy Star حيث تم الإستعانة بالبلاستيك كمادة أساسية في تصميم إطار الهاتف والخلفية الخاصة به, مع إضافة حواف بارزة في جميع زوايا الهاتف لتسهيل التحكم به وتبلغ أبعاد الهاتف 129 x 68.2 x 8.9 ملم.

كما أن الهاتف يعتبر من أخف الهواتف في الحمل فهو يزن 122 جرام فقط وبسماكة 8.9 ميلي متر, وهذه الأبعاد تمكن المستخدم من الحصول على تصميم أنيق وجذاب بسعر مناسب.

و يأتي الهاتف بألوان : الأسود, الأبيض الثلجي, والأزرق.

شبكات الإتصال و قوة الأداء

يدعم هاتف Galaxy J1 شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G المختلفة تحت تغطية HSDPA, ويعمل بشريحة إتصال من نوع micro SIM, وهناك نسخة أخرى من الهاتف بأسم Galaxy J1 Dous وهذه النسخة مزودة بشرائح إتصال مزدوجة يعملان في وقت واحد, وهذه النسخة تدعم شبكات الجيل الرابع المختلفة4G   وتصل سرعة تحميل البيانات في هذه النسخة إلى 150 ميجابايت في الثانية تحت تغطية LTE, وبسرعة 21 ميجابايت في الثانية في النسخة العادية.

و يدعم الهاتف تقنيات التوصيل اللاسلكي المختلفة مثل :

GSM, GPS, GPRS, Bluetooth, Radio FM, Wi-Fi, NFC, Hotspot

و بالنسبة لأداء الهاتف فهو يعتبر جيد نوعا ما حيث أنه يأتي بمعالج ثنائي النواة من نوع Spreadtrum ويعمل المعالج بسرعة تردد تصل إلى 1.2 جيجاهيرتز, بالإضافة إلى وحدة معالجة رسوميات من نوع Cortex A7 تحتوي على معالج رسوميات بياني من نوع Mali 400,

و يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية بحجم 4 جيجابايت مع إمكانية تزويد مساحة التخزين عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجيةmicro SD , ويمكن للهاتف أن يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت, وقد تم تزويد الهاتف بذاكرة وصول عشوائية RAM مناسبة بحجم 768 ميجابايت من الجيل الثالث LDDR3.

وبخصوص الجهة الأمامية للهاتف فهي تحتوي على مستشعرات علوية بجانب الكاميرا الأمامية لقياس الحركة, والسرعة, والقرب, ومراقبة الضوء.

وبالنسبة للجهة الخلفية للهاتف فهي تحتوي على غطاء بلاستيكي قابل للإزالة, مع بطارية من نوع ليثيوم Li-ion تعمل بقوة 1850 ميلي أمبير, وهذه البطارية تعتبر مناسبة نوعا ما مع إمكانيات الهاتف حيث أنها تحافظ على معدل الطاقة لمدة تصل إلى 48 ساعة مع الإستخدام التقليدي,

كما أنه تم إضافة ميزة Ultra Power Saving والتي تقوم بتقسيم موارد إستهلاك الطاقة بشكل دقيق وتقوم بغلق كافة التطبيقات والبرامج الغير ضرورية مع تخفيض درجة سطوع الألوان وقوة الإضاءة بهدف توفير أكبر نسبة من الطاقة.

نظام التشغيل

Samsung Galaxy J1 phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy J1 بنظام اندرويد كيت كات|Kit Kat بإصدار رقم 4.4 مع واجهة TouchWiz الشهيرة كما هو الحال في جميع هواتف شركة “سامسونج”, وفي الوقت الحالي يدعم الهاتف تحديث نظام التشغيل إلى النسخة الأفضل اندرويد مارشميلو| Marshmallow.

ومن ضمن الخصائص التي تم إضافتها في نظام الهاتف خاصية Wi-Fi Direct والتي تقوم بمضاعفة سرعة تحميل البيانات بنسبة 200% عن طريق تفعيل شبكات الجيل الرابع أثناء توافر شبكة Wi-Fi للإستخدام,

بالإضافة إلى تحديث ميزة نقل البيانات لاسلكيا عبر خاصية Bluetooth إلى الجيل الرابع A2DP, وتم تزويد النظام بمحاكي Java متطور لتوفير جودة جيدة أثناء تشغيل الألعاب والتطبيقات المعقدة, ويأتي المحاكي الجديد من نوع MIDP.

شاشة Samsung Galaxy J1

يعمل هاتف Galaxy J1 بشاشة حرارية تعمل بخاصية TFT وهي تدعم ميزة اللمس المتعدد وتعرض ألوان ذات جودة متوسطة وتدعم حتى 16 مليون لون مختلف, وتأتي بحجم 4.3 إنش وتعمل بكثافة 217 بيكسل لكل إنش, وبدقة وضوح 480 × 800 بيكسل, وكما هو الحال في أغلب هواتف “سامسونج” تعمل الشاشة بتقنية Super AMOLED و التي تقوم بتحسين جودة العرض,

و تدعم الشاشة تنفيذ الأوامر المختلفة من خلال اللمس المتعدد حتى 5 ضغطات في وقت واحد, ويمكن للمستخدم أن يشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة بدقة 720P على هذه الشاشة وبجودة مناسبة, مع إمكانية عرض ملفات PDF و Excel بشكل أفضل وبدون حدود في الإستخدام.

وهذه الشاشة تعتبر جيدة نوعا ما عند تشغيل الألعاب التي تحتاج إلى دقة معينة كالألعاب التي تعمل برسوميات ثلاثية الأبعاد.

كاميرا Samsung Galaxy J1

Samsung Galaxy J1 phoneshut com

يأتي الهاتف بكاميرا أساسية متوسطة الجودة تعمل بدقة 5 ميجابيكسل Full HD وتم تزويد الكاميرا بفلاش LED قوي لإلتقاط الصور المفضلة أثناء الإضاءة المنخفضة, مع إمكانية التركيز وضبط عدسة الكاميرا بشكل تلقائي أثناء حركة الجسم من خلال خاصية Auto Focus.

ومن ضمن المميزات التي إعتمدت عليها شركة “سامسونج” في جميع كاميرات سلسلة هواتف Galaxy J)) إمكانية وضع وتحديد العلامات الجغرافية أثناء التصوير، وإمكانية التصوير البانورامي, والضبط اليدوي لعدسة الكاميرا عبر لمس الشاشة, مع إضافة مستشعرات متطورة لكشف الوجه والإبتسامة, ومستشعر اخر لتتبع الحركة أثناء إلتقاط الصور.

ويدعم هاتف Galaxy J1 إمكانية تصوير مقاطع فيديو بدقة 720P والحصول على 30 لقطة في الثانية الواحدة, وهذه الميزة تعتبر من أبرز الإيجابيات الخاصة بالهاتف لكونها تأتي في الهواتف ذات الجودة المرتفعة فقط.

وبخصوص الكاميرا الأمامية فهي تأتي بنفس العدسة المستخدمة في الكاميرا الخلفية لكن بدقة 2 ميجابيكسل بدلا من 5 ميجابيكسل, وهي تدعم إمكانية إلتقاط الصور بجودة عالية Full HD مع إمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة.

ويمكن للمستخدم الحصول على مقاطع فيديو من خلال هذه الكاميرا بدقة 720P أيضا وذلك عن طريق تحديد دقة تصوير الكاميرا الأمامية من خلال إعدادات الهاتف.

سعر Samsung Galaxy J1

كما ذكرنا سابقا فإن هاتف Galaxy J1 يعتبر من الهواتف ذات الجودة المتوسطة, وأن الهاتف تم تصنيعه من مواد ذات تكلفة إنتاج منخفضة ولذلك يعتبر سعر الهاتف ممتاز لمن يرغب في الحصول على مميزات جيدة وفي المقابل سعر منخفض.

والجدير بالذكر أن سلسلة هواتف Galaxy J)) لاقت العديد من المستخدمين في فترة زمنية قليلة بسبب قلة التكلفة والحصول على الأداء المطلوب مع مميزات “سامسونج” المعروفة, وهذا الأمر أدى إلى نجاح هذه السلسلة بشكل ملفت خلال مدة أقل من عام.

و يمكن شراء الهاتف إلكترونيا أو نقديا من مختلف المتاجر والأسواق الرسمية في كافة الدول, وفي القائمة تالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الدول العربية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 350 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية 390 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 870 جنيه مصري.

و بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 120 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

مشاركة