هاتف Samsung Galaxy Grand Prime المميزات والعيوب والاسعار

من المعروف عن سلسلة هواتف Galaxy Grand أنها تضم هواتف ذكية متوسطة المستوى لكن بمميزات رائدة و متطورة تجعل هذه السلسلة مفضلة من قبل العديد من الأشخاص وخصوصا بسبب قلة التكلفة وفي المقابل مواصفات متطورة من شركة “سامسونج”.

و بعد النجاح الباهر الذي حققته الشركة من خلال سلسلة هواتف ,Galaxy Grand ,Galaxy Grand 2 و Galaxy Grand Neo قامت الشركة بضم هاتف Samsung Galaxy Grand Prime لهذه المجموعة وهو يعتبر من أفضل هواتف هذه السلسلة حتى الان, وفي موضوع اليوم سوف نقدم لك عزيزي القارئ المراجعة الكاملة لهاتف Galaxy Grand Prime بدءا من المواصفات الأساسية و حتى سعر الهاتف في مختلف الاسواق و المتاجر العربية.

سامسونج جراند برايم

اقرأ أيضا مواصفات جلاكسى جراند برايم باختصار

في البداية: تم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي من قبل شركة “سامسونج” في أكتوبر 2014, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على مواصفات الهاتف الرئيسية :

  • نظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat.
  • معالج رباعي النواة 1.2 جيجاهيرتز.
  • مساحة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت, مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بحجم يصل إلى 64 جيجابايت.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 1 جيجابايت.
  • شاشة حرارية متعددة الإستخدام بمقياس 5 إنش.
  • كاميرا أساسية بدقة 8 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • بطارية ليثيوم بسعة 2600 ميلي أمبير.

الشبكات المدعومة ونوع الإتصال :

يدعم هاتف Samsung Grand Prime مختلف شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث 2G, 3G كما أن الهاتف يأتي بنسخة Dous والتي تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE وتعمل بشريحتي إتصال من نوع Micro SIM, وقد تم تطوير هذه النسخة لتدعم أحدث تقنيات توصيل الجيل الرابع LTE Cat 4 حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل بيانات بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت في الثانية, وبالنسبة للنسخة الأولى فهي تعمل بشريحة إتصال واحدة وتصل سرعة التحميل عند إستخدام شبكات الجيل الثالث إلى 42 ميجابايت.

ومن ضمن تقنيات التوصيل اللاسلكية التي تم إضافتها في هاتف Samsung Galaxy Grand Prime :

NFC, Bluetooth, Radio FM, A-GPS, GPRS, Dual Wi-Fi band, Hotspot, Wi-Fi Direct

samsung grand prime 2

تصميم هاتف Samsung Galaxy Grand Prime :

تعتمد دائما شركة “سامسونج” في تصميم هواتفها الجديدة على توفير أقصى درجات الراحة والسهولة في الإستخدام وفي المقابل أن يكون تصميم جذاب وانيق, ولذلك تقوم الشركة تصميم هياكل نحيفة وبمقاييس دقيقة للغاية لتسهيل عملية الإستخدام والتحكم بجميع زوايا الهاتف بيد واحدة, حيث يأتي الهاتف بأبعاد 144.8×72.1، وهو أقل سمكا من جميع هواتف سلسلة جراند (Galaxy Grand)السابقة, حيث يبلغ سمك الهاتف 8.6 مم. وبوزن 156 جرام.

وقد تم الإستعانة بالبلاستيك والمعدن الخفيف في تصنيع إطار الهاتف الخارجي, ويأتي الهاتف بألوان: الأبيض الثلجي, و الرمادي الداكن.

نظام التشغيل فى هاتف جراند برايم :

يعمل جوال Galaxy Grand Prime بنظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat بإصدار رقم 4.4 ويمكن تحديث نظام الهاتف إلى نظام اندرويد لولي بوب|Lollipop بإصدار رقم 5.0

ويحمل الهاتف واجهة TouchWiz الحديثة وهي نفس الواجهة المستخدمة في هاتف Galaxy S5, مع إضافة بعض الخصائص الجديدة كخاصية My Magazine والتي تقوم بعرض اخر الأخبار المحلية والعالمية وقت حدوثها على رئيسية الهاتف, ويمكن تعطيل هذه الخاصية في حال الرغبة بذلك من خلال إعدادات الهاتف.

samsung grand prime

قوة الأداء لسامسونج جراند برايم:

يأتي الهاتف بمعالج رباعي النواة من نوع   Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410 ويعمل بسرعة 1.2 جيجاهيرتز, مع وحدة معالجة متطورة من نوع Cortex A53 تحتوي على ذاكرة وصول عشوائية  RAM بحجم 1 جيجابايت وهي مثالية للإستخدام المنتظم والتقليدي, وينصح بعدم إستخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت لتفادي حدوث أي تأخير أو ثقل في النظام, وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فإن الهاتف يعمل بذاكرة داخلية تستوعب 8 جيجابايت ويمكن الإستفادة من 5 جيجابايت فقط من مساحة التخزين لأن نظام التشغيل والتطبيقت المثبتة مسبقا على الهاتف تستهلك حوالي 3 جيجابايت من ذاكرة الهاتف الداخلية, ويمكن إضافة مساحة تخزين خارجية عبر إضافة كارت ذاكرة Micro SD ويمكن للهاتف أن يستوعب ذاكرة خارجية حتى 64 جيجابايت.

ومن أهم الأشياء التي تميز هاتف Galaxy Grand Prime هي قدرته العالية على توفير إستهلاك الطاقة, حيث يمكن للهاتف أن يعمل لمدة تصل إلى 48 ساعة بدون توقف أثناء الإستخدام الطبيعي, ولمدة تصل إلى 12 ساعة عند تصفح شبكة الإنترنت بصورة مستمرة, ويمكن للمستخدم إجراء مكالمات لمدة 17 ساعة متواصلة وذلك يرجع لبطارية الهاتف القوية والتي تعمل بسعة 2600 ميلي أمبير بالإضافة إلى خاصية Ultra Power Saving والتي تساعد أيضا على توفير معدل إستهلاك الطاقة بنسبة 30% عبر إلغاء شبكات التوصيل المختلفة مثل Wi-Fi, 3G, 4G وغيرها من التطبيقات والبرامج الغير مرغوبة.

وتم تزويد الهاتف بمستشعرات حرارية توجد في الجهة الأمامية للهاتف تعمل على قياس معدل الحركة, والقرب, بالإضافة إلى مستشعر تحديد الأقطاب والإتجاهات العامودية والأفقية.

samsung grand prime 3

الشاشة المستخدمة :

لم يطرأ أي تغيير في الشاشة التي تم إستخدامها في هاتف Galaxy Grand Prime حيث أنه تم الإستعانة بنفس الشاشة الخاصة بهاتف  Galaxy Grand Neo والتي تأتي بحجم 5 إنش وتعمل بتقنية اللمس الحراري والمتعدد TFT.

وكالمعتاد فهي من نوع Super AMOLED وتدعم حتى 16 مليون لون مختلف وتوفر جودة رؤية متوسطة بدرجة وضوح 540×960 بيكسل و بكثافة 220 بيكسل لكل إنش, وبالرغم من قلة الجودة المعروضة إلا أن الشاشة تستهلك نسبة قليلة من الطاقة مما يجعل الهاتف يعمل لفترة أطول.

وتعتبر الشاشة مناسبة لتشغيل التطبيقات والألعاب ذات الجودة المتوسطة والتي لا تتطلب أداء عالي, وللأسف التقنيات المستخدمة في تصنيع هذه الشاشة تجعلها غير مناسبة لمشاهدة مقاطع فيديو بجودة 4K بالمستوى المطلوب.

الكاميرا فى الجراند برايم:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية تعمل بتقنية FHD وبدقة 8 ميجابيكسل وهي توفر صور بجودة   3264× 2448بيكسل, بالإضافة إلى فلاش LED قوي لإلتقاط الصور بأوضاع مختلفة أثناء الإضاءة المنخفضة, وتعتبر عدسة الكاميرا من أبرز إيجابيات هذا الهاتف حيث تم تزويدها بمستشعرات وخصائص مختلفة مثل : خاصية التركيز اليدوي والتركيز التلقائي Auto Focus، خاصية تحديد الوجه والإبتسامة وتتبع الحركة, إمكانية وضع العلامات الجغرافية المختلفة أثناء التصوير وضبط عدسة الكاميرا باللمس, خاصية التصوير بعرض بانوراما.

ومن ضمن المميزات الجديدة التي تم إضافتها في هاتف Galaxy Grand Prime إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080p وإلتقاط أكثر من 30 لقطة في الثانية الواحدة, مع إمكانية تشغيل الفيديو بالعرض البطيء عبر خاصية Slow Motion.

وتعمل الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل وهي تدعم إمكانية التصوير بجودة 1080p أيضا مع إمكانية تحديد ملامج الوجه والإبتسامة, وتأتي عدسة الكاميرا الأمامية بزوايا عريضة لإلتقاط كافة التفاصيل أثناء التصوير.

samsung grand prime gold سامسونج جراند برايم ذهبى

مميزات جوال Grand Prime

الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع عبر تقنية 4G LTE cat 4 الحديثة والتي تتيح للمستخدم إمكانية تحميل بيانات بسرعة تصل إلى 150 ميجابايت.

  • الهاتف يدعم تشغيل شريحتي إتصال في وقت واحد بالنسبة للنسخة Dous.
  • معدل إستهلاك الطاقة ممتاز, حيث أن الهاتف يصمد لمدة 48 ساعة بدون توقف أثناء الإستخدام الطبيعي.
  • واجهة إستخدام خفيفة على النظام.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب حتى 64 جيجابايت.
  • الهاتف يدعم تقنيات التوصيل اللاسلكي المتطورة مثل NFC, و A-GPS.
  • وحدة معالجة مركزية تحتوي على أربعة أنوية.
  • كاميرا عالية الجودة بالإضافة إلى إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P.
  • سعر الهاتف جيد وفي متناول الجميع.

عيوب جوال Samsung Grand Prime

  • إطار الهاتف الخارجي مصنوع من البلاستيك والمعدن الخفيف مما يجعل أهم عنصر في الهاتف معرض للكسر بنسبة أكبر أثناء الإصطدام.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM منخفضة وتؤدي إلى توقف النظام أثناء تشغيل العديد من التطبيقات والبرامج في وقت واحد.
  • إرتفاع درجة حرارة الهاتف سريعا عند تشغيل ألعاب ثلاثية الأبعاد.
  • شاشة الهاتف توفر جودة عرض متوسطة ولا تدعم تقنية 4K.
  • لا يوجد مستشعر لقراءة البصمة.
  • الهاتف لا يدعم تقنية السطوع التلقائي, والتي تجعل الشاشة تتأقلم مع قوة الإضاءة الموجهة تحت أشعة الشمس المباشرة.
  • لم يتم إستخدام أي نوع من طبقات الحماية في تصنيع الهاتف.

سعر هاتف سامسونج جراند برايم :

من ضمن الإستراتيجيات الحديثة التي تعتمد عليها شركة “سامسونج” في تصنيع الهواتف أنها تلبي كافة إحتياجات المستخدم عبر تقديم جودة مناسبة مقابل سعر منخفض وفي متناول مختلف الأشخاص, ويندرج هاتف Galaxy Grand Prime تحت هذه الإستراتيجية, حيث أنه مصنوع من مواد متوسطة الجودة وفي المقابل لديه كافة المميزات المرغوبة ويوفر الأداء المطلوب, ويعتبر هذا الهاتف ممتاز لمن يرغب في إمتلاك هاتف ذكي متوسط الحجم بسعر منخفض وبتقنيات حديثة.

ويمكن شراء الهاتف إلكترونيا أو نقديا من مختلف المتاجر والأسواق الرسمية في كافة الدول, وفي القائمة تالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الدول العربية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 700 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 780 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 1500 جنيه مصري.
  • وبالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 170 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة