Samsung Galaxy Grand Max كل المميزات و العيوب بالتفصيل

يأتي هاتف Samsung Galaxy Grand Max بتصميم مختلف نوعا ما عن بقية هواتف سلسلة Galaxy Grand التابعة لشركة سامسونج حيث تم الإستعانة ببعض المواد الجديدة في تصنيع العناصر الداخلية للهاتف بالإضافة إلى إستخدام نوع جديد من البلاستيك المعدني في تصميم الهيكل الخارجي للهاتف.

Samsung Galaxy Grand Max phoneshut com

و يعتبر هاتف Galaxy Grand Max من الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة إلى القياسية كما أنه يأتي بحجم أكبر من هاتف Galaxy Grand مع مواصفات أعلى و شاشة أفضل, و المميز هنا أن الهاتف لديه العديد من المميزات الرائعة مقابل تكلفة إنتاجية منخفضة و هذا ما تم الإعلان عنه رسميا من قبل شركة “سامسونج” في أول يوم تم إطلاق الهاتف فيه بتاريخ 10 يناير 2015,

و يمكنك من خلال هذه المراجعة التعرف على جميع الإمكانيات و المواصفات الخاصة بهاتف Galaxy Grand Max و الإطلاع على أبرز الإيجابيات و السلبيات بالإضافة إلى سعر الهاتف في الأسواق العربية و العالمية.

مواصفات Samsung Galaxy Grand Max

  • نظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat4.4
  • معالج رباعي النواة مع معالج رسوميات إضافي.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM تعمل بسعة 1.5 جيجابايت.
  • شاشة Super AMOLED يمقياس 5.2 إنش متعددة الإستخدام.
  • ذاكرة داخلية 16 جيجابايت, مع إمكانية إضافة مساحة تخزين خارجية تصل إلى 64 جيجابايت.
  • كاميرا خلفية تعمل بدقة 13 ميجابيكسل, وأخرى أمامية تعمل بدقة 5 ميجابيكسل.
  • بطارية قابلة للإزالة بسعة 2500 ميلي أمبير.

اقرأ أيضا: مواصفات Samsung Galaxy Grand Max بالتفصيل

تغطية الشبكة و تقنيات التوصيل اللاسلكي

Samsung Galaxy Grand Max phoneshut com

يدعم هاتف Galaxy Grand Max شبكات الجيل الثاني 2G, و شبكات الجيل الثالث 3G تحت تغطية HSDPA و بالنسبة لشبكات الجيل الرابع 4G فهي غير مدعومة في هذه النسخة.

يعمل الهاتف بشريحة إتصال مصغرة من نوع Micro SIM و يمكن للمستخدم تصفح شبكة الإنترنت وتحميل بيانات بسرعة تصل إلى 42 ميجابايت أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث 3G, و قد تم تزويد الهاتف بحساسات أمامية مزدوجة بجانب عدسة الكاميرا الأمامية و هذه الحساسات تعمل على قياس التسارع, الضغط, الإتزان على سطح مستوي, القرب, الأقطاب العامودية و الأفقية.

وبخصوص تقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Galaxy Grand Max فهي تشمل :

Wi-Fi, Radio FM, Next level A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Hotspot, Wi-Fi Direct

تصميم الإطار و الهيكل الخارجي

Samsung Galaxy Grand Max phoneshut com

ما يميز هذا الهاتف البساطة لكونه يأتي بتصميم إنسيابي و كلاسيكي مزود بالمعدن و البلاستيك, و من الواضح أن شركة “سامسونج” أصبحت تعتمد على التصاميم الإنسيابية كإتجاه رئيسي في تصنيع هواتفها الجديدة حيث أن إطار الهاتف يمتلك بعض الخطوط شبه المعدنية مع بعض الإنحناءات البسيطة و ذلك لتسهيل عملية التحكم بجميع أطراف الشاشة بيد واحدة, و قد تم إضافة بعض اللمسات الأنيقة على غطاء الهاتف الخلفي على شكل خيوط مرسومة لتجعل الهاتف أكثر جاذبية.

و بالنسبة لأبعاد الهاتف هي 146×74.8 مم، ويبلغ سمك الإطار 7.9 مم, بوزن 161 جرام.

و بالنسبة لألوان التصميم فإن الهاتف يأتي بلونين فقط وهم : الأبيض اللؤلؤي, والأسود المفحم.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يأتي هاتف جلاكسى جراند ماكس بواجهة “سامسونج” الشهيرة TouchWiz مع بعض التحديثات الجديدة على القائمة الرئيسية كخاصية (My Magazine) و التي تمكنك من الإطلاع على جميع الأخبار المحلية و العالمية عبر القائمة الرئيسية من خلال سحب الشاشة إلى اليسار فقط و يمكن تعطيل هذه الخاصية من خلال الإعدادات, و يعمل الهاتف بنظام اندرويد كيت كات|Kit Kat بإصدار رقم 4.4.4 و يمكن تحديث النظام في الوقت الراهن إلى النسخة الأجدد لولي بوب|Lollipop.

و بخصوص أداء الهاتف فقد تم تزويده بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm MSM8916 Snapdragon 410 يعمل بسرعة 1.2 جيجاهيرتز و هو يوفر أداء ممتاز أثناء تشغيل العديد من التطبيقات كما أن وحدة المعالجة تحتوي على معالج رسوميات إضافي من نوع Adreno 306 للمحافظة على سرعة إستجابة النظام أثناء إجراء المهام المتعددة, وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائية RAM فهي تعمل بسعة محدودة 1.5 جيجابايت لكنها تكفي لتشغيل كافة التطبيقات المهمة.

ويستوعب الهاتف مساحة تخزين داخلية تصل إلى 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 64 جيجابايت, ومن حيث معدل إستهلاك الطاقة فإن بطارية الهاتف تعمل بسعة 2500 ميلي أمبير من نوع ليثيوم ايون Li-ion قابلة للإزالة وهذه البطارية تساعد الهاتف على الصمود لمدة أكثر من 26 ساعة أثناء الإستخدام الطبيعي,

كما أن الهاتف مزود بخاصية Ultra Power Saving والتي تحافظ على معدل إستهلاك التطبيقات وموارد تقسيم الطاقة بالإضافة إلى أنها تقوم بتخفيض درجة سطوع الألوان مع إغلاق كافة المميزات الغير مرغوبة كشبكات الجيل الثالث 3G و Bluetooth و GPS وغيرهم من الخصائص الأخرى بهدف توفير أقصى نسبة من الطاقة.

شاشة Samsung Galaxy Grand Max

Samsung Galaxy Grand Max phoneshut com

تم تزويد الهاتف Galaxy Grand Max بشاشة أعرض من جميع الشاشات المستخدمة في سلسلة هواتف (Galaxy Grand) حيث تأتي الشاشة بمقياس 5.2لشاشةغوبة كشبكات الجيل الثالث أثناء الإستخدام الطبيعيلى معالج رسوميات إضافي من نوع 5 إنش في حين أن معظم هواتف (Galaxy Grand) لا تتعدى هذا الحجم, وتعمل الشاشة بتقنية اللمس الحراري المتعدد  IPS LCDبالإضافة إلى تقنية Super AMOLED الشهيرة والخاصة بشركة “سامسونج”, وتوفر الشاشة جودة 1280×720 بيكسل بكثافة 282 بيكسل لكل إنش.

وهذه الشاشة تعتبر مناسبة لمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو ذات الجودة العالية 1080P كما أن حجم الشاشة وإمكانيات الهاتف يجعلون هذه النسخة ممتازة أثناء تشغيل الألعاب التي تتطلب بيانات رسومية “جرافكس” عالية, لكن السيء هنا أن الشاشة لم يتم تزويدها بطبقة حماية ضد الخدش أو البصمات كما هو الحال في أغلب هواتف “سامسونج” حيث تكون مزودة بطبقات حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass, لذلك ينصح بوضع ملصق حماية خارجي على الشاشة بقياس 2.5 ملم للحصول على حماية إضافية.

كاميرا Samsung Galaxy Grand Max

Samsung Galaxy Grand Max phoneshut com 4

من أبرز الإيجابيات التي تميز هذا الهاتف هي كاميرات التصوير حيث تأتي الكاميرا الأساسية بعدسة تصوير واسعة المدى لإلتقاط جميع التفاصيل بدقة 13 ميجابيكسل وبجودة 4128 × 3096 بيكسل بالإضافة إلى فلاش LED للمساعدة أثناء التصوير الليلي,

وقد تم تزويد تطبيق الكاميرا بالعديد من المؤثرات والأنماط المختلفة التي يمكن إستخدامها أثناء التصوير بالإضافة إلى تقنية التركيز و الضبط التلقائي للصورة Auto Focus وإمكانية تحديد العلامات الجغرافية أثناء التصوير Geo tagging ويمكن للمستخدم أيضا إلتقاط صور عريضة من خلال خاصية التصوير البانورامي.

ويمكن للمستخدم تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية 1080P والحصول على 30 لقطة مختلفة في الثانية الثانية الواحدة مع إمكانية تتبع الوجه والإتسامة, والجدير بالذكر أن هذه الكاميرا تعتبر من أفضل الكاميرات المستخدمة في الهواتف الذكية ذات الدرجة المتوسطة حتى الان.

وبخصوص الكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجابيكسل ومزودة أيضا بأنماط ومؤثرات بصرية مختلفة مع مستشعرات لتتبع الوجه, كما يمكن تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P من خلال الكاميرا الأمامية وهذه تعتبر ميزة رائعة لصالح الهاتف.

مميزات سامسونج جلاكسى جراند ماكس

  • شاشة كبيرة الحجم توفر جودة جيدة وتدعم 16 مليون لون مختلف مع وجود مستشعر حراري بجانب الكاميرا الأمامية لمراقبة الضوء وضبط درجة سطوع الألوان وقوة إضاءة الشاشة تلقائيا.
  • وحدة معالجة تحتوي على أربعة أنوية ومزودة بمعالج رسوميات إضافي بهدف توفير أفضل أداء للهاتف أثناء تشغيل الألعاب والتطبيقات المعقدة.
  • تم تصنيع إطار الهاتف الخارجي من البلاستيك والمعدن المقوى مع إضافة أطراف منحنية لتسهيل حمل الهاتف وإستخدامة بيد واحدة.
  • الهاتف يدعم خاصية Wi-Fi Direct والتي تقوم بمضاعفة سرعة تحميل البيانات بنسبة 200% أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث مع توافر شبكة لاسلكية متاحة للغستخدام.
  • بطارية قوية تجعل الهاتف يعمل لمدة تصل إلى 26 ساعة بدون توقف, مع خاصية Ultra Power Saving لتوفير الطاقة.
  • إمكانية إضافة كارت تخزين خارجي من خلال منفذ Micro SD يستوعب مساحة خارجية تصل إلى 64 جيجابايت.
  • كاميرا تصوير ممتازة مع إمكانية تصوير مقاطع فيديو عالية الجودة 1080P.
  • سعر الهاتف مناسب جدا بالنسبة للإمكانيات والمواصفات كهاتف من الدرجة المتوسطة

عيوب Samsung Galaxy Grand Max

  • ذاكرة الوصول العشوائية RAM محدودة 1.5 جيجابايت فقط وهذه السعة قد تؤدي إلى تأخر في إستجابة النظام أو تعطيله أثناء تشغيل العديد من التطبيقات والبرامج في وقت واحد بدون متابعة.
  • الهاتف لا يدعم شبكات الجيل الرابع للإتصال 4G كما أنه لا يدعم تقنيات التوصيل اللاسلكي الحديثة مثل NFC و S Beam بالرغم من أن هناك هواتف تعمل بإمكانيات أقل لكنها تدعم هذه التقنيات.
  • لا يوجد طبقة حماية على الشاشة لذلك يجب على المستخدم أن يقوم بوضع ملصق حماية خارجي.
  • الهاتف لا يدعم تقنيات الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
  • لا يوجد مستشعر لقراءة البصمة.

سعر Samsung Galaxy Grand Max

كما ذكرنا مسبقا هاتفGalaxy Grand Max  يعتبر من الهواتف الذكية ذات الدرجة المتوسطة إلى القياسية وبسعر منخفض نوعا ما حيث إهتمت شركة “سامسونج” بإمكانيات الهاتف ولم تنسى التكلفة الإنتاجية والمميز في هذه النسخة أن الهاتف يشمل كافة الإمكانيات والمواصفات التي تلبي جميع رغبات المستخدم وتمكنه من إستغلال الهاتف في تصفح الإنترنت وتشغيل التطبيقات والألعاب ومشاهدة الأفلام, فإن كنت ترغب بالحصول على هاتف ذكي بمواصفات قياسية وبسعر مناسب فإن هاتف Galaxy Grand Max هو الأنسب لك.

ويمكن شراء الهاتف إلكترونيا أو نقديا من كافة المتاجر والمحلات في مختلف الدول بشكل رسمي, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 1,150 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 1,250 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 2,850 جنيه مصري.

وبالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 290 دولار أمريكي.

تقييم سامسونج جلاكسى جراند ماكس

 

اكتب تعليق

مشاركة