Samsung Galaxy E5 المراجعة الكاملة و أخر الأسعار

يصنف هاتف Samsung Galaxy E5 من الهواتف الذكية متوسطة الحجم, ويعتبر الهاتف ضمن سلسلة هواتف Galaxy E والتي تم الإعلان عنها رسميا من قبل شركة “سامسونج” بتاريخ 8 يناير 2015, وجاء الهاتف Galaxy E5 بعد الإعلان عن الفئة الجديدة E بشهر تقريبا وتحديدا في 18 فبراير 2015,

Samsung Galaxy E5 phoneshut com

و في هذا الموضوع سوف نعرض جميع المواصفات و المزايا الخاصة بالهاتف بالإضافة إلى أبرز المميزات و العيوب على هيئة مراجعة كاملة.

مواصفات Samsung Galaxy E5

  • نظام التشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat.
  • شاشة متوسطة الحجم بمقياس 5 إنش.
  • معالج رباعي النواة.
  • ذاكرة تخزين داخلية 16 جيجابايت, مع إمكانية إضافة مساحة تخزين خارجية.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

اقرأ ايضا : جدول مواصفات Samsung Galaxy E5 الكاملة 

تصميم Samsung Galaxy E5

Samsung Galaxy E5 phoneshut com

يأتي هاتف Samsung Galaxy E5 بتصميم جديد كليا و المختلف هنا أن شركة “سامسونج” قامت بالإستعانة بمواد بلاستيكية في تصميم الإطار الخارجي للهاتف وهذه تعتبر خطوة جديدة في تصاميم هواتف الشركة, ويعتبر هذا التصميم مشابه إلى حد كبير تصميم الأخ الأكبر لهذه السلسلة Galaxy E7 ، فكلا الهاتفين يمتلكان نفس مواد التصنيع ونفس الإطار البلاستيكي.

وتبلغ أبعاد الهاتف 141.6 × 70.2 × 7.3 مم. وتعتبر هذه الأبعاد مثالية للتحكم بجميع زوايا الهاتف بيد واحدة, ومن ضمن الأشياء التي إعتمتد عليها الشركة في تصميم هواتف الفئة E أن تصبح جميعها بهيكل واحد وبغطاء خلفي غير قابل للإزالة كما هو الحال في أغلب هواتف الشركة التي تم إنتاجها حديثا.

ويعتبر الهاتف خفيف وسهل الحمل بسبب الإستغناء عن الإطار المعدني, حيث يبلغ وزن الهاتف 140 جرام فقط, ويأتي بألوان مختلفة كـ : الأسود المفحم, الأبيض الثلجي, و البني الفاقع.

نظام التشغيل و قوة الأداء

Samsung Galaxy E5 phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy E5 بنفس النظام المستخدم في جميع هواتف الفئة E وهو نظام اندرويد كيت كات|Kit Kat بإصداره الأخير رقم 4.4 ويمكن للمستخدم أن يقوم بتحديث نظام التشغيل إلى النسخة الأجدد والتي تحمل اسم اندرويد لولي بوب|Lollipop وهذه النسخة توفر للمستخدم تجربة أفضل وأداء جيد أثناء إجراء المهام المتعددة, مع إضافة واجهة TouchWiz بالإصدار الحديث,

و قد تم تطوير الواجهة الرئيسية بعدما حصلت الشركة على العديد من الشكاوي بخصوص الواجهة القديمة والتي كانت تسبب ثقل وبطئ على نظام بعض الهواتف القديمة ذات المواصفات المتوسطة، وبالفعل قد إستجابت الشركة لهذه الشكاوي سريعا وأصبحت الواجهة الحديثة في النظام الجديد تعمل بشكل سلس على الهاتف بدون ثقل أو بطئ في الإستجابة.

ومن ضمن التطبيقات الجديدة التي تم إضافتها على نظام الهاتف تطبيق الأوامر الصوتي الشهير S Voice والذي يساعد المستخدم على تنفيذ المهام والتحكم بالإعدادات المختلفة عبر الأوامر الصوتية، وهذا التطبيق يدعم أغلب لغات العالم ومن ضمنهم اللغة العربية, ويمكن تحميل التطبيق بشكل مجاني من خلال متجر Samsung الشهير والذي يتم تثبيته تلقائيا في جميع هواتف الشركة الحديثة.

وبخصوص شبكات الإتصال فإن الهاتف يعمل بشريحة إتصال من نوع Nano SIM, ويدعم شبكات الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G تحت تغطية HSDPA, كما أنه يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE في نسخة الثانية للهاتف والتي تأتي بأسم Galaxy E5 Dous وهذه النسخة تدعم تشغيل شرائح إتصال ثنائية, وتصل سرعة تحميل البيانات في نسخة Dous إلى 150 ميجابايت في ثانية أثناء إستخدام شبكات الجيل الرابع  4Gتحت تغطية LTE,

كما أن الهاتف يدعم تقنية الواي فاي المباشر Wi-Fi Direct والتي تقوم بمضاعفة سرعة تحميل البيانات أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع مع توافر شبكة Wi-Fi.

وبالنسبة للمعالج المستخدم في هاتف Galaxy E5 فهو رباعي النواة من نوع Qualcomm 8916 Snapdragon 410 ذو وحدة معالجة معمارية تدعم  64 Bitsويعمل المعالج بسرعة 1.2 جيجاهيرتز, بالإضافة إلى معالج رسوميات قوي من نوع Adreno 306 لتوفير أداء جيد أثناء إستخدام الألعاب ذات الجودة المرتفعة, ويوجد داخل وحدة المعالجة مستشعرات مختلفة لقياس التسارع, والحركة, والقرب.

وتم تزويد الهاتف بذاكرة وصول عشوائية RAM بحجم 1.5 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية يصل حجمها إلى 64 جيجابايت بحد أقصى, وهذه الإمكانية متاحة في النسخة Dous ذات شرائح الإتصال الثنائية فقط,

حيث يتم وضع بطاقة الذاكرة مكان شريحة الإتصال الثانية وفي هذه الحالة يتوجب على المستخدم الإستغناء عن شريحة الإتصال الثانية في حال الرغبة بتوسعة مساحة التخزين.

ومن حيث تقنيات التوصيل اللاسلكي فإن الهاتف يدعم : Wi-Fi Direct, Radio FM, Bluetooth, GPS, Hotspot.

بطارية Samsung Galaxy E5

Samsung Galaxy E5 phoneshut com

وبالنسبة لبطارية الهاتف فهي تعتبر من أهم الأمور التي يتطرق لها المستخدم أثناء تقييم الهاتف الذكي, خصوصا إذا كان الهاتف يمتلك مواصفات جيدة حيث أن كلما زادت مواصفات الهاتف زادت نسبة إستهلاك الطاقة لكن شركة “سامسونج” تدرك هذه المعلومة جيدا وقامت بتطوير بطارية الهاتف لكي تتناسب مع المواصفات والمزايا المختلفة,

وتأتي البطارية من نوع ليثيوم Li-ion وتعمل بقوة 2400 ميلي امبير وعي غير قابلة للإزالة, وتستطيع هذه البطارية أن تصمد لمدة تتعدى 32 ساعة بدون توقف عند تفعيل خاصية Ultra Power Saving والتي تحافظ على معدل الإستهلاك وتقوم بتقسيم جميع موارد الطاقة بحسب كثافة الإستخدام, لكن الأمر يختلف نوعا ما في النسخة الثانية للهاتف Dous حيث أن معدل إستهلاك الطاقة ينخفض بنسبة 35% أكثر اثناء إستخدام شبكات الجيل الرابع 4G LTE.

شاشة Samsung Galaxy E5

يتميز هاتف Galaxy E5 بشاشة عرض متوسطة الحجم تعمل باللمس الحراري IPS وتعدم الإستخدام المتعدد, كما أنها توفر ألوان ذات درجة سطوع بجودة رائعة وتدعم حتى 16 مليون لون مختلف, و تأتي بحجم 5 إنش من نوع Super AMOLED  وتعمل بكثافة 294 بيكسل لكل بوصة وبدقة 720 × 1280 FHD.

وتم تزويد الشاشة بطبقة حماية قوية من نوع Gorilla Glass 3, وهذه الطبقة تقوم بحماية جميع أجزاء الشاشة من الصدمات والخدوش, وتعتبر هذه الشاشة مناسبة لمشاهدة الأفلام وإستخدام التطبيقات والألعاب وإجراء كافة المهام المختلفة.

كاميرا Samsung Galaxy E5

Samsung Galaxy E5 phoneshut com

يمتلك هاتف Galaxy E5 كاميرا خلفية عالية الجودة تعمل بدقة 8 ميجا بيكسل Full HD وبدرجة وضوح 3264 × 2448 مع فلاش LED مزدوج بجانب عدسة التصوير, وتعتبر هذه الكاميرا من أبرز إيجابيات الهاتف لكونها تحتوي على بؤرة تعمل بزاوية تصوير واسعة لكي توفر صور عالية الجودة مع إختلاف درجة الضوء الموجه على عدسة الكاميرا,

بالإضافة الى خاصية التركيز التلقائي Auto Focus والتي تقوم بضبط عدسة الكاميرا على الجسم المقابل لها بشكل تلقائي.

وتدعم الكاميرا إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية الوضوح وبدقة تصل إلى 1080P, مع إمكانية تصوير حتى 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة.

وقد تم تزويد تطبيق الكاميرا بأنماط تصوير مختلفة تمكن المستخدم من إلتقاط صور إحترافية عن طريق إضافة بعض المؤثرات البصرية, ومن ضمن المميزات التي تم تطويرها في عدسة الكاميرا ميزة وضع العلامات الجغرافية المختلفة أثناء التصوير، وميزة تحديد ملامح الوجه وتتبع الحركة, بالإضافة إلى خاصية التركيز اليدوي عبر لمس الشاشة، وخاصية التصوير بطريقة عرض بانوراما.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل Full HD وتحتوي على بؤرة تصوير بزاوية واسعة ايضا لإلتقاط جميع التفاصيل في صورة واحدة, كما أنها تدعم إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة مرتفعة 1080P مع إضافة مؤثرات بصرية عديدة, وتدعم الكاميرا الأمامية ميزة كشف الوجه وتتبع الحركة.

سعر Samsung Galaxy E5

من أكثر الاشياء التي تميز هاتف Galaxy E5 عن غيره من الهواتف الذكية هي إنخفاض تكلفة التصنيع والحصول على أداء جيد بالمقابل, فكما ذكرنا سابقا أن شركة “سامسونج” إعتمتد على مادة البلاستيك كعنصر أساسي في تصنيع الهاتف وذلك بهدف توفير جودة مناسبة بسعر قليل ومتناسب مع مختلف الأعمار.

والهاتف متاح حاليا للبيع في مختلف المتاجر والأسواق العربية والعالمية بشكل رسمي, وفي القائمة تالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الدول العربية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 850 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية 890 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 1950 جنيه مصري.

و بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 290 دولار أمريكي.

 

اكتب تعليق

مشاركة