Samsung Galaxy A8 المميزات و العيوب و أخر الأسعار

في منتصف عام 2015 وتحديدا في 16 يوليو 2015 قامت شركة “سامسونج” بإنتاج الهاتف الذكي الجديد Samsung Galaxy A8 لإستكمال سلسلة هواتف Galaxy A والتي لاقت إقبال كبير من قبل المستخدمين, ويعتبر هاتف Galaxy A8 هو الأخ الأكبر في هذه السلسلة,

Samsung Galaxy A8 phoneshut com

كما أنه يمتلك إطار معدني يجعله من أنحف الهواتف التي تم تصنيعها من قبل شركة “سامسونج” حتى الان حيث أن سمك الهاتف يبلغ 5.9 م.م, وجاء الهاتف بالعديد من التقنيات والمميزات الحديثة وفي موضوع اليوم سوف نوضح كافة مميزات الهاتف بالتفصيل.

تصميم الهاتف و قوة الأداء

يأتي هاتف Galaxy A8 بهيكل معدني كما هو الحال في جميع هواتف سلسلة Galaxy A , مع إضافة إطار معدني نحيف جدا بسمك 5.9 م.م وبأبعاد 158 × 76.8 × 5.9 ويزن الهاتف 149 جرام فقط, وقامت شركة “سامسونج” بإضافة بعض اللمسات الجديدة على حواف الهاتف العلوية والسفلية كإضافة مادة الكروم, وتزويد هيكل الهاتف بشبكات هوائية مضاعفة لتحسين تقنية Wi-Fi وزيادة مدى الشبكة,

Samsung Galaxy A8 phoneshut com

وقامت الشركة بالإستغناء عن الأطراف الجانبية البارزة وأصبحت جميع زوايا الهاتف منحنية لكي يصبح أسهل في الإستخدام, مع إضافة طبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass الجيل الرابع, ومنفذ بطاقة ذاكرة خارجية micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق وهم : الابيض اللؤلؤي, الأسود, الذهبي اللامع.

وبخصوص جودة التصنيع والتقنيات المستخدمة فقد تم تزويد الهاتف بمعالج يحتوي على ثمانية أنوية من نوع Snapdragon 615 Qualcomm MSM8939, وتم تقسيم أنوية المعالج الثمانية في وحدة المعالجة على النحو التالي :

أربعة أنوية تعمل بسرعة 1.5 جيجاهرتز, و أربعة أنوية تعمل بسرعة 1.0 جيجاهرتز, وتأتي وحدة المعالجة من نوع Cortex-A53 مع معالج رسوميات متطور من نوع Adreno 405 وتم تحسين هذا المعالج عن نسخة Galaxy A7 بنسبة تتعدى 30% لتوفير أفضل أداء دون إرتفاع درجة حرارة الهاتف.

ويأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائية RAM من الجيل الرابع LDDR4 بحجم 2 جيجابايت, مع مساحه تخزين داخلية متعددة تبدأ من 16 جيجابايت حتى 32 جيجابايت قابله للزياده الخارجية.

بطارية Samsung Galaxy A8

Samsung Galaxy A8 phoneshut com

وبالنسبة لمقدار إستهلاك الطاقة فهو ممتاز حيث أن الهاتف يعمل ببطارية قوية وكبيرة الحجم من نوع ليثيومLi-Ion  تعمل بقوة 3050 ميلي امبير غير قابلة للإزالة وتدعم خاصية الشحن السريع, ويمكن لهذه البطارية أن تجعل الهاتف يصمد لأكثر من 48 ساعة بالإستخدام التقليدي,

ويمكن الحفاظ على معدل إستهلاك الطاقة وتوفيره بشكل مضاعف عبر تفعيل خاصية Ultra Power Saving Mode والتي تقوم بغلق جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل في خلفية الهاتف الغير مرغوبة مع تخفيض درجة سطوع الشاشة ودقة الألوان وغلق شبكات الإتصال المختلفة كـ 3G و 4G و Bluetooth,

وهذه الخاصية تحافظ على معدل إستهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50%, ويمكن تفعيل هذه الميزة تلقائيا عندما تنخفض نسبة الطاقة لأقل من الربع من خلال إعدادات الهاتف.

قد يهمك ايضا : جدول مواصفات Samsung Galaxy A8

الشبكات المدعومة

يدعم هاتف Galaxy A8 مختلف شبكات 2G, 3G كما أنه يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE بسرعة تحميل بيانات تصل إلى 300 ميجابايت أثناء إستخدام شبكات الجيل الرابع تحت تغطية LTE, وبسرعة تحميل بيانات تصل إلى 42 ميجابايت أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث تحت تغطية HSPA/ 3G.

ويأتي الهاتف بإصدارين مختلفين, الإصدار الأول يعمل بشريحة إتصال واحدة من نوع Nano SIM, والإصدار الثاني يعمل بشريحتي إتصال في نفس الوقت ويأتي هذا الإصدار بأسم Dous, وجميع النسخ تدعم تقنيات التوصيل اللاسلكي المختلفة مثل :

LTE Cat6, Bluetooth, A-GPS  GLONASS, Radio FM, Wi-Fi Dual Band, NFC, GPRS

نظام التشغيل

تم إطلاق هاتف Galaxy A8 بنظام اندرويد لوليبوب|Lollipop بإصدار رقم 5.1.1 مع واجهة TouchWiz الحديثة والتي تضم خاصية My Magazine الجديدة لعرض كافة الأخبار العالمية والمحلية بشكل مباشر, وبمجرد سحب القائمة الرئيسية لليسار يتم عرض مختلف الأخبار,

ويمكن تعديل وإضافة القوائم المختلفة من خلال إعدادات الهاتف أو يمكن تعطيل هذه الخاصية في حالة عدم الرغبة بها, وفي الوقت الحالي يمكن ترقية نظام التشغيل إلى النسخة الأحدث اندرويد مارشميلو|Marshmallow.

شاشة Samsung Galaxy A8

Samsung Galaxy A8 phoneshut com

يأتي هاتف Galaxy A8 بشاشه كبيرة الحجم بمقياس 5.7 إنش, وهي تدعم تقنية اللمس الحراري والمتعدد حتى 10 ضغطات في وقت واحد, وتعمل بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل, و بكثافه 386 بيكسل في البوصة الواحدة.

وكالمعتاد تم تصنيع شاشة الهاتف بتقنيات متطورة من نوع Super AMOLED تدعم جودة 1080 QHD ومزودة بطبقة زجاجية من نوع Gorilla Glass 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات مع مستشعر ضوء متطور يتحكم في درجة السطوع وقوة إضاءة الشاشة تلقائيا عند إستخدام الهاتف تحت أشعة الشمس المباشرة.

وتم تزويد الشاشة بزوايا منحنية من جميع الجهات بمقدار  2.5 م.م للتحكم بجميع أطراف الشاشة بشكل أسهل أثناء إستخدام الهاتف بيد واحدة, بالإضافة إلى تحسين سرعة إستجابة الشاشة للأوامر المختلفة بنسبة 25% مقارنة بالنسخة السابقة Galaxy A7.

كاميرا Samsung Galaxy A8

Samsung Galaxy A8 phoneshut com

هاتف Galaxy A8 يعتبر من الهواتف الذكية ذات الجودة المرتفعة ولأجل هذا السبب قامت شركة “سامسونج” بإستخدام كاميرات عالية الجودة تقترب من الكاميرات الإحترافية في هذا الهاتف, حيث تعمل الكاميرا الأساسية للهاتف بدقة 16 ميجابيكسل وبجودة FHD مزودة بفلاش LED بجانب عدسة الكاميرا,

وتعتبر هذه الكاميرا من أبرز الإيجابيات التي تميز هاتف Galaxy A8 لكونها تحتوي على مثبت بصري متطور  OISيوفر صور إحترافية بجودة 5312 x 2988 بيكسل, كما أنه يساعد على إلتقاط صور إحترافية بدون إهتزاز مع خاصية التركيز التلقائي السريع Auto Focus.

والجدير بالذكر أنه تم تطوير عدسة الكاميرا لكي تستجيب بشكل أسرع أثناء التركيز اليدوي أو التلقائي خلال أجزاء من الثانية, بالإضافة إلى إمكانية التصوير بجودة 1080P.

وتحمل الكاميرا العديد من المميزات والخصائص الجديدة كخاصية التقريب والتركيز الرقمي, حفظ ملامح وتعابير الوجه مع وضع العلامات الجغرافية المختلفة, التركيز اليدوي والتركيز التلقائي, إمكانية التعرف على الإبتسامة وحركة اليد, التصوير البانورامي بدقة تصل إلى 50 ميجابيكسل.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجابيكسل وتدعم إمكانية التصوير بجودة 1080P أيضا, وتأتي بعدسة تصوير واسعة بزاوية عرض 120 لإلتقاط صور تضم جميع الأشخاص بمدى واسع, وتم تزويد الكاميرا الأمامية بمستشعرات حديثة للتعرف على الوجه, والإبتسامة, والحركة المستمرة.

سعر Samsung Galaxy A8

هاتف Galaxy A8 متاح للبيع بشكل رسمي في مختلف المتاجر والأسواق العربية والعالمية, وفي القائمة تالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الدول العربية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 1750 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية 1800 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 6600 جنيه مصري.  (تحديث 26/2/2017)

وبالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 490 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة