Samsung Galaxy A7 المميزات و العيوب و أخر الأسعار

في الموضوع السابق تحدثنا عن سلسلة الهواتف الذكية Galaxy A الخاصة بشركة “سامسونج” والتي تم الإعلان عنها رسميا في 21 ديسمبر 2014, وقمنا بعرض كافة التفاصيل والمواصفات الخاصة بهاتف Samsung Galaxy A5 من حيث إختلاف التصميم, وقوة الأداء, وتقييم المستخدمين, بالإضافة إلى سعره في المتاجر العربية والعالمية.

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

و في موضوع اليوم سنواصل عرض سلسلة هواتف Galaxy A الذكية وسنسرد لك عزيزي القارئ المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy A7 نسخة 2016, ويعتبر هذا الهاتف من أفضل هواتف هذه الفئة من حيث حجم الشاشة والأداء القوي.

و سوف نتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالهاتف بداية من التصميم الفريد من نوعه وصولا إلى سعره في مختلف الأسواق والمتاجر المحلية والعالمية.

تصميم Samsung Galaxy A7

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

لم يختلف تصميم الهاتف Galaxy A7 عن تصميم شقيقه الأصغر Galaxy A5 حيث أنه تم إستخدام نفس المواد في صناعة الهيكل الخارجي للهاتف والذي يعتبر من المعدن الخالص, مع وجود منفذ  MicroSD يدعم إمكانية إضافة ذاكرة خارجية تصل إلى 128 جيجابايت, ومنفذ خاص لشريحة الإتصال من نوع Nano SIM.

ويأتي الهاتف كقطعة واحدة من المعدن تمنع إزالة الغطاء الخلفي للهاتف أو إستبدال البطارية, ويبلغ سمك الهيكل الخارجي للهاتف 6.3 ملم, بوزن 141 جرام.

قد يهمك ايضا : مواصفات Samsung Galaxy A7

نظام التشغيل و الأداء

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

يعمل هاتف Galaxy A7 بنظام اندرويد لولي بوب|Lollipop بإصدار رقم 5.1.1, ويأتي الهاتف بمعالج قوي جدا ذو ثمانية أنوية من نوع Qualcomm Snapdragon 615 يعمل بقوة موزعة على النحو التالي :

معالج رباعي النواة يعمل بقوة 1.5 جيجاهيرتز, مع معالج رباعي النواة يعمل بقوة 1.0 جيجاهيرتز.

بالإضافة إلى وحدة معالجة معمارية من نوع Cortex A53 وهذه الوحدة مرتبطة بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 جيجابايت, مع مساحة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت.

وبخصوص معالج الرسوميات فقد تم إستبدال GPU النسخة القديمة بالنسخة المتطورة من نوع Adreno 405, ويعتبر هذا المعالج أفضل من المعالج السابق بنسبة تتعدى 40% حيث تم تحسين أداء المعالج بشكل ملحوظ وتم تحسين قدرة المعالج على قراءة للجرافيكس المختلفة أثناء تشغيل الأألعاب ثلاثية الأبعاد دون إرتفاع درجة حرارة الهاتف.

وقد تم تزويد هذه النسخة بمستشعر متطور أسفل الزر الرئيسي للهاتف لقراءة بصمات الأصابع ويدعم الهاتف قراءة حتى 5 بصمات مختلفة, وقد تم تحسين المستشعر الجديد لكي يعمل بشكل أسرع بحيث يتم فتح الهاتف عن طريق لمس الزر الرئيسي لمدة أقل من ثانية, وهذه التقنية متاحة أيضا أثناء عمليات الدفع الإلكتروني, ويمكن للمستخدم أن يقوم بتعطيل هذه الخاصية في أي وقت.

ويأتي هاتف Galaxy A7 2016 في بعض الدول بنسخة Dous والتي تستوعب شريحتين إتصال في نفس الوقت وبنفس المميزات أيضا لكن بسعر أعلى نوعا ما, ويدعم الهاتف شبكات 2G, 3G والنسخة الجديدة تدعم شبكات  4G LTEمع إضافة تقنية Download Booster والتي تضاعف سرعة التحميل لتصل إلى 300 ميجابايت في الثانية,

في حين أن سرعة التحميل المعتادة على شبكات 3G تصل إلى 42 ميجابايت في الثانية, مع إضافة تقنيات التوصيل اللاسلكي الأخرى مثل : NFC Bluetooth, Wi-Fi, MST, GPS, Radio,

شاشة Samsung Galaxy A7

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

يأتي الهاتف Galaxy A7 2016 بشاشة حرارية متعددة الإستخدام وكبيرة الحجم من نوع Super AMOLED بمقياس 5.5 إنش, وتعمل بكثافة 401 بيكسل في البوصة الواحدة وبجودة 1080 x 1920 بيكسل وتدعم حتى 16 مليون لون مختلف, وقد تم تدعيم الشاشة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 4 المقاومة للكسر والخدش.

وقد تحسنت الشاشة كثيرا عن النسخة القديمة لهاتف Galaxy A7 2014 من حيث الحجم, والجودة, ودرجة السطوع, لكي تمنح المستخدم إمكانيات ومزايا أفضل, وقد تم تحسين درجة نقاء الألوان بشكل ملحوظ أيضا مع إضافة العديد من أنماط الأألوان المختلفة مثل وضع  “Punchier”  و وضع Adaptive””.

بطارية Samsung Galaxy A7

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

قامت شركة “سامسونج” بتطوير البطارية الخاصة بالنسخة الجديدة لهاتف Galaxy A7 من حيث معدل إستهلاك الطاقة وهي تعمل بقوة 3300 ملي أمبير.

وقد تم تزويد الهاتف بتقنية المراقب الذكي والذي يقوم بمعاينة كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية ومراقبتها، كما أن المراقب الذكي يقوم بمنع التطبيقات المفتوحة التي لم يتم إستخدامها لفترة طويلة تلقائيا وذلك لتخفيض معدل إستهلاك الطاقة وللحفاظ على عمر البطارية,

ويوجد في إعدادات الهاتف تطبيق مخصص يتيح للمستخدم إمكانية فحص البطارية ومعرفة إحصائيات كل تطبيق بمفرده, بالإضافة إلى إمكانية توفير الطاقة من خلال Power Saving.

وتعمل البطارية في وضع القراءة لمدة 96 ساعة متواصلة في النسخة التي تعمل بشريحة واحدة، وتعمل لمدة 77 ساعة في النسخة ذات الشريحتين فيستمر 77 ساعة فقط, وقد صرحت شركة “سامسونج” أن الهاتف يستطيع أن يعمل لمدة 3 أيام عن طريق شحنه لمرة واحدة فقط، وتقل هذه النسبة إذا زاد معدل المكالمات أو تصفح شبكة الإنترنت عبر شبكات 3G أو 4G.

كاميرا Samsung Galaxy A7

Samsung Galaxy A7 phoneshut com

إن الكاميرا الأساسية الخاصة بهاتف Galaxy A7 2016 تعتبر من أهم الأشياء التي تم تطويرها مقارنة بكاميرا النسخة السابقة، حيث تعمل الكاميرا الأساسية بجودة FHD عالية الوضوح وبدقة 13 ميجابيكسل مع مجال رؤية واسع بفتحة عدسة 1.9 وبحجم 28 م.م, مع فلاش قوي LED, وتتميز عدسة الكاميرا بتحسين جودة الصورة أثناء التصوير وزيادة نسبة الثبات،

بالإضافة إلى تقنية التركيز التلقائي السريع Auto Focus وهي نفس التقنية المستخدمة في هاتف Galaxy S6, مع إمكانية تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080.

ويتوفر تطبيق الكاميرا على فلاتر وإضافات عديدة لتعديل الصور الملتقطة وتحسينها بحسب رغبة المستخدم، مع إمكانية التصوير البانورامي والتصوير المزدوج عبر تقنية Dual Shot, كما أن الكاميرا مزودة بتقنية PRO Shot مع مثبت بصري OIS والذي يساعد على إلتقاط صور إحترافية في مختلف الأوقات.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجابيكسل بجودة FHD مع إمكانية التعرف على الوجه والإبتسامة, وإضافة أنماط مختلفة أثناء التصوير.

سعر Samsung Galaxy A7

إن سعر الهاتف يعتبر تنافسي إلى حد كبير مع بقية الهواتف الذكية الأخرى التي تحمل نفس المواصفات, والجدير بالذكر أن شركة “سامسونج” حصلت على العديد من المستخدمين الجدد من خلال إطلاق النسخة الجديدة من هاتف Galaxy A7.

وبالنسبة للأسواق العربية فقد وصل سعر الهاتف في مختلف المتاجر الرسمية على النحو التالي :

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 1650 ريال سعودى.
  • سعر الهاتف في الإمارات 1650 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية 4200 جنيه مصري.
  • أما بالنسبة لسعر الهاتف في المتاجر والأسواق الأوروربية فهو على النحو التالي :
  • سعر الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية 400 دولار امريكي.
  • سعر الهاتف في مختلف الدول الأوروبية 350 يورو.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة