مراجعة موبايل OnePlus 3 وكل ما تريد معرفته عن قاهر الهواتف الرائدة

اسعار موبايلات ون بلس

عند شراء هاتف جديد نريد جميعًا أفضل الإمكانيات بأفضل الأسعار، وفي ظل الأسعار المرتفعة للهواتف العليا التي تتخطى 650 دولار في معظم الأحيان، يلجأ الكثيرون للهواتف من الفئة السعرية المتوسطة تحت 500 دولار التي تضحي ببعض المميزات والإمكانيات لتعويض فارق الأسعار.

ماذا لو أخبرتك أنه يمكنك إقتناء هاتف بشاشة رائعة وتصميم معدني راقي للغاية، ومعالج هو الأفضل في الأسواق، وكاميرا إستثنائية وأداء سريع وسلس ينافس أفضل الهواتف بل يتفوق على كثير منها، كل ذلك بسعر منافس 399 دولار … هل تصدقني؟

One Plus 3

اليوم موعدنا مع المراجعة الكاملة للهاتف OnePlus 3 الذي يغير من كل قواعد المنافسة في سوق الهواتف الذكية الرائدة بتلك الإمكانيات الهائلة والسعر الغير معقول.

الهاتف وان بلس 3 هو ثالث هواتف الشركة الصينية الناشئة OnePlus والتي اعتمدت منذ اللحظة الأولى على تقديم هاتف بأعلى الإمكانيات بسعر لا يمكن منافسته، وها هى للمرة الثالثة تفعلها لكن مع تحسينات كبيرة وتطورات ملحوظة مقارنة بالإصدارات السابقة نرصدها معًا فيما يلي:

التصميم:

قامت شركة OnePlus بتغيير فلسفة التصميم الخاصة بالنسخة الثالثة من هاتفها حيث اعتمدت على هيكل كامل من المعدن المصقول بخلاف الهيكل البلاستيكي المستخدم في النسختين السابقتين.

جاء تصميم الهاتف رائعًا مع تشابه كبير مع هاتف HTC 10 وما كنا لنستطيع تفرقتهم لولا شعار OnePlus الموجود في خلفية الجهاز. جاء الهاتف وان بلس 3 بأبعاد طول 152.7 مم وعرض 74.7 مم وجاء بسمك 7.3 مم ويزن الجهاز 158 جرام وهو ما يعتبر وزن مناسب لهاتف مصنوع بالكامل من المعدن.

الهاتف يقدم واجهة مميزة مع شاشة تحتل 73% من الواجهة وتلتقي بالهيكل المعدني بانحناءة خفيفة تعطي مظهرًا جميلًا والهاتف يوفر مسكة قوية تمكنك من التحكم به بكل سهولة أثناء الإستخدام.

وبخلاف أزرار فتح الهاتف ورفع وخفض الصوت أضافت OnePlus زرًا جديدًا للتحكم بالإشعارات على جانب الهاتف يقدم ثلاث خيارات هي عرض كامل الإشعارات أو الاكتفاء بالإشعارات الهامة والوضع الثالث هو عدم الإزعاج.

الشاشة:

شاشة الهاتف OnePlus 3 هي بنفس دقة شاشات الإصدارين السابقين وهى Full HD ويبدو أن شركة وان بلس لا تجد داعي لاستخدام شاشة ذات دقة أعلى قد تؤثر على عمر البطارية ولا تقدم فارقًا جوهريًا في الأداء.

وبفضل تقنية OPTIC AMOLED جاء أداء شاشة الهاتف ذات قياس 5.5 بوصة أداًء جميلًا مع ألوان أقرب للطبيعة مع تركيز بيكسلات 401 بيكسل لكل بوصة مع وجود طبقة حماية من النوع جوريلا جلاس 4.

الأداء ونظام التشغيل فى ون بلس 3

زودت OnePlus هاتفها الجديد كعادتها بأقوى العتاد المتوفر مثل معالج سنابدراجون 820 ذو الأربع أنوية مقسمة إلى نواتين للأداء الخفيف بتردد 1.6 جيجاهرتز ونواتين للأداء الثقيل ترددهما 2.15 جيجاهرتز، بالإضافة إلى معالج الرسوميات القوي Adreno 530.

بذاكرة عشوائية 6 جيجا نقلت OnePlus المنافسة إلى مستوى جديد واستطاعت تلافي عيوب الأداء التي كانت تعاني منها هواتفها السابقة، بالإضافة إلى مساحة تخزينية كبيرة 64 جيجابايت غير قابلة للزيادة.

وقد حقق الهاتف OnePlus 3 أفضل النتائج في إختبارات الأداء مما جعله ينافس أقوى الهواتف في السوق بل ويتغلب عليها مما يجعله من أقوى هواتف الأندرويد في عام 2016.

يعمل الهاتف بواجهة مستخدم OxygenOS 3.1.2 التي تطورها شركة وان بلس إعتمادًا على نسخة الأندرويد 6.0.1 مارشميلو وهي قريبة من الأندرويد الخام مع بعض الإضافات الطفيفة والاختصارات، ويمكن تخصيص أزرار الجهاز بشكل كبير بحيث يمكنك تحديد وظائف إضافية يمكن أدائها بالضغط مرتين على الزر.

يمكن التبديل بين نقل أزرار الشاشة الرئيسية من جسم الجهاز نفسه إلى أسفل الشاشة والعكس، ويمكن استخدام إيماءات معينة لتسريع الأداء، وكذلك النقر على الشاشة مرتين لتشغيل الشاشة أو غلقها، مع إضافة الوضع الليلي لتقليل درجة حرارة الألوان.

img-42x

كاميرا ون بلس 3

يأتي الهاتف OnePlus 3 مزودًا بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل بارزة بعض الشيء عن جسم الهاتف بعد تقليل سمكه وهي بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبت بصري OIS ومثبت إلكتروني EIS مع فلاش أحادي اللون.

حافظت وان بلاس على بساطة تطبيق الكاميرا حيث يحتوي على وضعيات بسيطة مثل البانوراما ووضعية HDR المفعل بشكل تلقائي. يمكن لكاميرا الهاتف تسجيل فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية، ويمكن تصوير فيديوهات سريعة الحركة Timelaps وأخرى بطيئة الحركة Slow Motion حتى 120 إطار في الثانية بدقة 720p.

جودة الصور المأخوذة في ظروف الإضاءة القوية تعد جيدة ودقة الكاميرا العالية ساعدت على الحصول على تفاصيل واضحة، ويعمل المثبت البصري والإلكتروني على تحسين جودة الفيديو والصور، لكن في ظروف الإضاءة الضعيفة يظهر الفرق بينها وبين كاميرات الهواتف الرائدة الأخرى وتظهر بعض العيوب لكن تبقى مقبولة.

8 ميجابيكسل هي دقة الكاميرا الأمامية التي قامت OnePlus بإضافتها لهاتفها الثالث بفتحة عدسة f/2.0 بحجم بيكسل كبير 1.4 ميكرومتر وتستطيع التصوير بدقة Full HD بسرعة 30 إطار في الثانية.

البطارية

زودت وان بلس هاتفها OnePlus 3 ببطارية قدرتها 3000 ميلي أمبير وهي أقل من بطاريات الإصدارات السابقة بسبب سمك الهاتف الأقل من سابقيه.

يدعم الهاتف خاصية DOZE للحفاظ على الطاقة، ويدعم الهاتف أيضًا تقنية Dash Charging للشحن السريع التي طورتها وان بلس لذلك يجب استخدام الشاحن الخاص بالهاتف وكذلك السلك المرفق معه للحصول على شحن سريع.

شبكات وتقنيات الاتصال

  • الهاتف يدعم تشغيل شريحتي اتصال من النوع Nano SIM إحداهما تدعم كل شبكات الإتصال حتى الجيل الرابع والثانية تدعم الجيل الثاني فقط.
  • الهاتف يدعم كذلك كل تقنيات الاتصال مثل البلوتوث وال WiFi والإتصال القريب NFC.
  • الهاتف مزود بمستشعر للبصمة مدمج بزر الشاشة الرئيسي يعمل باللمس وهو سريع ودقيق مثل المستشعرات الخاصة بهواتف هواوي وآيفون.
  • يتوفر الهاتف بنسختين إحداهما باللون الرمادي والأخرى باللون الذهبي.

مميزات الهاتف OnePlus 3 :

  • تصميم معدني مريح.
  • أداء جبار وسلس.
  • إمكانية تخصيص أزرار التحكم.
  • زر خاص بالاشعارات.
  • مساحة تخزينية كبيرة.
  • كاميرا أمامية قوية.
  • بطارية قوية.
  • سعر منخفض مقارنة بإمكانياته.

عيوب الهاتف OnePlus 3 :

  • الهاتف لا يدعم شرائح تخزين خارجية.
  • عدم وجود سماعات أذن مرفقة مع الجهاز.
  • الكاميرا الخلفية تحتاج تطوير لتحسين جودة الصور في الإضاءة المنخفضة.
  • البطارية غير قابلة للإستبدال.

سعر موبايل OnePlus 3 :

سعر الهاتف OnePlus 3 في مصر 7600 جنيه مصري.

سعر الهاتف OnePlus 3 في السعودية 1499 ريال سعودي.

قد يهمك ايضا : جميع اسعار موبايلات ون بلس .. محدث باستمرار

عن الكاتب

محمد فؤاد حموده

مدون مهتم بالمجال التقني والتسويق ورفع الإنتاجية، وأيضًا بالترجمة والعمل الحر وزيادة المحتوى العربي المفيد على شبكة الإنترنت.

اكتب تعليق

مشاركة