مراجعة LG G5 الكاملة والمميزات والعيوب بالتفصيل

تم تخصيص موضوع اليوم للهاتف الذكي الجديد LG G5 و الذي يتميز بتصميمه المختلف و إمتلاكه للعديد من الخصائص و الإمكانيات التقنية المتطورة, و من أهم هذه الإمكانيات تزويد الهاتف بكاميرتين خلفيتين بدلا من كاميرا واحدة, بالإضافة إلى خاصية تبديل البطارية و الإكسسوارات المختلفة بشكل أسرع عن طريق إزالة الجزء السفلي من الهاتف.

LG G5 phoneshut com

وقد تم الإعلان عن الهاتف بشكل رسمي من قبل شركة LG خلال أحداث مؤتمر MWC التقني في اسبانيا “برشلونة” و ذلك في فبراير 2016, و أعلنت الشركة في تصريح لها أن هاتف LG G5 سيحدث نقلة نوعية في خط إنتاج الهواتف الذكية خلال الفترة القادمة و ذلك يعود إلى إختلاف التصميم و جودة التصنيع و قوة الأداء, و في هذه المراجعة سوف نوضح كافة المواصفات و المميزات الخاصة بهاتف LG G5.

المواصفات الأساسية

LG G5 phoneshut com

  • نظام تشغيل اندرويد مارشميلو| Marshmallow.
  • وحدة معالجة مركزية تحتوي على ثمانية أنوية مع معالج إضافي لقراءة الرسوميات.
  • شاشة IPS LCD متعددة الإستخدام بقياس 5.3 إنش.
  • كاميرتان خلفيتان, الكاميرا الأولى تعمل بدقة 16 ميجابيكسل و الثانية تعمل بدقة 8 ميجابيكسل, مع كاميرا أخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 4 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم ايون تعمل بسعة 2800 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

LG G5 phoneshut com

يأتي جوال LG G5 بإصدارين مختلفين, الإصدار الأول يأتي بأسم H840 ويعمل بشريحة إتصال من نوع Nano SIM, بينما يأتي الإصدار الثاني للهاتف بأسم H850 و يمكن لهذه النسخة تشغيل شريحتي إتصال في وضع الإستعداد Dual StandBy, و تدعم جميع النسخ شبكات الجيل الثاني و الجيل الثالث تحت تغطية HSDPA و GSM, كما أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع تحت تغطية LTE.

و تم تزويد الهاتف بهوائي متطور يعمل على تحسين مدى الشبكة و زيادة قوة الإرسال و الإستقبال, و الجدير بالذكر أن هاتف LG G5 يدعم تغطية LTE cat9 الحديثة والتي تتيح للمستخدم إمكانية تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع و تحميل البيانات بسرعة تصل إلى 449 ميجابايت في الثانية وهذه تعتبر واحدة من أبرز الإيجابيات التي تجعل هذا الهاتف مميز عن غيره أثناء تصفح شبكة الإنترنت.

و تأتي الجهة الأمامية للهاتف بمستشعرات حرارية تعمل على قياس التسارع, الدوران, الحركة, و نسبة الضوء, بالإضافة إلى مستشعر بارومتر و مستشعر الأبعاد و البوصلة, و يدعم الهاتف أهم التقنيات الخاصة بالتوصيل اللاسلكي كتقنية NFC لإرسال البيانات, و تقنية BDS لتحديد الموقع الجغرافي بشكل مباشر, كما أن الهاتف مزود بخاصية Wi Fi Direct و التي تتيح للمستخدم إمكانية مضاعفة سرعة التحميل عبر إستخدام شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع مع توفر شبكة Wi Fi متاحة للإستخدام.

و بخصوص التقنيات المستخدمة في هاتف LG G5 فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n, Dual SIM StandBy, LTE cat9 449 Mps, NFC, BDS, DLNA apt-X,.

التصميم

LG G5 phoneshut com

يأتي الهاتف بشكل مختلف تماما حيث أنه يأتي بتصميم معدني بالكامل غير مخلوط بالبلاستيك أو الجلد كما كان في النسخة السابقة لهاتف LG G4 وذلك لحماية الهاتف بشكل أفضل و للحصول على مظهر أكثر جاذبية.

و بالنسبة لإطار الهاتف فقد تم تدعيمه بطبقة حماية من نوع Corning Glass الجيل الرابع لمقاومة الصدمات و الخدوش، أما بالنسبة للجهة الخلفية فلم تعد قابلة للإزالة كما هو الحال في هاتف LG G4 و تأتي بمستشعر حراري يعمل على قراءة البصمة، مع كاميرتين خلفيتين سوف نتطرق لهم لاحقا.

و يعتبر هاتف LG G5 من الهواتف الذكية ذات الحجم الكبير حيث أنه يأتي بأبعاد 149.4 مم. × 73.9 مم. مع هيكل نحيف بسمك 7.7 ملم. و بالنسبة لوزن الهاتف فهو لا يتعدى 159 جرام.

و يتوفر الهاتف بأربعة ألوان مختلفة وهم : الرمادي, الفضي, الوردي, والذهبي.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يأتي جوال LG G5 بأحدث نظام تشغيل لمنصة اندرويد بأسم مارشميلو| Marshmallow بإصدار رقم 6.0 مع واجهة LG الحديثة Optimus UX 5.1 و التي تتميز بالرئيسية المسطحة و الخصائص المتطورة كخاصية Doze Mode التي تعمل على إدارة موارد الطاقة و توفير معدل الإستهلاك بنسبة 400%، و خاصية Dual Window لتشغيل أكثر من واجهة في نفس اللحظة، وقد تم تحسين تطبيق الأوامر الصوتية Google Now ليستوعب المزيد من الأوامر و بلغات مختلفة, و الجديد هنا أن واجهة التطبيقات أصبحت داخل القائمة الرئيسية بمعنى أنه تم الإستغناء عن خاصية App Drawer و إضافة واجهة التطبيقات من ضمن القائمة الرئيسية للهاتف.

و من حيث قوة الأداء فهذا الهاتف هو الأفضل بدون منازع و ذلك لكونه يمتلك وحدة معالجة مركزية تعمل بالتقنية المعمارية 64 Bits من نوع Qualcomm Snapdragon 820 و تضم هذه الوحدة ثمانية أنوية مقسمة على النحو التالي :

4 أنوية من نوع Cortex-A72 تعمل بسرعة 2.15 جيجاهيرتز, و 4 أنوية من نوع Cortex-A53 تعمل بسرعة 1.6 جيجاهيرتز, بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع Adreno 530 يعمل على تحسين أداء الهاتف المميز أثناء تشغيل العديد من البرامج أو التطبيقات, وقد تم الإستعانة بهذا المعالج خصيصا لحل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة التي كانت تواجه نسخة LG G4.

ومن أهم التقنيات التي تم إستخدامها في هاتف LG G5 تقنية ماسح القزحية والتي تقوم بالتعرف على بصمة العين من خلال ماسح ضوئي حراري, وقد تم تحسين مستشعر قراءة بصمات الأصابع ليستجيب بشكل أسرع وأدق, والجزء الأهم في هاتف LG G5 هو الجزء السفلي والذي إعتمدت عليه شركة “”LG في الدعايا الترويجية للهاتف حيث تعتبر المنطقة السفلية للهاتف قابلة للإزالة بشكل مباشر وتمكن المستخدم من تغيير البطارية, وتركيب الإكسسوارات المختلفة مثل لوحة مفاتيح إضافية Portable Keyboard أو تركيب مكبرات صوت إضافية أو إستخدام نظارات الواقع الإفتراضي.

وزود الهاتف بذاكرة وصول عشوائية RAM متطورة من الجيل الرابع  DDR4بسعة 4 جيجابايت، وهذه المساحة الكبيرة تضمن للمستخدم إجراء جميع المهام وتشغيل مختلف التطبيقات والألعاب دون مواجهة أي مشكلة.

وبالنسية لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي قياسية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية الحصول على مساحة إضافية وإستخدام بطاقة تخزين خارجية تصل سعتها إلى 200 جيجابايت بحد أقصى وذلك عبر منفذ Micro SD.

الشاشة

LG G5 phoneshut com

تم تزويد الهاتف بشاشة عرض كبيرة الحجم من نوع IPS LCD بقياس 5.3 بوصة، وتتميز الشاشة بقدرتها على عرض الصور والألوان بدقة QHD بدرجة وضوح 1440 × 2560 بيكسل وبكثافة رائعة تبلغ 554 بيكسل لكل إنش، وتدعم الشاشة أكثر من 16 مليون لون مختلف كما أنها تعمل بتقنية  Digital Camera Initiativesالتي تقوم بمعالجة الألوان وتحسين جودة الرؤية وبفضل هذه الخاصية أصبحت زوايا الرؤية ممتازة بمعنى أنه يمكن معرفة كافة التفاصيل المعروضة على الشاشة عند النظر للهاتف من أي زاوية, بالإضافة أيضا إلى خاصية Always On Display والتي تجعل الشاشة تعمل بإستمرار بدون أن تؤثر على معدل إستهلاك الطاقة ويمكن تفعيل هذه الخاصية لمعرفة الوقت والتاريخ والإطلاع على الإشعارات الواردة في أي وقت دون الحاجة للمس الشاشة.

و تم إستخدام طبقة Corning Glass 4 الزجاجية لحماية الشاشة من الخدش و الصدمات.

الكاميرا

LG G5 phoneshut com

تعتبر الكاميرا الأساسية المستخدمة في هاتف LG G5 واحدة من أفضل الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية حتى الان وذلك بسبب الجودة الإحترافية التي تقدمها ودقة عدسة التصوير, والجديد في هذا الهاتف هو أن شركة “”LG قامت بإضافة كاميرا أخرى خلفية بجانب الكاميرا الأساسية بهدف إلتقاط الصور بزاوية مختلفة, حيث أن الكاميرا الأساسية تأتي بفتحة بؤرة بزاوية f/1.8 وتعمل بدقة 16 ميجابيكسل, بينما تأتي الكاميرا الإضافية بفتحة بؤرة أوسع بزاوية f/2.4 لتصوير الأجسام البعيدة وتعمل هذه الكاميرا بدقة 8 ميجابيكسل.

و تم تزويد عدسات التصوير بمثبت صوري OIS يعمل على فلترة الصور وإزالة التشويش بشكل تلقائي مع فلاش LED مزدوج يعمل بالليزر ويتكيف تلقائيا مع خاصية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي.

و من ضمن المميزات التي تم إضافتها في تطبيق الكاميرا :

  • ميزة التعرف على ملامح الوجه و تحديد الإبتسامة.
  • ميزة التصوير بطريقة عرض البانوراما.
  • الإستشعار بالأجسام القريبة.
  • إمكانية تحديد العلامات الجغرافية وفهرسة العناوين خلال التصوير.
  • خاصية HDR لتحسين جودة الألوان والإضاءة.

و تتميز كلتا الكاميرتين بالقدرة على تسجيل مقاطع الفيديو بجودة QHD مع إمكانية تصوير حتى 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 8 ميجابيسكل وتأتي بفتحة بؤرة واسعة بزاوية f/2.0, وبالفعل أثبتت هذه الكاميرا كفاءتها في إلتقاط الصور الشخصية بجودة ممتازة, بالإضافة إلى تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080P مع إمكانية التعديل على خصائص الصورة بشكل يدوي كالتحكم في نسبة الضوء, ودرجة الألوان، وغيره.

معدل إستهلاك الطاقة

يعمل هاتف LG G5 ببطارية متوسطة الحجم من نوع ليثيوم ايون بسعة 2800 ميلي أمبير وهي تعتبر جيدة لتشغيل الهاتف لأكثر من يوم, ويمكن إستبدال البطارية خلال ثواني معدودة عن طريق إزالة الجزء السفلي للهاتف و وضع البطارية الأخرى.

ويمكن الحصول على ساعات عمل إضافية عند إنخفاض نسبة الشحن من خلال تفعيل خاصية Doze Mode والتي توفر وضعين مختلفين لتوفير الطاقة وهم : Power Saving Mode, و Ultra Power Saving Mode, كما أن الهاتف يدعم تقنيات الشحن اللاسلكي والشحن السريع حيث يتم شحن البطارية بنسبة 85% خلال 30 دقيقة فقط.

مميزات الهاتف

  • تصميم جديد بالكامل مصنوع من المعدن.
  • الهاتف يمتلك ثلاثة كاميرات عالية الجودة.
  • جهة سفلية متعددة الإستخدام.
  • أداء قوي وممتاز.
  • الهاتف يدعم تقنية NFC لنقل البيانات.
  • الهاتف يدعم إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في نفس الوقت.
  • الهاتف يدعم تقنية التعرف على بصمة العين وقراءة بصمات الأصابع.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 200 جيجابايت.

عيوب الهاتف

  • الواجهة الرئيسية لا تدعم خاصية App Drawer لإدارة التطبيقات.
  • حجم البطارية متوسط وغير متناسب مع إمكانيات الهاتف المرتفعة.

سعر الهاتف

من خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر هاتف LG G5 في المملكة العربية السعودية يبدأ من 2,450 ريال سعودي.
  • سعر LG G5 في الأسواق الإمراتية يبدأ من 2,500 درهم إماراتي.
  • سعر LG G5 في جمهورية مصر العربية يبدأ من 5,300 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 540 دولار أمريكي.

شراء موبايل LG G5

يمكنك الان شراء جوال LG G5 بخصومات و عروض مقدمة من موقع فون هت بالتعاون مع موقع جوميا و سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

اكتب تعليق

1 تعليق

مشاركة