LG G4 المميزات و العيوب بالتفصيل

بالتأكيد قد سمعت في يوم من الأيام عن هواتف LG من فئة G المميزة و التي تعتبر من أهم فئات الهواتف الذكية الخاصة بالشركة و إذا كانت هذه الفئة قد نالت إعجابك من قبل فبالتأكيد سوف ترغب بالإطلاع على إمكانيات الهاتف الجديد صاحب الجودة الأفضل من بين جميع هواتف شركة LG الأخرى, و في هذا الموضوع سوف نلقي الضوء على الهاتف الذكي LG G4 و سنعرض لك عزيزي القارئ جميع المواصفات و المميزات الخاصة بالهاتف على شكل مراجعة كاملة.

مواصفات LG G4

LG G4 phoneshut com

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب LolliPop.
  • وحدة معالجة مركزية تحتوي على 6 أنوية مع معالج إضافي يعمل على قراءة الرسوميات.
  • شاشة IPS LCD متعددة الإستخدام بقياس 5.5 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم ايون تعمل بسعة 3000 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

يدعم هاتف LG G4 مختلف شبكات الجيل الثاني و الجيل الثالث تحت تغطية HSDPA و GSM, كما أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع تحت تغطية LTE, و يعمل الهاتف بشريحة إتصال واحدة من نوع Nano SIM و الجدير بالذكر أن جوال LG G4 مزود بتقنية LTE 2600 و التي تتيح للمستخدم إمكانية تصفح شبكات الإنترنت بسرعة تحميل تصل إلى 300 ميجابايت في الثانية.

و تم تزويد الهاتف بمستشعرات حرارية تقوم بقياس الدوران, الحركة, التسارع, بالإضافة إلى مستشعر بارومتر, ومستشعر اخر لقياس التسارع و الأبعاد و الأقطاب, كما أن الهاتف يدعم تقنيات التوصيل و النقل اللاسلكي المختلفة مثل تقنية NFC, و تقنية BDS لتحديد الموقع الجغرافي بشكل مباشر, وتقنية Wi Fi Direct.

و بخصوص التقنيات المستخدمة في هاتف LG G4 فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n, Dual SIM StandBy, LTE 2600 300 Mps, NFC, BDS, DLNA apt-X,.

تصميم LG G4

LG G4 phoneshut com

قامت شركة “LG” بإضافة تغيرات جذرية على تصميم الهاتف الخارجي تجعله مختلف تماما عن تصميم النسخة السابقة LG G3, وتشمل هذه الإختلافات إضافة الجلد الطبيعي على هيكل الهاتف الخارجي بدلا من البلاستيك والمعدن, بالإضافة إلى جعل إطار الهاتف منحني بدرجات متفاوتة لتسهيل عملية الإمساك بالهاتف والتحكم به بيد واحدة, مع إضافة بعض التغيرات السطحية على الإطار الخارجي.

و من ضمن التحسينات التي قامت بها الشركة في تصميم الهاتف أنه تم الإستغناء عن الأطراف الخلفية البارزة بشكل نهائي حيث أن تلك البروز تجعل الهاتف معرض للخطر بنسبة أكبر عند الإصطدام.

ويتوفر الهاتف بعدة ألوان مختلفة تتناسب مع مختلف الأذواق وهم : الأبيض، الذهبي، الرمادي، البني، الأسود, الأحمر.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يعمل جوال LG G4 بنظام تشغيل اندرويد لولي بوب| LolliPop بإصدار رقم 5.1 مع واجهة LG المميزة LG Optimus UX 4.0 UI والتي تتميز بالرئيسية المسطحة والخصائص المتطورة كخاصية Doze Mode لتوفير الطاقة بنسبة 400%، وخاصية Dual Window لفتح أكثر من نافذة في وقت واحد.

و يأتي الهاتف بمساحة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

و بخصوص سرعة الهاتف وقوة الأداء فإن الهاتف مزود بمعالجين مركزيين, المعالج الأول يحتوي على 4 أنوية ويعمل بسرعة 1.4 جيجاهيرتز, بينما يعمل المعالج الثاني بسرعة 1.8 جيجاهيرتز وهو ثنائي النواه, مع ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 جيجابايت.

وبالنسبة لأداء المعالج فقد أعلنت شركة “LG” خلال المؤتمر الصحفي الذي تم إجراءه بمناسبة إطلاق الهاتف في أبريل 2015, أن هاتف LG G4 يمتلك وحدة معالجة مركزية أسرع من الجيل السابق بنسبة 30% بالإضافة إلى تزويد الهاتف بمعالج رسوميات إضافي من نوع Adreno 418 يعمل على تحسين أداء الهاتف أثناء تشغيل التطبيقات أو الألعاب التي تتطلب مجهود عالي, وبفضل هذا المعالج وتقنية 64 Bit المستخدمة تم حل مشكلة إرتفاع درجة الحرارة أثناء تشغيل الألعاب ذات الجودة المرتفعة.

شاشة LG G4

LG G4 phoneshut com

لا يوجد فرق واضح بين الشاشة المستخدمة في هاتف  LG G4و LG G3 حيث أن الشركة قامت بإستخدام نفس الشاشة الخاصة بالهاتف القديم من نوع IPS LCD والتي تعتبر من أهم الشاشات الخاصة بشركة “LG” والفرق الوحيد هنا أن الشاشة الخاصة بهاتف LG G4 أصبحت بحجم أكبر 5.5 إنش وتوفر جودة عرض بدقة 1440 × 2560 بيكسل مع كثافة وضوح بنسبة 538 بيكسل لكل إنش.

ومن حيث جودة الألوان فإن الشاشة تدعم أكثر من 16 مليون لون مختلف بجودة QHD والتي تعمل على تحسين جودة الرؤية ودرجة الألوان ويمكن إستخدام الهاتف بشكل مباشر تحت أشعة الشمس دون الحاجة لضبط درجة السطوع بفضل هذه التقنية.

وتم إضافة طبقة حماية زجاجية من نوع Corning Glass 4 لحماية الشاشة من الخدوش والصدمات.

كاميرا LG G4

إعتادت شركة “LG” في كل عام على تقديم أحدث التقنيات وطرح أفضل الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية وخصوصا في فئات (G) المميزة، وهذه المرة قامت الشركة بتطوير الكاميرا الخاصة بالهاتف بشكل ملحوظ عن بقية الهواتف السابقة, حيث تم تزويد دقة البيكسلات وتحسين قدرة الكاميرا على التصوير في مختلف الظروف, كما أن عدسة الكاميرا تأتي بفتحة بؤرة واسعة بحجم 2.6 ميكرون بهدف إلتقاط مختلف التفاصيل وإمتصاص أكبر نسبة من الضوء, بالإضافة إلى تزويد عدسة الكاميرا بفلاش ليزر يعمل على تحسين جودة الصورة أثناء التصوير في ظل وجود إضاءة منخفضة.

LG G4 phoneshut com

ومن حيث جودة التصوير فإن الكاميرا تعمل بدقة 16 ميجابيكسل وتوفر صور عالية الجودة بدرجة وضوح 5312 × 2988 بيكسل وقد تم تحسين سرعة التركيز التلقائي للكاميرا عن طريق إضافة التقنية الثنائية Dual Pixel والتي تعمل على تسريع حركة تركيز العدسة على الأجسام المختلفة, مع إضافة مثبت صوري OIS يعمل على فلترة الصور بشكل تلقائي.

وتتميز الكاميرا بقدرتها على تحديد ملامح الوجه وكشف الإبتسامة, بالإضافة ايضا إلى إمكانية التصوير بنمط HDR وتحسين إضاءة الصورة, مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بجودة 1080 P وإلتقاط صور مباشرة أثناء التسجيل.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 8 ميجابيسكل وتعتبر هذه الكاميرا مثالية لإلتقاط الصور الشخصية مع إمكانية التعديل على الصورة بشكل يدوي وإضافة العديد من المؤثرات والفلاتر المختلفة.

كما يمكن للمستخدم تسجيل مقاطع فيديو وعرضها بتقنية التصوير البطيء الحديثة حيث يمكن للكاميرا إلتقاط أكثر من 30 إطار في الثانية الواحدة.

معدل إستهلاك الطاقةفى هاتف LG G4

يعمل هاتف LG G4 ببطارية كبيرة الحجم من نوع ليثيوم ايون Li-Ion بسعة 3000 ميلي أمبير وتعتبر هذه البطارية مثالية لإجراء جميع المهام المطلوبة والحفاظ على عمر الهاتف لفترات طويلة حيث أن هذه البطارية قادرة على أن تجعل الهاتف يعمل لمدة تصل إلى 440 ساعة في حالة وضع الإستعداد, ولمدة 20 ساعة متواصلة أثناء إجراء المكالمات.

ويمكن تفعيل خاصية Doze Mode لتوفير معدل إستهلاك الطاقة والحصول على ساعات إضافية.

ومن ضمن المميزات الأخرى الخاصة ببطارية الهاتف, إمكانية شحن الهاتف لاسلكيا عن طريق تقنية الشحن اللاسلكي, بالإضافة أيضا إلى تقنية الشحن السريع والتي تقوم بشحن البطارية بنسبة 60% خلال 30 دقيقة.

مميزات LG G4

LG G4

  • تصميم جديد بالكامل مع هيكل خارجي مصنوع من الجلد الطبيعي.
  • أداء قوي وسريع.
  • كاميرات التصوير الخاصة بالهاتف توفر جودة شبه إحترافية.
  • الهاتف يدعم تقنية NFC لإرسال وإستقبال البيانات لاسلكيا.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع المختلفة.
  • الهاتف يدعم تقنيات الشحن اللاسلكي والشحن السريع.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

عيوب LG G4

  • إطار الهاتف سميك نوعا ما.
  • الهاتف لا يدعم تقنية التعرف على البصمة وتقنية الدفع الامن.

سعر LG G4

كما ذكرنا سابقا يعتبر هاتف LG G4 من الهواتف الذكية ذات الجودة المرتفعة و الإمكانيات القياسية التي تلبي جميع رغبات المستخدم و تمكنه من إستغلال الهاتف في إجراء جميع المهام و الوظائف المختلفة كتصفح الإنترنت أو مشاهدة الأفلام بجودة عالية أو تشغيل الأألعاب و التطبيقات, فإن كنت ترغب بالحصول على هاتف ذكي مثالي بأداء ممتاز فإن هاتف LG G4 هو الأنسب لك.

و يمكن شراء الهاتف من كافة المتاجر و المحلات الرسمية بشكل نقدي أو إلكتروني, و من خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الأسواق العربية و العالمية.

  • سعر LG G4 في المملكة العربية السعودية يبدأ من 1,650 ريال سعودي.
  • سعر LG G4 في الأسواق الإمراتية يبدأ من 1,690 درهم إماراتي.
  • سعر LG G4 في جمهورية مصر العربية يبدأ من 4,700 جنيه مصري.

و بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 500 دولار أمريكي.

تقييم LG G4

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة