Huawei Y6 المراجعة الكاملة والمميزات والعيوب

يأتي هاتف Huawei Y6 بشكل جديد ومختلف مستوحى من المعدن والعناصر الإنسيابية البلاستيكية تجعله أكثر جاذبية وأناقة عن بقية الهواتف السابقة, ويندرج هذا الهاتف من ضمن الفئات ذات الجودة المتوسطة مع تحقيق نسبة التوازن بين المواصفات الجيدة والتكلفة المنخفضة, وبالفعل لاقت شركة “هواوي” إقبال متزايد وملفت على هذا الهاتف بسبب إمكانياته الجيدة وسعره المنخفض, وذلك من تاريخ إطلاق الهاتف في أكتوبر 2015 وحتى هذه اللحظة, ومن خلال هذه المراجعة سوف نتعرف على جميع المواصفات والمميزات الخاصة بهاتف Huawei Y6 مع توضيح أبرز أبرز المميزات والعيوب.

Huawei Y6-phoneshut.com4

مواصفات Huawei Y6 الأساسية

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop.
  • وحدة معالجة رباعية النواة بالإضافة إلى معالج لقراءة الرسوميات.
  • شاشة LCD IPS متعددة الإستخدام بحجم 5 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 2 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 8 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم تعمل بسعة 2300 ميلي أمبير.

التغطية وتقنيات التوصيل اللاسلكي لهاتف Huawei Y6

يعمل هاتف Huawei Y6 بشريحة إتصال واحدة ويدعم مختلف شبكات الجيل الثاني والثالث 2G, 3G تحت تغطية HSDPA ويمكن للمستخدم أن يتصفح شبكة الإنترنت ويقوم بتحميل ملفات بسرعة تصل إلى 42 ميجابايت أثناء إستخدام شبكات الجيل الثالث, ويدعم الهاتف تقنيات التوصيل اللاسلكي المختلفة مثل Wi Fi Direct لزيادة سرعة تحميل البيانات, وتقنية Wi‎-Fi hotspot والتي تتيح للمستخدم إمكانية إنشاء شبكة لاسلكية خاصة وتحويل الهاتف إلى مودم يغذي مختلف الأجهزة المحمولة الأخرى.

وقد تم تزويد الهاتف بهوائي جديد يعمل على تحسين مدى الشبكة وزيادة قوتها تحت أي تغطية مستخدمة, مع إضافة مستشعرات حرارية في الجهة الأمامية لقياس التسارع, الأبعاد, الدوران, وإتجاه البوصلة.

وبالنسبة للخصائص الأخرى التي تم إضافتها في هاتف Huawei Y6 فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Radio FM, Wi‎-Fi 802.11 b/g/n

 

Huawei Y6-phoneshut.com -

تصميم Huawei Y6

كما ذكرنا سابقا يحمل هاتف Huawei Y6 شكل جديد ومختلف عن بقية النسخ السابقة حيث يأتي بتصميم معدني ونحيف ذات حواف دائرية متواصلة مع إضافة إطار خاص مصنوع من البلاستيك المقوى مع خلفية ثابتة غير قابلة للإزالة مصنوعة من البلاستيك المضغوط عالي الجودة، والجدير بالذكر أنه تم إستخدام أكثر من 6000 عنصر مختلف في تصنيع هذا الهاتف.

ويأتي الهاتف بأبعاد مثالية ومناسبة للإستخدام بقياس 720 مم. × 1280 مم. وبنسبة سماكة تبلغ 8.5 مم. كما أن الهاتف سهل الحمل وخفيف حيث أنه لا يتعدى 125 جرام بالرغم من حجمه الكبير, وقد تم إضافة بعض الإنحناءات على خلفية الهاتف بهدف تسهيل عملية الإستخدام والحمل بيد واحدة، لكن الشيء الوحيد الذي يعيب هذا التصميم هو عدم إستخدام الشركة المصنعة لأي طبقة من طبقات الحماية الزجاجية سواء على الإطار الخارجي للهاتف أو حتى على الشاشة المستخدمة لذلك ينصح بإضافة لاصقة حماية بلاستيكية أو زجاجية على شاشة الهاتف لحمايتها من الخدوش والصدمات.

ويأتي الهاتف بالوان الابيض-الاسود-الذهبى .

نظام التشغيل وقوة الأداء فى هاتف Huawei Y6

يعمل هاتف Huawei Y6 بنظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop بإصدار رقم 5.1.1 مع واجهة “هواوي” الرئيسية EMUI بأحدث إصدار رقم 3.1 وفي الوقت الحالي يمكن للمستخدم أن يقوم بتحديث نسخة النظام إلى النسخة الأجدد بأسم اندرويد مارشميلو| Marshmallow عبر التوجه إلى إعدادات نظام التشغيل.

أما بالنسبة لقوة الأداء فالهاتف مزود بمعالج رباعي النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 210 يعمل بسرعة تردد 1.1 جيجاهيرتز بالإضافة إلى معالج رسوميات من نوع     Adreno 304 يعمل على زيادة كفاءة الهاتف وتحسين قدرته أثناء تشغيل التطبيقات أو الألعاب التي تتطلب جهد عالي, ومن ضمن الخصائص الجديدة التي تم تطويرها في هاتف Huawei Y6 خاصية تشغيل التطبيقات المفضلة عبر الرسم على الشاشة, وإمكانية التبديل بين الملفات والقوائم بلمسة واحدة, وخاصية تصغير حجم الشاشة, بالإضافة إلى تطوير تقنية البلوتوث المستخدمة وإستبدالها بتقنية الجيل الرابع الجديدة لنقل البيانات عبر البلوتوث والتي تدعى بتقنية 4.0 Bluetooth A2DP

والجديد في هذا الهاتف دعمه لعدة أوضاع مختلفة تتيح للمستخدم إمكانية الإختيار من بين الوضع البسيط والذي يعمل بواجهة كلاسيكية وبسيطة للغاية تشمل أهم الوظائف والتطبيقات الأساسية بطريقة محدودة وهذا الوضع مناسب جدا لإستخدام الأطفال وصغار السن وذلك للحفاظ على محتويات الهاتف الأخرى دون العبث بها, و وضع توفير الطاقة الذي يقوم بضبط إستهلاك البطارية والتطبيقات الأخرى بشكل تلقائي عند الحاجة بهدف الحصول على ساعات إضافية, و الوضع العادي للهاتف, والوضع المخصص والذي يمكن تحديد خصائصه يدويا من قبل المستخدم ويشمل إمكانية التحكم بالحركة وضبط صوت الهاتف إلى وضع الصامت عبر وضع الهاتف على سطح الشاشة الأمامية.

وبالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي قياسية بسعة 8 جيجابايت مع وجود منفذ Micro SD يستوعب إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 32 جيجابايت بحد أقصى, مع ذاكرة وصول عشوائية RAM ذات الإصدار الثالث DDR3 بسعة 2 جيجابايت قادرة على توفير أداء أفضل وتحسين قدرة الهاتف في إستيعاب بيانات مختلف التطبيقات والألعاب ذات الجودة العالية أو المتوسطة بدون أي خلل أو توقف.

Huawei Y6-phoneshut.com5

شاشة Huawei Y6

يعمل هاتف Huawei Y6 بشاشة لمس حرارية ومتعددة الإستخدام تدعم تقنية LCD IPS, وتأتي بقياس 5 إنش, كما أنها تدعم 16 مليون لون مختلف وتوفر درجة وضوح بنسبة 720 × 1280 بيكسل وبكثافة 294 بيكسل لكل إنش، والجديد هنا أن شاشة الهاتف تشكل نسبة 72% من إجمالي الحجم الكلي للهاتف مما يضيف للمستخدم تجربة جديدة في مشاهدة المحتوى برؤية أفضل, مع تزويد الشاشة بمستشعر حراري يعمل على قياس نسبة الضوء الموجه وضبط قوة الإضاءة بشكل تلقائي وذلك بهدف الحصول على رؤية واضحة تحت أشعة الشمس المباشرة وفي مختلف الأوقات, لكن للاسف لا تحمل الشاشة طبقة حماية ضد الخدش أو الصدمات.

كاميرا Huawei Y6

تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية متوسطة الأداء تعمل بدقة 8 ميجابيكسل وتأتي بفتحة بؤرة واسعة للعدسة لتحسين مدى التصوير وإلتقاط أهم التفاصيل بنسبة تباين 3264 × 2448 بيكسل مع فلاش LED قوي, وقد أعلنت شركة “هواوي” في تصريح صحفي لها خاص بهاتف Huawei Y6 أن الكاميرا المستخدمة في هذا الهاتف قادرة على إلتقاط صور عالية الجودة في ظل وجود إضاءة مناسبة وقوية, لكن إذا كانت الإضاءة ضعيفة سوف تقل جودة الصورة.

وأضافت الشركة العديد من الخصائص والأنماط المميزة في إعدادات الكاميرا, ومن أهم هذه الخصائص : إمكانية إختيار أفضل صورة من بين 20 صورة يتم إلتقاطها بشكل سريع ومتتابع عند لمس شاشة الهاتف أو الضغط على زر التصوير, و إمكانية وضع العلامات المائية وإضافة النصوص على الصور, وخاصية التعرف على الإبتسامة, وخاصية وضع العلامات الجغرافية والعناوين المفهرسة أثناء التصوير، بالإضافة إلى خاصية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي Auto Focus, كما يمكن للمستخدم إلتقاط الصور بطريقة العرض البانوراما مع تفعيل نمط HDR والذي يعمل على ضبط قوة الإضاءة تلقائيا, والعديد من المميزات الأخرى.

ويمكن للمستخدم أن يقوم بتسجيل مقاطع فيديو بجودة 720P, بالإضافة إلى تقنية التصوير البطيء Slow Motion القادرة على تصوير 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 2 ميجابيكسل وتدعم تقنية التعرف على الإبتسامة, وقد تم تزويد التطبيق بميزة جديدة تسمح بإستخدام شاشة الهاتف البيضاء كفلاش أمامي عند إلتقاط الصور الشخصية, ويمكن ضبط الإعدادات الخاصة بالكاميرا الأمامية بحيث تقوم بإلتقاط الصور مباشرة عند ظهور أي إبتسامة على الشاشة, مع إضافة العديد من الأوضاع وأنماط التصوير المختلفة كوضع التصوير التجميلي, و وضع التصوير الزمني والتصوير السريع.

Huawei Y6-phoneshut.com3

معدل إستهلاك الطاقة فى Huawei Y6

تم تزويد الهاتف ببطارية متوسطة الحجم غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم ايون Li-Ion تعمل بسعة 2300 ميلي أمبير, ومن ضمن مميزات هذا الهاتف إمتلاكه خاصية توفير الشحن المضاعف عن طريق تفعيل خاصية Ultra power saving والتي تعمل على تقسيم موارد إستهلاك الطاقة بين مختلف التطبيقات والبرامج وتخفيض درجة سطوع الشاشة للحصول على أفضل أداء دون إستهلاك نسبة كبيرة من الشحن, كما أن الهاتف مزود بتقنية الشحن السريع التي تساعد على إكتمال نسبة شحن البطارية في وقت قصير (بنسبة 100% خلال 90 دقيقة), بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي.

مميزات هاتف Huawei Y6

  • حجم الشاشة مناسب وجودة الرؤية جيدة.
  • يدعم الهاتف تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي.
  • تصميم جديد من البلاستيك المضغوط والمعدن المقوى.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.
  • سعر الهاتف مناسب.
  • سعة ذاكرة الوصول العشوائية RAM مثالية مقارنة مع إمكانيات الهاتف.

عيوب الهاتف Huawei Y6

  • الهاتف لا يدعم شبكات الجيل الرابع.
  • الهاتف لا يدعم خاصية نقل البيانات لاسلكيا NFC.
  • الكاميرا الأساسية توفر صور جيدة في ظل وجود إضاءة جيدة فقط.
  • الهاتف لا يدعم إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في نفس الوقت بالرغم من تزويد هذه الخاصية في أغلب هواتف شركة “هواوي”.
  • لا يوجد طبقة حماية على شاشة الهاتف.

Huawei Y6-phoneshut.com1

سعر هاتف Huawei Y6

منذ أشهر قليلة حازت شركة “هواوي” على عدة جوائز عالمية نظير إنتاجها لهاتف Y6 وقد تم إختياره من ضمن أفضل الهواتف الذكية ذات الأداء المتوسط والسعر المنخفض, فبجانب جميع المواصفات التي وردت في هذه المراجعة يعتبر سعر الهاتف من أبرز إيجابيات هذه الفئة حيث يتوفر الهاتف بسعر منافس جدا مقارنة بإمكانياته, ومن خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 410 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 450 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 1,100 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 100 دولار أمريكي.

اكتب تعليق

التعليقات

  • […] Huawei Y6 المراجعة الكاملة والمميزات والعيوب | فون هتيأتي هاتف Huawei Y6 بشكل جديد ومختلف مستوحى من المعدن والعناصر الإنسيابية البلاستيكية تجعله أكثر جاذبية وأناقة عن بقية الهواتف السابقة, ويندرج هذا الهاتف من … […]

  • الفون رائع جدا انا بستخدمه من مدة وبيعمل فيديوهات وصور كويسة بس الفكرة كلها اختيار الزوايا والإضاءة الصحيحة للتصوير
    مسطلته صوت مش كاميرا الصوت بتاعه منخفض
    والبطارية عمرها قصير يعنى مش 71ساعة ولا حاجة هو بالكتير خالص 10-12ساعات
    ومتوفر فيه الشحن السريع طبعا

مشاركة