Huawei Honor 5X المميزات , العيوب و الأسعار

Huawei Honor 5X هو الأسم الجديد الذى إختارته شركة “هواوي” لأحدث هاتف ذكي من إنتاجها, و قد تم إطلاق هذا الهاتف فى أخر شهر أكتوبر 2015 ، و يتميز بالأداء القوي و الإمكانيات المثالية التي يحتاجها أي مستخدم ذلك بالإضافة إلى سعره المناسب مقارنة بمواصفات الهاتف,

Huawei Honor 5X phoneshut com

و بالفعل أثبتت شركة “هواوى” كفائتها على إنتاج هواتف ذكية عالية الجودة و منافسة مختلف شركات المحمول الأخرى من خلال الهواتف الذكية التي قامت بإنتاجها في الفترة الأخيرة بالإضافة إلى تحسين خط سير الإنتاج و طرح هواتف ذكية إقتصادية بفئات و أحجام مختلفة,

و الجدير بالذكر أن شركة “هواوي” لاقت إعجاب العديد من المستخدمين و حققت نجاحات ممتازة خلال فترة زمنية قصيرة في جميع أنحاء العالم و بالتحديد في دول الشرق الأوسط, و في هذا الموضوع سوف نقدم لك عزيزي القارئ أهم المواصفات والمميزات الخاصة بهاتف Huawei Honor 5X على شكل مراجعة كاملة.

مواصفات Huawei Honor 5X

  • نظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop.
  • معالج ثماني النواة مع معالج إضافي لقراءة الرسوميات.
  • شاشة LCD IPS متعددة الإستخدام بحجم 5.5 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل, وكاميرا أخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم أيون بسعة 3000 ميلي أمبير.

التغطية و تقنيات التوصيل اللاسلكي

يأتي هاتف Honor 5X بنسختين مختلفتين, النسخة الأولى من الهاتف تدعم شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث 2G, 3G تحت تغطية  HSDPAوتعمل بشريحة إتصال واحدة من نوع Micro SIM, بينما تعمل النسخة الثانية بشريحتي إتصال من نوع Nano SIM وتدعم مختلف شبكات الجيل الرابع 4G تحت تغطية LTE Cat6 الحديثة,

في بعض الدول التابعة للشرق الأوسط بأسم Honor GR5, وتدعم كلتا النسختين أحدث تقنيات التوصيل اللاسلكي مثل تقنية NFC والتي تتيح للمستخدم إمكانية نقل البيانات بشكل سريع جدا, و تقنية Wi Fi Direct والتي تعمل على مضاعفة سرعة التحميل عند توافر شبكة لاسلكة Wi Fi متاحة للإستخدام مع شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع.

و قد تم تزويد الهاتف بهوائي متطور لتحسين مدى الشبكة وقوتها حيث أصبح بالإمكان تحميل بيانات عبر شبكة الإنترنت بسرعة تصل إلى 300 ميجابايت بدون تفعيل تقنية Wi Fi Direct, بالإضافة إلى حساسات حرارية تعمل على قياس التسارع, الحركة, الدوران, إتجاه البوصلة, والأبعاد.

أما بالنسبة لتقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Honor 5X فهي تشمل الاتي :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Wi Fi Hotspot, Radio FM, Wi-Fi Direct, LTE Cat6, 300 Mbps DL, Dual StandBy

تصميم Huawei Honor 5X

Huawei Honor 5X phoneshut com

الهاتف يندرج تحت فئات الهواتف الذكية ذات جودة التصنيع العالية ويأتي بتصميم معدني عالي الجودة مع إضافة أطراف جانبية وسفلية بزوايا منحنية لتسهيل عملية التحكم بجميع أجزاء الشاشة بيد واحدة, وبالنسبة للإطار الخلفي فقد تم تصنيعه من المعدن أيضا مع تغيير مكان أزرار التحكم في مستوى الصوت وجعلهم في الجهة الخلفية لتسهيل عملية إستخدام الهاتف بشكل أفضل.

وبالنسبة لأبعاد الهاتف فهي تأتي بقياس 151.3 مم. × 76.3 مم. وبسمك 8.2 ملم, كما أنه خفيف جدا حيث يأتي بوزن 158 جرام فقط, ويعتبر هذا الهاتف من أفضل هواتف شركة “هواوي” لعام 2015 من نفس الفئة وذلك بسبب جودة التصنيع وقدرته على إجراء كافة المهام المختلفة بكل سهولة.

و يتم طرح هاتف Honor 5X بثلاثة ألوان مختلفة تناسب مختلف الأذواق : الفضي, والذهبي, والأسود الداكن.

نظام التشغيل و قوة الأداء

يعمل هاتف Ascend Mate 7 بنظام تشغيل اندرويد لولي بوب|LolliPop بإصدار رقم 5.1.1 مع واجهة “هواوي” الحديثة EMUI ذات الإصدار رقم 3.1 ومن ضمن المميزات الجديدة التي تم إضافتها على الواجهة الرئيسية إمكانية تصغير حجم الشاشة لتسهيل عملية الإستخدام,

و ميزة تشغيل التطبيقات المفضلة عبر الرسم على الشاشة, وفي الوقت الحالي يمكن للمستخدم تحديث النظام إلى النسخة الأجدد بأسم اندرويد مارشميلو من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف.

وبخصوص أداء الهاتف, فهو يأتي بوحدة معالجة قوية من نوع Qualcomm Snapdragon 615 وتعمل بالتقنية المعمارية  64 Bitsوتحتوي على ثمانية أنوية موزعين على النحو التالي :

4 أنوية من نوع Cortex-A53 تعمل بسرعة تردد 1.5 جيجاهيرتز, و 4 أنوية أخرى من نفس النوع تعمل بسرعة تردد 1.2 جيجاهيرتز, بالإضافة إلى معالج رسوميات اخر من نوع Adreno 405 يعمل على تحسين قدرة الهاتف أثناء إجراء المهام المختلفة و تشغيل العديد من التطبيقات أو الألعاب التي تتطلب أداء عالي,

كما أن الهاتف يأتي بذاكرة وصول عشوائية RAM من الجيل الرابع DDR4 تعمل بسعة 3 جيجابايت وهذه المساحة كافية لتشغيل جميع التقنيات والتطبيقات بكل سهولة وأريحية.

و بالنسبة لمساحة التخزين الداخلية فهي تأتي إختيارية بين نسخ الهاتف من بين 16 جيجابايت وحتى 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

و كما ذكرنا سابقا فإن الجهة الخلفية للهاتف تم تطويرها وتحسينها بشكل ملحوظ عن مختلف النسخ السابقة وبجانب أزرار مستوى الصوت التي تم إضافتها في الجهة الخلفية تم تغيير مكان مستشعر البصمة ووضعه في الجهة الخلفية أيضا أسفل عدسة الكاميرا,

مع تحسين قدرته الخوارزمية في قراءة بصمة الإصبع لزيادة سرعة الإستجابة وإستيعاب البصمة بشكل أسرع, ويمكن تفعيل خاصية فك القفل من خلال 5 بصمات شخصية مختلفة يتم تحديدها من قبل المستخدم عبر إعدادات الهاتف, كما أن هذا المستشعر قادر على قراءة بصمة الإصبع إذا كانت مبللة أو رطبة في جزء من الثانية,

و يمكن أيضا إستخدام هذا المستشعر في بعض الخصائص الأخرى كإلتقاط الصور من خلال عدسة الكاميرا الأمامية, والإطلاع على أحدث الإشعارات الواردة, وتصفح الصور المحفوظة, وإغلاق التطبيقات الغير مرغوبة, بالإضافة أيضا إلى تقنية الصوت النقي الجديدة والخاصة بشركة “هواوي” DTS sound والتي توفر درجة وضوح ممتازة لمكبر الصوت وتعمل على إلغاء نسبة التشويش بقدر الإمكان.

شاشة Huawei Honor 5X

Huawei Honor 5X phoneshut com 2

تم تزويد الهاتف بشاشة حديثة متعددة الإستخدام تعمل بتقنية اللمس الحراري LCD IPS وتأتي بحجم 5.5 إنش وتوفر درجة وضوح بنسبة 1080 × 1920 بيكسل بكثافة عالية جدا بمعدل 401 بيكسل لكل إنش, بالإضافة إلى دعم الشاشة لأكثر من 16 مليون لون مختلف مع إمكانية إستيعاب حتى 10 ضغطات مختلفة في نفس اللحظة,

و قد تم تزويد الشاشة بمستشعر يعمل على قياس نسبة الضوء الموجه على الشاشة لضبط قوة الإضاءة تلقائيا.

و تم تدعيم الشاشة بطبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass الجيل الرابح لحمايتها من الخدوش والصدمات مع إضافة أطراف جانبية حادة للحصول على أفضل رؤية في مختلف الأوقات.

كاميرا Huawei Honor 5X

يأتي هاتف Honor 5X بكاميرا خلفية عالية الجودة مزودة بتقنية Full HD وتعمل بدقة 13 ميجابكسل وتم تزويد عدسة الكاميرا ببؤرة تصوير واسعة المدى بقياس F/2.0 مع فلاش LED مزدوج وتستطيع هذه العدسة إلتقاط مختلف التفاصيل بجودة عالية أثناء وجود إضاءة مناسبة أو حتى ضعيفة.

Huawei Honor 5X phoneshut com

ومن ضمن التقنيات الجديدة المستخدمة في هذا الهاتف إمكانية تشغيل تطبيق الكاميرا خلال جزء من الثانية عبر رسم حرف “C” على الشاشة وهي مغلقة, وخاصية التصوير المتعدد Ultra Snapshot والتي تجعل المستخدم قادر على إلتقاط الصورة بدون التركيز على تفاصيلها بشكل سريع جدا, وخاصية التصوير بعرض البانوراما,

و وضع HDR, وخاصية التركيز التلقائي والتركيز اليدوي Auto/Manual Focus, وتقنية التعرف على الوجه والإبتسامة, مع إضافة بعض المؤثرات البصرية الجديدة داخل إعدادات التطبيق.

ويمكن للمستخدم الحصول على مقاطع فيديو من خلال هذه الكاميرا وتسجيل أفلام بجودة عالية 1080P Full HD, مع تقنية التصوير البطيء Slow Motion القادرة على إلتقاط 30 إطار مختلف في الثانية الواحدة.

أما بالنسبة للكاميرا الثانوية فهي تأتي بعدسة تصوير أوسع بقياس F/2.4 وبفتحة بؤرة بزاوية 22, وتعمل بدقة 5 ميجابيكسل وتدعم إمكانية التصوير بجودة عالية وتقنية التعرف على الإبتسامة, كما أنها قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بجودة 1080P Full HD وإجراء المكالمات المرئية بجودة عالية.

وتقدم هذه الكاميرا تجربة مختلفة للتصوير مع توفر العديد من الأوضاع في إختيارات التصوير ومنها التصوير السريع, والتصوير الطبيعي, والتصوير التجميلي, والتصوير البطيء.

معدل إستهلاك الطاقة

يعمل الهاتف ببطارية من نوع ليثيوم ايون Li-Ion بسعة 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة, وتضم العديد من التقنيات المتطورة لتوفير الطاقة وتقسيم موارد الإستهلاك بشكل أدق, وقد تم تزويد نظام الهاتف بثلاثة أنماط مختلفة تعمل على توفير نسبة الطاقة بحسب رغبة المستخدم, وهم : النظام العادي Normal Mode ، والنظام الذكي Smart Mode , والنظام الإقتصادي Ultra Mode, وقد صرحت شركة “هواوي” خلال مؤتمر التقنية الدولي لعام 2015 على أن هذه البطارية تستطيع أن تعمل وتتكيف مع الهاتف لمدة 36 ساعة متواصلة مع الإستخدام المكثف وبدون تشغيل أي نمط من أوضاع توفير الطاقة.

مميزات Huawei Honor 5X

  • تصميم جديد مصنوع من المعدن الخالص.
  • شاشة كبيرة الحجم بكثافة وضوح ممتازة.
  • كاميرا مميزة توفر تجربة جديدة للمستخدم.
  • إمكانية تشغيل شريحتي إتصال في نفس الوقت Dual StandBy.
  • مستشعر جديد لقراءة بصمة الإصبع وإجراء المهام المختلفة.
  • الهاتف يدعم تقنية NFC لنقل البيانات.
  • الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع المختلفة 4G LTE.
  • إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.
  • أداء قوي أثناء تشغيل مختلف التطبيقات أو الألعاب.
  • سعر الهاتف منخفض بالنسبة لإمكانيات الهاتف.

عيوب Huawei Honor 5X

  • الهاتف لا يدعم تقنية الشحن السريع أو الشحن اللاسلكي.

سعر Huawei Honor 5X

حقق هاتف Honor 5X شهرة واسعة و نال إعجاب الكثير بسبب قدرته على تحقيق المعادلة المطلوبة من قبل جميع المستخدمين و هي الحصول على إمكانيات مثالية مقابل سعر منخفض و مناسب, و بالفعل إستطاع هذا الهاتف أن يحقق هذه المعادلة بكل بساطة, و من خلال هذه القائمة يمكنك التعرف على سعر الهاتف في مختلف الأسواق العربية و العالمية.

  • سعر Huawei Honor 5X في المملكة العربية السعودية يبدأ من 950 ريال سعودي.
  • سعر Huawei Honor 5X في الأسواق الإمراتية يبدأ من 970 درهم إماراتي.
  • سعر Huawei Honor 5X في جمهورية مصر العربية يبدأ من 2,200 جنيه مصري.

أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 210 دولار أمريكي.

تقييم Huawei Honor 5X

اكتب تعليق

مشاركة