مراجعة Huawei Ascend Mate 7 الكاملة ومميزات وعيوب الهاتف

سوف نتناول معا فى هذا الموضوع مراجعة Huawei Ascend Mate 7 الجهاز العملاق من شركة هواوى لما يتمتع به من امكانيات رائعة وبسعر متوسط يناسب شريحة كبيرة من المستخدمين .

أعلنت شركة الهواتف الصينية “هواوي” عن الهاتف الذكي  Ascend Mate 7 في أكتوبر 2014 وذلك خلال أحداث المؤتمر الدولي للتقنية IFA، ويندرج هذا الهاتف تحت فئة الهواتف الذكية ذات المواصفات القياسية عالية الجودة لذلك فهو يعتبر منافس قوي للشركات الأخرى المصنعة للهواتف الذكية مثل “سامسونج” و “ابل“.

Huawei-Ascend-Mate-7-

 

ومن خلال هذه المراجعة يمكنك التعرف على جميع الإمكانيات والمواصفات الخاصة بالهاتف بالإضافة إلى أبرز الإيجابيات والعيوب.

مراجعة Huawei Ascend Mate 7

المواصفات الاساسية لهاتف Huawei Ascend Mate 7

  • نظام تشغيل اندرويد كيت كات|Kit Kat.
  • وحدة معالجة تحتوي على ثمانية أنوية بالإضافة إلى معالج اخر لقراءة الرسوميات.
  • شاشة IPS متعددة الإستخدام بحجم 6 إنش.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل, وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
  • ذاكرة وصول عشوائية RAM بسعة 3 جيجابايت.
  • مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD.
  • بطارية ليثيوم أيون تعمل بقوة 4100 ميلي أمبير.

التغطية وتقنيات التوصيل اللاسلكي فى Huawei Ascend Mate 7

قامت شركة “هواوي” بإنتاج نسختين من هاتف Ascend Mate 7 النسخة الأولى تعمل بشريحة إتصال واحدة من نوع Micro SIM, بينما تعمل النسخة الثانية بشريحتي إتصال Dual StandBy من نوع Micro SIM و Nano SIM وتحمل هذه النسخة اسم MT7-TL10.

وتدعم كلتا النسختين مختلف شبكات الجيل الثالث والرابع 3G, 4G تحت تغطية HSDPA و LTE, وقد تم تزويد الهاتف بهوائي متطور يعمل على تحسين موجات الإتصال وزيادة سرعة تحميل البيانات حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل عبر شبكة الإنترنت بسرعة 300 ميجابايت في الثانية الواحدة أثناء إستخدام شبكات الجيل الرابع, ذلك بالإضافة إلى تقنية Wi Fi Direct والتي تعمل على مضاعفة سرعة التحميل عند توافر شبكة لاسلكة Wi Fi متاحة للإستخدام مع شبكات الجيل الثالث أو الجيل الرابع ويمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال إعدادات الهاتف, كما أن الهاتف مزود بمستشعرات وحساسات حرارية تعمل على قياس الأبعاد, الحركة, الدوران, والتسارع.

وبخصوص تقنيات التوصيل اللاسلكي المستخدمة في هاتف Huawei Ascend Mate 7 فتشمل :

Wi-Fi Dual Band 802.11, A2DP Bluetooth, A-GPS Glonnas, Wi Fi Hotspot, Radio FM, Wi-Fi Direct, LTE Cat6, 300 Mbps DL, Dual StandBy

مراجعة هاتف Huawei Ascend Mate 7

تصميم Huawei Ascend Mate 7

يمتلك هاتف Huawei Ascend Mate 7 تصميم أنيق عالي الجودة, وإعتمدت شركة “هواوي” على عنصر المعدن في تصميم الإطار الخارجي للهاتف مع إضافة أطراف منحنية لتسهيل عملية التحكم بالهاتف بيد واحدة لكون الهاتف كبير الحجم لكن للحصول على نسبة تحكم أفضل ينصح بإستخدام كلتا اليدين.

والجديد في هذا التصميم أن  إطار الشاشة يشغل حوالي 85% من الجهة الأمامية للهاتف بأبعاد 157 مم. × 81 مم. و بسمك نحيف 7.9 ملم, كما أن الهاتف يعتبر خفيف الحمل بالنسبة لحجمه فهو يزن 185 جرام فقط وهذه الأبعاد تميز الهاتف بتصميم مختلف وعريض وتجعله مناسب لمختلف الإستخدامات سواء كهاتف ذكي أو كجهاز لوحي “تابلت”

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة تناسب مختلف الأذواق : الفضي اللامع, والذهبي, والاسود الداكن.

نظام تشغيل وقوة أداء Huawei Ascend Mate 7

يعمل هاتف Huawei Ascend Mate 7 بنظام تشغيل تابع لمنصة اندرويد بإصدار رقم 4.4 كيت كات|Kit Kat مع واجهة “هواوي” الحديثة EMUI ذات الإصدار الثالث, ويمكن للمستخدم أن يقوم بتنصيب النسخة الأحدث للنظام بأسم اندرويد لولي بوب|LolliPop عبر إعدادات الهاتف.

أما بالنسبة للأداء فهو ممتاز حيث أن الهاتف مزود بوحدة معالجة جديدة من نوع HiSilicon Kirin 925 تحتوي على ثمانية أنوية ومقسمة على النحو التالي :

4 أنوية من نوع Cortex-A15 توفر سرعة 1.8 جيجاهيرتز, و 4 أنوية من نوع Cortex-A7 توفر سرعة 1.3 جيجاهيرتز, ويعتبر هذا الهاتف هو أول من يستخدم المعالج الخاص بشركة “هواوي” Kirin.

وقد تم تزويد الهاتف بمعالج رسوميات إضافي من نوع Mali-T628 لتحسين أداء الهاتف أثناء إجراء المهام المختلفة أو تشغيل العديد من التطبيقات في نفس اللحظة, كما أن الهاتف يأتي بذاكرة وصول عشوائية RAM متطورة ذات سعة كبيرة 3 جيجابايت تجعل الهاتف قادر على تشغيل العديد من التقنيات والتطبيقات بدون توقف أو بطئ في الإستجابة مع مساحة تخزين داخلية بسعة 16 جيجابايت وإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية عبر منفذ Micro SD يستوعب مساحة تخزين إضافية تصل إلى 128 جيجابايت.

ويتميز هاتف Huawei Ascend Mate 7 بتقنية قراءة البصمة السريعة من خلال مستشعر حراري يقع أسفل الكاميرا الخلفية للحصول على المزيد من الخصوصية والأمان, والجدير بالذكر أن سرعة إستجابة هذا المستشعر ممتازة فبمجرد لمس الجهة الخلفية للهاتف يتم فك القفل, كما أن هذا المستشعر يتعرف على 5 بصمات مختلفة وقادر على قراءة البصمة بدون أي تأخر حتى لو كانت رطبة أو بها قليل من الماء, ويمكن إستغلال هذه التقنية في العديد من المهام مثل إلتقاط الصور الشخصية عبر لمس مستشعر البصمة عند تشغيل تطبيق الكاميرا, وتصفح الصور داخل الستوديو, وإغلاق التطبيقات الغير مرغوبة.

Huawei Ascend Mate 7

شاشة Huawei Ascend Mate 7

يأتي الهاتف بشاشة حرارية متعددة الإستخدام تعمل بتقنية IPS بقياس 6 إنش و توفر درجة وضوح بنسبة 1080 X 1920 بيكسل, وتعمل بكثافة 367 بيكسل لكل إنش وتدعم 16 مليون لون مختلف بدرجات تباين ممتازة كما أنها تستجيب لضغطات متعددة في نفس الوقت وحتى 10 ضغطات, وقد تم تزويد الشاشة بمستشعر يعمل على قياس نسبة الضوء الموجه على الشاشة وضبط قوة الإضاءة تلقائيا بهدف توفير أفضل رؤية تحت أشعة الشمس والحفاظ على معدل الطاقة, كما أن الشاشة مزودة بطبقة حماية زجاجية من نوع Gorilla Glass الجيل الثالث لحمايتها من الخدوش والصدمات.

وتعتبر هذه الشاشة مثالية لمشاهدة الأفلام ذات الجودة العالية وتشغيل مختلف الألعاب.

huawei-ascend-mate-7

الكاميرا فى Huawei Ascend Mate 7

يعتبر هاتف هواوى ميت 7 أحد افضل هواتف شركة “هواوي” في إلتقاط الصور الشخصية حيث أنه مزود بكاميرا خلفية تعمل بدقة 13 ميجابيكسل مع مثبت صوري متطور OIS تابع لشركة “سوني” من نوع Sony IMX214 بالإضافة إلى عدسة تصوير واسعة المدى بمقدار 27 ملم. ومزودة بفلاشLED  مزدوج.

وبالنسبة لتطبيق الكاميرا فقد تم تطويره بشكل ملحوظ عن مختلف النسخ السابقة حيث أصبحت الواجهة أكثر بساطة مع إضافة العديد من أنماط التصوير المختلفة مثل خاصية Ultra Snapshot والتي تتيح للمستخدم إمكانية إلتقاط الصورة في جزء من الثانية, وخاصية التصوير بعرض البانوراما, ونمط HDR, بالإضافة إلى إمكانية إستخدام الفلاتر والمؤثرات البصرية لتحسين جودة الصورة.

أما بالنسبة للتقنيات التي تم إضافتها في كاميرا التصوير, تقنية التركيز التلقائي Auto Focus, وتقنية التعرف على الوجه والإبتسامة, وإمكانية وضع العلامات الجغرافية أثناء التصوير, وتستطيع هذه الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بجودة عالية الوضوح 1080P Full HD وتسجيل حتى 30 لقطة مختلفة في الثانية الواحدة.

وبخصوص الكاميرا الأمامية فهي تعمل بدقة 5 ميجابيكسل وهي ممتازة لإلتقاط الصور الشخصية, وتدعم أيضا تقنية التعرف على الوجه والإبتسامة بالإضافة إلى إمكانية تسجيل مقاطع فيديو من خلال هذه الكاميرا بجودة 720P Full HD وإجراء مكالمات الفيديو المختلفة.

معدل إستهلاك الطاقة فى هاتف هواوى ميت 7

يتميز هاتف Huawei Ascend Mate 7 ببطارية قوية وكبيرة الحجم من نوع ليثيوم ايون Li-Ion تعمل بسعة 4100 ميلي أمبير وهي غير قابلة للإزالة, وتحتوي على ثلاثة أنظمة مختلفة لتوفير نسبة إستهلاك الطاقة بأقصى قدر ممكن بحسب رغبة المستخدم, وهذه الأنظمة تشمل : النظام العادي Normal Mode ، والنظام الذكي Smart Mode , والنظام الإقتصادي Ultra Mode.

وهذه البطارية قادرة على أن تجعل الهاتف يصمد لمدة تصل إلى 3 أيام بدون الحاجة لشحن الهاتف وذلك أثناء الإستخدام الطبيعي ولمدة تصل إلى 650 ساعة خلال وضع الإستعداد.

مراجعة Huawei Ascend Mate 7

سعر هاتف Huawei Ascend Mate 7

بالفعل إستطاعت شركة “هواوي” أن تضيف بصمتها في سوق إنتاج الهواتف الذكية ذات الجودة العالية من خلال هاتف Ascend Mate 7 وذلك يعود إلى قوة أداء الهاتف وجودة التصنيع, ويعتبر هذا الهاتف من أقوى المنافسين للهواتف التي تعمل بنفس الإمكانيات وتضم نفس المواصفات.

ويمكن شراء الهاتف من كافة المتاجر والمحلات الرسمية في مختلف الدول, ومن خلال القائمة التالية يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الأسواق العربية والعالمية.

  • سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية يبدأ من 1,600 ريال سعودي.
  • سعر الهاتف في الأسواق الإمراتية يبدأ من 1,670 درهم إماراتي.
  • سعر الهاتف في جمهورية مصر العربية يبدأ من 3,700 جنيه مصري.
  • أما بالنسبة لسعر الهاتف في الأسواق العالمية فهو يبدأ من 450 دولار أمريكي.

قدمنا لكم مراجعة Huawei Ascend Mate 7 هل اعجبك هذا الهاتف ومواصفاته العالية هل تفكر فى شرائه بانتظار مشارتك معنا فى التعليقات .

شراء موبايل Huawei Ascend Mate 7

يمكنك الان شراء جوال Huawei Ascend Mate 7 بخصومات و عروض مقدمة من موقع فون هت بالتعاون مع موقع جوميا و سوق.كوم ، مع امكانية الدفع عند الاستلام او الشراء بالتقسيط .

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة