HTC One E9 plus المميزات و العيوب بالتفصيل

قدمت شركة HTC التايوانية هاتف HTC One E9 plus بخصائص ومميزات لافتة حسنت من القدرة التنافسية للجهاز خاصة في شريحة الأجهزة متوسطة السعر  وذلك بعد نجاح هاتفها السابق HTC Desire 816 في تحقيق نجاح ملحوظ في أكثر من سوق على مستوى العالم.

HTC One E9 plus phoneshut com

ما هو هاتف HTC One E9 plus ؟

هاتف HTC One E9 plus أحد هواتف شركة HTC التي تعتبر من العلامات التجارية المرموقة في سوق الهواتف الذكية, و قد جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 5.5 بوصة عالية الجودة, وسرعة 3 جيجابايت, و بطارية 2.800 مللي| أمبير ,

بينما جاءت الكاميرا الخلفية بمفاجأة حيث وصلت جودتها إلى 20 ميجا بيكسل, وكاميرا أمامية خارقة بقوة 13 ميجا بيكسل وذاكرة خارجية تدعم حتى 128 جيجابايت,

و مع هذه الإمكانيات الخارجية زودت الشركة الهاتف بمعالج ثماني النواة (Mediatek MT6795 ) قد لا يرقى إلى طموحات عملاء الشركة.

تصميم HTC One E9 plus

HTC One E9 plus phoneshut com

لمعتادي استخدام هواتف شركة HTC سوف يبدو تصميم HTC One E9 plus نسخة مطوّرة ومحسنة من سلسلة هواتف ’’DESIRE’’ رغم أنه لا يحمل نفس اسم  السلسلة.

ينتمي الهاتف إلى نوعية الهواتف الفابليت – phablet وهي الفئة التي تقع بين أجهزة التابلت و الهواتف الحديثة متوسطة الشاشات, كما جاء الجهاز ببطارية غير قابلة للإزالة و سماعات قوية احتلت أعلى و اسفل الواجهة الأمامية للهاتف.

خلت اللوحة الأمامية للهاتف من مفاتيح المهام مثل المفتاح الرئيسي, مفتاح العودة للخلف و مقتاح التنقل حيث جاءت جميعها فوق الشاشة مما سهل من استخدام الهاتف بيد واحدة رغم اتساع حجم الشاشة.

في أعلى الجانب الأيمن من الهاتف جاء جرار الصوت و مفتاح التشغيل وهذا أيضاً ما سهل الوصول إليها, بينما استضاف الجانب الأيسر لهاتف HTC One E9 plus أماكن شريحتي الاتصال  وموضع بطاقة الذاكرة الخارجية (micro) وتم تغطيتهما بقطعة جلدية طويلة.

أما في أسفل الهاتف فجاء موضع الشاحن (micro) و في أعلى قمة الهاتف من ناحية اليمين مخرج لمقبس سماعات الأذن القياسية 3.5 مليمتر.

جاء ظهر الهاتف خالياً تقريباً من كل شيء إلا من موضع الكاميرا الكبير  في الأعلى ومعها مخرج الفلاش LED, و في منتصف الظهر تقريباً طبعت الشركة علامتها التجارية و في الأسفل إشارات التوثيق.

وبذلك تحتل الكاميرا بحجمها البارز وبمفردها المشهد في ظهر الهاتف حيث يبدو الأمر وكأنه تصميم مبتكر  لخلفية الجهاز وليس ضرورة تقنية.

ويبدو أنه تم دعم الأجزاء فوق و أسفل الشاشة بشرائح معدنية وأن الهيكل الأمامي مبطن ببعض دوائر من الكروم للتقوية, بينما من الواضح أن ظهر الهاتف صنع من البلاستيك بشكل كامل لكنه بلاستيك ناعم ومصقول لا يظهر أي تأثير لبصمات اليّد.

وبذلك يمكن القول أن الانطباع العام على تصميم  هاتف HTC One E9 plus أنه رائع و يخطف البصر  وأنه مريح من حيث الإمساك به واستعماله.

شاشة HTC One E9 plus

HTC One E9 plus phoneshut com

زودت شركة HTC هاتفها بشاشة كبيرة بحجم 5,5 بوصة بجودة عرض 1080x 1920 بيكسل و هي من الشاشات القياسية للهواتف عالية الجودة.

ظهر  تأثير  استخدام ألواح شاشة عالية الجودة في توزيع البيكسلات حيث بلغت كثافتها 534 بيكسل| بوصة بما يعني مزيداً من الوضوح وقوة العرض.

أما درجة حيوية الألوان و  توازن اللون الأبيض فمتوازنة بشكل جميل ولكن بمقارنتها بالشاشة(Super AMOLED) في هاتف سامسونج قد تبدو الألوان هنا أقل حيوية بالطبع.

ولكن بشكل عام عرض الألوان و الصور على شاشة بهذا الحجم و هذه الجودة أمر مبهج و ممتع خاصة عندما يكتشف  المستخدم قدرته على قراءة النصوص بوضوح تام وسهولة كاملة تحت أشعة الشمس المباشرة

و بهذا يمكن اعتبار  شاشة هاتف HTC One E9 plus من أفضل الشاشات العاكسة للضوء في الفترة الأخيرة.

الأجزاء الداخلية لهاتف HTC One E9 plus

بالرغم من أن الشركة المصنعة لم تقم بترقية المعالج المستخدم في الهاتف إلا أن المعالج الحالي (Mediatek’s octa-core MT6795M) والمدعم بسرعة 3 جيجا بايت يبدو مناسباً للقيمة السعرية للهاتف.

وقد جاء هاتف HTC One E9 plus بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت متاح منها للتخزين 22 جيجابايت فقط لذلك فالهاتف يدعم بطاقة ذاكرة خارجية ترفع القدرة التخزينية للجهاز إلى 128 جيجابايت.

من خصائص الهاتف أيضاً انه يعمل على شبكات 4G , وقابل لاستخدامي شريحتي اتصال (micro) إحداهما فقط يمكن أن تعمل على سرعة شبكتي 3G/4G في نفس الوقت بينما تعمل الأخرى على شبكات 2G فقط ولكن لن تحتاج إلى تبديل مكان الشريحتين يدوياً للحصول على هذه الخاصية حيث يمكنك فعل ذلك ببرمجيات وفرتها الشركة المصنعة.

يعمل الهاتف على بطارية 2.800 مللي| أمبير و هي مناسبة لإمكانيات الهاتف إلى حد بعيد حيث تعمل البطارية ليومين متتاليين في حالة الاستخدام المعتدل و استعمال وضع حفظ الطاقة الموجود في بنية الهاتف

وحتى مع الاستخدام الثقيل يمكن للهاتف أن يعمل لمدة 24 ساعة متواصلة, و قد زودت شركة إتش – تي – سي الهاتف بسماعات قوية تعمل بتقنية “دولبي” في واجهة الهاتف تسمح بخروج الصوت بغاية القوة و الوضوح.

نظام تشغيل هاتف HTC One E9 plus

HTC One E9 plus phoneshut com

يعمل هاتف HTC One E9 plus على واجهة HTC’s 7.0 UI التي تعتمد بشكل أساسي على نظام أندرويد لولي بوب 5.0  حيث توجد جميع العناصر الأساسية للنظام مثل تنبيهات الأخبار, النقر المزدوج لتفعيل الشاشة المغلقة,

أوضاع حماية الأطفال وخيارات التخصيص و لكن تحت تصميمات خاصة بالشركة المصنعة كما أضيف تطبيق خاص كمتجر لتحميل واجهات أخرى مختلفة.

جاء الهاتف بعدة تطبيقات سابقة التحميل على الهاتف مثل skype و هذه لا يمكن حذفها لاحقاً و تطبيقات أخرى مثل  Zoe و Scribbleوهذه قابلة للحذف ويمكن سحب لوحة التنبيهات العلوية للتحكم في 12 أداة تنبيه يمكن ضبطها حسب رغبة المستخدم.

من الخصائص الحديثة في هاتف  HTC One E9 plus وضع القفازات و الذي يمكن تفعليه إذا أردت استخدام الجهاز وأنت ترتدي القفازات كما أضافت الشركة الخاصية الموجودة في هواتف موتوريلا والتي تسمح بنقل بينات المستخدم مثل (الرسائل, الصور, الملفات الصوتية,…) من الهاتف القديم سواء كان أيفون أو يعمل على نظام أندرويد أو يندوز أو  بلاك بيري إلى هاتف HTC One E9 plus.

كاميرا HTC One E9 plus

HTC One E9 plus phoneshut com

هاتف HTC One E9 plus مزود بكاميرا خلفية بجودة 20,7  ميجا بيكسل مع قدرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K . ورغم قوة الكاميرا إلا أن هناك مشكلة واضحة في ضبط تركيز العدسة بشكل يدوي وحتى مع استخدام تطبيق الكاميرا الخاص بالجهاز لم تكن النتائج مرضية.

ومع ذلك فجودة الصور لا غبار عليها أبداً و تظهر الكثير من التفاصيل حتى عند الالتقاط من مسافات بعيدة حتى الصور الملتقطة ليلاً وبدون فلاش بدت جيدة إلا من بعض التشوش المعتاد عند التقاط الصور في أماكن ذات إضاءة ضعيفة.

رأي الموقع

يمكننا القول أن شركة HTC قدمت فابليت يغطي كل أساسيات هذا النوع من الهواتف الحديث ويؤدي بشكل جيد يستحق الإشادة وأن بعض الملاحظات حول الكاميرا و الشاشة هي ملاحظات غير مؤثرة ويظل هاتف HTC One E9 plus يستحق قيمته السعرية بشكل لا يقبل الجدال.

اكتب تعليق

التعليقات

مشاركة