HTC DESIRE 816 المميزات و العيوب بالتفصيل

إذا كنت تبحث عن هاتف كبير الحجم بسعر معقول فلا شك أن هاتف HTC DESIRE 816 سيكون أحد اختياراتك المفضلة بما يتميز به الهاتف من تصميم خارجي جذاب وسماعات قوية و شاشة مناسبة لرؤية الفيديوهات و تصفح الإنترنت.

HTC DESIRE 816 phoneshut com

أما إذا كنت تبحث عن التميز فربما لن يكون الهاتف على رأس قائمة اختياراتك خاصة مع وجود بعض نقاط الضعف مثل موضع أزرار الفتح و الغلق و جرار الصوت التي تعيق استخدام الجهاز بيد واحدة و قوة البطارية مقارنة ببعض الأجهزة الأخرى في نفس الشريحة السعرية.

تصميم HTC DESIRE 816

إذا كنت من هواة الهواتف الحديثة كبيرة الحجم فإن شركة HTC تقدم لك هاتفاً رائعاً بدون هيكل معدني مثل النسخة الأعلى سعراً HTC One M8 وبخلفية مصقولة من البلاستيك المعالج الغير قابلة للنزع مع اهتمام خاص بجانبي الهاتف و واجهته.

HTC DESIRE 816 phoneshut com

يتوفر الهاتف في عدة ألوان رئيسية هي الأبيض, الأسود, الأحمر , الأزرق الداكن و الأخضر مما يجعله أقرب في شكله الخارجي إلى هاتف نوكيا لوميا 1320 مع مظهر جذاب يخرج به من دائرة الهواتف الرخيصة سيئة المظهر رغم هيكله البلاستيك.

كما جاء الهاتف بسمك 7.99 مليمتر و وزن 165 جرام مما يجعله يدخل ضمن قائمة الهواتف النحيفة سهلة الحمل خاصة مع وجود الحواف المموجة و الهيكل المصقول.

من نقاط الضعف التي يمكن ملاحظتها في تصميم هاتف HTC DESIRE 816 وجود أزرار التشغيل و الغلق و جرار الصوت في قمة الحافة اليسرى للهاتف مما يصعب من عملية التحكم فيه بيد واحدة, كما يعتبر وضع المفاتيح بهذا الشكل عائقاً عند التصوير باستخدام الوضع الأفقي للهاتف حيث يؤدي الاصطدام الغير مقصود إلى وضع الشاشة في حالة  الاستعداد.

من الأمور السيئة في تصميم الهاتف الخارجي أيضاً مكان شريحة الاتصال متناهية الصغر التي تتطلب عدداً من المحاولات الصعبة قبل أن يتمكن المستخدم من ادخالها بشكل صحيح – من حسن الحظ أننا لا نحتاج تبديل الشريحة باستمرار- وبجوار شريحة الاتصال يوجد مكان لبطاقة ذاكرة خارجية صغيرة ومكان شريحة اتصال إضافية.

شاشة HTC DESIRE 816

HTC DESIRE 816 phoneshut com

جاءت شاشة هاتف DESIRE 816 بحجم 5.5 بوصة وبقوة 720 بيكسل عالية الجودة ليصبح توزيع البيكسلز على كل بوصة 276 بيكسل|بوصة بما يضعها في نفس المستوى مع شاشة هاتف LG G3.

ورغم أن شاشة هاتف HTC DESIRE 816 قد لا تصل إلى جودة شاشات أخرى لهواتف في نفس الشريحة مثل Galaxy Note 3 إلا أنها تظل من شاشات LCD الرائعة لمشاهدات الفيديوهات و تصفح الإنترنت و ممارسة الالعاب.

من الملاحظات السريعة التي يمكن ذكرها عن شاشة الهاتف أن درجة السطوع أقل من مثيلتها في هاتف HTC One M8 كما يظهر ضعف درجة حدة الشاشة و وضوحها عند قراءة النصوص أو التمعن في الأيقونات من قرب لكن زوايا الشاشة في DESIRE 816 أوضح و كذلك درجات اللون الأسود و بقية الألوان بصفة عامة تبدو متألقة واكثر دقة مما يجعل الشاشة مناسبة بشكل كبير لمشاهدة الأفلام خاصة مع وجود سماعات قوية.

أما من جهة اللمس فالشاشة لا غبار عليها وتؤدي بشكل جيد مقارنة بالشاشات ذات نفس الحجم و السعر.

الصوت في هاتف HTC DESIRE 816

سماعات هاتف HTC DESIRE 816 من أقوى و أفضل المميزات الموجودة بالجهاز والتي تعطيه دفعة كبيرة في التقييم خاصة إذا كان مستخدم الهاتف من هواة سماع الموسيقى أو مشاهدة الأفلام.

جاء الهاتف بنفس سماعات الصوت المجسم الموجودة في جهازي One M8 و One Mini 2 والتي تقدم الصوت بدرجة مميزة من الارتفاع و القوة والوضوح رغم ظهور بعض التشوش الغير مؤثر تماماً في بعض الأحيان.

كاميرا HTC DESIRE 816

HTC DESIRE 816 phoneshut com

لم تختلف كاميرا هاتف HTC DESIRE 816 عن نفس الكاميرا المزود بها نسخة One Mini 2 فقد جاءت الكاميرا الخلفية بقوة 13 ميجا بيكسل بينما جاءت الكاميرا الأمامية بجودة 5 ميجا بيكسل وكلاهما يمكن أن تسجل فيديوهات عالية الجودة بدقة 1080 بيكسل.

كما تستخدم الكاميرا نفس البرمجية المستخدمة في تطبيق التصوير و التي تمكن المستخدم من الاختيار بين أوضاع التصوير المختلفة أثناء الالتقاط, و مع ذلك يظهر ضعف أداء الكاميرا في الأماكن التي تخفت فيها الإضاءة و ينعكس أداء المتحسس على الكاميرا الأمامية المخصصة لصور السيلفي فرغم أن الصور تبدو دقيقة و صحيحة إلا أنها تخلو من حيوية الألوان.

و من تقييم أداء الكاميرات في التصوير يمكن توقع الأداء في تسجيل الفيديوهات التي يمكن القول عنها أنها تظهر بشكل غير مرضي إلى حد ما حيث تظهر التسجيلات المشاهد مهزوزة و ضبابية مع جودة صوت لا بأس بها.

بطارية HTC DESIRE 816

HTC DESIRE 816 phoneshut com

جاء هاتف DESIRE 816 ببطارية صغيرة السعة نسبياً مقارنة بالهواتف ذات الحجم المقارب فبينما كانت سعة بطارية هاتف نوكيا لوميا 1320 (3.400 مللي| أمبير) قدمت HTC هاتفها 816 ببطارية من سعة(2.600 مللي| أمبير) فقط.

و قد عالجت الشركة صغر حجم البطارية بتزويده بنفس برمجيات و تطبيقات حفظ الطاقة الموجودة في نسخة هاتف (One Mini 2) وبذلك يكون الهاتف مزود بنظامين لحفظ الطاقة؛ الأول وضع حفظ الطاقة العادي, و الثاني وضع حفظ الطاقة الفائق, و هذا الأخير سيكون الخيار المثالي لمن يرغب في استمرار عمل الهاتف معه لمدة يوم كامل دون أن يضطر إلى شحنه.

بشكل عام تستمر البطارية بمعدلات جيدة عند أداء المهام اليومية الروتينية مثل المحادثات و تصفح الإنترنت و بعض الألعاب البسيطة أما المهام الثقيلة الأخرى فلا شك أن البطارية لا يعتمد عليها في اختبار تشغيل الفيديوهات سجل الهاتف زمن عمل قدر بنحو 9 ساعات و30 دقيقة مستمرة مع درجة سطوع 50% للشاشة وهو لا شك معدل جيد لكنه بالتأكيد ليس الأفضل.

أما عن سرعة الشاحن فللأسف يتميز شحن بطارية هاتف HTC DESIRE816 بالبطء إذ تحتاج إلى ما بين 3-4 ساعات كاملة للوصول إلى وضعالشحن الكامل.

قد يهمك ايضا : مواصفات HTC DESIRE 816 المميزات والعيوب

جودة الاتصال في هاتف HTC DESIRE 816

تتشابه جودة الاتصال في هاتف HTC DESIRE 816 مع نسخة هاتف ((One Mini 2 من حيث كون الصوت مسموعاً بشكل جيد لكن ليس بدرجة الوضوح الكاملة, ورغم قوة استقبال إشارات الشبكات إلا أن الصوت ينخفض أحياناً لأسباب خاصة بالهاتف ومع ذلك يؤدي هاتف DESIRE 816 بشكل جيد في البيئات المزدحمة مثل الأسواق أو المحطات أو في وسائل المواصلات.

مراجعة HTC DESIRE 816 بالفيديو

رأي الموقع في هاتف HTC DESIRE 816

هاتف HTC DESIRE 816 يتميز بأنه جهاز كبير و قوي جاء بتصميم جذاب رغم هيكله البلاستيك إلا أنه يفتقد الخصائص المميزة التي تجعل منه جهازاً فريداً يمكن القول أن شرائه صفقة رابحة و مع ذلك فالهاتف من النوع الجيد الذي لن يخذلك في المواقف الحرجة.

اكتب تعليق

مشاركة