HTC Desire 728 المراجعة الكاملة لجميع مواصفات الهاتف والمميزات والعيوب

تعتبر شركة HTC التايوانية المصنعة لهاتف  HTC Desire 728 إحدى الأسماء اللامعة في سوق الهواتف الحديثة رغم ما تعانيه من منافسة شرسة مع الشركات الصينية التي اضطرتها إلى الانكفاء على نفسها فترة من الزمن لتخرج سلسلة هواتف (Desire) متوسطة السعر والتي أصدرت منها عدة إصدارات مثل 820, 816, 826, 626, 630 في محاولة للتواجد بقوة في هذه المنطقة من السوق.

ما هو هاتف HTC Desire 728؟

هاتف HTC Desire 728 هو أحد الهواتف الذي يدعم خاصية شريحة الاتصال المزدوجة و قد جاء بشاشة بحجم 5.5 بوصة ومعالج ثماني  النواة 1.3 جيجا هرتز وبسرعة 2 جيجابايت ويعمل على نظام أندرويد 5.1 مع بعض الإضافات الخاصة بشركة HTC.

كما جاء الهاتف بكاميرا خلفية بقوة 13 ميجابايت مزودة بفلاش LED, و كاميرا أمامية 5 ميجابايت, أما البطارية فجاءت بحجم 2.800 مللي|امبير, مزوداً بذاكرة داخلية بسعة 16 جيجابايت والتي يمكن تمديدها لتصل إلى 200 جيجا بايت عبر بطاقة ذاكرة خارجية متناهية الصغر !!

يدعم هاتف HTC Desire 728 شبكات 4G, 3G كما يدعم الاتصال الهوائي بالإنترنت (Wi-Fi) و البلوتوث وخاصية تحديد المواقع (GPS) كما يأتي الهاتف بسماعات أمامية قوية بتقنية ستريو .

HTC Desire 728

تصميم هاتف HTC Desire 728

من النظرة الأولى لهاتف HTC Desire 728 سيمكنك التعرف عليه و تصنيفه كأحد هواتف سلسلة ’’ Desire‘‘ ذات الشاشات الكبيرة فالتصميم البسيط و الإخراج الأنيق للهاتف بظهر بلاستيك مصقول و غير قابل للخدش مع بطارية غير قابلة للتغير سيجعلك تدرك أنها خصائص تصميم هواتف HTC Desire, أما مقدمة الهاتف فاحتلت الشاشة كل الواجهة تقريباً وجاءت أماكن شريحتي الاتصال “نانو” في الجانب الأيسر للهاتف وبجوارهما مكان شريحة الذاكرة الخارجية بينما جاءت فتحات السماعات في أقصى طرفي الهاتف من أعلى ومن أسفل.

تصميم الهاتف بشكل عام جيد لكن يجب الامساك به بحذر فبالإضافة إلى كونه كبير الحجم “شاشة 5,5 بوصة” إلا أن المتانة وقوة التحمل لا تبدو بالقدر المطمئن لكن بقية عناصر التصميم مثل الوزن و إمكانية الحمل في يد واحدة وسهولة التعامل معه كلها ذات مؤشرات مرتفعة.

شاشة هاتف HTC Desire 728

استخدمت شركة HTC شاشة بسعة لمس مضاعفة LCD2 وبحجم 5,5 بوصة عالية الجودة(HD) وبقوة 720 بيكسل مع تصميم جيّد لزوايا الشاشة يسمح بعرض مناسب جداً في سطوع الشمس.

أما من ناحية معدل التباين فقد جاء مساوٍ لبقية الهواتف في نفس الشريحة السعرية تقريباً وكذلك درجات الألوان وبقية عناصر العرض الأخرى جاءت كلها في المتوسطات الطبيعية التي تقدمها هواتف الشريحة السعرية المتوسطة و التي يمكن أن تشكل فارقاً ملحوظاً لمن اعتاد استخدام بعض العلامات التجارية الأخرى مثل سامسونج مثلاً.

HTC-Desire-728-Specifications

أداء هاتف HTC Desire 728

يمكن تقييم أداء الهاتف بالجيد بالنسبة لاستعمال الشرائح العريضة من مستخدمي الهواتف الذكية والتي تدور أغلبها حول مهام يومية عادية ومع ذلك فسرعة الهاتف (2 جيجابايت) مع نوع المعالج ((1.3GHz octa-core MT6753 يسمحان بالقيام بالعديد من المهام في نفس الوقت و أداء الألعاب الثقيلة دون مشاكل.

وهذا ما جعل أداء هاتف HTC Desire 728 يتمتع بالسلاسة ويعمل دون تعطل أو بطء وإن كان من ملاحظة فهي ارتفاع درجة الحرارة أثناء القيام بلعب الألعاب الثقيلة و لكن هذا الارتفاع في حدود المقبول أيضاً.

من نقاط القوة في أداء الهاتف السماعات القوية بتقنية ستريو التي تجعل الصوت أكثر وضوحاً وارتفاعاً خاصة في الأماكن المزدحمة.

نظام تشغيل HTC Desire 728

يعمل هاتف HTC Desire 728 على نظام تشغيل أندرويد 5.1.1 وبواجهة HTC التقليدية لذا لن يستشعر مستخدمو هواتف سلسلة ’’ Desire‘‘ أي تحديثات عن النسخ السابقة.

1 HTC Desire 728

كاميرا HTC Desire 728

هاتف HTC Desire 728 مزود بكاميرا خلفية أساسية بقوة 13 ميجا بيكسل وفلاش LED  في الخلف كما يمكنها تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 بيكسل إلا أنها ليست الكاميرا الأسرع في نفس الشريحة السعرية و قد جاءت صورها في الأماكن ضعيفة الإضاءة مخيبة و محبطة بينما بدت الصور الملتقطة في الضوء بحالة أفضل.

أما الكاميرا الأمامية التي جاءت بقوة 5.5 بيكسل و التي تعمل دون فلاش فيفضل أن تستخدم في إضاءة قوية للحصول على صور أمامية جيدة.

بطارية هاتف HTC Desire 728

جاءت بطارية الهاتف الغير قابلة للتغيير بحجم 2.800 مللي|امبير وتشير تجارب المستخدمين أنها يمكنها العمل لمدة يوم كامل مع استخدام الإنترنت الهوائي و على شبكات 4G, 3G ومع لعب بعض الألعاب ومشاهدة بعض الفيديوهات أيضاً و تستغرق بطارية هاتف Desire 728 حوالي ساعتين و نصف لإعادة الشحن الكامل.

رأي الموقع

لم يقدم  هاتف HTC Desire 728 خصائص استثنائية تشجع على التلهف على شرائه و استبدال النسخ الأقدم من سلسلة ’’ Desire‘‘,  ويظل رقماً جديداً في مجموعة الأجهزة الفابليت التي تطرحها الشركة لكنه ربما يكون خياراً جيداً لمن يرغب في شراء هاتف جديد من فئة الهواتف الذكية كبيرة الحجم بسعر متوسط ومن علامة تجارية مرموقة.

اكتب تعليق

مشاركة